السياحة في روسيا – إن أكبر بلد في العالم يمتلك بالفعل كل شيء – الجبال والوديان والأراضي المتجمدة والرمال الدافئة ، وعدد لا يصدق من الوجهات الطبيعية المذهلة لإقناع أي زائر.

لا تزال بعض أقدم المدن في روسيا ، بما في ذلك موسكو وسان بطرسبرغ ، تحتفظ بروعتها الإمبريالية – ليس فقط في بنيتها المعمارية ولكن أيضًا في حدائقها الرائعة ومراكز التسوق وحتى محطات المترو.

تقدم مدن ومناطق أخرى – بما في ذلك الوجهات البعيدة في سيبيريا والشرق الأقصى – فرصة لاستكشاف أشياء مثل الجمال المذهل للتندرا والأضواء الشمالية والبراكين والتزلج أكثر مما كنت تحلم به.

من القصور المذهبة إلى المساحات الطبيعية الشاسعة ، ألقِ نظرة على قائمة أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في روسيا.

1. بحيرة بايكال

بحيرة بايكال - السياحة في روسيا

عندما يتعلق الأمر بتحطيم الأرقام القياسية ، يصعب التغلب على بحيرة بايكال. تعد هذه البحيرة المتصدعة الضخمة على ارتفاعات عالية في سيبيريا أقدم وأعمق بحيرة في العالم ، حيث يصل عمقها الأقصى إلى 1662 مترًا ويبلغ عمرها 25 مليون عام. تعد بايكال أيضًا أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم ، حيث توجد أكثر من 20 في المائة من المياه العذبة في العالم في هذه البحيرة.

على الرغم من أن بحيرة بايكال تعد واحدة من أوضح البحيرات في العالم ، إلا أنها ملحوظة بشكل خاص في فصل الشتاء ، حيث ، في بعض المناطق ، من الممكن رؤية ما يصل إلى 40 مترًا في المياه – على الرغم من أن معظم سطح البحيرة يتجمد بسبب حتى خمسة أشهر من السنة.

لمدة شهر تقريبًا في أغسطس ، يمكن أن تصل درجة حرارة مياه البحيرة إلى حوالي 16 درجة مئوية ، مما يجعلها مناسبة للهبوطات السريعة أو السباحة القصيرة. خلال بقية العام ، يبقى عادة أقل من خمس درجات مئوية.

في الصيف ، تعد بحيرة بايكال وجهة شهيرة للتجديف بالكاياك ورحلات القوارب وركوب الجزيرة لاستكشاف الشواطئ والشواطئ. في فصل الشتاء ، عندما تتجمد البحيرة ، يمكن للزوار التزلج عبر البلاد عبر أقسام منها وزيارة كهوف تازيران ستيب المجمدة.

2. موسكو

موسكو - السياحة في روسيا

نظرًا لأن معظم الرحلات الدولية تصل أو تتوقف على الأقل في موسكو ، فإن الأمر يستحق التخطيط لرحلتك حتى يكون لديك على الأقل بضع ساعات لاستكشاف المدينة. عاصمة روسيا هي مزيج رائع من المساحات الخضراء والهندسة المعمارية المذهلة والكثير من التذكيرات التاريخية للأوقات التي مرت.

عادة ما يبدأ زوار موسكو الاستكشاف في الوسط ، حيث توجد الكرملين والساحة الحمراء وكاتدرائية سانت باسيل الملونة. يعد مركز GUM التجاري ، الذي يتميز بسقفه الزجاجي والفولاذي ، وجهة شهيرة – حتى من قبل السياح الذين لا يستطيعون شراء العلامات التجارية الفاخرة المباعة هنا – وهو مكان رائع لتجربة الطعام الروسي الأصيل.

حتى لو لم تكن المتاحف من أجلك ، فإن لدى موسكو بعض الخيارات المذهلة ، بما في ذلك معرض الدولة تريتياكوف (الذي يضم الفن الروسي فقط) ؛ متحف بوشكين (لمزيد من المجموعات الدولية) ؛ ومتحف الكرملين للتسلح لإلقاء نظرة على بعض العناصر الفريدة ، مثل عرش إيفان العربة الإمبراطورية الرهيبة والمغطاة بالذهب. مسرح البولشوي ، أحد أكبر مسارح الباليه والأوبرا في العالم ، يستحق الزيارة إذا كنت تستطيع الحصول على التذاكر.

تتطلب بعض أفضل الأشياء في موسكو استكشاف بعض المشي بشكل صحيح ، مثل شارع التسوق Stary Arbat للمشاة فقط والممر على طول نهر Moskva.

محطات المترو في موسكو هي عمل فني في حد ذاته ، وهي مزينة بنقوش من البورسلين ، وثريات من الكريستال ، وأعمال فنية من الفسيفساء الفريدة التي تجعل هذه الأماكن تبدو بشكل أساسي مثل قصور تحت الأرض.

الإقامة:  حيث يمكن البقاء في موسكو

3. القديس بطرسبرغ

القديس بطرسبرغ - السياحة في روسيا

على الرغم من أنها أصغر من موسكو ، إلا أن سانت بطرسبرغ لديها الكثير لتقدمه ، إلا أنه من المستحيل أن ترى كل ذلك في يوم واحد. مقارنة بموسكو ، تشعر سانت بطرسبرغ بمظهر أوروبي أكثر – فن راقي وتفاصيل تصميم رائعة تمتزج مع التاريخ في كل زاوية. يمكنك استكشافها سيرًا على الأقدام للاستمتاع بالهندسة المعمارية عن قرب والشخصية ، أو القفز في رحلة بحرية لاستكشاف جزء من 300 كيلومتر من القنوات التي تمر عبر المدينة الإمبراطورية.

للحصول على جرعة زائدة مذهلة من الألوان البيضاء والذهبية ، قم بزيارة قصر مويكا (الأكثر شهرة لكونه المكان الذي قُتل فيه راسبوتين) وكاتدرائية القديس إسحاق الكلاسيكية التي تعود إلى القرن التاسع عشر ، والتي هي في الواقع متحف روسي أرثوذكسي.

يضم متحف الأرميتاج ، وربما أكثر معالم الجذب السياحي شهرة في سانت بطرسبرغ وثاني أكبر متحف للفن والثقافة في العالم ، مجموعة من أكثر من ثلاثة ملايين قطعة تغطي كل شيء من فن ما قبل التاريخ (بما في ذلك مقالات من القبائل البدوية في ألتاي) إلى كاترين جمع الفن العظيم.

يبعد قصر Peterhof حوالي 25 كيلومتراً خارج سان بطرسبرج ، وأكثر من يستحق الزيارة النهارية. بُني في أوائل القرن الثامن عشر كمقر صيفي لبيتر الأكبر ، وهو يشبه إلى حد كبير قصر فرساي في فرنسا.

الإقامة:  حيث يمكن البقاء في سان بطرسبرج

4. السياحة في روسيا : ألتاي

ألتاي - السياحة في روسيا

تمتد جبال ألتاي في سيبيريا من روسيا إلى الصين وكازاخستان ومنغوليا. تقليديا يسكنها مجموعات عرقية مختلفة تشارك في تربية الخيول والغابات ، كما أنها وجهة سياحية مشهورة للغاية لكل من السكان المحليين والمسافرين. إلى جانب عدد من المحميات الطبيعية والبحيرات ، تعد جبال Altay جزءًا من موقع اليونسكو للتراث العالمي.

هناك الكثير من الجمال الذي لم يمسه شيء في Altay ، حيث تجذب الأنهار المتجمدة والجبال المغطاة بالثلوج المتزلجين عبر البلاد وغيرهم من عشاق الهواء الطلق في فصل الشتاء ، وكذلك المتجولون (المنطقة المحيطة بأكترو جلاسير تشتهر بشكل خاص بالرحلات) ، والتجديف بالكاياك ، والمتسلقين في الصيف . يمكن أيضًا متابعة المزيد من الأنشطة غير العادية ، بما في ذلك الغوص واستكشاف الكهوف واختيار الأعشاب والفطر.

يعد كهف دينيسوفا في سيبيريا ذا أهمية خاصة بسبب شظايا العظام والتحف وحتى الخيول التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ التي كانت موجودة هنا – ويعود تاريخ بعضها إلى 50000 عام.

تعد بلدة المنتجع Belokurikha نقطة انطلاق شهيرة لمغامرات Altay ، وتقدم العديد من وكالات السياحة رحلات منظمة من هنا.

5. اجمل مدن روسيا : سوتشي

اجمل مدن روسيا : سوتشي

سوتشي هي مدينة منتجعات صيفية تقع على البحر الأسود مباشرة ، وتقدم مساحات طويلة من الحصى والشواطئ الرملية ، وتفرض أمثلة على الهندسة المعمارية الستالينية ، ومهرجان سينمائي صيفي معروف باسم Kinotavr ، والكثير من المنتجعات الصحية والأسواق الخارجية لإرضاء جميع الميزانيات والأذواق. إن أطول نهر في روسيا ، Mzymta ، يمر عبر سوتشي قبل أن يصب في البحر الأسود ، وهي وجهة شائعة جدًا للتجديف.

محمية المحيط الحيوي القوقازية الطبيعية التي تبلغ مساحتها 3000 كيلومتر مربع ، على بعد 50 كيلومتراً فقط من سوتشي ، هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وموطن لعدد من الأنواع الفريدة من النباتات والحيوانات ، بما في ذلك الفهد الفارسي المهدد بالانقراض.

يعد منتجع Rosa Khutor القريب للتزلج وجهة مفضلة أخرى خلال فصل الشتاء ومنطقة تزلج على طراز جبال الألب ذات مستوى عالمي – تم استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 هنا.

6. التندرا الروسية

التندرا الروسية - السياحة في روسيا

التندرا هو منطقة حيوية فريدة موجودة فقط في الدائرة القطبية الشمالية أو بالقرب منها. هنا ، تكون درجات الحرارة شديدة البرودة بحيث لا يمكن للأشجار أن تنمو ، ولا يمكن للطحالب والشجيرات وأنواع معينة من الحشائش أن تمر عبر الشتاء. في معظم الأماكن ، يكون التندرا مرادفًا للتربة دائمة التجمد ، مما يعني أن الأرض مجمدة بشكل دائم. في المناطق التي تذوب فيها الطبقة العليا من الأرض خلال الصيف ، تتشكل الأهوار والجداول على الأرض ، مما يؤدي إلى بقع جميلة من المياه الجليدية الملونة.

التندرا الروسية هي موطن الدببة القطبية والأختام والذئاب الرمادية وحياة الطيور الغنية خلال موسم التعشيش. على مدار العقود القليلة الماضية ، أصبحت السياحة البيئية مهتمة أكثر فأكثر بمناطق التندرا ، ولا سيما محمية غريت أركتيك ستيت الطبيعية بالقرب من كراسنويارسك كراي ، حيث يمكن للزوار اتخاذ عدد من الطرق البيئية لاستكشاف أو تجربة مراقبة الطيور ، أو زيارة كجزء من جولة تعليمية.

لا توفر مدينة مورمانسك ، في شبه جزيرة كولا ، إطلالات رائعة على التندرا فحسب ، ولكنها أيضًا مكان رائع للقيام بجولة لمشاهدة الأضواء الشمالية.

7. السياحة في روسيا : بيترهوف

بيترهوف

قد يكون بيترهوف موطنًا لجامعة وأحد كبار مصنعي الساعات الروس ، لكن دعوة هذه المدينة الصغيرة نسبيًا هي قصر بيترهوف. تم تصميم أراضي القصر في الأصل في أوائل القرن الثامن عشر الميلادي لصالح القيصر بطرس الأكبر بطراز يشبه قصر فرساي ، وتغطي مساحة القصر حوالي 4000 هكتار.

يوجد 173 نافورة حديقة حول القصر – بعضها ، مثل نوافير Grand Cascade ، مع ميزات خاصة تنشط نفث المياه عندما يقترب الناس. توفر الحدائق السفلية المصممة على الطراز الرسمي الفرنسي تماثيل رخامية ومسارات المشي المظللة وحتى جناحًا للطيور.

يعد Grand Palace نفسه تحفة معمارية بألوان رائعة (توجد تفاصيل ذهبية في كل مكان) وفن مستورد من آسيا والشرق الأقصى وجدران مغطاة بالحرير الصيني الأصيل وقاعة احتفالات ضخمة مغطاة بنقوش مذهب. يحتوي القصر على 10 متاحف منفصلة تحتوي على أعمال فنية وأثاث وقصر من القرن الثامن عشر.

8. جزيرة أولخون

جزيرة أولخون

واحدة من أكبر جزر البحيرة في العالم ، أولخون مغطى بالجبال شديدة الانحدار والغابات المورقة والتايغا. تقع الجزيرة في شرق سيبيريا ويبلغ عدد سكانها دائمًا صغيرًا يتكون في الغالب من بوريات محليين ، وهي مجموعة منغولية من السكان الأصليين تعتقد أن الجزيرة مكان روحي قوي.

أصبحت السياحة صناعة متنامية في جزيرة أولخون ، حيث يأتي الزوار لاستكشاف أماكن مثل الكثبان الرملية الساحلية وقرية Peschanaya المهجورة ومعسكر العمل السوفيتي السابق القريب.

تشتهر هذه المنطقة أيضًا بـ “أشجار المشي” ، وهي ظاهرة غير عادية تسبب رياحًا قوية للكشف عن جذور الأشجار على الشاطئ وتمنحها مظهر شخص واقف.

هناك العديد من المستوطنات شبه الحضرية في الجزيرة ، مع كون خوزر الأكبر والأكبر تقدم إقامة منزلية للزوار الذين يرغبون في الإقامة. تضم القرية أيضًا متحف التاريخ الوطني الصغير ولكن المثير للاهتمام في Revyakin ، والذي يروي الحياة في الجزيرة التي تعود إلى العصر الحجري الحديث.

9. بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي

بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي

تقع مدينة Petropavlovsk-Kamchatsky في الشرق الأقصى الروسي ، وتحيط بها البراكين (بما في ذلك بركان Koryakskaya Sopka النشط المغطى بالثلوج) ولا يمكن الوصول إليها عن طريق البر. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يواجهون التحدي ويصلون إلى هنا سوف يكتشفون مركزًا نشطًا للمدينة يضم العديد من الآثار والساحات والكنائس. تقع المدينة مقابل خليج Avacha Bay ، وهو مكان رائع للتنزه بجانب الماء وللقيام بجولة لمشاهدة الحيتان.

يجب أن تكون الجولات إلى البراكين على رأس قائمتك إذا قمت بزيارة هنا ، ولكن التزلج على جبل كراسنايا سوبكا وزيارة متحف السلمون الوحيد في العالم أمران ضروريان.

يقدم متحف فولكاناريوم الصغير ولكن الفريد هنا نظرة فريدة من نوعها على عالم البراكين وربما فرصتك الوحيدة للمس الحمم على الإطلاق.

10. السياحة في روسيا : فلاديفوستوك

فلاديفوستوك

تقع بالقرب من الحدود مع الصين وكوريا الشمالية وعبر المحيط من اليابان ، تعتبر فلاديفوستوك أكبر مدينة ساحلية في روسيا. كانت المحطة الرئيسية على طريق سكة حديد عبر سيبيريا ، في الواقع كانت المدينة محظورة على الأجانب خلال أوقات الاتحاد السوفياتي وتستقبل الآن الكثير من الزوار الأجانب الذين يتوقون لاكتشاف ذلك. المدينة هي موطن للعديد من الحدائق العامة والأماكن العامة ، بما في ذلك Sportivnaya Harbour مع شواطئها الجميلة والمتنزه ، وجهة نظر Eagle’s Nest في أعلى التل.

Russky Bridge في فلاديفوستوك هو أعجوبة معمارية مذهلة وأطول جسر بقي في العالم على ارتفاع 1،885 متر. يربط الجسر فلاديفوستوك بجزيرة روسكي ، حيث سيجد الزوار خليج فيليبوفسكي وشواطئه الرملية الجميلة ، وكذلك متحف فوروشيلوف باتري ، وهو متحف عسكري. سيقدر هواة التاريخ فرصة استكشاف غواصة WWII C-56 أو زيارة متحف قلعة فلاديفوستوك ، الذي تم بناؤه أصلاً لحماية المدينة من الهجمات المحتملة من اليابان.

11. السياحة في روسيا بالصور – أنابا

السياحة في روسيا بالصور - أنابا

تشتهر أنابا- التي تقع في مكان مثالي مقابل البحر الأسود ووجهة منتجع شهيرة للغاية لعقود من الزمن- بشواطئها الرملية ومنتجعاتها ومناظرها الخلابة من رعن صخري حيث تقع منارة أنابا. وجهة أكثر تواضعا إلى حد ما من سوتشي ، يقدم Anapa أيضا الكثير من الأشياء الأخرى للحفاظ على الترفيه الزوار إلى جانب مناطق الجذب الساحلية.

تشمل الأماكن التي تستحق الاستكشاف متحف Anapa الأثري والبوابة الوحيدة المتبقية للحصن العثماني الذي احتل هذه المنطقة في السابق.

يقع كل من وادي Sukko Valley و Wildlife Preserve of Bolshoy Utrish على بعد دقائق فقط من المدينة ويوفران الكثير من الخيارات لاستكشاف الطبيعة والسباحة في المياه الصافية والتنزه في بعض الرحلات.

قد يهمك : السياحة و السفر

12. الاماكن المشهورة في روسيا – نوفوسيبيرسك

الاماكن المشهورة في روسيا - نوفوسيبيرسك

تقع نوفوسيبيرسك على ضفاف نهر أوب ، وهي ثالث أكبر مدينة في روسيا وعاصمة سيبيريا غير الرسمية – وهو مكان يكون فيه الصيف حارًا بدرجة تكفي للسباحة وأخذ حمام شمس ، ويصل الشتاء إلى درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية.

السياحة في روسيا – تضم مدينة نوفوسيبيرسك ، مسرح الأوبرا والباليه ، وعدد من الجامعات والعديد من المتاحف ، المدينة الكثير لتقدمه للزائرين. يعد متحف تكنولوجيا السكك الحديدية في الهواء الطلق ممتعًا بشكل خاص ، حيث يتميز بالعديد من قاطرات الديزل والبخار ، والقطارات الكهربائية ، وسحب الثلوج ، وعدد من العربات غير العادية ، مثل سيارات الدبابات ، وعربات المستشفيات والسجون ، وحتى محركات الإطفاء.

السياحة في روسيا – تعد محطة سكك حديد نوفوسيبيرسك عبر سيبيريا واحدة من أكبر المحطات في البلاد وكانت ذات يوم في مركز نقل السجناء إلى معسكرات الاعتقال (معسكرات السخرة السوفيتية). اليوم ، هي نقطة الانطلاق الرئيسية لمغامرات القطارات إلى المدن القريبة ، بما في ذلك مدينة بيردسك ، على شواطئ بحر أوب – وهو في الواقع خزان من صنع الإنسان ، وليس بحرًا فعليًا.