متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون ، و تجربتي مع شفط الدهون في تركيا ، و أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون ، و مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ، و متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ، و تكتلات بعد عملية شفط الدهون ، في الآونة الأخيرة أصبحت العمليات الجراحية الحل الأسرع للحصول على جسم رشيق، وقوام ممشوق، لذا برزت عملية شفط الدهون كواحدة من تلك العمليات، لكن يبقى الناس بعد إجرائها متسائلين: متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون ؟ لهذا السبب خصصنا لكم المقال التالي فتابعونا.

متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون

شفط الدهون هو ببساطة إجراء تجميلي يزيل الدهون التي لا يمكنك التخلص منها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة، حيث يتم تحسين شكل الجسم وجعل أبعاده أكثر تناسقاً، لذلك قد يُطلق عليها البعض أيضاً عمليات نحت الجسم ، تعرفوا معنا متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون ؟

متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون
متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون
  • نعلم أن نتائج عملية شفط الدهون تنقسم إلى مرحلتين؛ الأولى هي ما بعد العملية مباشرة وتسمى النتائج الأولية، والأخرى هي النتيجة النهائية والتي تظهر عندما يتبع المريض تعاليم الطبيب من ارتداء المشد وممارسة الرياضة. تعتمد مدة التعافي في الأساس على كمية الدهون التي تم سحبها من الجسم، وعدد المناطق أيضًا.
  • أما عن توقيت ظهور نتائج شفط الدهون التقليدية فتعد النتائج الأولية لعملية شفط الدهون التقليدي تظهر ظهورًا طفيفًا بعد العملية وعلى المريض أن ينتظر لعدة أسابيع حتى تختفي التورمات تدريجيًّا حيث ينتج عدد كبير من الكدمات نتيجة للعملية، نظرًا لاعتمادها بنسبة 100% على التكسير اليدوي بواسطة الطبيب مما يؤدي إلى تكون الكثير من الصدمات Trauma والتي يجب أن تتعافي أولًا حتى تتضح نتيجة العملية.
  • يمكن القول بأن نتائج ذلك الإجراء التجميلي تمر بعدة مراحل وتظهر بصورة تدريجية لهذا قد تستغرق وقتاً أطول مما قد يتوقعه البعض؛ إذ تتفاوت المدة المقدرة للتعافي التام من آثار الجراحة وظهور النتائج النهائية ما بين 8 إلى 12 أسابيع في المعتاد، بينما قد تمتد لنحو 6 أشهر بالنسبة لآخرين وفي بعض الحالات النادرة قد يستغرق ظهور النتائج النهائية عاماً كاملاً.

قد يهمك :

تجربتي مع شفط الدهون في تركيا

تشاركنا إحدى السيدات تجربة شفط الدهون في تركيا وتؤكد على أنها المكان الأمثل لهذا الإجراء حيث كان الطاقم الطبي ممتازا وذو خبرة، وهذه التجارب هي :

تجربتي مع شفط الدهون في تركيا
تجربتي مع شفط الدهون في تركيا
  • التجربة الاولى : تقول إحدى السيدات تبلغ 22 عاماً: “رغم أني أمارس الرياضة بشكل مستمر ووزني يعتبر مثالياً إلا أنني كنت أعاني من تراكم الدهون العنيدة في بطني، حينها قررت خوض تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر. بعد أن استشرت الطبيب وقبل العملية بيوم اشتريت المشد الطبي ووفرت كل ما قد أحتاجه في المنزل أثناء فترة النقاهة بعد العملية. في اليوم التالي أجريت العملية التي استمرت لثلاث ساعات وعدت إلى المنزل ونمت. في اليوم التالي شعرت ببعض الآلام المزعجة حول الجراحة، ولكني شغلت نفسي عنها بمشاهدة بعض الأفلام. بعد ثلاثة أيام تمكنت من الاستحمام لأول مرة وفاجأني مظهر الكدمات، لكني سعدت كثيراً بالنتيجة، وحققت القوام الذي كنت أتمناه.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى السيدات والتي قامت بالذهاب إلى تركيا خصيصًا حتى تقوم بهذه العملية أنّ اختيارها للمكان كان العامل الرئيسي لنجاح هذه العملية، حيث كان الفريق الطبي متعاونًا جدًا وتم تخصيص أكثر من ممرضة لمتابعة حالتها على مدار الساعة، وكان الأطباء يخبرونها بالكثير من النصائح حتى تتعافى سريعًا من كدمات العملية. وتقول هذه السيدة أنّها لا زالت تتابع مع الطبيب وتراسله بتطور النتائج بعد عودتها لبلادها، كما أوضحت أنّها شعرت بتحسن كبير خصوصًا مع مرور أسابيع على العملية بالرغم من أنّها كانت منبهرة بالنتائج الأولية، فإنّ مظهر جسدها قد تحسن كثيرًا عن وقت العملية، مما جعل الجميع من حولها يندهش ويقبل على أداء العملية.

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

إليكم مجموعة نصائح يجب اتباعها باعتبارها افضل رجيم بعد عملية شفط الدهون :

  • يجب أن يشتمل النظام الغذائي بعد شفط الدهون على المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون و تجنب السكريات والكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة.
  • يساعد تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك ويمنعك من الشعور بالجوع بين الوجبات.
  • اشرب الماء بانتظام للحفاظ علی رطوبة جسمك و تجنب الأطعمة المقلية والأطعمة السريعة و یوصي باستخدام الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون والسمسم.
  • تجنب المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر لأن السكر هو أحد أسباب السمنة ، تجنب شرب الكثير من الماء مع أو أثناء الأكل.
  • يساعد شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم في السيطرة على الجوع والحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي والمساعدة على الهضم.

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

من المهم الالتزام بالنصائح والإجراءات التي يقدمها الطبيب بعد العملية، ومنها ارتداء المشد، فما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ؟

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون
مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون
  • لبس المشد الضاغط بعد عملية شفط الدهون من أهم النصائح الطبية التي ينبغي مراعاتها من قبل المريض، حيث يجب ارتداء المشد طوال اليوم دون انقطاع، ويمكن خلعه عند الاستحمام فقط، لمدة ثلاثة أسابيع، وبعد الثلاثة أسابيع يجب ارتداء المشد طوال فترة النهار على الأقل لمدة 12 ساعة.
  • ويمكن خلعه في الليل لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، أي ان إجمالي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يتراوح ما بين ثلاثة لستة أسابيع بحسب الحالة، وذلك حتى يتم التعافي بشكل سريع.

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج
متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج
  • تختلف نتائج عمليات شفط دهون الذقن والتسلسل الزمني لظهورها طبقاً لنوع التقنية المستخدمة والحالة الصحية العامة للشخص، بالإضافة إلى مدى التزامه بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب عقب إتمام العملية.
  • تعتبر فترة 6 أشهر هي المدة اللازمة لظهور أغلب نتائج عمليات شفط دهون الذقن، حيث تميل حالة الشخص للاستقرار بشكل تام، إلا في بعض الحالات التي قد تستمر في التعافي لمدة تصل إلى عام كامل.
  • تعتمد عمليات شفط الدهون الجراحية على تحقيق نتائج لحظية فورية، حيث يمكنك بنسبة كبيرة ملاحظة النتائج النهائية عقب اختفاء آثار التورم والاحمرار التي تعقب إجراءها.

تكتلات بعد عملية شفط الدهون

ليس من غير المألوف حدوث تكتلات ما بعد شفط الدهون، وهذه التكتلات والتحدبات أكثر شيوعاً في المناطق الواسعة كالبطن والمؤخرة والفخذين ، فمدى تأثير التكتلات بعد عملية شفط الدهون ؟

  • يمكن للمرضى أن يعانوا من عدم انتظام في الجلد (بشكل مشابه للنتوءات المفرطة نتيجة السمنة) لمدة أسبوعين تلي عملياتهم لشفط الدهون، وربما يستمر هذا لأشهر قليلة.
  • تكون تكتلات ما بعد شفط الدهون أكثر شيوعاً لدى المسنين والذين لديهم نقص في مرونة الجلد، وأنواع الجلد التي لديها علامات تمدد تكون أكثر عرضة لعدم الانتظام بعد جراحة شفط الدهون.
  • وقد يتفاقم الأمر مع بعض الحالات في حال عدم التزام المريض بالنصائح بعد عملية شفط اللغلوغ أو تواجد كمية كبيرة من السوائل لم تتصرف بعد فإنّ الطبيب يمكنه أن يتدخل بواسطة إبرة رفيعة يتخلص بها من السوائل، ويمكنكم الاستعانة بـ دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر والتواصل معه من خلال رقم الواتس.