يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها تجارب لـ مين استخدمت حبوب منع الحمل للتكيس ، ومن جربت حبوب منع الحمل للتكيس، ومن جربت حبوب ديان للتكيس، وتجربتي مع حبوب ديان للتكيس، وفوائد حبوب منع الحمل للمبايض، وتكيس المبايض بسبب حبوب منع الحمل، وهل حبوب منع الحمل تزيل أكياس المبيض، فتابعوا معنا السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

مين استخدمت حبوب منع الحمل للتكيس

نشارك معكم في السطور التالية على تجارب لـ مين استخدمت حبوب منع الحمل للتكيس لسيدات في أحد المنتديات وهي كالتالي:

مين استخدمت حبوب منع الحمل للتكيس
مين استخدمت حبوب منع الحمل للتكيس
  • التجربة الأولى:”انا كان فيني تكيس وقالت لي الدكتوره اكل حبوب منع الحمل جنيرا شهر وبعدها حملت والله ماكذب عليك بس شهر وحملت والحبوب تحصلينها في الصيدليه تاكلين كل يوم حبه الين تخلص وبعدها ان شاءالله ربي يكتب لك الحمل ياااارب”.
  • التجربة الثانية:”اللي عندها تكيس تصرف لها حبوب منع الحمل ديانا مع حبوب الجلوفاج قريبه لي استخدمتها بس شهرين وراح التكيس وحملت الشهر اللي بعده”.
  • التجربة الثالثة:”انا جربت حبوب منع الحمل لعلاج التكيسات لمدة اكتر من سنه و فعلا راحت بس اول ما وقفت الحبوب رجعت من جديد و فوقه لقيت صعوبة بالحمل” .
  • التجربة الرابعة:”انا جربت ياسمين وخف التكيس ورجعت سويت تنشيط ورجع التكيس ورجعني الدكتور للحبوب بس نوع ديان ربي يرزقني ويرزقك الحمل بدون تعب ولا مشقه”.

من جربت حبوب منع الحمل للتكيس

فيما يلي تجارب لسيدات فيها من جربت حبوب منع الحمل للتكيس:

  • التجربة الأولى:”من تجربة الحالة النفسية ..(تكونين مشتاقة لبيبي)..يأخر الحمل بعد ماصار عمر ولدي الثاني 3 ونص بيدت بالتنشيط من علاج طبي وطبيعي وشعبي لمدة 6 شهور والله وكيلك عانيت معاناة مايعلم فيها الا رب العالمين ..اعالج شيء يطلع شيء ثاني لدرجة أن زوجي صار يقول لي ما نبي غير هالولدين وعلى كل موعد نقاشات مالها آخر وبعدها استسلمت وآجلت فكرة الحمل وتناسيتها.. مع أن الدكتورة قالت استمري وبسوي لك أشعة صبغة وتلقيح صناعي وسبحان الله بعد الـ 6 شهور من الألم النفسي والعصبي والجسدي أول شهر تركت فيه التنشيط حملت.. فأيقنت أن أساس المشكلة نفسية لا أكثر..
  • علمًا أن ما استخدمت أي موانع لسنتين ونص بعد طفلي الثاني. وأحب انوه لنقطة مهمه إذا وضعك الصحي تمام وتأخر الحمل خلي زوجك يشيك على وضعه. ومن ناحية حبوب منع الحمل هي طريقتها بالأصل تستخدم من خامس يوم للدورة لحد ماينتهي الشريط وخلال 5 أيام بتنزل الدورة .. وجربت 3 أنواع منها جينيرا وياسمين وحاليًا ديان نفس النظام ودورتي 7 أيام ماتغيرت من أول ما بلغت وحتى لما كنت أستخدم حبوب تنظيم الدورة هي ممكن تخفف كمية الدم لكن ما توصل للطهر”.

من جربت حبوب ديان للتكيس

فيما يلي تجارب لـ من جربت حبوب ديان للتكيس وهي عباراة عن تجربة لسيدة وتقول فيها:

  • تقول السيدة:”أنامتزوجة شهر 10/ 1434هـ وقبل زواجي رحت لم دكتورة نساء وولاده بسألها, وش يناسبني من حبوب منع الحمل ؟ وللعلم دورتي غير منتظمة, في السنة يمكن تجيني 7 مرات.. قالت لي فيه الياسمين و جينيرا….. وكشفت علي بالسونار وقالت فيك تكيس, علشان كذا لاتستخدمين الحبوب فترة طويلة.. المهم ضاق صدري, وقالت لي أمي, تعالي نروح لدكتورة أفضل.. رحت للدكتورة نعيمة أبا الخيل , وكشفت علي وقالت فيك تكيس واضح.. قلت لها : طيب أستخدم أي حبوب لمنع الحمل؟ قالت : مايصلح لك الا حبوب ديان35 فقط.. والحبوب الثانية تجيب لك العقم.. وأساسا اللي فيه تكيس صعب يحمل .. قلت لها: طيب مافيه حل للتكيس؟ قالت: حبوب ديان تقلل التكيس وان شاءالله المستقبل تقدرين تحملين.. استخدمت حبوب ديان 35 لمدة ثلاثة أشهر, ثم خذت عندها موعد حتى تشوف نسبة التكيس, قالت لي: شفيتي تمااااااااما ولله الحمد.. ثم قالت: استمري على ديان إذا ودك تمنعي الحمل,لاتغيريها.. استخدمت ديان 35 شهرين زيادة ثم تركت الحبوب.. جلست بعدها شهرين ثم حملت والحمد لله “.

قد يهمك:

تجربتي مع حبوب ديان للتكيس

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع حبوب ديان للتكيس وهي كالتالي:

  • التجربة الولى:”انا عندي تكيسات باالمبايض مما ينتج عنة ضعف بالتبويض اكيد فية حبوب منع الحمل ديانا او ديان قالوا لي انها تنفع تشيل التكيسات وبعد ماتتركينها تنشط المبايض وتحملين هل هذا الكلام صحيح ولا لا وكم المدة اللي اكلها علما بأن لدي بنتين الكبيرة حملت فيها طبعي بعد زواجي بــ 8 شهور وكنت اكل مانع لمدة5 شهور والثانية حملت فيها بعد رحله علاج استمرت 5سنوات ومليت بعد ماتركت العلاج بشهر حملت فيها بدون علاج”.
  • التجربة الثانية:”انا كنت نفس حالتك بالضبط واخذت حبوب ديان الفكرة الرئيسية بالتكيس انه يضعف التبويض زي ما قلتي ووجوده يزيد هرمون الذكورة حبوب منع الحمل راح تقلل التكيس لانها راح تعادل بهرمون ثاني الدكاترة يستعملوها بس لااحد يضحك عليكي ويقولك انها علاج تام لازم لازم تستعملي حبوب تنشيط لان حبوب منع الحمل راح تزيد من ضعف الاباضة لان هذاعملها تمنع التبويض فما يحصل حمل هي تستعمل كعلاج للتكيس بس لازم وراها تنشيط انا لما اكتبلك اجيبلك من الاخر اسالي طبيبتك عن حبوب مع التنشيط مثل جلوسوفاج او ميتفورال هذه تزيد من تنشيط المبيض والاباضة بطريقة شرحها يطول والله يرزقك بالذرية الصالحة المعافاة من كل مرض”.

فوائد حبوب منع الحمل للمبايض

إنّ تناول حبوب منع الحمل بهدف وقف التبويض لمدّة شهرٍ أو أكثر بقليل، ثمّ تناول العقاقير المُنشّطة بعد التوقّف عن الحبوب مُباشرةً، قد يُساهم في تنشيط المبايض وبالتالي تسريع حدوث الحمل عن طريق تعزيز عمليّة التبويض.

  • ما يحدث في هذه الحالة، أنّ البويضة عندما يتمّ وقف تبويضها لمدّة شهرٍ على سبيل المثال، تكون أكثر استجابة للمُنشّطات، وبالتالي تزيد فرص التبويض بشكلٍ أكبر من المُعتاد مُقارنة بالحالات التي لا يتمّ فيها استخدام حبوب منع الحمل والمُنشّطات كما هو مذكور.
  • يُشار إلى أنّه غالباً ما يحدث الحمل في غضون 6 أشهر بعد التوقّف عن تناول حبوب منع الحمل بنوعَيها، مع ضرورة الإبقاء على المُتابعة الطبّية الحثيثة بتناول حمض الفوليك والفيتامينات التي تُساعد على زيادة فرص الخصوبة وكذلك مُتابعة علامات فترة التبويض بشكلٍ دقيق.

تكيس المبايض بسبب حبوب منع الحمل

تحدث متلازمة تكيس المبايض بشكل عام بسبب ممارسة نمط حياة غير طبيعي يسبب السمنة أو زيادة الوزن.

  • ومع ذلك، إذا قمت بممارسة اليوجا والتمارين الرياضية، فيمكن أن يساعدك ذلك في مواكبة وزنك الطبيعي والذي سيكون مسؤولاً في النهاية عن خفض مستويات الأندروجين والهرمون اللوتيني والأنسولين التي تنظم عملية الإباضة.
  • كما يمكنك اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والبروتين والألياف لتنظيم التمثيل الغذائي والوظائف الأخرى لأعضاء الجسم الرئيسية.
  • يمكن أن تساعد بعض أدوية السكري أيضًا في علاج أعراض متلازمة تكيس المبايض، وتحسين الإباضة، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.

هل حبوب منع الحمل تزيل أكياس المبيض

قد يوصي الطبيب بالعلاج لتقليص أو إزالة أكياس المبايض إذا لم يختفي من تلقاء نفسه أو إذا كان ينمو بشكل أكبر.

  • حبوب منع الحمل: إذا كانت المعاناة من أكياس المبايض متكررة، يمكن أن يصف الطبيب وسائل منع الحمل
    عن طريق الفم لوقف الإباضة ومنع تطور الكيسات الجديدة. يمكن أن تقلل حبوب منع الحمل من خطر الإصابة بسرطان المبيض.
  • منظار البطن: إذا كانت الأكياس صغيرة يمكن إجراء منظار لإزالة الكيس جراحيا والتأكد من استبعاد كونه سرطانياً
  • في حالة وجود أكياس كبيرة يقوم الطبيب بإزالتها جراحياً وإذا ما قرروا أن الكيس سرطاني، فقد يقومون بإجراء استئصال الرحم لإزالة المبيضين والرحم.