يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع الميرمية ، و تجربتي مع الميرمية للبشرة ، و تجربتي مع الميرمية والبردقوش للحمل ، و تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم ، و تجربتي مع الميرمية للتكيس ، و متى اشرب الميرمية للحمل ، تعرفين جيداً أن للميرمية الكثير من الفوائد الصحية، فهي تهدئ الكثير من الآلام ولا سيما آلام البطن لكن هل تعلمين أن لهذه النبتة السحرية فوائد أخرى، جمالية هذه المرة وترتبط ببشرتك تحديداً ، كل هذه الفوائد سنتعرف عليها من خلال المقال التالي تجربتي مع الميرمية ، فتابعونا.

تجربتي مع الميرمية

تعتبر المريمية من أكثر الأعشاب المفيدة جدا ، فوائد المريمية من خلال التجارب التي سنذكرها في الآتي :

تجربتي مع الميرمية
تجربتي مع الميرمية

التجربة الاولى :

  • تصف صاحبة هذه التجربة المرمرية بأنها الأعشاب المعجزة. التي حولت شعرها 180 درجة بعدما فقدت الأمل أن تمتلك يومًا شعرًا صحيًا لامعًا وأن يرجع شعرها إلى لونه الأسود. بعدما تخلل إليه بعض البياض وهي ما زالت في الثلاثين من عمرها لكن أحد صديقتها رشحت لها زيت المرمية. وقالت أنها تستطيع الحصول على الزيت من أي عطار لكن يمكن أيضًا أن تحصل عليه طبيعيًا.
  • من خلال شراء أوراق المرمرية الطبيعية ومن ثم نقعها في الماء المغلي وتركها ليلة وضحاها. ومن بعد ذلك يتم تصفية المنقوع في بخاخ ويتم رش المنقوع على الجذور البيضاء وبأطراف أصابعك. قومي بتدليك منقوع المرمرية مع الشعر الأبيض، وبالفعل استمرت على ذلك شهرين كاملين. لكن النتائج كانت مذهلة بعض الأسبوع الثاني فقط من الاستخدام، لكنها أحبت أن تحصل على أفضل النتائج الممكنة. وبالفعل رجع شعرها إلى لونه الطبيعي من جديد ولم يرجع الشيب مرة أخرى.
  • برغم أنها انقطعت عن هذا العلاج الطبيعي منذ فترة لكن مازال شعرها بلونه الأسود اللامع. ولما كانت تستخدم هذا المنقوع لاحظت تغير كبير في ترطيب الشعر، حيث كان ناعمًا بصورة ملحوظة. وجعلته المرمرية أكثر لمعانًا وذلك لأن المرمرية تعتبر أحد مضادات الأكسدة المتعارف عليها. والتي تمنع الشعر من التفاعل مع الهواء المحيط وما به من أوساخو بالتالي يحمي ذلك صحة شعرك بصورة كبيرة جدًا.

التجربة الثانية :

  • يُمكن القول عن تجربتي مع الميرمية للحمل بأنها تجربة يجب القيام بها لأنها ترفع معدلات الخصوبة عند المرأة التي تعاني من تأخر حملها نتيجة لنقص الخصوبة لديها أو وجود خلل في الهرمونات، وبالتالي فإن الميرمية ترفع من إمكانية حدوث الحمل. وسوف أحكي لكم عن تجربة لصديقة شخصية لي حول استخدام الميرمية لتحفيز نشاط المبايض، فقد عانت هذه الصديقة من عدم الحمل طيلة 4 سنوات من الزواج، وعندما ذهبت لرؤية الطبيب أخبرها بوجود تكيس لديها على المبايض.
  • بالإضافة لصغر حجم البويضات أيضاً، وقد وصف لها الطبيب حبوب لأخذها لفترة معينة، وبعد مرور الفترة ذهبت للطبيب مرة أخرى ولكنها لم تجد نتيجة إيجابية من وراء هذه الحبوب، وعندما قرأت بالصدفة عن فوائد الميرمية للحمل داومت على شربها من خلال نقعها في الماء ثم تناولها لمدة أسبوعين وعندما ذهبت للطبيبة مرة أخرى أخبرها بأن حجم البويضات قد زاد لديها عما سبق، ومع استمرارها في شرب منقوع الميرمية توصلت لنتائج أفضل وحدث الحمل بفضل الله تعالى.

قد يهمك :

تجـربتي مع الميرمية للبشرة

هناك العديد من الفتيات التي قامت باستخدام الميرمية للبشرة، والواضح من خلال هذه التجارب أن النتيجة تختلف من بشرة لأخرى ، واليكم تجربتي مع الميرمية للبشرة :

تجربتي مع الميرمية للبشرة
تجـربتي مع الميرمية للبشرة
  • بشرتي دهنية بشكل طبيعي للغاية ، ومع تعرضي المستمر لأشعة الشمس والغبار في الهواء ، بدأت البثور تنتشر في جميع أنحاء الوجه وتترك آثارًا وأصباغًا في الجلد بعد الجفاف ، إلا أن الجلد أصبح أغمق وظهور الهالات السوداء تحت العيون.
  • نظرًا لأنني كنت مشغولًا معظم الوقت بين الدراسة والعمل ، لم يكن هناك وقت كافٍ لزيارة طبيب الأمراض الجلدية ، لذلك ذهبت إلى الصيدلية لشراء الأدوية والعلاجات المختلفة للمشاكل التي حدثت على بشرتي مؤخرًا ، وتنوعت بين المراهم والأقراص والكبسولات والصابون الطبي وغيرها.
  • بقي الوضع على حاله لفترة من دون نتائج ، بل استمرت المشكلة في الازدياد ولم أعد سعيدًا بالشكل الذي أصبح عليه ، بسبب تصبغ وكثافة الدهون التي يفرزها الجلد ، حيث تساعد هذه الدهون على الالفنان نت بسرعة. انتشار البثور وحجمها.
  • بدأت في تغيير طريقة متابعي للعلاج ، وتوقفت عن استخدام كل هذه الأدوية ومضادات الأكسدة ، وبدأت في البحث عن طرق أخرى أكثر فعالية وبساطة ، مثل وضع أقنعة طبية على وجهي وعمل مقشر للبشرة ، ولكن هذا لم يمنع البثور من الظهور ظللت أبحث عن طرق وطرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة ، حتى لفت انتباهي وتوقفت عن الحديث عن أوراق المريمية وفوائدها العديدة لمشاكل البشرة ، بغض النظر عن نوعها: جاف ، دهني ، مختلط أو حساس.
  • لذلك بدأت القراءة عن نبات الميرمية ، وهي المرة الأولى التي أسمع فيها عن نبتة بهذا الاسم ، وبناءً على ما قرأته عن فائدة هذا النبات ، قررت أن أجربه دون تردد لعلاج مشاكل بشرتي وكان هذا هو الحل الصحيح.

تجـربتي مع الميرمية والبردقوش للحمل

تهتم الكثير من السيدات ممن يخططن للإنجاب بالإطلاع على دور المرمية و البردقوش في حدوث الإنجاب نظرًا لأنه يعمل على تنشيط الخصوبة، وفي السطور التالية يمكنك الإطلاع على أبرز هذه التجارب.

تجربتي مع الميرمية والبردقوش للحمل
تجـربتي مع الميرمية والبردقوش للحمل

التجربة الاولى :

  • تقول احدى السيدات بأنها قرأت الكثير من الفوائد الخاصة بالأعشاب التي يتم استخدامها لتسريع الحمل. وهذا الأمر قرأته في الفترة التي سبقت زواجها كونها مقبلة على الزواج. بينما كان السبب وراء بحثها المطول حول هذه الأعشاب يرجع لشعورها بأن خطيبها يرغب بشدة في الانجاب سريعاً.
  • وحينما تزوجت هذه السيدة بدأت تتناول الميرمية بانتظام. كما وأنها نصحت زوجها أيضاً بتناول الميرمية. وكانت النتيجة أنها شعرت بنشاط كبير في المبايض وحملت منذ الشهر الأول من زواجها.

التجربة الثانية :

  • تحكي إحدى النساء عن تجربتها مع الميرمية ودورها الفعال في تنشيط المبايض عندها، حيث تروي وتقول إنها امتد زواجها لمدة أربعة سنوات بدون حمل وعندما لجأت للطبيبة أخبرتها بأن لديها تكييس بالمبايض كما أن حجم البويضات صغير جداً، ووصفت لها حبوب تعمل كمنشطة للمبايض وتساعد على تكبير حجم البويضة .
  • استمرت بالفعل على أخذ الحبوب بالطريقة التي أرشدتها الطبيبة عليها ولكن عندما ذهبت بعد ذلك في الوقت المحدد للطبيبة لم تجد أي نتائج إيجابية ونصحتها الطبيبة بالاستمرار على الحبوب لمدة آخري. قرأت كثيراً عن فائدة الميرمية ودورها الفعال في تنشيط المبايض وبالفعل داومت على شرب منقوع الميرمية لمدة 15 يوم وبعدها ذهبت للطبيبة في الموعد الذي حددته لها وفوجئت بأن البويضات لديها بحجم أكبر مما كان عليه من قبل ومع الاستمرار في تناول الميرمية وجدت نتائج مبهرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تجـربتي مع الميرمية للحمل بتوأم

من فوائد الميرمية للحمل بتوأم عند النساء اللاتي يرغبن في ذلك أنها لها قدرة على تعزيز فرص الحمل بتوأم لو تم تناولها قبل التخطيط للحمل بثلاثة من الأشهر، ويفضل تناولها أثناء فترة التبويض للحصول على فوائدها ، لذذا تعرفوا معنا على بعض تجارب سيدات مع الميرمية للحمل بتوأم :

تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم
تجـربتي مع الميرمية للحمل بتوأم
  • التجربة الاولى : تخبر زهراء عن مدى فعالية المريمية في تنشيط المبايض لديها اذ ان زواجها دام ٤ سنوات بدون النجاح بالحمل وعند اللجوء الى الطبيبة المختصة اطلعتها على تكيس المبايض لديها بالإضافة الى الحجم الصغير للبيوضات ونصحتها بالحبوب التي لم تجد نفعا الا انها سمعت عن فوائد المريمية واصرت على شربها مدة ١٥ يوما فتفاجأت لدى زيارتها للطبيبة بكبر حجم بويضاتها وتوصلت الى نتائج مبهرة.
  • التجربة الثانية : أكدت الكثير من السيدات على مفعول الميرمية للحمل. حيث أنها قالت احداهن أنها لم تحمل لفترة تجاوزت الخمس سنوات. وهذا الأمر دفعها للتوجه للكثير من الأطباء من أجل معرفة المشكلة التي تعاني منها وإيجاد حل لها، إلا أن كل الطرق التي قامت بتجربتها فشلت. بينما قامت احدى صديقاتها بالحديث معها عن أهمية الميرمية وبالتحديد للحمل. وبالفعل قامت هذه السيدة بتجربة الميرمية وباتت تتناول منقوع الميرمية يومياً وبالتحديد في اول أيام الدورة الشهرية وايام التبويض أيضاً. واستمرت على هذا الأمر لمدة قدرها شهرين وبعد انقضاء هذه المدة حملت.

تجربتي مع الميـرمية للتكيس

في الفقرة التالية سوف نتحدث عن فوائد الميرمية للتكيس من خلال تجربتي الخاصة :

تجربتي مع الميرمية للتكيس
تجربتي مع الميرمية للتكيس
  • الميرمية تساعد فى تقليل كمية الحيض غير الطبيعى لأنها تسيطر على الأوعية الدموية و تنظيم فترة الطمث وبالتالى علاج تكيس المبايض .
  • – تخلص الرحم من أى إلتهابات وتنظيفه من الرواسب العالقة به ، تقليل الآلام فى فترة الحيض لأنه المرامية تساعد فى إرخاء عضلات الرحم وخفض معدل الإنقباضات المصاحبة له .
  • تحسن من عمل المبايض وتنشطها مما يعالج تكيس المبايض ويقلل من إحتمالية الإصابة بها ، ترفع من إحتمالية حدوث الحمل.
  • تزيد من خصوبة النساء ، حسين الحالة المزاجية فى فترة الدورة الشهرية التى تشهد الكثير من التقلبات المزاجية عند النساء نتيجة لإضطراب الهرمونات ثم تنظيم معدل إفراز الهرمونات الأنثوية وأهمها هرمون الأستروجين .
  • ولكن عليكى عزيزتى القارئة أن تعلمى أن علاج مشكلة تكيس المبايض لن يقتصر على تناول عشبة المرامية بل لابد من إستشارة الطبيب لتوضيح العلاج المناسب مع الحرص على ممارسة الرياضة للتخلص من الدهون الزائدة وشرب كميات كبيرة من الماء وتقليل التوتر والقلق.
  • لأن الضغط النفسى يسبب إضطرابات نفسية مختلفة تؤثر على الهرمونات ويجب عليكى أيضا إتباع نظام غذائى غنى بالمواد التى يحتاجها الجسم .

متى اشرب الميرمية للحمل

متى اشرب الميرمية للحمل
متى اشرب الميرمية للحمل
  • يتم تناول الميرمية في حالات تأخر الحمل، وذلك عن طريق نقعها في اناء به ماء، ويحلى المنقوع بالسكر او العسل ويمكن تناولها بدون أي تحلية كما ترغب السيدة.
  • يتم شربها 3 مرات يوميا بعد كل وجبة، وإذا كانت المرأة لا تفضل تناولها وحدها؛ يمكن إضافتها إلى الشاي أو الطعام كنوع من البهارات.