موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها تجارب لـ مين استخدمت حبوب كليمن وحملت ، ومين استخدمت حبوب كليماستون وحملت، وتجربتي مع حبوب كليمن والحمل، وحبوب كليمن والحمل بتوأم، وحبوب كليمن البيضاء فقط، وهل حبوب كليمن تنشط المبايض، واضرار حبوب كليمن لتنظيم الدورة، فتابعوا معنا لتطلعوا على التفاصيل التي في السطور التالية على موسوعة إقرأ.

مين استخدمت حبوب كليمن وحملت

فيما يلي تجارب لـ سيدات فيها مين استخدمت حبوب كليمن وحملت، لأنه من الصعب اعتبار حبوب كليمن من الحبوب المانعة للحمل فهناك من حملت وهي تستخدم حبوب كليمن لأن هذه الحبوب لا تؤثر سلبياً على الحمل بل من الممكن أن تزيد من فرصة حدوثة.

مين استخدمت حبوب كليمن وحملت
مين استخدمت حبوب كليمن وحملت
  • تحكي السيدة عن تجربتها وتقول:”انا حبيبتي الدورة كانت مهب منتظمه فوصفتها لي الدكتوره كورس مدة 3 شهور وقالت هي ماتمنع الحمل ممكن تحملين وانتي تاخذينها وهي اللي شكلها مدور ونصفها ابيض والنصف الثاني بني اخذت اول حبه خامس يوم من الدورة واخذتها جلست خمس ايام اخذها وانا ماطهرت بعدين اعطتني دافلون حبتين باليوم الى ان طهرت واستمريت على الكلمين وقبل ما اخلص الحبوب بيومين نزل معي دم وتركتها ولما رحت للدكتوره قالت كان استمريتي تاخذينها وغريبه اللي صار معك هي المفروض بعد ما تتركينها بـ 4 أيام تجيك الدوره عاد انا كرهتها ولا كملت الكورس”.
  • حبوب كليمن مكونة من هرموني البروجيسترون والاستروجين، فيستعمل أيضاً في علاج حب الشباب وتنظيم الدورة الشهرية.
  • وخلافاً لما هو معتقد، لا تساعد هذه الحبوب على الحمل فعلياً، إلا أن الخبر السار هو أنها لن تمنعه ولن تؤثر عليه بشكل سلبي.
  • من هنا، نطمئنك أن الدورة التي يصادف نزولها بعد تناولك حبوب كليمن يمكن ان تحدث فيها اباضة جيدة جداً، وبالتالي لن تتأثر فرص الحمل طوال فترة استخدامك لهذا الدواء. وعليه، فإن فرصك بالحمل لا تتأثر، بل تبقى قائمة طوال فترة علاجك بها.

مين استخدمت حبوب كليماستون وحملت

فيما يخص تجارب لـ مين استخدمت حبوب كليماستون وحملت لم نجد أي تجربة مقنعة لنشاركها معكم ولكن يوجد بعض المعلومات التي يجب أن تكونوا على علم بها وهي كالتالي:

  • فحبوب كليماستون هي مزيج من هرموني الأستروجين والبروجسترون، يستخدم لإعادة التوازن الهرموني، وهذا الدواء يمنع التبويض؛ لأنه يرفع البروجسترون والأستروجين، ويوقف الإباضة، وبالتالي تتوقف حالة التكيس، وﻻ يحدث حمل أثناء تناول الدواء، وهو يؤخذ للحد من التكيس فترة من الزمن.
  • يمكن تناوله 3 أشهر حتى يتحسن المبيض، ومن ثم يستبدل بأدوية ﻻ تمنع التبويض، وتحسن فرص الحمل بتناوله -بإذن الله-، بتحسن التوازن الهرموني.
  • حبوب كليماستون تنظم الدوره الشهريه لكنها لاتمنع الحمل لذلك لا مانع من حدوث الحمل أثناء تناولها واذا تأخرت الدوره عندك فعليكي بعمل اختبار حمل بالدم

تجربتي مع حبوب كليمن والحمل

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع حبوب كليمن، وحبوب كليمن Climen أحد الأدوية الطبية التي يتم إستعمالها في معالجة مشاكل الدورة الشهرية لدي المرأة عن طريق العملي علي ضبط هرمون الإستروجين والذي بدوره يعود بصورة إيجابية علي الدورة الشهرية ويُساعد في حل مشكلة إضطرابها والعمل علي عودتها لدورتها الطبيعية.

  • ذكرت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب كليمن لعلاج التكيس “انا استخدمت حبوب كليمن من خامس يوم بالدورة لمدة 3 شهور بغرض علاج التكيس، والحمد لله عالجت التكيس فخلال أقل من شهرين صار صفر مع أن كانت نسبته 544”.
  • روت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية” أنا الدورة الشهرية تأتي لي مرتين في الشهر، فذهبت إلى الدكتورة فقالت عندك تكيس وكتبت لي حبوب كليمن لتنظيم الدورة لمدة 3 شهور، أخدتها بانتظام وخلصت الشهر الأول ودخلت في الشهر الثاني ونسيت أخذ من حبوب كليمن لمدة ثلاث أيام ففوجئت أن الدورة جاءت لي ولم يكن معادها، ومازالت تأتي لي مرتين في الشهر وهذا الأمر يزعجني كثيرا، ولم تنظم حبوب كليمن الدورة الشهرية، وغير أني من ساعة ما استخدمت هذه الحبوب أشهر بآلام في الثدي وخاصة أوقات الدورة الشهرية”.
  • كما قالت أخرى تجربتها مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية “أنا استخدمت كورس حبوب كليمن لمدة 3 شهور، لأنه كانت تأتي الدورة 5 أيام أو 7 أيام وكانت غير منتظمة، لكن بعد ما أخذت حبوب كليمن الدورة انتظمت الدورة عندي الحمد لله”.
  • وسردت أخرى ” جربت حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية، وفي الشهر الأول مشيت الأمور طبيعية، وجاءت دورة مرة واحدة بعد أسبوع من استخدام الحبوب، أما الشهر الثاني طولت معي الدورة لمدة 9 أيام، وجاءت لي الدورة بعد يومين من ترك الحبوب لمدة يومين ثم بعد ذلك لمدة 3 أيام وهكذا كانت غير منتظمة، لذلك فمن تجربتي فإن حبوب الكليمن خرب لي الدورة أكثر من قبل”.

قد يهمك:

حبوب كليمن والحمل بتوأم

على الرغم من الانتشار الواسع الذي لاقته العلاقة بين حبوب كليمن والحمل بتوأم إلا أن هذا ليس الاستخدام الوحيد لتلك الحبوب المشهورة، بل يكاد يكون أقل الاستخدامات فاعليه.

  • إذا سلطنا الضوء على بداية إطلاق حبوب كليمن في الأسواق فسنجد أنها في بداية الأمر كان يتم الترويج إليها كحبوب معالجة لنزول الدورة بشكل غير منتظم فمن المفترض أنها تجعل الدورة الشهرية منتظمة.
  • كما قد شاع استخدام هذه الحبوب كحبوب منع الحمل، لذا نجد أن الانتشار الذي سبقت الإشارة إليه لهذه الحبوب على أنها لها علاقة بإنجاب توأم هو أمر خطير جدًا لا يجب الاستناد عليه قبل استشارة طبيب.
  • نعم قد ذُكر أن هناك علاقة قوية بين حبوب كليمن والحمل بتوأم إلا أن هذا لا ينافي خطورة الاستماع إلى هذا الكلام بدون استشارة طبيب ومعرفة مدى صحة الأمر ومناسبته لظروف حمل كل امرأة وخلافه. فعلى سبيل المثال قد ذكر إن حبوب كليمن أيضًا تستخدم لمنع الحمل مما يتنافى تمامًا مع الرغبة في الحصول على توأم وهذا التناقض هو مثال بسيط بخطورة اتباع أي شيء بدون سؤال مختص.

حبوب كليمن البيضاء فقط

يجب التوقف عن تناول حبوب كليمين اذا كنتِ حامل أو تتوقعين حمل، يعتبر دواء Climen غير مناسب للاستخدام أثناء الحمل.

  • تستخدم حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية المغير منتظمة، وتنظيم التبويض، وقد يستمر العلاج لثلاثة أشهر.
  • يمكن ملاحظة اعراض الحمل بعد هذه المدة. اذا ظهرت عليكِ أعراض الحمل او كنتى حاملاً بالفعل أو فى فترة الرضاعة فيجب عليكِ التوقف عن تناول تلك الحبوب.

هل حبوب كليمن تنشط المبايض

حبوب كليمن تعمل على ضبط هرمون الاستروجين عند المرأة وتساعد في ضبط اضطرابات الدورة الشهرية وتنظيمها، وأثبتت الدراسات ان هذه الحبوب لا تساعد على حدوث حمل ولكن لا تمنع حدوثه بحيث انها لا تمنع عملية الإباضة.

  • ولكن من الجدير بالذكر ان لهذه الحبوب استعمالين عندما يتعلق الموضوع بالحمل، فهناك الكثير من النساء يتناولن هذه الحبوب ليمنعن حدوث الحمل وهناك من يتناولها ليساهمن في حدوث حمل.
  • وبالإضافة الى ما تقدم، فإن الدورة التي تنزل بعد تناول هذه الحبوب تحدث فيها الإباضة بشكل جيد جداً، وعليه فإن فرصة حدوث الحمل اثناء تناول هذه الحبوب لا تتأثر ويمكن حدوث حمل أثناء تناولها.
  • أما عن طريقة تناولها وعن الجرعة فهذا الموضوع يحدده الطبيب المختص ويكشف ان كنت بحاجة لتناول هذه الحبوب.

اضرار حبوب كليمن لتنظيم الدورة

حبوب كليمن هي عبارة عن حبوب تستخدم لتنظيم الدورة الشهرية والتي تتكون من نوعين من الحبوب هي الحبوب البيضاء والتي تحتوي على مادة استراديول وهي إحدى مشتقات هرمون الاستروجين، وحبوب بنية والتي تحتوي على كلا من استراديول وسيبروتيرون وهما من مشتقات هرمون البروجيسترون ومضادة لهرمون الاندروجين.

  • تستخدم هذه الحبوب في تنظيم الدورة الشهرية وزيادة معدلات الخصوبة وعلاج تكيس المبايض ولكن لا تستخدم لمنع الحمل لأنها لا توقف التبويض بل بالعكس تحسن منه مما يعني تحسين الفرص للحمل.
  • من الممكن أن تسبب حبوب كليمن بعض الأعراض منها الغثيان والتقلصات في البطن وألام الثدي والصداع وتورم الجسم وزيادة وزنه والشعور بالاكتئاب وفي حالة زيادة تلك الأعراض يجب استشارة الطبيب فورا.
  • لا تستخدو حبوب كليمن أثناء الحمل أو الرضاعة أو في حالات الاصابة بأمراض الكلي والكبد فيمنع استخدامها نظرا لما تسببه من مشاكل وأعراض خطيرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا