يقدم لكم موقع إقرأ مقالة فيها مين استخدمت الكلوميد وجابت توأم ، وتجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم، ومين اخذت كلوميد من نفسها، ومين اخذت كلوميد بعد الاجهاض وحملت، وكلوميد بدون متابعة، واخذت كلوميد وحملت بنفس الشهر، واخذت كلوميد وماحملت، تابعوا معنا في التالي لتتعرفوا على تجارب سيدات مع كلوميد على موسوعة إقرأ.

مين استخدمت الكلوميد وجابت توأم

لم يثبت حتى الساعة أن الكلوميد موصوف فعلياً للحمل بتوأم، بل يقتصر الأمر على شهادات بعض السيدات اللواتي نجحن بحمل التوأم بعد الكلوميد، اليكم هذه التجارب.

مين استخدمت الكلوميد وجابت توأم
مين استخدمت الكلوميد وجابت توأم
  • انا اجهضت مرتين ورا بعض وما عندي عيال ومفكرة اذا حملت آخذ كلوميد واحمل بتوأم اذا الله كتبلي بأذنه اعوض اللي فقدهم رفيجتي نفس وضعي وتقول انا الحمدلله مافيني شي بس كان خاطري بتوأم وفعلا خذت كلوميد وحملت بتوأم صبيان يهبلون.
  • انا اخدت كلوميد لوحده لم يفدنى بشىء لكن اخدت كلمويد مع ابر منشطه حملت بنفس الشهر الحمد لله حملت بثلاث اطفال تؤم بس غايه فى التعب وانا لسه عمله عمليه ربط والحمد لله انا بدات الشهر الرابع عقبالك وادعيلى ربنا يتمملى على خير ويجبهم بالسلامه.
  • نسبة إنجاب التوأم عند تناول (الكلوميد) هي نسبة لا تتجاوز 8%، أي أنها ليست مضمونة، بمعنى أن هنالك احتمال 8% فقط أن يحدث حمل توأم مع الكلوميد، بينما هناك احتمال 92% لأن يكون الحمل مفرداً، فإن أضفنا إلى ذلك أمراً هاماً، هو أن نسبة الإجهاض والولادة المبكرة، بل وكل المشاكل الطبية الأخرى في الحمل التوأم، تكون أعلى بكثير من الحمل المفرد، فإن المنطق يقول: بأن تناول (الكلوميد) من أجل إنجاب توأم، هي محاولة غير مضمونة، وغير مجدية في مقابل المشاكل التي قد تحدث لا قدر الله.

تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم

تستخدم حبوب الكلوميد في علاج حالات العقم وتأخر الإنجاب عند النساء، خاصةً في حالة داء المبيض متعدد الكيسات أو ما يعرف بمرض تكيس المبايض (Polycystic ovary syndrome) والذي يسبب عدم انتظام التبويض عند المرأة ويقلل فرصتها في الحمل.

  • تحكي أحد السيدات تجربتي مع الكلوميد وتقول “لقد تزوجت منذ عام وأربعة شهور، ولم يحدث حمل وذهبت إلى الطبيب وأخبرني أن التبويض ضعيف لذا طلب مني تناول عقار الكلوميد لمدة خمس أيام من ثاني يوم الدورة الشهرية، وعند تناوله شعرت بألم شديد في ظهري وأسفل بطني لذا توقعت أن هذا من أثاره الجانبية، وأنتظرت بعد تناوله الدورة التالية ولكن لم يحدث حمل للأسف وعند ذهابي للطبيب مرة أخرى أخبرني أن المُنشط يحتاج لأكثر من شهر حتى يعطي المفعول المطلوب ولكني فقدت الأمل”.
  • وتخبرنا سيدة أخرى تجربتها “لقد تناولت حبوب الكلوميد بعد ولادتي مباشرةً وكان الهدف منه أن أحمل بتوأم، ولكن النتيجة لم تأتي معي بفائدة لقد حملت ولكن لم أجلب توأم وحملت بطفل واحد، أدعو الله أن يرزقني المرة التالية بتوأم ذكرين”.
  • وتقول إحدى السيدات تجربتها مع الكلوميد “لقد مر على زواجي عام كامل ولم يرزقني الله بالذرية، وذهبت إلى الطبيب النسوي ونصحني بالكلوميد، وتناولته منذ اليوم الثالث من دورتي الشهرية والحمدلله لقد اعطى نتائج فعالة من أول شهر وبدون الحاجة لاستعمال إبرة تفجيرية وحملت وأنا الأن لدى طفلين”.

مين اخذت كلوميد من نفسها

تشير بعض الإحصائيات إلى أن 20 – 60% من النساء اللواتي استخدمن عقار الكلوميد تحت إشراف الطبيب المختص في فترة الإباضة، حصل لديهن حمل بنجاح و كذلك التجارب الحية التي سنذكرها في الفقرة التالية.

  • التجربة الاولى : انا عندي ولد ربي يحفظو عندو الان 9 سنوات ولظروف ما حبينا نزيد اولاد وهلا من سنه واحنا نحاول وما كتب الله واول السنه الماضيه رحت لدكتور هنا في فرنسا قلي عادي ما اعطيكي شي وننتظر مع الوقت بس انا وزوجي كنا مستعجلين ولما رحت للجزائر عند اهلي رحت للدكتور واعطاني الدكتور كلوميد 3 حبات من اليوم 3 للسابع وكمان دواء لتثبيت الحمل لو صار والله يا اختي في نفس الشهر حملت وكانت اول مره تجيني اعراض وهي في فترة التبويض اجاني الم قوي اكثر من الم الدوره لمده 4 او 5 ايام حسيت اني فعلا رح اكون حامل والحمد لله هلا حامل في الشهر 9.
  • التجربة الثانية : انا كمان متزوجة من سنة وما عندي اطفال عملت انا وزوجي كل التحاليل والكل كان اوكي الحمدالله والشهر الماضي الدكتورة عطتني كلوميد 50 كان المفروض اخظ حبة وحدة باليوم بس انا بالغلط اخدت حبتين باليوم من ثاني يوم بالدورة لمدة 5 ايام والحمد الله صار حمل انا هلا بالاسبوع الخامس ادعيلي بس الله يتمملي على خير والله يوفقك ويعطيكي طفل يهون عليكي غربتك.

قد يهمك:

مين اخذت كلوميد بعد الاجهاض وحملت

تحتوي حبوب كلوميد على المادة الفعالة كلوميفين والتي تعتبر المحفز الأساسي لعملية التبويض والخصوبة لدى المرأة. تسعى المرأة لشراء بعض الأدوية لتخطي مرحلة العقم ، فيما يلي تجارب مستخدمات كلوميد.

  • التجربة الأولى:” بعد ان مر على زواجي 8 أشهر و لم يحصل حمل لم استطع ان انتظر اكثر فقررت اني اشوف دكتورة لاعرف سبب التاخر الحمد لله كان كل شيء بخير و التاخر كان نتيجة لحالتي النفسية التي كانت محطمة بسبب وفاة والدتي الف رحمة عليها يارب ، استعملته لمدة 3 شهور بعد 3 شهور حملت على طول لكن صار اجهاض و بعده مباشرة بعد العادة الشهرية حملت و انا الان في اواخر الشهر الثامن اخذت الكلوميد من اول يوم الدورة و اخذت معاه الابر التفجيرية الي كانت في فترة التبويض لكن في الشهر الثاني و الثالث”.
  • التجربة الثانية:” انا اعرف كتير حملو على طول بعد استعمال الكلوميد انا كمان استخدمت الكلوميد وحملت على طول بس الحمدلله على كل اجهضته فـِـِي الشهر السادس بس الدكتوره لما صرفته لي قالت انه لازم استخدمه سته شهور متواصله الا اذا صار حمل طبعا اوقفه”.
  • التجربة الثالثة:” انا اختى تأخر الحمل عندها مدة 8 شهور ثم نصحها الكتور بالكلوميد و جابت توأم اسم الله عليم طولى الحين ثم استعملته زوجة اخى بنصيحة من الدكتور و جابت توأم ماشاء الله يعقدو بلد ولكن… نصيحتى لكن امام الله لا تستعملن دواء بدون إستشارة الطبيب لأنى سمعت عن اجنة ولودوا مشوهين بسبب الإستخدام للكلوميد بدون استشارة الطبيب”.

كلوميد بدون متابعة

الكلوميد، هو عقار يستخدم لعلاج العقم في النساء اللواتي يعانين من انقطاع الإباضة. ويشمل ذلك أولئك الذين لديهم متلازمة تكيس المبايض. وفي هذا المقال سوف نتعرف على مين مين استخدمت كلوميد بدون استشاره وحملت ، تابعوا معنا هذه التجارب :

  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:”انا استخدمت كلوميد مدة ستة أشهر وسادس شهر ما نزلت الدورة طلعت حامل مع إنّو ماكان عندي اي ضعف بالمبايض بس حبيت أزيد عدد البيوض حتى يصيرلي بكل شهر ثلاث او اربع فرص بدل فرصة وحدة بس كنت أخذ إبر تفجير معهم لحتى اخلص من قلق تكيس المبايض ومن كنت أخذ كلوميد بدا يصير عندي نزول قطرات من الدم قبل الدورة بيومين والدكتورة قالت هذا عادي لان الكلوميد يخربط الدورة بس ماياثر عالحمل”.
  • تقول سيدة أخرى : “وحبوب (الكلوميد) تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، لأنها تساعد في حدوث الإباضة، وعندما تحدث الإباضة فإنه يمكن توقع تاريخ نزول الدورة، لأن الدورة عادة ما تنزل بعد 14 يوما من حدوث الإباضة، إذا لم يحدث حمل وإن تم تناول الكلوميد بدون متابعة، فقد يتشكل كيس أو أكياس –لا قدر الله-، وبالتالي قد تكون سببا في تأخر نزول الدورة، لذلك في حال ازداد الألم عندك، أو تأخرت الدورة الشهرية، فأنصحك بالتوجه إلى الطبيبة من أجل عمل تحليل للحمل في الدم، ومن أجل عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين”.

اخذت كلوميد وحملت بنفس الشهر

  • تجربة عن اخذت كلوميد وحملت بنفس الشهر:”انا كنت اخذ حبوب مانع اول شهرين من عرسي خفت احمل وانا ماعرف الرجال ويسوم لقيته زين الحمدلله خليت المانع ونطرت شهرين وماحملت خفت من الي يقولونه البنات ان المانع يسبب عقب اخذت كلوميد خامس يوم الدورهخمس حبات وحملت على طول بتوأم مادري هي صدفه ولا بسبب الكلوميد بس الدكتوره تقولي الكلوميد مايخليج تجيبين توم هذا مفهوم خاطيء اهو يحفزو البويضه للتلقيح بس انتي عندج عامل وراثه خواتي توام فهالشي ساعد والحمدلله وهم اعرف رفيجتي تاخذ كلوميد بالهبل وماحملت كلش الله يرزقها يارب”.

اخذت كلوميد وماحملت

  • تجربة عن من اخذت كلوميد وماحملت:”انا كنت مستمرة علي الكلاميد وكمان ابر منشطة وعمري مايئست وكنت اريح تلاث شهور وابداء من جديد لين ماربي رزقني باحلي بنوووتة وبعدها بي اربع شهووور من الولادة الي وانا اتوحممن غير اي شي لا منشطات ولا غيرة الحمدالله يارب بس الوحدة تخلي الامل مووجود وصبر بس وكل شي يجي ويارب يرزق كل محروومة علي فكرة انا بعد خمس سنوات حملت بنتي”.