يعرض لكم موقع إقرأ فيزا اليونان للسعوديين من المطار ، و هل فيزا اليونان سهلة ، و حجز موعد في قنصلية اليونان ، و سعر فيزا اليونان ، و انواع فيزا اليونان ، و فيزا اليونان من المغرب ، فيزا اليونان للسعوديين يتم منحها لمن يريد الذهاب إلى اليونان لمدة لا تزيد عن 90 يوما، شريطة عدم الذهاب لممارسة أنشطة يكون الهدف من ورائها سواء الربح المادي أو بغرض الإقامة في اليونان، وتعتبر السياحة أو حضور الندوات والتدريبات وما يماثلها هي الأنشطة المسموحة في منح هذه الفيزا ، إليكم المزيد من معلومات فيزا اليونان للسعوديين من المطار في السطور القادمة.

فيزا اليونان للسعوديين من المطار

فيزا اليونان للسعوديين من المطار
فيزا اليونان للسعوديين من المطار

يتسائل الكثير من المسافرين من المملكة العربية السعودية إلى اليونان عن إمكانية الحصول على التأشيرة اليونانية من المطار عند السفر، وهذا الأمر غير حقيقي، حيث يلزم المسافرين من المملكة الحصول على التأشيرة من إحدى مراكز التأشيرات خلال تسعين يومًا من التاريخ المتوقع للسفر، ويُنصح بأن يتم إنهاء إجراءات التأشيرة فبل ثلاثة أسابيع على الأقل من السفر من أجل التأكد من أجل تفادي أي تأخير طارئ في الإجراءات، ويمكن الحصول على الفيزا من أحد مراكز استخراج التأشيرات، وهي :

  • مركز استقبال طلبات تأشيرات اليونان ، الرياض وجدة والخبر.
  • مركز طلب التأشيرة المشتركة – الرياض ويقع في طريق مكة، الهدا، 8380، الرياض12913 8380 المملكة العربية السعودية.
  • مركز طلبات التأشيرة المشتركة – جدة، ويقع في شارع سويد بن صخر، حي المحمدية 1المملكة العربية السعودية.
  • مركز طلب التأشيرة المشتركة في الخبر ويقع في طريق الملك فيصل ، حي الرقة.

قد يهمك :

هل فيزا اليونان سهلة

فيزا اليونان للسعوديين ترجع فكرة قبول منحها أو رفضها للسفارة والجهات اليونانية المختصة ولا تعتبر من التأشيرات السهل الحصول عليها، حيث يوجد يتجاوز نسبة 10% بقليل تم رفضه من الطلبات المقدمة للحصول عليها يجب أن يكون لدى المتقدم للحصول على الفيزا كشف حساب مصرفي خاص به لتقديمه ضمن الأوراق المطلوبة وذلك كبيان إثبات عن طريقة وأسلوب المعيشة خلال فترة التواجد داخل الحدود اليونانية.

حجز موعد في قنصلية اليونان

فيزا اليونان سجل الان و وسوف يتواصل معك احد مستشارينا للرد على كافة استفساراتك عن فيزا اليونان لاتقلق فنحن دليلك الكامل لمعرفة كافة المعلومات عن فيزا اليونان ، و لحجز موعد في قنصلية اليونان اضغط هنا.

سعر فيزا اليونان

  • سعر فيزا اليونان للبالغين هي 80 يورو. بينما يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة.
  • للحصول على تأشيرة شنغن اليونان، فعلى الأرجح سيتعين عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة الخاص بك ويرجى ملاحظة أن سعر فيزا اليونان غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض التأشيرة.

انواع فيزا اليونان

من انواع فيزا اليونان :

  • تأشيرة النوع A و المعروفة أيضًا باسم تأشيرة العبور او الترانزيت ؛ تصدر للأشخاص الذين ينوون تغيير الرحلات الخاصة بهم عبر مطارات اليونان . بمعني اخر ، إذا كنت تخطط للسفر إلى دولة ثالثة ، في ، عليك التوقف في أحد المطارات اليونانية و تغيير الرحلة الخاصة بك . تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن بمغادرة المطار بتأشيرة النوع A.
  • تأشيرة نوع B : يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات ( (B للأشخاص الذين ينوون السفر إلى الجهة المقصودة عبر الأراضي اليونانية(برا) . مدة هذه التأشيرات 5 ايام.
  • تندرج تأشيرة نوع C ضمن تأشيرات قصيرة الأجل و يسمح لحاملها بالسفر في اليونان أو دول شنغن الأخرى لمدة أقصاها 90 يومًا.
  • تأشيرة نوع D : يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات لأولئك الذين ينوون البقاء في البلاد لأكثر من 90 يومًا. سيتم إصدار هذه التأشيرة ، المعروفة باسم National Visa ، لأغراض مثل الدراسة ، العمل ، الأستثمار و أغراض أخرى.

فيزا اليونان من المغرب

حاملو جوازات السفر اليونانية ليسوا بحاجة إلى تأشيرة لدخول المغرب. يُطلب منهم تقديم جواز سفر ساري الصلاحية به صفحة فارغة على الأقل ويتم منحهم إقامة لمدة 90 يومًا ، و متطلبات تأشيرة اليونان للمغاربة كالتالي :

  • نموذج طلب تأشيرة اليونان مكتمل وموقع. يمكنك تحميلة من خلال موقع السفارة الرسمي او من خلال تطبيق كاونتر.
  • جواز سفرك أو وثيقة سفرك. يجب أن تحتوي على ثلاث صفحات فارغة على الأقل وأن تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من الوقت الذي تنوي فيه مغادرة اليونان فية.
  • صورتان بحجم جواز السفر بالمواصفات التالية:الأبعاد: ٣٥ ملم × ٤٥ ملم مأخوذة بخلفية بيضاء ولا لا ينصح النظارات. إذا اضطررت إلى ارتدائها ، فلن تتمكن من تغطية عينيك أو وجهك. النظارات الملونة غير مسموح بها.
  • إثبات التأمين الصحي أثناء السفر طوال فترة تواجدك في اليونان . يجب أن يغطي مدة إقامتك وما لا يقل عن 30000 يورو للمرض المفاجئ والحوادث والعودة إلى الوطن. يمكنك الحصول علية من خلال تطبيق كاونتر بسعر 2$ لكل يوم
  • إثبات الإقامة في اليونان ، مثل حجز فندق مؤكد او عنوان الأقامة ، و الدعوة السياحية او التجارية (أن وجدت) ويجب ان تكون مختومة وموقعة من الجهة المصدرة للدعوة
  • إثبات الأموال الكافية لتغطية مدة إقامتك في اليونان ويشمل ( كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الماضية، خطاب من جهة العمل يوضح راتبك ومنصبك و أي مستندات إضافية تدعم الغرض من رحلتك. )
  • نسخة من تذكرة العودة المؤكدة أو إثبات حجز التذكرة ، يمكنك الحصول على حجز مبدئي مجاناً عبر تطبيق كاونتر.