يعرض لكم موقع إقرأ أبرز مميزات وعيوب ولاية ويسكونسن ، و ولاية ويسكونسن مدينة ملواكي ، و ويسكونسن تصنف من بين أفضل اربع ولايات امريكية من حيث رواتب والسلع المنتجة ، التصنيع هو نشاط قوي وغني في هذه ولاية , تضع هذه الولاية برنامج للحصول على الهوية، مما يسهل على المهاجرين الوصول إلى الخدمات التي يرغبون بها بغض النظر عن الوضع القانوني الذي يكونوا عليه و في المقال التالي تابعوا معنا أهم مميزات وعيوب ولاية ويسكونسن .

مميزات وعيوب ولاية ويسكونسن

ولاية ويسكونسن. الدولة التي تنتمي إلى النظام الفيدرالي الأمريكي ، وتمتد الولايه علي طول ساحل منطقة البحيرات العظمى ، و للتعرف على أهم مميزات وعيوب ولاية ويسكونسن تابعوا معنا الفقرة التالية :

مميزات وعيوب ولاية ويسكونسن
مميزات وعيوب ولاية ويسكونسن

مميزات ولاية ويسكونسن :

  • ولاية ويسكونسن هي ثالث أكبر ولاية في الولايات المتحده ، حيث تحتل المرتبة الـ23 من حيث المساحة الكلية وال 20 من حيث عدد السكان ، وعاصمتها هي ماديسون ، وأكبر مدنها هي ميلووكي ، التي تقع على الشاطئ الغربي لبحيرة ميتشيجن ، وتنقسم الولايه إلى 72 محافظة.
  • التركيبة السكانية ويقدر مكتب الإحصاء في الولايات المتحدة أن عدد سكان ولاية ويسكونسن كان 5771337 في 1 يوليو 2015 ، أي بزيادة قدرها 1.48٪ من تعداد عام 2010 .
  • السياحة تعد السياحة هي الصناعة الرئيسية في ولاية ويسكونسن – وفقا لوزارة السياحة في الدولة وهي ثالث أكبر الوجهات السياحية التي تتمثل في دار حول الصخرة قرب الربيع الأخضر ، ومتحف السيرك العالمي في بارابو ، ووديان نهر ويسكونسن التي تستقبل الآلاف من الزوار سنويا ، بجانب المهرجانات مثل سومرفست وجهاز الشؤون التنفيذية أوشكوش للطيران الذي لفت انتباه المجتمع الدولي إليها ، جنبا إلى جنب مع مئات من الآلاف الزوار .
  • يتنوع السطح في ولاية ويسكونسن ، حيث تضم المرتفعات الشمالية والمرتفعات الغربية جنبا إلى جنب مع جزء من السهول الوسطى التي تحتل الجزء الغربي من الدولة والأراضي المنخفضة التي تمتد إلى شاطئ بحيرة ميتشيجن ، وتمتد الولايه علي طول ساحل منطقة البحيرات العظمى .

عيوب ولاية ويسكونسن :

  • معدلات الجريمة يسجل مكتب إحصاءات التحقيقات الفدرالي بأن معدل الجريمة في ولاية ويسكونسن ، وصل إلى أعلى مستوياته في عام 2009 ، حيث بلغ حوالي 144 جريمة قتل / و 1108حالة اغتصاب ، و4850 سرقات ، و 8431 الاعتداءات الخطيرة . و 147486 جرائم الممتلكات.
  • كما نشرت ويسكونسن الإحصاءات الخاصة بها من خلال مكتب المساعدة العدل ، حيث ذكرت أن جرائم العنف بلغت 14603في عام 2009.
  • ولكن معدل الإزالة وحلها بلغ 50٪ ، وذكرت أن الاعتداءات الجنسية بلغت 4633 حاله في عام 2009 ، وبلغ معدل الإزالة الشامل لها 57٪ .

قد يهمك :

ولاية ويسكونسن مدينة ملواكي

ملواكي هي مدينة تقع جنوب شرق ولاية ويسكونسن في الولايات المتَحدة الأمريكية، وتعتبَر أكبر مدن هذه الولاية، وهي منطقة حضريّة تَضُمّ خمس مقاطعات، وفيها العديد من الضواحي.

  • المدينة كانت موطناً للشُّعوب الأمريكيّة الأصليّة، كما أنّها اعتُبِرت منطقة لتخييم التبشيريّ (جاك ماركيت)؛ حيث إنّه عسكر فيها عام 1674م، كما اشتُهِرت المنطقة بالعديد من الصِّناعات، مثل: دباغة الجلود، وتأسيس الحديد، وقد كانت ميناءً لتجارة القمح للشحنات المُتَّجهة نحو الشرق.
  • وقد لَعب الأوروبّيّون دوراً كبيراً في تنمية مدينة ملواكي من خلال تزايد الأعداد المُهاجِرة إليها، كما لَعِب الألمان دوراً في ذلك أيضاً، وخاصّة في الهجرة التي حدثت بعد ثورة عام 1848م، حيث شَكّل الألمان في المدينة مُجتمَعهم الخاصّ بهم، وأنشأوا المدارس، والكنائس.
  • إضافة إلى وجود هجرات كبيرة من قِبَل البولنديّين، والإيطاليّين، وذلك في نهاية القرن التاسع عشر، وعلى الرغم من كل هجرات الأوروبّيين للمنطقة، إلّا أنّ تدفُّق الأمريكيّين من أصل إفريقيّ كان له دور ملحوظ في تنمية المدينة.
  • وتبلغ مساحة مدينة ملواكي 3,080.88 كم2، ويبلغ عدد سُكّانها 956,406 نسَمة، أمّا مُتوسّط دَخْل الأسرة فيها فيبلغ 43,193 دولاراً في السنة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا