نعرض عليكم في موقع إقرأ موضوع يتناول تجربتي مع دعاء ربي اني مغلوب فانتصر ، وربي اني مغلوب فانتصر واجبر قلبي، وربي اني مغلوب فانتصر قصص، وفوائد دعاء أَنِّي مغلوب فانتصر، وخواص رب أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر، ويُعَدّ الدعاء أساس العبادة، وروحها، وأساس قوّتها؛ لأنّ الداعي لا يتوجّه إلى ربّه بالدعاء إلّا لِعلمه اليقين بأنّه لا أحد يستطيع أن ينفعه، أو يضرّه إلّا بإذن الله -تعالى-، وهذا دليل على الإخلاص، والتوحيد؛ وهما من أفضل العبادات…تابعوا معنا.

تجربتي مع دعاء ربي اني مغلوب فانتصر

والآن إليكم في مقالي هذا تجربتي مع دعاء ربي اني مغلوب فانتصر، إذ يوجد الكثير من الأدعية في حياتنا لها تأثير كبير في استجابة الدعاء ورفع الظلم، وعند التحدث عن تجربتي مع الدعاء ربي اني مغلوب فانتصر ، فيجب القول أنني لم أدعي به في أي مرةٍ وقعت في كرب، أو وقع عليا ظلم، إلا وفرج الله كربي، واقتص الله لي ممن ظلمني.

تجربتي مع دعاء ربي اني مغلوب فانتصر
تجربتي مع دعاء ربي اني مغلوب فانتصر
  • تجربتي مع الدعاء لله سبحانه وتعالى ومناجيته بدعاء ربي إني مغلوب فانتصر مع الإستغفار ، والصلاة على الرسول عليه الصلاة والسلام أود أن أخبرها لكم ، لتعلموا أن اليقين بالله وحسن الظن من أفضل الطرق لإستجابة الدعاء فأنا فتاة في سن الثلاثون ، وتأخر زواجي ، وكنت أريد الإستقرار فتوضأت و قمت بالصلاة ودعيت الله وألحيت عليه بالدعاء ، ربي اني مغلوب فانتصر ربي ارزقني بالزوج الصالح وكنت على يقين باستجابة الدعاء ، واستمريت على ذلك لمدة أسبوع ، وبالفعل رزقني الله بأكثر من رجل يطلب الزواج مني فحمدت الله على استجابة دعائي ، و رزقي بالزوج الصالح ، أنصحكم فالدعاء إلى الله والتضرع والمناجاة فهو قريب مجيب الدعاء .
  • تجربتي مع دعاء ربي اني مغلوب فانتصر ذكرت إحدى التجارب أنها كانت تمر بفترة عسيرة، حيث قالت كنت أعاني من بعض الظلم الذي وقع على من أحد الأشخاص، و كنت أشعر بالضيق و الحزن كلما فكرت في ذلك.
  • و لكني كنت أواظب على الاستغفار و ترديد دعاء ربي اني مغلوب فانتصر، حيث كنت أقوم بمناجاة ربي بالدعاء و الاستغفار، و استمريت في ذلك، و عقب فترة ليست طويلة، كنت قد فرحت و زالت همومي و أحزاني.
  • لأن الله قد استجاب لدعائي و تخلصت من الظلم الواقع على، و حلت مشاكلي مع الشخص، الذي كنت أواجه مشاكل معه، لذلك فأنا لا أزال إلى الآن أقوم بالاستغفار بشكل متكرر مع ترديد الدعاء.
  • تجربتي مع دعاء ربي اني مغلوب فانتصر الأولى، قال أحد الأشخاص ” كنت أعاني من اكتئاب شديد، وقلق، وإحباط وشعور بالفشل، وذلك نظرًا لتورطي في مشاكل عديدة، والوقوع في ضائقة مالية شديدة، وكنت دائم التفكير في إيجاد حل لهذه المشاكل، وينتابني إحساس دائم بأنه لا يوجد حل لها.
  • وقد لجأت في هذه الفترة للعديد من الأشخاص لمساعدتى في حل هذه المشاكل، ولكن أحدهم لم يقبل تقديم المساعدة لي، وبالرغم من ذلك لم أيأس، بل استمريت في الصلاة والاستغفار بشكل دائم، وقراءة القرآن باستمرار، مع ترديدي دعاء (ربي اني مغلوب فانتصر)، ففرج الله كربي، وأزال همي.

قد يهمك:

ربي اني مغلوب فانتصر واجبر قلبي

ربي اني مغلوب فانتصر ، ربي اني مغلوب فانتصر ، ربي اني مغلوب فانتصر ،، ربي اني مسني الشيطان بنصب وعذاب ،، ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ،، انا لله وانا اليه راجعون ،، اللهم اجرني في ما اصابني واخلفني خيرا منها انا واهلي ،، ربي اتوسل اليك اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقله حيلتي وهواني علي الناس ،، انت ربي ورب المستضعفين ،، اللهم استجب دعائي انه عليك هين قل لدعواتي كوني فتكون يا الله، بحق قولك لأنصرنك ولو بعد حين ، اللهم صلي وسلم على آل محمد أجمعين …

ربي اني مغلوب فانتصر واجبر قلبي
ربي اني مغلوب فانتصر واجبر قلبي
  • تقول إحدى الفتيات، تجربتي من خلال دعاء ربي اني مغلوب فانتصر، أنه من أجمل الأدعية التي تناجي بها الله لقضاء لحاجتك، حيث أنني فتاة في الثلاثون من عمري، وقد تأخر سن زواجي بالمقارنة مع الفتيات من سني، وكانت لدي الرغبة في الاستقرار.
  • لذلك قمت فتوضأت وأحسنت الوضوء، ثم صليت ودعيت الله كثيرًا، وألحيت في الدعاء، ودعيت بهذا الدعاء العظيم (ربي اني مغلوب فانتصر)، وطلبت من الله أن يرزقني الزوج الصالح، وكان لدي يقين كبير في استجابة الله لدعائي، واستمريت على هذا لمدة أسبوع كل يوم دون انقطاع.
  • والمدهش في الأمر أن الله من خلال تجربتي تكرار دعاء ربي اني مغلوب فانتصر قد رزقني بأكثر من رجل يتقدمون لطلب الزواج مني، فقمت باختيار أفضلهم دينيًا، ثم حمدت الله كثيرًا على الزوج الصالح الذي وهبه لي، لذلك أنصحكم الاستمرار على ترديد هذا الدعاء مع التضرع إلى الله ومناجاته، مع الصلاة والسلام على سيدنا محمد بصفة دائمة.

ربي اني مغلوب فانتصر قصص

ربي اني مغلوب فانتصر قصص
ربي اني مغلوب فانتصر قصص

شــاب في مقتبـــل عمـــره….
تقـــدم الى خطبـــة كريمــة احـدى الأســــر……
كان الشــاب مطلــقا… فلمــا سئــل عن سبب طــلاقه !!!
قــال : اني تــزوجتها دون رضاء امي…… ولم ترض امي الا بعــد ان طلقتها…
تدخلت الام لتقــول : انا الان راضية ومقتنعــة بزواجــه من ابنتكم….
تم الزواج… وكل شئ على احسن حال…
عاش الزوجــان اجمل لحظــات عمرهما
عاشا قصــة حب حقيقية… اثمرت عن انجـــاب طفل صغيــر
كان الزوج يحب زوجته الى حد الجنون
والزوجة تحب زوجها كذلك….
غارت الام المسكينــة على وحيــدها
وهى تراه مهتما بزوجته… ويبادلها الحب!!!!
طلبت منه ان يطلقها!!!!
من دون اي سبب!!!
رفض الابن ان ينصاع الى امر امـــه … وهو الابن البــار!!!!
وذكر ان مكانتها وطاعتها امر مفروغ منه …. ولكن طلاق الزوجة المسكينه لامبرر له
خاصة وان هذه الزوجة لم ترتكب اثما ولا جرما في حقها!!!!
قالت الام : انا غاضبــة عليك الى يوم الدين!!!!
ولا تكلمني…. ابدا
وبعد فترة ضاقت الارض بما رحبت على هذا الفتى المسكين…
فامه التي ليس لها احد غيره لا تلكمه ولاتسلم عليه!!!
بعد حوالي اربعة اشهر… لم يستطع هذا الفتى المسكين الا ان يفاجأ زوجته المسكينه
برغبته في ارضاء امــــه!!!!!!!
وفعـــلا تم الانفصــال على مضض من الزوجيــن…
وقلــوبهما تكــاد تنفطــر من الحــزن!!!!
اخذت هــذه المراة المظلومــة اغراضها .. وذهبت الى بيت اهلها مكلومــة بلا ذنب اقترفته!!!
يذكــر المقــربون من هذه الفتــاة انهـــا كانت محــافظــة على صلاتهــا
وبعــد كل صــلاة كانت تدعو : اللهم انصرني ممن ظلمني!!!!
استمرت في الالحـــاح على هذا الدعــاء…..
وبعـــد مضي شهــرين … تصـــاب تلك الام بمــرض السرطان _ عافانا الله واياكم – الذي لم يمهلها كثيرا حتى ودعت هذه الدنيا…. نسأل الله تعالى لها المغفرة والرحمـــة…
هذه قصــة واقعيــة وليست من نسج الخيـــال…
وهي قضيــة حـــق لامــرأة واحــده
خســرت زوجهــا دون ادنى حق!!!!
فكيف باللــــه عليـــكم يكون حـــال من أكل أمــوال الملايين من اليتـــأمى والارامـــل والمســـاكين
دون ادنى وجــه حق …. وبدعوى التصحيح زعموا!!!!
الا يخشـــى هـــؤلاء من دعـــوة مظـــلوم تســري عليــهم في ظلمـــات الليـــل!!!!
ألم يقـــل الجبـــار تبــارك وتعــالى لدعوة المظــلوم : ( وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعــد حيـــن )
لقد اعماهم الطمع…. وقتلهم الجشــع فاصبحوا لا يقنعون بالقليــل من الحـــرام!!!!
ولم يكتـــفوا بحرب الله ورســوله بالربا … حتى اكــلوا اموال الناس بالباطل..
فهــل اذا امكنهم الهرب من رقيب الدنيـا …..يمكنهم الهرب من عقاب ناصر المظلوم ولو بعد حين!!!!
فإذا كانت اللعنــة قد حلت باكل الربا وموكلــه وكاتبــه وشاهديــه
فكذلك العقــوبة مستحقــة على كل من ســاهم في اكل اموال الناس بالباطل… من كتاب ومحللين ومطبلين ومرجفين!!!
الا فليــردد الجميــع ….
رب اني مغـــلوب فانتصـــــر

فوائد دعاء أَنِّي مغلوب فانتصر

يقول ابن القيم رحمه الله تعالى عن مكانة الدعاء وأثره في دفع البلاء الدعاء من أقوى الأسباب في دفع المكروه، وحصول المطلوب.

فوائد دعاء أَنِّي مغلوب فانتصر
فوائد دعاء أَنِّي مغلوب فانتصر
  •  قال الإمام البقاعي في كتابه نظم الدرر :
  • (فَدَعَا ربه) أي الذي رباه بالإحسان إليه برسالته معلما له أيس من إجابتهم (أَنِّي مَغْلُوبٌ ) أي من قومي كلهم بالقوة ، والمنعة لا بالحجة ، وأكده ، لأنه من يأبى عن الملك الأعظم يكون مظنة النصرة ، وإبلاغا في الشكاية إظهارا لذل العبودية لأن الله سبحانه عالم بسر العبد وجهره فما شرع الدعاء في أصله إلا لإظهار التذلل ، وكذا الإبلاغ فيه فَانتَصِرْ أي أوقع نصري عليهم أنت ، وحدك على أبلغ وجه .
  • – قال الطبري رحمه الله في هذه الآية وَقَوْلُهُ :
  • ” فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ ”
    يَقُولُ تَعَالَى ذِكْرُهُ : فَدَعَا نُوحٌ رَبَّهُ : إِنَّ قَوْمِي قَدْ غَلَبُونِي ، تَمَرُّدًا وَعُتُوًّا ، وَلَا طَاقَةَ لِي بِهِمْ ، فَانْتَصِرْ مِنْهُمْ بِعِقَابٍ مِنْ عِنْدِكِ عَلَى كُفْرِهِمْ بِكَ .
  • – وقال الإمام الشوكاني في كتابه فتح القدير :
  • ” فدعا ربه أني مغلوب فانتصر  ”  أي دعا ربه على قومه بأني مغلوب من جهة قومي لتمردهم عن الطاعة ، وزجرهم لي عن تبليغ الرسالة ، فانتصر لي : أي انتقم لي منهم .
  • فقد طلب من ربه سبحانه النصرة عليهم لما رأى من إجابتهم ، وعلم تمردهم وعتوهم وإصرارهم على ضلالتهم ، فاستجاب الله دعائه ونصره على قومه .

خواص رب أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر

خواص رب أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر
خواص رب أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر
  • ذكرت إحدى النساء تجربتها مع دعاء اللهم اني اسألك من فضلك، حيث قالت كنت كلما تعرضت للضيق و بعض الأزمات النفسية، كنت أقوم بترديد دعاء اللهم اني اسألك من فضلك، إلى جانب الاستغفار و الصلاة، و الصلاة على النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام.
  • و كنت عقب أن أقوم بذلك استطيع التخلص من الضيق و الحزن، و كنت أشعر براحة نفسية كبيرة، لذلك كلما كنت شعرت بذلك الشعور، كنت أقوم بترديد هذا الدعاء مع الاستغفار.
  • ذكرت كذلك إحدى التجارب مع دعاء اللهم اني اسألك من فضلك، أن زوجها كان يعاني من بعض الأزمات المادية، و التي من شأنها أن تؤثر بشكل واضح على حياتهم.
  • و كانت قد ذكرت أنها كانت تقوم بترديد دعاء الرزق ” اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك مِنْ فَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ، فَإِنَّهُ لاَ يَمْلِكُهَا إِلاَّ أَنْتَ “، و قالت أنها كانت قد أخبرت زوجها عن ترديد و تكرار هذا الدعاء بشكل مستمر، و ذكرت أنه عقب مرور فترة من ترديد الدعاء من قبلها و من قبل زوجها، كانت قد استطاعت أن تتخلص من المشاكل التي كانت تمر بها هي و الزوج.