يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن تجاربكم مع حركة الجنين وجنسه ، و تجربتي مع حركة الجنين الذكر، و تجربتي مع حركة الجنين في الشهر الخامس، و الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى، و حركة الجنين في الليل وجنسه، و حركة الجنين في الصباح، و هل حركة الجنين الذكر نفضه، و هل حركة الجنين في الشهر الثالث تدل على جنسه، و أين يتركز الجنين الذكر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجارب عن حركة الجنين في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع حركة الجنين وجنسه

تعرف على آراء معظم السيدات ممن ممرن بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع حركة الجنين وجنسه:

تجاربكم مع حركة الجنين وجنسه
تجاربكم مع حركة الجنين وجنسه
  • قالت سيدة حامل أنها شعرت بحركة خفيفة للجنين في نهاية الشهر الثالث تشبه الرفرفة ، ثم أصبحت أقوى بحلول الشهر الرابع ثم أقوى بالشهر الخامس ، إلى أن وصلت لدرجات الذروة في المرحلة الأخيرة من الحمل.
  • قالت سيدة حامل بولد أن حملها كان صعباً لأن حركاته كانت قوية ومتكررة ، حيث بلغت بحلول الشهر الخامس أو الشهر السادس لركلات منتظمة تصل لحوالي 10 حركات كل ساعة ، بحيث كانت تشعر بركلات في مناطق مختلفة من البطن تأتي من رأس الجنين أو كوعه أو قدميه ، بالرغم التعب التي كانت تعاني منه إلا أن مقدار سعادتها كان أكبر لأنها عرفت أن طفلها ينمو بشكل سليم ويتمتع بصحة جيدة لأن حركة الجنين مؤشر إيجابي لتطورات أعضائه على نحو طبيعي وصحي.
  • قالت سيدة عرفت أنها حامل بولد في الشهر الرابع بفحص الموجات الفوق الصوتية أنها شعرت في الثلاثة أشهر الأوائل بالغثيان والتقيؤ ، بينما كان الوحام على الأسماك مع الموالح والتوابل ، وأحياناً وجبات جاهزة ، بينما حركة الجنين ظهرت بحلول بداية الشهر الرابع.

تجربتي مع حركة الجنين الذكر

فيما يلي من هذه الفقرة تجربتي مع حركة الجنين الذكر:

  • التجربة الاولى:”كنت في بداية شهور الحمل أشعر بكافة الأعراض التي تتعرض لها كل امرأة خلال فترة الحمل، ولكنني لم أكن أعاني من كثرة الغثيان، كما أنني كنت أفضل تناول الأطعمة المالحة أكثر من أي أطعمة أخرى، وفي الأسبوع الـ 20 بدأت أشعر بحركة الجنين بوضوح حيث إنها كانت أكثر سرعة، كما أنها كانت واضحة للغاية نتيجة كبر حجم الجنين، وعندما أخبرت والدتي بذلك، قالت لي أني حامل بولد، وبالفعل في النهاية أنجبت ذكر”.
  • التجربة الثانية:”لم أرغب في أن أذهب إلى الطبيب حتى أعرف نوع الجنين، وكنت أود أن يكون الأمر مفاجأة بالنسبة لي ولزوجي، ولزوجي، ولكن في الأسبوع الـ 24 لاحظت أن لون البول قد تغير كثيرًا حيث إنه أصبح غامق، كما أن شعري ازداد طوله، وأصبح أكثر لمعانًا وحيوية، وبدأت أشعر بأن حركة الجنين أصبحت أقوى من ذي قبل، كما أنني بدأت اعاني من بعض التشنجات، وبالنهاية رزقني الله تعالى بذكر”.

قد يهمك:

تجربتي مع حركة الجنين في الشهر الخامس

فيما يلي من هذه الفقرة تجربتي مع حركة الجنين في الشهر الخامس:

  • تجربة أولى:”من ناتج تجربه لي انا بعد الحين حامل ف الشهر الخامس وعندي ولد من قبل عادي انك تحسي بالحركه بسيطه وحتى احيانا ممكن ما تحسي فيها هذا خلال الشهر الخامس من الشهر السادس تبدأ الحركه تقوى وتصري يوميا لازم تحسي فيها فلا تخافو واتطمنوو خالص”.
  • تجربة ثانية:”انا معاكى برده فى نص الخامس بس بحس بالحركه من اوله بس بس صدقينى البيبى بيتحرك براحته وحركته مش دليل على سلامته انا فضل يومين ميتحركش بس الحمد لله رجع تانى بس اكتر وضعيه تحلى الجنين يتحرك لما تنامى على ضهرك”.
  • تجربة ثالثة:”انا عندى نفس الموضوع ده يا وجوج وحامل بردو بالخامس والحمدلله الاخوات هنا طمنونى وكتير نصحونى انى اكل اى حاجه بيها سكريات زى حتة شيكولاته او بسبوسه واستنى نص ساعه وتكونى ناميه ع ظهرك وشوفى ايه الى هيحصل وكررى نفسى الحكايه انا هجرب الطريقه دى وباذن الله تجيب نتيجه وكمان بيقولو التفاح الاحمر كويس لحركه البيبى اطمنى باذن الله خير”.

الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى

توجد هناك كل أنواع قصص الزوجات القديمة حول ما إذا كان يمكنك التنبؤ بجنس طفلك، من المحتمل أنك سمعت أن الناس يقولون إنه إذا لم يكن طفلك نشيطاً في الرحم فمن المحتمل أن يكون لديك فتاة، أو إذا شعرت أن طفلك يتحرك في وقت مبكر فمن المحتمل أن يكون لديك ولد.

  • يمكن أن تؤثر العديد من الأشياء على مدى نشاط طفلك ومقدار الحركة التي تشعر بها، يتضمن ذلك ما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، ومدى انشغالك ونشاطك، وما إذا كنت واقفة أو مستلقية، وحتى عندما كنت تتناولي آخر مرة.
  • إذا كان هذا هو الحمل الثاني ، فقد تشعر حركات طفلك بأنها مختلفة تماماً عن الأولى، قد تلاحظ رفرفة في وقت أبكر مما فعلت في حملك الأول، من المغري الاعتقاد بأن هذا يعني أن طفلك الجديد يجب أن يكون الجنس الآخر لولدك الأول.
  • لابد على كل أمرأة حامل أن تعلم أنه إذا كانت حركة الجنين في الجزء العلوي من البطن فذلك يكون صبي، أما لو كانت الحركة في الجزء السفلي فتكون أنثي، كما أنه تشعر المرأة بحركة الأنثى وكأنها تسبح وعائمة في بطنها، أما في حالة حملها بصبي فتشعر الأم بركلات شديدة في البطن.
  • أثبتت أيضاً العديد من الأبحاث أنه يزيد نشاط الجنين الذكر في الشهور الأخيرة من الحمل، بينما يقل نشاط الجنين الأنثى خلال تلك الفترة.

حركة الجنين في الليل وجنسه

في الحقيقة لا يوجد أي إثبات أو دليل علمي يؤكد أنه هناك علاقة بين حركة الجنين في الليل وجنسه ، وعلى الرغم من ذلك يوجد العديد من الخرافات القديمة التي تتنبأ بجنس الجنين وتربطه بحركته.

  • اذ يقال بأن المرأة التي تشعر بحركة جنينها بشكل كبير في الليل دليل على أنها ستنجب ولد، أما في حال لم تشعر بهذه الحركة فهذا مؤشر على أنها ستنجب أنثى.

حركة الجنين في الصباح

يتم العد مرة في فترة في الصباح (التي تنخفض فيه وتيرة حركات الجنين)، ومرة أخرى في فترة المساء، (التي ترتفع فيه وتيرة حركات الجنين).

  • والطريقة هي حساب المدة التي يستغرقها رصد عشر حركات للجنين، أياً كان نوعها أو شدتها. وفي المتوسط تكون المدة تلك نحو ساعة، تزيد أو تنقص شيئا قليلاً.
  • وعندما لا تشعر الحامل بذلك العدد من الحركات خلال الساعة، عليها أن تتناول وجبة خفيفة وأن تستلقي على السرير، وتستمر في إجراء عملية العدّ.
  • ولو استغرق رصد عشر حركات للجنين مدة ساعتين أو أكثر، فإن عليها إخبار طبيبها. هذا رغم أن حصول ذلك لا يعني بالضرورة أن شيئا يحصل لدى الجنين، ولكن على الطبيب أن يقوم بما يلزم للتأكد من سلامة الجنين وعملية الحمل.

هل حركة الجنين الذكر نفضه

  • نعم حركة الجنين الذكر تكون نفضة لأن حركة الجنين الذكر تكون بطيئة وتكون عبارة عن ركل بالقدم او الكوع فهي تكون على فترات بعكس الجنين الانثى فهى تكون فى حالة حركة مستمرة وتكون اسفل البطن كما أن الجنين الذكر تكون حركته مبكرة في الشهر الرابع اما الانثى فتكون فى الشهر الخامس.

هل حركة الجنين في الشهر الثالث تدل على جنسه

مكن اعتبار حركة الجنين في الشهر الثالث من الحمل دليلا على صحته اما ما تتميز به الفتاة عن الذكر في الشهر الثالث من الحمل من ناحية الحركة فهو ما يلي:

  • تتاخر الام بالشعور بحركة الجنين الانثى حتى أواخر الشهر الثالث من الحمل او لا تشعر بها في هذا الشهر بتاتا
  • تكون حركة الجنين الانثى ثابتة ومتكررة
  • تكون حركة الجنين الانثى كذلك الامر منتظمة تاتي في أوقات محددة تتوقعها الام
  • تتنوع اشكال وطبيعة حركة الجنين الانثى من ناحية القوة وهي تمارسها بيديها ورجليها بما يشبه الركلات

أين يتركز الجنين الذكر

في العادة تواجد الجنين الذكر في ناحية اليمين من منطقة الرحم، ويميل دائمًا إلى هذه الجهة دونًا عن غيرها، وإذا أرادت المرأة الحامل أن ترى جنينها بشكل واضح عليها أن تنتظر حتى تأتي آخر أيام الشهر الثالث من الحمل.

  • أما في حالة تأخر معرفة نوع الجنين وعدم ظهورها لفترة طويلة حتى الشهر الرابع، ففي هذه الحالة قد يكون الجنين أنثى.