السياحة في أوكرانيا – كأكبر دولة في أوروبا ، تقدم أوكرانيا العديد من مناطق الجذب للسياح ، بما في ذلك المهرجانات التي تحتفل بثقافتها الغنية ومجموعة رائعة من الهندسة المعمارية التي تعود إلى قرون. من الريف المتدفق إلى شوارع مراكز المدن القديمة المرصوفة بالحصى ، يتنوع سكان أوكرانيا مع تنوعهم الطبيعي ، وهم من أكثر الناس مضيافة في أوروبا.

تعني كلمة “Ukraina” حرفيًا الحدود ، والبلاد كانت أرض الغزو الأولى منذ بداياتها الأولى. في فترات مختلفة ، تمت مشاركة الأرض بين روسيا وبولندا والنمسا وجمهورية التشيك ورومانيا.

اليوم ، ستجد جوهرة أوروبا الشرقية غير المكتشفة بحثًا عن هويتها الخاصة وتصنع علامة فريدة في عالم السياحة. عند زيارتك ، تأكد من الدردشة مع محلي في أحد المطاعم أو الأسواق اللذيذة. ويجري إعادة تفسير الوصفات القديمة مع الذوق الحديث. الكل يريد ممارسة لغته الإنجليزية ، لذلك عندما تحدث المحادثات ، اغتنم الفرصة لاكتساب منظور محلي حول أفضل ما تقدمه أوكرانيا.

1. تشيرنوبيل

تشيرنوبيل

هل أنت على دراية بمصطلح Dark Tourism؟ إنه يشير إلى السفر إلى الأماكن المرتبطة بالموت والحوادث المأساوية. ومن الأمثلة الشائعة على ذلك النصب التذكاري 9/11 في جراوند زيرو في مدينة نيويورك ، والكاتراز في سان فرانسيسكو ،  وبيرل هاربور ،  وبومبي، وحقول القتل في كمبوديا. يمكن لزوار أوكرانيا إضافة محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية ، وهي نقطة الصفر للكارثة ، إلى القائمة.

وقع الانفجار الذي وقع عام 1989 في بلدة بريبيات في شمال أوكرانيا. كان المشهد متاحًا للجمهور مؤخرًا – لكن يجب عليك زيارة شركة سياحية مرخص لها. إذا كنت قلقًا بشأن الإشعاع ، تكشف الاختبارات التي أجريت عن أن المسافرين يتلقون مزيدًا من التعرض في رحلة عبر المحيط الأطلسي أكثر مما يتلقون خلال زيارة إلى تشيرنوبيل.

على بعد 65 ميلاً من كييف ، إنها رحلة سهلة لمدة يوم كامل من العاصمة مع جولة تشيرنوبيل. يمكن لمشغلي الرحلات التقاط الزوار في الفندق وإفلاتهم بعد الجولة. أثناء النقل ، سترى فيديو إعلامي عن الكارثة. السرد واللقطات الفعلية تجعل الحادثة حقيقة واقعة وإعداد الزائرين لما ينتظرنا.

تأخذ الجولة الزوار عبر العديد من المباني ، بعضها يشبه المسرح. إنها تجربة مؤثرة بشكل لا يصدق ، وسوف تبقى معك لفترة طويلة بعد المغادرة.

2. السياحة في أوكرانيا : كاتدرائية القديسة صوفيا

2. كاتدرائية القديسة صوفيا - السياحة في أوكرانيا

كموقع تراث عالمي لليونسكو منذ الثمانينات ، تعد كاتدرائية القديسة صوفيا (وتسمى أيضًا كاتدرائية القديسة صوفيا) وجهة مفضلة لدى الزوار. تتميز هذه الكاتدرائية بتصميمها الخارجي الباروكي المتقن المكون من 13 قبة ذهبية ، بين المباني التاريخية الأخرى. جمالها يجذبك إلى الداخل الفك.

في الداخل ، ستجد المساحة المليئة بالجداريات الجميلة والفسيفساء القديمة واللوحات الجدارية التي تعود إلى قرون. قم بجولة أو اجلس من خلال خدمة للحصول على التجربة الكاملة.

تم تسمية St. Sophia’s باسم آيا صوفيا ، وهي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في كييف منذ بنائها في عام 1037. أحد أفضل المناظر في كييف هو من برج الجرس – إنه يستحق الارتفاع إلى القمة!

العنوان: فولوديميرسكا ، 24 ، كييف

3. قم بزيارة مركز لفيف التاريخي ، أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو

3. قم بزيارة مركز لفيف التاريخي ، أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو - السياحة في أوكرانيا

تعد مدينة لفيف واحدة من أكثر الوجهات الأوكرانية الساحرة والمحافظة عليها جيدًا. حصل المركز التاريخي بأكمله على جائزة اليونسكو للتراث العالمي ، وسيحب السياح المشي في الشوارع المرصوفة بالحصى أثناء زيارة المعالم السياحية.

غالبًا ما تسمى “باريس أوكرانيا” ، المدينة القديمة ذات طابع أوروبي تقليدي للغاية ، مع إضافة وسائل الراحة الحديثة والمطاعم الممتازة. سيجد عشاق القهوة صعوبة في التغلب على مشهد المقهى. هذا هو المجال الذي يأخذ الكافيين في جميع أشكاله على محمل الجد.

لإطلالة رائعة على المدينة ، صعد الدرج الذي يزيد عن 1000 برج برج الجرس. المناظر الطبيعية في جميع الاتجاهات لالتقاط الأنفاس.

4. السياحة في أوكرانيا للعوائل : أكل بورشت

4. أكل بورشت - السياحة في أوكرانيا

مع انفجار السياحة الذواقة في الآونة الأخيرة ، يشعر الكثيرون أنه لا توجد طريقة أفضل للتعمق في ثقافة جديدة من خلال طعامهم. يمكن العثور على البورش التقليدي الأوكراني في المطاعم في جميع أنحاء البلاد. متوفر إما ساخنًا أو باردًا ، وهو مثال مثالي للمواطنين الذين يمتدون المكونات عندما تكون الأوقات صعبة ، وإذا كنت محظوظًا ، فإن أفضل الإصدارات ستلهمك لإيجاد وصفة لصنعها بمجرد عودتك إلى المنزل.

5. زيارة حقل عباد الشمس

5. زيارة حقل عباد الشمس

زيت عباد الشمس هو واحد من أكبر صادرات أوكرانيا. في واقع الأمر ، تعتبر البلاد ثاني أكبر منتج للنفط في العالم. سيجد السياح حقولًا هائلة من الزهور في جميع أنحاء البلاد. مع الظلال التي تتراوح بين الحوذان والبرتقال الذهبي ، تزدهر هذه الأحجام ذات الحجم الطبق في تربة المنطقة ومناخها.

أثناء إعداد الموقع المثالي لصورة Instagram الذاتية ، تأكد فقط من البقاء على مقربة من حافة الحقل. الزهور هائلة ، وأولئك الذين ينجرفون بعيدا قد يجدون أنفسهم يضيعون قريبا في بحر من اللون الأصفر والأخضر.

6. خذ حصة الطبخ وأكل الزلابية

6. خذ حصة الطبخ وأكل الزلابية

يمكنك إجراء بعض الأبحاث قبل رحلتك والعثور على مطعم يقدم أيضًا دروس الطهي في الزلابية الأوكرانية الشهيرة ، vareniki. وهي متوفرة في العديد من الأصناف ، حلوة ولذيذة ، ويمكن العثور على foodies اللحوم والبطاطا والملفوف ، وكذلك الكرز الحلو وغيرها من نكهات الفواكه المحلية.

من الممتع للغاية أن تتعلم قرصة العجين بعناية ، واطلب من المطعم طهيه من أجلك ، ثم الاستمتاع بتناول الأطباق التقليدية بعد كل العمل الشاق الذي قمت به.

7. قلعة كامينيتس بودولسكي

7. قلعة كامينيتس بودولسكي

يقع Kamenets Podolsky Castle في Kamianets-Podilskyi على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من البلدة القديمة. هذه القلعة ، التي كانت موجودة منذ ما قبل القرن الرابع عشر ، هي المكان المثالي في الوادي لالتقاط الصور واستكشافها. إنها تذكرنا بقلعة خيالية.

قم بجولة في جميع أنحاء الداخل مع كل ممراتها وتتعجب من الأراضي المشذبة. على الرغم من أن هذه القلعة عمرها قرون ، إلا أنها تضم ​​وسائل الراحة الحديثة مثل الحمامات ومقهى للتأكد من أنك تستمتع بزيارتك. القلعة جميلة بشكل خاص في الليل عندما تكون مضاءة.

بعد قضاء اليوم في الاستكشاف ، يمكنك القيام برحلة قصيرة إلى البلدة القديمة وتناول الطعام في أحد المطاعم المتنوعة العديدة.

العنوان: شارع زامكوا ، 1 ، كاميانيتس بوديلسكيي ، خملنيتسكي

8. مزهيريه: القصر الرئاسي السابق ، كييف

8. مزهيريه: القصر الرئاسي السابق ، كييف - السياحة في أوكرانيا

يقع Mezhyhirya على ضفاف نهر دنيبر الجميل وهو المقر السابق للرئيس السابق لأوكرانيا ، فيكتور يانوكوفيتش. لا يوجد نقص في الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا ، وقد يكون المكان الأكثر إثارة للاهتمام والأكثر أهمية الذي قمت بزيارته على الإطلاق.

اليوم ، في كل مجده ، يعد المبنى الفخم رمزا للتذكير والجشع المؤسسي والفساد. يوجد داخل جدرانه أبواب ملاعب تنس ومجموعة رماية ونادي للفروسية ومنصة طائرات الهليكوبتر ومزرعة نعام وكلاب كلب وملعب للغولف وملاعب للصيد.

تأكد من مراجعة متحف السيارات الذي يضم سيارات يانوكوفيتش الغريبة السابقة ؛ توجه إلى القصر الرئيسي ، الملقب ب “Honka ؛” أو استكشاف الأسباب مع البحيرات الساخنة. الزائدة هي الموضوع هنا ، وبعض المعالم السياحية أكثر سخافة من غيرها ، من الحيوانات الغريبة في مزرعة الرئيس إلى المطعم في شكل جاليون إسباني.

العنوان: نوفي بيتريفتسي ، كييف أوبلاست

9. السياحة في اوكرانيا بالصور : أوديسا الأوبرا والباليه

9. أوديسا الأوبرا والباليه - السياحة في أوكرانيا

يقع Odessa Opera and Ballet في مبنى تاريخي في وسط المدينة وهو أقدم مسرح في Odessa ، افتتح في عام 1810. يمكن للزوار المشاركة في العروض مثل Swan Lake أو Madame Butterfly ، كل ذلك مقابل سعر فنجان من القهوة هنا في الولايات المتحدة. تتيح قاعة حدوة الحصان الفريدة صوتيات ممتازة وتمنح الجمهور رؤية كاملة لفناني الأداء على المسرح.

إذا كنت هنا عندما تقدم جولات ، فهذه طريقة رائعة لإلقاء نظرة من وراء الكواليس على هذه القطعة الرائعة من الهندسة المعمارية. إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لتكون في المدينة خلال العطلات ، بل أفضل. لا ينبغي تفويت عيد الميلاد.

العنوان: Chaikovs’koho Ln ، 1 ، أوديسا ، أوديسكا

10. زيارة السوق المحلية في الهواء الطلق

10. زيارة السوق المحلية في الهواء الطلق

على الرغم من أن هناك الكثير من النقاش حول أصل الدمى “الروسية” الشهيرة التعشيش ، لا يوجد إنكار للمهارة الموهوبة من الحرفيين صنعها. قم بزيارة السوق وابحث عن مجموعة واسعة من الحرف اليدوية التي تبرز الفنون التقليدية في البلاد. المنسوجات كثيرة ، وخاصة البلوزات المطرزة تقليديًا ، والتي تسمى vyshyvanka ، والمناشف اليدوية المستخدمة في العديد من المنازل في جميع أنحاء البلاد.

من بين الأشياء المفضلة الأخرى للزائرين العديد من أغراض الحرب القديمة الموجودة في مواقع أسواق السلع المستعملة جنبًا إلى جنب مع أغطية رأس الأزهار الممتعة المستخدمة في احتفالات المهرجانات.

11. تاراكانيف فورت ، دوبنو

11. تاراكانيف فورت ، دوبنو

التقط المصباح أو المصباح الأمامي وتوجه إلى قلعة تاراكانيف ، الواقعة خارج قرية دوبنو مباشرةً وعلى بعد حوالي ساعتين من لفيف ، بالقرب من نهر إيكفا في غرب أوكرانيا. لقد تم بناؤه في الأصل لحماية طريق السكك الحديدية لفيف – كييف ، وزيارته هي تجربة فريدة من نوعها.

هذا الخراب لديه مدخل النفق وليس لأولئك الذين يعانون من الخوف من الأماكن المغلقة. يعود تاريخها إلى الإمبراطورية الروسية ، وهناك أنفاق وممرات عمرها قرون لاستكشافها.

سيرغب الزوار في الوصول إلى هنا مبكرًا للوصول إلى مكان الجذب قبل المجموعات. إنه مكان رائع للمصورين ، وهواة التاريخ ، والمغامرين ، لكن احرص على ارتداء أحذية جيدة واحترس من التضاريس الغادرة في بعض الأحيان.

إن الوصول إلى هنا أمر سهل – استقل سيارة أجرة من Dubno. هناك العديد من الجولات على العرض كذلك.

12. السياحة في اوكرانيا للشباب : نفق الحب ، Klevlan

12. نفق الحب ، Klevlan

يقع Tunnel of Love خارج بلدة Klevan مباشرةً ، وهو مكان شهير آخر تزوره أوكرانيا. بالنسبة للعشاق والفردي على حد سواء ، فإن Tunnel of Love هو امتداد للسكك الحديدية لمسافة ميلين يعطي الوهم بنفق لا ينتهي أبدًا. مظلة الأشجار فوق المسارات هي في الواقع ما يجعل “النفق”.

تتوجه حفلات الزفاف والرومانسيون هنا لرغبة أو القيام بنزهة رومانسية. تقول الأسطورة أنه بالنسبة للأزواج الذين يرغبون معا هنا ، إذا كان الحب حقيقيًا ، فإن الرغبة تتحقق. كما أنها واحدة من أكثر المناطق التي تم تصويرها في أوكرانيا.

13. السياحة في أوكرانيا : أوديسا سراديب الموتى

13. أوديسا سراديب الموتى - السياحة في أوكرانيا

إذا كنت تريد أن ترى مدينة أوديسا في ضوء آخر ، فتأكد من مراجعة Catacombs. هذه الأنفاق الجوفية ، التي تشكلت في الأصل من تعدين صخرة تسمى كوكينا ، وهو حجر جيري ناعم أبيض اللون ، يشاع أن تكون أكبر من الممرات تحت الأرض لكل من روما وباريس.

لإتاحة الفرصة للسائحين للوصول إلى عالم أوديسا السفلي ، توجد شبكة من الطوابق السفلية ، والمخابئ ، ومصارف المياه العادمة ، وأنفاق الصرف الصحي ، والتي تشكل ما يشبه أطلال مدينة تحت الأرض. إنها واحدة من أكبر المتاهات الحضرية في العالم ، مع أكثر من 1600 ميل من الأنفاق.

إن تاريخ الأنفاق مثير للاهتمام تمامًا مثل تاريخ الأنفاق. خلال غزوات الحرب العالمية الثانية ، أخذ سكان أوديسا إلى سراديب الموتى للتخطيط وتنفيذ هجماتهم المضادة.

قد يهمك : السياحة و السفر

14. السياحة في أوكرانيا : زيارة مطعم الخبرة

دليل إيجابي على أن أوكرانيا لا تأخذ نفسها على محمل الجد هي العديد من مطاعم الخبرة الموجودة في المدن الكبرى. تقدم جميعها بعض الفكاهة مع أسلوب حديث في جزء من الماضي التاريخي للبلاد. كلها تقريبا بحاجة إلى كلمة مرور سرية للدخول. يجب أن يمنحك القليل من بحث Google الشفرة ، ومع ذلك فقد تحتاج إلى العمل على النطق!

هناك بقعة حيث يمكنك الغناء للعشاء الخاص بك والحصول على فاتورة مخفضة. آخر ، دفن في عمق الأرض ، يوفر فرصة للتأثير على الدراجات النارية القديمة وتجربة حياة جندي.

سيستمتع عشاق القهوة بالكهف الذي يطلق قشرة الكراميل على شعرهم مع موقد اللحام في لفيف. كل ذلك في متعة جيدة وجزء من تجربة ثقافة في خضم تأسيس هويتها المستقلة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا