السياحة في اثينا – إذا كنت تحبنا ، فإن الوصول إلى مهد الحضارة يشبه كونك طفلًا في متجر للحلوى. لا يوجد حد لكمية معابد دوريك والأيونية والتماثيل والمزهريات والتماثيل الأثرية التي يمكن أن نلتهمها قبل أن نتعب.

في المتاحف ، يمكنك رؤية أقراص الاقتراع من الملاعب اليونانية القديمة ، ويمكنك الدخول إلى مسرح ديونيسوس ، وهو المكان الذي نظمت فيه يوريبيدس وأريستوفان مسرحياتهما ، أو تمشيا في أجورا ، مع العلم أن طريقك سيكون هو نفسه بمجرد اقتحام أفلاطون وسقراط.

لكن أثينا هي أكثر من مجرد موقع أثري ، من غابة الأبراج الخرسانية في المدينة الحديثة إلى بلاكا ، وهي محارة من الأزقة التي بنيت فوق الأحياء السكنية القديمة في أثينا. تتخلل مشهد المدينة تلال مثل جبل Lycabettus و Philopappos Hill حيث يمكنك الحصول على كذبة الأرض ورؤية Acropolis على عرشها الصخري.

دعنا نستكشف أفضل الأشياء للقيام بها في أثينا :

1. الأكروبول

السياحة في اثينا

لا يوجد شيء يمكننا أن نخبرك أنه لم يقال مرارًا عن قلعة أثينا القديمة.

يقع فندق Acropolis على قمة صخرية مفاجئة فوق المدينة وله معالم كلاسيكية مشهورة عالميًا يقضيها الأشخاص طوال حياتهم في انتظار رؤيتهم في الجسد.

قمة هذه هي بالطبع بارثينون ، لكن بروبيليا وإريكثيون ومعبد أثينا نايك لا غنى عنها ، ويمكنك تخطي قوائم الانتظار والحصول على فتنة داخل الحقائق والإشعارات حول الديمقراطية اليونانية القديمة والفلسفة مع دليل مسجل.

إن الانحدار شديد الانحدار والرخام الزهري ، حتى تصل إلى القمة المسطحة ، وتكون مستعدًا للرافعات والسقالات ، التي تعد ضرورة مفهومة لموقع التراث العالمي.

جولة الموصى بها:  أثينا الأساطير أبرز جولة 

2. البارثينون

السياحة في اثينا

يُعتبر البارثينون رمزا للحضارة الغربية والديمقراطية الأثينية باعتباره أعظم إنجازات نظام دوريك وأهم مبنى في اليونان الكلاسيكية للوصول إلى القرن الحادي والعشرين.

كان البارثينون مكرسًا للإلهة أثينا وبدأ في عام 447 قبل الميلاد ، عندما كانت الإمبراطورية الأثينية هي القوة المهيمنة في بحر إيجه.

تم تصميمه بشكل مشترك من قِبل Ictinus و Callicrates ، في ذلك الوقت ، كانت خزانة المدينة قبل أن تصبح كنيسة في القرن السادس وبعد ذلك مسجدًا في ستينيات القرن التاسع عشر.

من المعروف أن بعض تماثيل البارثينون قد نُهبت من قبل إيرل إلجين في بداية القرن الثامن عشر وتم بيعها لاحقًا إلى المتحف البريطاني حيث بقيت.

ما تبقى من التمثال الأصلي للإفريز والمشاة هو أهم ما يميز متحف الأكروبوليس ، والذي يتبعه.

3. متحف الأكروبوليس

السياحة في اثينا

تم كشف النقاب عن أعمال المهندس المعماري السويسري برنارد تسشومي ، متحف الأكروبوليس في المنحدر الجنوبي الشرقي ، وتم الكشف عنه في عام 2009 لتقديم الآلاف من القطع الأثرية المكتشفة على الموقع الأثري لأكروبوليس.

مصمم بذكاء لإعطائك إطلالات مستمرة على بارثينون ، تم بناء المتحف على أنقاض قديمة ويحتوي الجزء الأكبر من الطابق الأرضي على ألواح زجاجية ومساحات مفتوحة ، توضح الأسس أدناه.

يتم إرسال الزوار على ثلاثة مستويات في رحلة زمنية عبر القرون ، بدءًا من الاكتشافات الأثرية للتل في قاعة شبه منحرف كبيرة تحتوي أيضًا على نتائج من Erechtheion وبوابة Propylaea ومعبد Athena Nike.

بعد ذلك ، يمكنك أن تتعجب من رخام الإفريز (بما في ذلك المنحنيات) وأرصفة البارثينون في قاعة لها نفس الأبعاد ، وتباعد الأعمدة واتجاه المعبد.

ثم تستمر الجولة في التراجع ، عبر أثينا الرومانية والمسيحية المبكرة.

تخطي الصف: تذكرة متحف الأكروبوليس

4. ارخثيون

السياحة في اثينا

على الجانب الشمالي من الأكروبول ، يوجد معبد لأثينا وبوسيدون ، تم بنائه في النظام الأيوني من عام 421 إلى 406 قبل الميلاد. بعد العصور القديمة ، كان لهذا النصب كل أنواع الاستخدامات ، ككنيسة بيزنطية ، وقصر في الفترة الفرنجية ، وبعد ذلك بفترة وجيزة إقامة لحريم القائد العثماني.

الشيء الذي يجب أن تراه ، وصورة Erechtheion المحددة ، هو رواق البكرات الجنوبي.

هذا لديه ستة caryatids رائعة تدعم سقفه ، منحوتة من قبل Callimachus أو Alcamenes.

caryatids الحالية هي يلقي ، وخمسة من النسخ الأصلية هي الآن في متحف الأكروبوليس والسادس في المتحف البريطاني.

5. المتحف الأثري الوطني

السياحة في اثينا

إنها أرض العجائب الحقيقية للفن القديم ، ومن المناسب أن يكون متحف أثينا الوطني للآثار من أكبر وأغنى ما في العالم.

تزخر صالات العرض بعروض النجوم التي تخدع العلماء منذ أجيال.

خذ الاكتشافات من حطام Atikythera ، الذي تم تحديده في عام 1900 ويعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد. أسفر ذلك عن آلية Atikythera ، أقدم كمبيوتر تناظري في العالم ورئيس الفيلسوف التأملي.

ثم هناك قناع أجاممنون ، وهو قناع جنائزي ذهبي يعود إلى القرن السادس عشر قبل الميلاد ، وقد صُنع على الأرجح لصالح الملوك الميسينيين ، وإن كان مبكرًا جدًا لأجيمنون.

شاهد أيضًا الإلحاد الإليوسيني من القرن الخامس قبل الميلاد ، وكذلك اللوحات الجدارية للعصر البرونزي من جزر سانتوريني وتيرا وجوكي أرتيمسيون ، وهو تمثال سحري لسباق سباق من 150 إلى 140 قبل الميلاد.

6. معبد هيفايستوس

السياحة في اثينا

يقع معبد هيفايستوس على قمة تل أغوريوس كولونوس البالغ طوله 65 مترًا على الجانب الشمالي الغربي من أغورا في أثينا ، وهو عبارة عن معبد دوريك محيطي في حالة صُنع مذهلة.

تم بناؤه في النصف الثاني من القرن الخامس قبل الميلاد وتم تأجيل البناء لمدة ثلاثة عقود بسبب إعادة توجيه الأموال والعمل نحو البارثينون.

تم تصميم المعبد من قبل Ictinus ، وقد تم تخصيصه لأثينا وهيفايستوس الذي كان الإله القديم للحريق ، والأشغال المعدنية ، والصخور ، والنحت ، والحجر ، وله ستة أعمدة مزدحمة على جانبه الغربي و 13 في الشمال والجنوب

يمكنك أيضًا إعداد الكثير من العناصر المنحوتة ، بدءًا من Labor of Hercules على النظائر في الجانب الشرقي ، إلى pronaos و opisthodomos ، والتي تُظهر ثيسيوس مع Pallantides ومعركة Centaurs و Lapiths.

7. متحف الفنون السيكلادية

السياحة في اثينا

ابتداءً من ستينيات القرن العشرين ، جمع الزوجان نيكولاس ودوللي جولاندريس أكبر مجموعة في العالم من فنون ما قبل التاريخ من جزر سيكلاديك في بحر إيجه.

وبحلول الثمانينيات كان هذا كافياً لملء المتحف الذي افتتح في عام 1986. وهناك أكثر من 3،000 قطعة من الفن السيكلادي واليوناني القديم والقبرصي في المتحف ، الذي يرجع تاريخه إلى 3000 إلى القرن الرابع قبل الميلاد. لكن التماثيل الرخامية السيكلاديكية هي التي تجلب الثناء.

إذا كنت تحب الفن الحديث ، فقد تلاحظ تشابهات غريبة بين خطوطها الدنيا والمجردة وأعمال مثل جياكوميتي وهنري مور.

8. معبد أثينا نايك

Temple of Athena Nike

يقع موقع Athena Nike في عام 420 قبل الميلاد في موقع قيادي ، وهو مرفوع على معقل على المنحدر الجنوبي الشرقي من الأكروبول ، وكان أول معبد ترتيب أيوني كامل على التل.

إنه الأحدث في عدد من المعابد المخصصة لأثينا نايك في الأكروبول ، التي سبق أن دمرها الفرس في عام 480 قبل الميلاد. هذا الصرح ، الذي صممه Callicrates ، هو عبارة عن معبد أيوني ذو أربعة أبعاد مع أربعة أعمدة ضيقة بشكل أنيق على رواقيه الأمامي والخلفي اللذين يحتويان على حلزوني أو لفائف مميزة.

شظايا من الإفريز والإغاثة حول الحاجز أدناه معروضة في متحف الأكروبوليس ، بما في ذلك تمثال الأناقة الرطب للألهة الذي يحدد صندلها.

9. بلاكا

السياحة في اثينا

يقع Plaka ، وهو ترياق لكل من المعابد القديمة الصامتة والمدينة الحديثة المزدحمة بحركة المرور ، في أعلى الأحياء السكنية في أثينا القديمة في ظل Acropolis.

إنها منطقة ذات أزقة ضيقة ملتوية بواجهات من القرن التاسع عشر مزينة بأزهار نباتية في الصيف.

إن Plaka مليئة بالمتاجر التي تديرها عائلة ، ولكل منها شيء جذاب ، من السيراميك والآلات الموسيقية والمجوهرات المصنوعة يدوياً إلى متاجر الأطعمة المتخصصة المحشوة بأشجار الزيتون والتوابل.

وسواء كنت تريد التقاط الجيروسكوب أو الجلوس على مزة بلاكا فهو مكان لتناول الطعام والحياة الليلية.

تحت المنحدر الصخري الشرقي لأكروبوليس يوجد Anafiotika ، وهو حي شديد الانحدار أبيض استقر في عهد أوتو في القرن التاسع عشر عندما انتقل العمال إلى هنا خلال تجديد قصر الملك عطون.

جولة الموصى بها:  أثينا الخفية: جولة سيرا على الأقدام بلاكا وأثينا هيلز

10. المعبد الأولمبي زيوس

السياحة في اثينا

الآن ، لم يتبق الكثير من هذا المعبد شرق الأكروبوليس واقفًا ، لكن ما تبقى أكثر من كافٍ لإخبارك بأنه كان كبيرًا.

كان لمعبد أوليمبيوس زيوس فترة بناء طويلة للغاية ، بدأ في القرن السادس قبل الميلاد ولكن لم يكتمل حتى حكم الإمبراطور هادريان في القرن الثاني الميلادي. في ذلك الوقت ، تحول الترتيب السائد إلى كورينثيان ، بينما تحتوي الأعمدة الخمسة عشر الباقية من أصل 104 على لفائف وأنماط الأقنثة.

تم هدم المعبد خلال كيس Herulian بأثينا عام 267 ، أي بعد أكثر من قرن بقليل من اكتماله ، وتم استخلاص حجره لمباني أخرى حول المدينة.

11. متحف بيناكي

السياحة في اثينا

تأسس متحف بيناكي ، الذي يعد من التسلسل الزمني الكامل للتاريخ والثقافة اليونانية ، على يد جامع الأعمال الفنية أنتونيس بيناكيس في عام 1930. وقد أسس المؤسسة في ذكرى والده إيمانويل الذي توفي في العام السابق وكان سياسيًا بارزًا.

في ثلاثة طوابق يمكنك متابعة مسار الفن اليوناني من عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحاضر.

يحتوي الطابق الأرضي على مزهريات العصر الحجري الحديث بشكل مدهش ، بالإضافة إلى الخزف القديم والتماثيل والنحت الكلاسيكي.

يقودك الطابق الأول خلال الفترة البيزنطية المتأخرة والحكم العثماني ، وهبته أيقونات دينية وأمثلة من الأزياء الشعبية.

ثم بعد الكافتيريا في الطابق الثالث ، يوجد في الطابق العلوي لوحات ووثائق وأسلحة من حرب الاستقلال اليونانية ضد الإمبراطورية العثمانية من 1821 إلى 1829.

12. أغورا قديمة في أثينا

السياحة في اثينا

كانت Agora المحجوزة للتجمعات التجارية والعامة ، مركز أثينا الكلاسيكية وتوسّعها الأكروبوليس إلى الجنوب الشرقي وتلة Agoraios Kolonos في الجنوب.

تم إنشاؤه في القرن السادس قبل الميلاد ، وهو موقع واسع النطاق به أطلال لأكثر من 30 مبنىًا ونصبًا تذكارية.

أو استعن بمرشد يشرح العادات القديمة التي حدثت ذات مرة في المكان الذي تقف فيه ، مثل النبذ ​​، والذي تم فيه تهديد الدولة المحتمل بالتهديدات الوقائية في المنفى.

13. متحف الأجورا القديمة

Museum of the Ancient Agora

أحد المعالم الأثرية في أغورا ، ستوا أتالوس ، أعيد بناؤه بالكامل في الخمسينيات.

تم بناء هذا الممر المغطى لأول مرة من قبل أتالوس الثاني في منتصف القرن الثاني قبل الميلاد ، ولكن تم هدمه من قبل Herules في عام 267. كان المبنى الجديد مخلصًا قدر الإمكان للمعرفة الأثرية لليوم ويستضيف متحف الأجورا القديمة قبالة القطع الأثرية التي سلط عليها الضوء خلال الحفريات في المنطقة من قبل المدرسة الأمريكية للدراسات الكلاسيكية.

في انتظاركم تماثيل العصر الحجري الحديث ، العصر البرونزي ، العصر الحديدي والعصر الهندسي ، الأسلحة والمزهريات المستردة من المقابر والآبار.

يمكنك أيضًا رؤية بعض القطع المثيرة المتعلقة بالديمقراطية الأثينية في الفترات الكلاسيكية والتاريخية المتأخرة ، مثل الوزن البرونزي الرسمي ، وشظايا الفخار المستخدمة في بطاقات الاقتراع العظمية (ostracons) ، وأجهزة قياس الطين ، وأقراص الاقتراع البرونزية والرصاصية التي استخدمت في التجارب.

الجولة المتاحة: أثينا: جولة إرشادية في أجورا القديمة ومتحف أغورا

14. ملعب باناثينيك

Panathenaic Stadium

تم بناء استاد Panathenaic للألعاب الأولمبية عام 1896 ، وهو عبارة عن إعادة بناء حديثة لاستاد قديم تم بناؤه لدورة الألعاب Panathenaic في عام 330 قبل الميلاد. بعد مائتي عام ، سيتم تقديم هذا النصب القديم في الرخام من قبل السناتور الروماني الأثيني هيروديس أتيكس.

مع تصميم على شكل حرف U ، فإن ملعب Panethenaic هو نسخة طبق الأصل تقريبًا للبناء من القرن الثاني قبل الميلاد ، ومثل سلفه القديم يتكون بالكامل من الرخام.

شوهد في جميع أنحاء العالم خلال أولمبياد أثينا 2004 عندما نظموا أحداث الرماية وكان خط النهاية لكل من ماراثون الرجال والنساء.

يستوعب الملعب 45000 متفرج ، ومن أعلى المستويات ، يمكنك رؤية الأكروبوليس والحديقة الوطنية.

15. جبل ليكابيتوس

Mount Lycabettus

على عكس قمة أثينا الأكثر شهرة ، يتمتع Mount Lycabettus بحرية الصعود سيرًا على الأقدام ، ولكن يمكنك أيضًا الذهاب إلى القمة.

شمال شرق وسط المدينة ، ترتفع ذروة الحجر الجيري الطباشيري إلى 300 متر ، وتزين سفوحه السفلية بأشجار الصنوبر ، التي تصبح متناثرة مع اقترابكم من القمة الصخرية.

من الأفضل حفظ المشي لفصل الشتاء وليس صيف أثينا الحار ، بينما يسير القطار الجبلي المائل على مدار الساعة ونصف الساعة.

في الجزء العلوي ، ستحصل على أفضل مناظر بانورامية للمدينة ويمكن أن تأخذ وقتك لاختيار الأكروبول ومعبد أوليمبوس زيوس وساحل بيرايوس وقمم مثل بنتيليكوس التي أنتجت الرخام لأكروبوليس و بارنيثا المرتفعة في الشمال.

16. أوديون هيروديس أتيكوس

Odeon of Herodes Atticus

نشأت قاعة الحفلات الموسيقية التي تعود للعصر الروماني في عام 161 بعد الميلاد بناءً على أوامر من الأناشيد الأغنطيسية الأيقونية ، على الأرجح في ذكرى زوجته أسباسيا أنيا ريجيلا.

في ذلك الوقت كان يحتوي على سقف مصنوع من خشب الأرز ويمكن أن يتسع لخمسة آلاف حتى تم هدمه من قبل Herules في 275. على مدار 1700 عام ، تلاشى النصب التذكاري على الأرض ، ولم يكن لدى الزوار في فترة العصور الوسطى أي فكرة عن الآثار يعني.

تم إجراء أول عملية تنقيب في عام 1848 على يد عالم الآثار كيرياكوس بيتاكيس ورجل الحروف ألكساندروس ريزوس رانجافيس ، وشهدها أوتو من اليونان.

تم ترميم المسرح في الخمسينيات من القرن الماضي عندما تم إعادة بناء الطبقات الحجرية باستخدام نفس الرخام من جبل بنتليكوس.

احصل على مقعد لحفل موسيقي مسائي لتجربة أوديون كما فعل الأثينيون قبل ألفي عام.

17. نصب فيلوبابوس التذكاري

Philopappos Monument, Athens

يُعرف الارتفاع المغطى بأشجار الصنوبر بالقرب من الأكروبوليس في الجنوب الغربي باسم تلة Muses ، وكذلك تل Philopappos.

يأتي هذا الاسم من جايوس يوليوس أنتيوكوس إبيفانيس فيلوبابوس ، أمير مملكة كوماجين في القرنين الأول والثاني.

ويقال إن وفاته في عام 116 تسببت في قدر كبير من الحزن لمواطني أثينا وليس أقلته شقيقته جوليا بالبيلا ، التي أقامت نصب تذكاري دائم في ذاكرته.

يوجد في الطابقين العلوي إفريز على مستوي أدنى يظهر فيه Philiopappos كقنصل روماني ، على عربة ويسبقه متقاعدون (حراس شخصيون). يحتوي الجزء العلوي التالف على تماثيل لـ Antiochus IV ، آخر ملوك Commagene ، و Philoppapos مع نقش في مكان أسفل صورته.

18. المتحف البيزنطي والمسيحي

Byzantine and Christian Museum (Courtyard)

في الوقت الحالي ، قد تكون خبيرًا في اليونان القديمة والأثرية ، لكن الفترة البيزنطية من حوالي 200 إلى 1400 تحتوي على الكثير من العجائب.

افتتح المتحف البيزنطي والمسيحي في عصر النهضة الجديدة Villa Ilissia من عام 1848 ، وتم تجديده في عام 1914 وتم تجديده في الوقت المناسب لدورة الألعاب الأولمبية في عام 2004. وهناك مجموعة رائعة من المنحوتات والرموز واللوحات الجدارية والمجوهرات والشظايا المعمارية والقطع الأثرية الدينية والمخطوطات والكتب والفسيفساء.

ستتعرف على الأحداث التاريخية ، كما حدث عندما أصبحت المسيحية قسطنطينية ، وانتقلت القوة الرومانية من روما إلى القسطنطينية في القرن الرابع.

يدرس المتحف أيضًا تدهور القوة البيزنطية ، وكيف ساعدت المناطق التي تسيطر عليها مدينة البندقية مع السكان العالميين على تمهيد الطريق لعصر النهضة في أوروبا.

19. كابنيكريا

Kapnikarea

تعتبر هذه الكنيسة التي تعود للقرن الحادي عشر في شارع إرمو ، الشريان التجاري الأثيني بأثينا ، متابعة دقيقة لمتحف بيزنطي.

يُعد Kapnikarea من أقدم الكنائس في المدينة وتم تكريسه في حوالي عام 1050. كما كان الحال دائمًا مع الكنائس المسيحية المبكرة ، تم بناء Kapnikarea على معبد وثني يوناني قديم ، من المرجح أن يكون ديميتر أو أثينا.

أحدث الأيقونات الملونة في الداخل مؤلفة من تأليف الرسام Photis Kontoglou في منتصف القرن العشرين ، ولكن هناك أيضًا زخرفة أقدم في أفاريز الكنيسة وعواصم الأعمدة المنحوتة بداخلها.

20. مجمع الحكماء

Areopagus, Athens

السياحة في اثينا – هناك نتوء أبيض كبير آخر وسط أشجار الصنوبر وأشجار السرو شمال غربي الأكروبول.

بعد الاهتمام بالخطوات الرخامية الزلقة ، ستتمكن من رؤية مرفأ Piraeus وأكروبوليس وأثينا الشمالية من Areopagus.

ولأنك جزء من المدينة الكلاسيكية ، فهناك الكثير من الأساطير المرتبطة بهذه الصخرة.

إحداها هي محاكمة آريس بتهمة قتل نجل بوسيدون ، هاليرهوتهيوس.

في العالم الواقعي ، كان أوروباجوس هو المكان الذي جلس فيه مجلس المدينة قبل القرن الخامس قبل الميلاد ، حتى أدخلت إفيالت إصلاحات جردت مجلس سلطته.

بعد ذلك الوقت ظلت محكمة جرائم القتل الرئيسية في أثينا.

21. مسرح ديونيسوس

Theatre of Dionysus

السياحة في اثينا – ولدت الدراما الأوروبية في مسرح ديونيسوس ، الذي استخدم لأول مرة في العروض في القرن السادس قبل الميلاد. كان أول مسرح تم تشييده في المنحدر الجنوبي الصخري لأكروبوليس.

التصميم الحالي هو من منتصف القرن الرابع قبل الميلاد ، عندما أشرف رجل الدولة ليكورجوس على الموارد المالية للمدينة ، على الرغم من إجراء الكثير من التغييرات في وقت لاحق في الفترة الرومانية.

هذا النصب مشحون بالمعنى: استضاف مسرح ديونيسوس مهرجان ديونيسيا ، ودخله علماء مسرحيون مثل سوفوكليس وأيشيلوس ويوريبيدس وميناندر وأريستوفانيس.

قد يكون من المدهش أن تدرك أنك تنظر إلى نفس المرحلة التي تم فيها عرض جميع روائع الكلاسيكيات ، والعديد منها لأول مرة.

22. بسيري

Psiri, Athens

السياحة في اثينا – في حين أن Plaka هي من المعالم السياحية والتسوق ، فإن Psiri احتل مكانة أفضل حي للحياة الليلية في أثينا ، حيث الشوارع مليئة بالمحتفلين حتى الفجر في عطلات نهاية الأسبوع.

لم تكن بسيري دائمًا مكانًا مناسبًا للغرباء ، فمنذ تأسيس الدولة اليونانية الحديثة في عام 1828 إلى التسعينيات ، كانت المنطقة تتمتع بسمعة مخيفة.

في القرن التاسع عشر كانت مطاردة كوتسافاكيدس ، وهي قانون خاص بهم ، مع شوارب طويلة ، معاطف وصولاً إلى كاحليهم (لإخفاء أسلحتهم) وأحذية مدببة ذات الكعب العالي.

لقد انقضت العشرين سنة الماضية على حواف Psiri ، وهناك خيار لا نهاية له من الحانات الموسيقية والبارات والمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية لجميع الأذواق.

23. السياحة في اثينا : الحديقة الوطنية

National Garden, Athens

على مسافة قريبة من Psiri و Plaka ، تعتبر الحديقة الوطنية مكانًا صديقًا للترحيب بالبيئة بين أثينا القديمة والبحر الحديث من الخرسانة.

كانت الحديقة الوطنية سابقًا هي الحديقة الملكية ، التي انفتحت إلى الجنوب من القصر الملكي القديم وأمرت بها أماليا أولدنبورغ في نهاية ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

تعال لبضع دقائق من الراحة ، تاركاً أسفل العريشة وطريق أشجار النخيل النبيلة وجلب الأطفال إلى البركتين لمقابلة السلاحف والبط.

يحتوي المنتزه أيضًا على حديقة حيوانات صغيرة بها طاووس وطيور فريسة وذئاب وقرود ، بالإضافة إلى متحف نباتي.

وهذه أثينا ، لا تفاجأ بالتصادم على بعض آثار المدينة القديمة ، مثل الفسيفساء والأعمدة.

24. السياحة في اثينا : قبر الجندي المجهول

Tomb of the Unknown Soldier, Athens

تحت واجهة القصر الملكي القديم في ميدان سينتاجما ، يوجد تابوت لجميع الجنود اليونانيين الذين سقطوا خلال الحرب.

تم نحت النصب التذكاري في أوائل ثلاثينيات القرن الماضي ، حيث يمزج بين تصميم الإمبراطورية الفرنسية والهندسة المعمارية القديمة الخاصة بأثينا ، وكذلك فن الآرت ديكو المعاصر الذي يظهر بشكل خاص في النقوش.

تتم مراقبة القبر من قبل Evzones (مشاة النخبة) التابعة للحرس الرئاسي وهناك تغيير بسيط في مراسم الحراسة كل ساعة.

على الدرج والجدار المحاط بالنصب توجد نقوش تسجل معارك في حرب البلقان الأولى والثانية والحرب اليونانية التركية والحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية.

25. الأكل وأنت تتجول

Tiropita

السياحة في اثينا – إذا كنت بحاجة للضغط في وجبة أثناء القفز إلى المعبد أو المتحف التالي ، فإن أثينا لديها شيء من الصباح إلى الليل.

في وقت مبكر من اليوم ، تبيع المخابز المعجنات مثل التيربيتا (الجبن والبيض) والسبانخوبيتا (السبانخ ، الفيتا والبصل). كبير أيضًا في الصباح ، koulouri ، خبز دائري مُغطى ببذور السمسم ويأكل طازجًا من الفرن ، و bougatsa ، معجنات فيلو أخرى مليئة باللحوم المفرومة أو الكسترد السميد أو الجبن.

السياحة في اثينا – وإذا كنت بحاجة إلى شيء أكثر أهمية ، فهناك دائمًا souvlaki المجرب والموثوق به ، والذي عادةً ما يكون لحم الخنزير مزخرفًا بالبصل والطماطم و tzatziki وملفوفًا في بيتا.

قد يهمك : السياحة و السفر

السياحة في اثينا – رخيص ومبهج هو باتسا التيلة في المدرسة القديمة ، وهو حساء مصنوع من أحشاء الخنازير يقدم في مفاصل باتسا مخصصة في جميع أنحاء المدينة.