يعرض لكم موقع إقرأ طريقة الولادة في أمريكا بفيزا سياحية ، و الولادة في امريكا تجربتي ، و الولادة القيصرية في أمريكا ، و تكلفة الولادة في أمريكا ، و كيفية الحصول على الجواز الأمريكي للمولود ، و تأمين يغطي الولادة في امريكا ، تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية في شخص وزارتها الخارجية أن التوجه إلى ترابها الوطني من أجل الإنجاب، في فترة سياحية وذلك من أجل حصول المولود على جنسية البلد الذي ولد فيه عملا غير شرعي وذلك وفق القاعدة الجديدة ، وفي المقال التالي تعرفوا معنا المزيد من المعلومات عن الولادة في أمريكا بفيزا سياحية .

الولادة في أمريكا بفيزا سياحية

يلجأ العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم إلى بعض الحيل من أجل الولادة في أمريكا ، ومن أشهر الأمثلة على ذلك الولادة في أمريكا بفيزا سياحية ، أو ما يعرف باسم “سياحة الولادة”.

الولادة في أمريكا بفيزا سياحية
الولادة في أمريكا بفيزا سياحية
  • مؤخرا اتخذت الحكومة الأمريكية العديد من الإجراءات من أجل الحد من هذه الظاهرة وتقييدها. وقد شملت التعديلات الجديدة منح المسئولين القنصليين صلاحية رفض المتقدمين للحصول على تأشيرات سياحية في حالة الشك في أنهم يريدون ذلك من أجل الولادة في أمريكا.
  • أما في الحالات التي تسعى للحصول على التأشيرة من أجل العلاج، فيجب أن يقدموا ما يثبت وجود القدرة المادية على الإقامة وتلقي العلاج في الولايات المتحدة. ولكن على الرغم من هذه الإجراءات القانونية، إلا أن هناك العديد من الأشخاص لا يزالون يحاولون الحصول على تأشيرة سياحية من أجل الولادة في أمريكا.
  • وهذه العملية لا تعد غير قانونية بشكل مباشر، ولكن قد تنطوي عملية الحصول على التأشيرة على بعض الخداع ، كذلك هناك العديد من وكالات السياحة التي تسهل الحصول على التأشيرات لهذا الغرض، وقد تمارس بعض الإجراءات والطرق غير القانونية من أجل ذلك.

قد يهمك :

الولادة في امريكا تجربتي

  • من خلال تجربتي مع الولادة في امريكا وجدت أن أي طفل يولد في أمريكا سيحصل على جميع الحقوق التي يوفرها الدستور للمواطنين الأمريكيين، كما أنه سيحصل على حقه بالرعاية الصحية والطبية المقدمة من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتمكن في المستقبل من الالتحاق بأي مدرسة أمريكية ذات مستوى تعليمي ممتاز، وستكون أمامه أيضا فرصة الالتحاق بالوظائف الحكومية أو الخاصة في أمريكا، كما أنه سيكون لديه الحق في الانتخاب والتصويت، وسيتمكن أيضًا من رعاية جميع أفراد أسرته.
  • لذلك تُعتبر الولادة في أمريكا بتأشيرة سياحية من أكثر الأعمال ربحًا داخل الأراضي الأمريكية وخارجها، حيث تقوم شركات الوكالات بعمل العديد من الحملات الإعلانية عن تجارب الولادة في امريكا، والتي قد تصل تكلفتها إلى أكثر من 80 ألف دولار، وكل هذا من أجل تسهيل هذه عملية الولادة في امريكا، فهي تقوم بتأمين غرف الفندق إلى جانب الرعاية الطبية للمسافرين القادمين مع المرأة الحامل.
  • وهذه السياحة تستقطب النساء الحوامل من دول مثل؛ روسيا والصين وبعض من البلدان الأخرى، كما تجذب أيضًا النساء الحوامل من الوطن العربي؛ رغبةً منهم بالحصول على الجنسية والإقامة الدائمة في أمريكا، وبحسب أحدث الإحصائيات فهناك أكثر من 36 ألف امرأة أتت إلى أمريكا للولادة فيها ومن ثم غادرت البلاد حتى عام 2021.

الولادة القيصرية في أمريكا

  • العملية القيصرية في أمريكا كانت تُجريها واحدةٌ من كل ثلاث نساءٍ حوامل في عام 2015 ، و هو ارتفاعٌ عن أوائل التسعينيات ، حيث كانت واحدة من كل خمس نساء تلِد بهذه الطريقة.
  • المعدلات التي تشهد ارتفاعاً للولادات القيصرية ، تأثرت بعدة عوامل متنوعة ، منها ارتفاع معدلات السمنة ، أو مرض السكري ، أو زيادة عمر الأم ، و غيرها من العوامل.
  • هذا بالإضافةً إلى العديد من الأسباب التي ساعدت في ارتفاع معدلات الولادة القيصرية ، كاستخدام التخدير و التقنيات التي تقوم بتحفيز المخاض ، و ربّما تكون سبباً في مضاعفاتٍ تؤدي للحاجة إلى إجراء ولادة جراحية.
  • مواليد الولادة القيصرية في الولايات المتحدة بحسب العرق : كما أن النسبة المئوية للمواليد عبر الولادة القيصرية بحسب العرق في الولايات المتحدة ، بين عامي 2008 و 2020 ، فقد كانت متباينة نوعاً ما من عرقٍ إلى آخر ، إلا أنها تميل للانخفاض عموماً في الولايات المتحدة.

تكلفة الولادة في أمريكا

  • أمر مثير للغاية أن تكون في إنتظار عضو جديد في عائلتك الصغيرة , لهذا يكون تحضير جميع متطلبات طفل الجديد أمر مهم , لكن الأمر الأكثر أهمية هو ما إذا كنت مستعدا لتحمل جميع التكاليف المالية التي تأتي مع إنجاب الطفل إذا تتراوح متوسط تكاليف الإنجاب في الولايات المتحدة من خلال الولادة الطبيعية بين 5000 دولار و 11000 دولار.
  • وهذه الأرقام هي وفقا للبيانات التي جمعتها منظمة فير هيلث , أما متوسط تكاليف الولادة القيصرية فيتراوح بين 7500 إلى 14500 دولار .
  • ارخص ولاية أمريكية للولادة أرخص الولايات للإنجاب في أمريكا ما بين 4000 و 7000 دولار للولادة الطبيعية، وبين 6000 و 9000 آلاف دولار للولادة القيصرية، حيث أن تكلفة المستشفى لا تشتمل أجر طبيب الولادة أو التخدير، لهذا يجب على السيدة التواصل المباشر و المتعدد مع الطبيب المختص , الذي يتراوح أجره ما بين 1500 و 3000 آلاف دولار نظرا للمتابعة الصحية طيلة فترة الحمل حتى موعد الإنجاب .
  • تأمين يغطي الولادة في امريكا هناك البعض يسعى للحصول على تأمين صحي لتخفيض من تكلفة الولادة في أمريكا ، ويتم تغطية هذه المصاريف ما قبل الإنجاب وبعد الإنجاب بواسطة برنامج المعونة الطبية وبرنامج التأمين الصحي للمواليد , ويتم تطبيق هذه البرامج من قِبل الولايات ، كما يمكن للنساء ذوي الدخل الضعيف التأهل للحصول على إعانات من خلال مديكيد أو CHIP .

كيفية الحصول على الجواز الأمريكي للمولود

إليكم كيفية الحصول على الجواز الأمريكي للمولود :

  • يمكن للمولود الجديد الحصول على الجنسية على الفور ، ويحق لوالدي الطفل غير الأمريكيين الحصول على جنسية الطفل عندما يكون يبلغ من العمر 18 عامًا الدخول والعيش معه.
  • بالإضافة إلى ذلك حتى يتمكنوا من الحصول على الجنسية بعد خمس سنوات أولاً يجب أن يكون لديك بطاقة هوية سارية عليها صورتك.
  • ثم هناك خطة الولادة. والتسجيل في دفتر التأمين الصحي للوالد بعد ذلك ، يجب أن يكون لديك نسخ مصدقة من سجلاتك الطبية. أخيرًا ، هناك عقد التأمين على الحياة.

تأمين يغطي الولادة في امريكا

  • إن القانون الفيدرالي ينص على تغطية رعاية الحمل والأمومة في خطط التأمين الصحي، ومع ذلك يحتوي هذا القانون على استثناءين رئيسيين، الأول هو أنه يسمح لك بالبقاء في خطة الرعاية الصحية لوالديك حتى تبلغ عمر 26، وهذا لا يغطي الولادة ورعاية الأطفال حديثي الولادة ولكنه يغطي رعاية الحمل والأمومة.
  • الاستثناء الآخر هو أن الخطط التي تم إنشاؤها في تاريخ 23 مارس لعام 2010 أو قبله لن تتضمن رعاية الحمل والأمومة.
  • لذا إن كنت ترغب في معرفة تكاليف الحمل والولادة التي سيغطيها التأمين الصحي الخاص بك، فيجب أن تضع باعتبارك أن الخصومات والتكاليف المشتركة والتأمين المشترك المرتبط بخطتك ستؤثر على المبلغ المغطى.
  • هناك عامل آخر يحدد مقدار التكاليف الطبية التي تغطيها خطتك، وهو مقدار الأموال التي دفعتها من أجل حد الإنفاق الشخصي لسنة الخطة الصحية. أخيراً، يتأثر مقدار التكاليف المغطاة بما إذا كانت شبكة مزودي خطتك تتضمن المستشفيات والأطباء الذين تتعامل معهم أم لا.