يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طريقة ازالة ثالول العين ، و أسباب الزوائد الجلدية حول العين ، و كيفية إزالة الزوائد الجلدية ، و أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية حول العين ، و إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر ، و الزوائد الجلدية حول العين عند الأطفال ، الزوائد الجلدية يمكن أن تظهر في أماكن مختلفة بالجسم، إلا أن الأمر يزداد سوءا عند ظهورها بالجفون، لأنها في هذه الحالة تكون ظاهرة وتؤثر على مظهر من يعاني منها فضلا عن تأثيرها السلبي على شكل العين ، و في المقال التالي نذكر لكم أهم طرق ازالة ثالول العين لا تفوتوها.

ازالة ثالول العين

ثالول العين من الممكن أن تنمو في أي مكان في الجلد، ولكن غالبا ما تحدث حول العين وحول الفم وتسمى في هذه الحالة الثآليل الاصطناعية أو الوجهية ومن الأفضل أن يحدد الطبيب طريقة العلاج بناء على مكان الثآليل وحساسية الجلد فيها، فيما يلي أهم طرق علاج الثالول تحت العين :

ازالة ثالول العين
ازالة ثالول العين
  • التبريد (Cryosurgery): يتم تجميد الزائدة الجلدية باستخدام قطنة مبللة بالنيتروجين السائل توضع على الزائدة الجلدية، وخلال جلسة واحدة أو عدد من الجلسات تفقد الحياة و تموت تدريجياً.
  • الطريقة الجراحية (Excision): يُستخدم في هذه الطريقة المشرط الجراحي، ويحتاج المريض تخديراً موضعياً في هذه الحالة، ليتم قطع الزائدة الجلدية من ناحية العنق، وهو مكان اتصالها بالجلد.
  • الكي (Cauterization): باستخدام الطاقة الحرارية العالية الصادرة من تيار كهربي غير مؤذي للجسم.
  • استخدام الليزر الكربوني (Light Scalpel co2 laser): حيث يتم توجيه شعاع الليزر الكربوني نحو الزائدة الجلدية، بهدف الإستفادة من الطاقة الحرارية الناتجة من الليزر في تحليلها، ولكن يسبق ذلك استخدام التخدير الموضعي للمكان.
  • بالربط (Ligation): يربط جراح التجميل خيطاً جراحياً حول عنق الزائدة الجلدية لقطع الإمداد الدموي والتغذية عنها، وبالفعل يتم التخلص من تلك الزوائد خلال أسابيع قليلة.

قد يهمك :

أسباب الزوائد الجلدية حول العين

ليس من الواضح بالضبط ما الذي يسبب ظهور الزوائد اللحمية، لكنها قد تحدث عندما تتكون مجموعات من الكولاجين والأوعية الدموية و تنحصر داخل أجزاء أكثر سمكا من الجلد ، لكم من أسباب الزوائد الجلدية حول العين العامة نجد ما يلي :

أسباب الزوائد الجلدية حول العين
أسباب الزوائد الجلدية حول العين
  • المصابون بداء السكري. العامل الوراثي له دور رئيسي في ظهور تلك الزوائد.
  • من يعانون من عرض مقاومة الأنسولين.
  • السمنة.
  • المرأة الحامل، والتي تتغير لديها الهرمونات مسببةً ظهور تلك الزوائد الجلدية، وعادة ما تختفي تدريجياً بعد الولادة.
  • المصابون بارتفاع ضغط الدم.
  • من لديهم اضطرابات هرمونية في كل من هرموني الاستروجين والبروجيستيرون.
  • الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV).

كيفية إزالة الزوائد الجلدية

الجلد الزائد هو زوائد جلدية تظهر على شكل انتفاخات صغيرة على أماكن مختلفة في الجسم، إليكم كيفية إزالة الزوائد الجلدية.

  • فيتامين E لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل، حيث أن التقدم في العمر قد يكون السبب الرئيسي لظهور الزائد الجلدية، وتساع مضادات الأكسدة، مثل الفيتامين E، على محاربة التجاعيد والوقاية من الزوائد الجلدية وعلاجها، والحفاظ على صحة الجلد.
  • قشر الموز لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل، والذي يعمل على تجفيف الزوائد الجلدية مما يحفز سقوطها.
  • الثوم لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل، ويتم وضعه بعد هرسه على الزوائد الجلدية بكمية قليلة ولمدة قصيرة لتجنب تحسس البشرة، والحروق التي قد تنتج عن الثوم. اليود لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل، ولكن ما زالت الدراسات غير كافية حول استخدامه، وقد يحتاج لفترات طويلة حتى سقوط الزوائد الجلدية بعد استخدامه لإزالتها.
  • خل التفاح لإزالة الزوائد الجلدية في المنزل، وذلك من خلال وضع كمية جيدة من خل التفاح على قطنة ووضعها على الزوائد الجلدية مباشرة وتركها لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم يتم غسل المنطقة وتكرر العملية يومياً حتى سقوط الزوائد الجلدية.

أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية حول العين

هناك العديد من الأنواع من الكريمات التي يقوم بوصفها الطبيب، تعمل على تساقط الزوائد الجلدية في مدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، و أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية حول العين نجد ما يلي :

أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية حول العين
أفضل كريم لإزالة الزوائد الجلدية حول العين
  • الكريمات الموضعية مثل الأنواع التي تحتوي حمض الساليسيليك المقشر والتي تقشر خلايا الجلد الميت ليذوب الثالول تدريجيا، من الممكن أيضا أن يستخدم كريمات التقشير التي تحتوي حمض الجليكوليك أو تريتينوين أو مكونات أخرى تثير التهيج بشكل يحفز جهاز المناعة لعلاج الجلد في المنطقة.
  • كريم يوريكو: الذي يستخدم لعلاج الزوائد الجلدية وليس ذلك فقط بل التشققات التي تظهر على الجلد وأيضا الالتهابات. فهو يعد من أفضل المراهم لعلاج الالتهابات التي تظهر على الجلد من زوائد أو تشقق بالطبقات المختلفة.
  • المرهم الاسود لعلاج الزوائد الجلدية Bloodroot المواد اللازمة : قليل من (المرهم الأسود) ضمادة بيروكسيد الهيدروجين القطن
  • مرهم Eucerin : هو مرهم لا يحتوي على عطور حتى لو بنسبة ضئيلة، مما يقيها من تهيج البشرة. كما أن له دور فعال في علاج الزوائد الجلدية والتخلص منها الأشياء الخشنة التي تظهر على الجلد من الخارج.

إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر

إذا كان لديك حب تطلع لمعرفة طريقة ازالة الزوائد الجلدية بالليزر أو إذا كنت تعاني من وجود الزوائد الجلدية في جسمك تعرف على كيفية علاجها بالليزر ولذلك تعرف على الآتي :

إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر
إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر
  • شعاع الليزر يعرف بالمشرط الضوئي وهو من أحدث الطرق الآمنة للوصول للمناطق الصعبة الوصول إليها كما هو في حالة إزالة الزوائد الجلدية حول منطقة العين. حاز الليزر Light Scalpel LS-2010 CO2 على موافقة هيئة ال FDA لاستخدامه في الجراحات التجميلية والجلدية للقطع أو الكي أو التبخير للأنسجة اللينة، وتمتاز إزالة الزوائد الجلدية بالليزر بقدرتها على الكي ومنع النزيف فى نفس الوقت مما يجعلها من الطرق الآمنة جدا.
  • جميعنا يعلم مدى حساسية منطقة العين ومدى الاحتياط الواجب اتباعه أثناء التعامل معها لذا يفضل دائماً ازالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر وليس بأي تقنيةٍ أخرى وذلك لدقته المتناهية.
  • الليزر الصبغي نوع من أنواع الليزر الذي يتم استخدامه في المنطقة التناسلية، عند تسليط الليزر على مكان الزوائد الجلدية فإنه يعمل على تسخين الدماء التي توجد في الوعاء الدموي الموجودة في الزائدة الجلدية حتى يعمل على تحطيم هذا الوعاء، فتسقط الزائدة الجلدية من نفسها لعدم وجود دم مغذي لها، كما يمكن لليزر تدمي الفيروس المسؤول عن ظهور الزوائد الجلدية، ويتم إزالة الزوائد الجلدية تماماً في خلال أسبوعين إلى ثلاث أسابيع.

الزوائد الجلدية حول العين عند الأطفال

الزوائد الجلدية حول العين عند الأطفال
الزوائد الجلدية حول العين عند الأطفال
  • الزوائد الجلدية حول العين عند الأطفال وعلى الرغم من ندرة حدوثها إلا أنها تعتبر مؤشرًا على وجود نسبة مرتفعة من الكوليسترول أو الدهون الأخرى في الدم، لكن الخبراء يقولون إنه من الممكن أن تظهر تلك الزوائد الجلدية حتى عندما تكون مستويات الكوليسترول طبيعية.
  • و يمكن رؤية الزوائد الجلدية الصغيرة حول العينين والجفون في بعض الاطفال و تظهر غالبًا زوائد جلدية مماثلة على العنق والصدر. تتخذ هذه الزوائد لون الجلد وغالبا ما تكون غير ضارة أيضا ويمكن إزالتها بالموجات الكهربائية بسهولة لغرض التجميل.