يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه أفضل دكتور لعلاج الغرغرينا بالكويت ، وعلاج الغرغرينا بدون بتر، وعلاج الغرغرينا بالثوم، وعلاج الغرغرينا بالعسل، وعلاج الغرغرينا الرطبة، وعلاج الغرغرينا جابر القحطاني، وتجربتي مع علاج الغرغرينا، ومرهم علاج الغرغرينا، ويتم علاج غرغرينا القدم السكري بعد تشخيص الحالة من قبل الطبيب المعالج وتحديد درجة الإصابة ويتم علاج الغرغرينا بدون بتر من خلال إجراء جراحة لإزالة الأنسجة الميتة لمنع انتشار الغرغرينا في الجسم، تابعوانا على إقرأ للمزيد عن الغرغرينا.

أفضل دكتور لعلاج الغرغرينا بالكويت

أفضل دكتور لعلاج الغرغرينا بالكويت
أفضل دكتور لعلاج الغرغرينا بالكويت

فيما يخص أفضل دكتور لعلاج الغرغرينا بالكويت لم نجد أي شيء عنها خلال البحث ولكن دكتور بي من التايلاند عبقري علاج قرحة القدم السكري و مرض الغرغرينا “DFU” بدون البتر أو القص للجزء المصاب في تايلند، إلى جانب العلاج سيتحسس المريض بالراحة النفسية و المزيد من العاطفة خلال العلاج وخصوصا عندما يسمع بفرمان عدم البتر للقدم المبدأ الأساسي و الرئيسي الذي يرتبط بإسم الدكتور بي تايلند رئيس قسم القدم السكري و علاج الغرغرينا بالمستشفي البريطاني العالمي في بانكوك، المستشفى الأكثر شهرة لوجود دكتور بي لعلاج جروح القدم السكري و العناية بها وعلاج الغرغرينا في تايلاند بدون بتر، وأيضا مدير قسم العناية بالقدم السكري في مستشفي تونبوري بامرونغ ميانج المفتتح حديثا 2019.

  • لتفاصيل علاج الغرغرينا بدون بتر مع دكتور بي تايلند ، يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : elfalal@gmail.com – ما تشوفون شر إن شاء الله .
  • شركة تايلند أدفايزور أشهر وأعرق مكاتب التنسيق الطبي في تايلند حيث أنها أحد شركاء شركة سيف الشهيرة للسياحة العلاجية والترفيهية في تايلاند، لديها من الخبرة ما يكفي لجعل رحلتك العلاجية في تايلند أمنه وناجحه، مع كفاءة الإدارة و تسهيل الإجراءات للعلاج مع الدكتور بي تايلند.
  • لدي مؤسسة تايلند أدفايزور الكثير من التعاقدات مع المستشفيات المتميزة والشهيره في تايلند ، تجعل حجزك في مستشفي دكتور بي تايلند لعلاج الغرغرينا سريعا بل وفي نفس اللحظة يتم التأكيد لطبلك، بدون وجود لأي قوائم انتظار أو غير متاح حيث توفر شركة تايلند أدفايزور أيضا خدمات الحجز السريع و الامن لدي المستشفي البريطاني العالمي في بانكوك أو مستشفي تنبوري بانكوك – تايلند و تحديد الموعد المناسب مع الدكتور بي وسيارة المستشفي تكون بإستقبالكم في المطار يوم الوصول وحتي يوم المغادرة من البلاد .

علاج الغرغرينا بدون بتر

يقول الدكتور وليد الدالى أنه يتم ترميم الجلد وإعادة بناء الأنسجة من خلال استخدام جلد سليم من جزء آخر في جسم المريض، واستخدام المضادات الحيوية لمحاربة العدوى وتكون على شكل حقن وريدية، بالإضافة الى العلاج بالأكسجين وهي تقنية حديثة تستخدم في حالة الإصابة بالغرغرينا الغازية، وفي الحالات المتقدمة جدا يتم اللجوء إلى بتر الأطراف المصابة.

علاج الغرغرينا بدون بتر

علاج الغرغرينا بالثوم

  • الثوم بطبيعته غني بمركبات طبيعية تحتوي على مضادات حيوية تساعد في قتل البكتيريا والفطريات، لذلك فإن تناوله بالفم علاج ناجع للغرغرينا.

علاج الغرغرينا بالعسل

  • يدلّك مكان الإصابة بالعسل مرة واحدة يومياً وتترك مكشوفة.

قد يهمك:

علاج الغرغرينا الرطبة

  • تعتبر الغرغرينا الرطبة حالةً طبيةً عاجلةً وتتطلب علاجًا فوريًا، وعادةً ما يتم تلقي العلاج في المشفى ويتضمن عملًا جراحيًا لأن المنطقة الموضعية تحتاج لتنضير debridement (إزالة النسيج المتعفن والميت) بشكلٍ جراحيٍّ. 
  • وأحيانًا لا يكون التنضير ملائمًا لحالة بعض المرضى التي تحتاج إلى بتر الطرف amputation.
  • وفي نفس الوقت قد يتطلب العلاج دمج العمل الجراحي مع المضادات الحيوية الوريدية (تكون عادةً خليطًا من اثنين أو أكثر من المضادات الحيوية واسعة الطيف، الأول فعال في قتل البكتيريا اللاهوائية والآخر فعال ضد المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثسلين) مع ضرورة استشارة أخصائي أمراض عدوى وأخصائي جراحة.

علاج الغرغرينا جابر القحطاني

يعد الكركم هو أحد أنواع النباتات الإستوائية ، وهذه النباتات تنمو على نطاق واسع في دولة الهند ، وإندونيسيا ، ويتم الحصول على الكركم من جذور النباتات التي تنمو تحت الأرض ، من خلاله يتم عمل مسحوق الكركم الذي يدخل في كثير من الأطعمة فيكسبها طعمآ طيبآ ، ولونآ أصفر ، ويسمى الكركم بهذا الاسم ، وبعض دولنا العربية تسميه باسم الزعفران الهندي .

  • تساهم مضادات الأكسدة الموجودة بكثافة داخل الكركم في السيطرة على مقاومة خلايا وأنسجة الجسم للأنسولين ، وبالتالي تقل مقاومة الجسم له فتنخفض نسبة السكر في الدم ، وبذلك فالكركم فعال ومفيد جدآ لمرضى السكر من النوع الثاني .
  • يؤدي تناول الكركم بإنتظام إلى السيطرة على مستوى الجلوكوز في الدم ، وهو ما يؤدي إلى خفض مستوى السكر في الدم .
  • يساعد تناول الكركم على تحفيز خلايا البنكرياس لإفراز الأنسولين ، لذلك يعتبر تناول الكركم عامل وقاية هام جدآ للحماية من مرض السكري .
  • يساعد استخدام الكركم إلى جانب علاجات السكر في خفض مستوى السكر في الدم على المدى البعيد ، كما يؤدي إلى عدم إرتفاع السكر بشكل كبير فيم بعد .

تجربتي مع علاج الغرغرينا

في السطور التالية تجدون تجارب خاصة بالغرغرينا من تجربتي مع علاج الغرغرينا وقد تكون احتمالية الإصابة بالغنغرينة أعلى إذا كنت مصابًا بحالة كامنة قد تضر الأوعية الدموية وتؤثر في تدفق الدم، مثل السكري أو تصلب الشرايين، فتابعوا معنا.

  • يحكي أحد الأفراد عن تجربته في أحد المنتديات في الأنترنيت ويقول: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا وقبل مابدأ موضوعي انا اول مره اكتب بهالمنتدى بس لما فتحت قسم الطب وقريت المواضيع قلت ليش ماعرض تجربتي عن علاج الغرغرينا يمكن فيه ناس يبحثون عن هالعلاج واكسب اجر
  • مالكم بالطويله ابذكر هالعلاج وطبعا انا ماذكرته الا انا شخصيا مجربته باميمتي الله يخليها لي اذكرلكم قصتي مع هالعلاج بيوم من الايام انجرحت اميمتي بجرح بسيط وكل منه يكبر هالجرح وتغيرت لون رجلها للون الاسود وطلع من هالجرح رائحه كريهه على غسلي لهالجرح بالمطهر مانفع كريمات المستشفى مانفعت كل منه يزيد هالجرح راحت للمستشفى قالو غرغرينا وعلاجها البتر طبعا امي فيها السكر وزاد الجرح وطلع منه صديد وبعدها بحثت بالنت عن علاج شعبي ولقيت هالخلطه وجربتها ويالله لك الحمد نفعت حلحين ماكأن مرت عليها الغرغرينا الجرح طاب ولون رجلها طبيعي ولا تحس فيه والحمد لله الي الله ابعد عنها هالمرض وتشافت ووبعدها حلفت اني ماخبيء هالعلاج لاني حسيت بالمعاناه والم هالمرض الله يكفينا شره الخلطه مكونه من
  • كوبين ارطاء مطحونه كوب مره مطحونه ربع كوب شبه بيضاء مطحونه ربع كوب صبره مطحونه
  • يخلطن ويوضعن بعلبه بس على شرط تكون الخلطه ناعمه بالحيل
  • ينظف الجرح بماء دافىء مخلوط بشوي مطهر الي استخدمت مطهر بيتادين وبعدها ينشف بمنديل والجرح من داخل يصب فيه المويا المخلوطه بالمطهر وبعده ينشف بقطن من داخل الجرح وبعدها يحشى الجرح بالخلطه ويترك الجرح مكشوف يعني مايلف على الجرح قماش ولا يغطى خمس مرات بعد كل وضوء يعقم الجرح وتوضع الخلطه
  • وبعد اسبوعين راح تروح الريحه وتبدا الرجل ترجع للونها الطبيعي بس اهم شي الاستمرار انا اخذ العلاج حوالي شهر ونص وبعدها خاط الجرح وتشافت وحلحين لها السنه والنص يالله لك الحمد انا ماسردت قصتي الا ابغى الاجر ولا تحرمون اميمتي وابوي دعائكم ادعولهم ان الله يعافيهم ويخليهم لي وادعولي” منقول للإفادة.
  • شخص أخر يحكي عن تجربته ويقول :” أمي (رحمها الله) كانت تعاني من مرض السكري من بداية الاربعينيات من عمرها الى ان توفاها الله عام ٢٠٠٣ وهي في سن ال ٧٤ سنة.
  • وفي نهاية الخمسينات من عمرها أصيبت قدم أمي بجرح بسيط وبالرغم من العلاج المكثف والمتواصل لعدة سنوات الا ان الجرح لم يشفى تماما وبدأ يتفاقم الى ان وصل الى مرحلة الغرغرينا في القدم . حينذاك قرر الأطباء إجراء عملية بتر للقدم وحددوا ميعاد لذلك خوفا من ان تمتد الغرغرينا الى كامل الساق.
  • الهمني الله في تلك الفترة العصيبة ان أتذكر كيف كانت أمي تعالجنا وأطفال الجيران ونحن صغار من البثور والخراجات بعجينة الدقيق والسكر التي تستطيع سحب القيح من تلك البثور والخراجات الصغيرة . الفكرة العلمية لهذه الطريقة تعتمد على وضع عجينة ذات ضغط أزموزي مرتفع (بسبب تركيز السكر العالي فيها) على الخراج لفترة من الزمن لتسحب القيح تلقائياً من مسام الجلد. بالرغم من مصطلح “الأزموزي” هذا الا ان هذه الطريقة من الطب الشعبي الصعيدي.
  • فقررت ان أجرب نفس آلية العلاج ولكن مع استبدال عجينة الدقيق والسكر بشيء أقوي وهو عسل النحل النقي. فكنت أقوم يومياً بغمر قدم أمي في عسل النحل لعدة ساعات في طبق عميق أو وضع القدم بداخل كيس مملوء بعسل نحل طوال الليل أثناء النوم. وكررت هذه العملية لحوالي عشرة أيام و باستخدام عسل جديد كل مرة مع استمرار تناولها المضادات الحيوية التي أوصي بها.
  • لقد استخدمنا عسل نحل عادى ولكنه نقى ومن مصدر موثوق به وعلى ما أتذكر أنه كان قطفة موالح أو قطن.
  • وعندما جاء موعد إجراء العملية كانت المفاجئة للأطباء بأن القدم قد شفيت تماماً. الحمد لله الأعز الأجل فلقد نجح حمام عسل النحل في القضاء علي الغرغرينا وشفيت قدم أمي ولم نحتاج للبتر بالرغم من إجماع الأطباء حينها على ضرورة البتر”. منقول

مرهم علاج الغرغرينا

مرهم علاج الغرغرينا

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا