السياحة في فنلندا – من مدينتي هلسنكي وتوركو النابضتين بالحياة إلى أعماق الغابات الشمالية والأرخبيل الخارجي ذي الكثافة السكانية المنخفضة ، تظل فنلندا ركنًا غير معروف نسبيًا في أوروبا.

هذا على الأرجح لأنه بعيد جدًا عن الطرق السياحية الرئيسية ، ولكن العديد من مناطق الجذب الثقافية والتاريخية في البلاد تضيف إلى المناطق الطبيعية البكر لجعلها وجهة مثالية.

تجعلها بحيراتها ، وسقوطها ، وأنهارها ، ومناطقها البرية الشاسعة ، إلى جانب اليقين من الثلوج في الشتاء ، ملعبًا شماليًا لأنشطة الشتاء والصيف.

هلسنكي هي نقطة الدخول الرئيسية لمعظم الزوار إلى فنلندا. ميناء البلطيق المزدحم هو المكان الذي ستجد فيه أهم المتاحف ، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية من قبل بعض من أعظم المهندسين المعماريين الفنلنديين ، وخاصة Eliel Saarinen ، الذي صمم محطة سكة حديد هلسنكي ، وهي معلم من العمارة الحديثة المبكرة.

يسهل الوصول إلى هلسنكي من المدن الصغيرة الساحرة توركو وبورفو. ولكن سيكون من العار أن تقتصر الرحلة فقط على ساحل بحر البلطيق ، عندما يبدأ الكثير من الريف المفتوح الجميل.

إلى الغرب تقع البحيرات الفنلندية ، وفي الشمال توجد المنطقة الشاسعة خارج الدائرة القطبية الشمالية ، موطن شمس منتصف الليل ، الأضواء الشمالية ، وبعض أفضل الرياضات الشتوية في أوروبا.

في الشتاء أو الصيف ، تقدم فنلندا الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها. خطط لرحلتك مع قائمتنا لأهم مناطق الجذب والأماكن للزيارة في فنلندا.

1. قلعة سومينلينا

السياحة في فنلندا

يقع حصن Suomenlinna الذي يعود للقرن الثامن عشر على حصن البحر الأكبر في العالم على بعد 15 دقيقة بالعبّارة من ميدان السوق في هلسنكي (رحلة بحرية صغيرة تتمتع بإطلالات جميلة على المدينة كمعلم إضافي). بمجرد الوصول إلى هنا ، يمكنك بسهولة ملء يوم بمشاهده وأنشطته.

تم بناء التحصينات المثيرة للإعجاب ، التي أصبحت الآن من مواقع التراث العالمي لليونسكو ، في عام 1847 من قبل السويديين (كانت فنلندا أراضي سويدية في ذلك الوقت) لإخافة الروس ؛ لم يكونوا خائفين واستولوا على القلعة وفنلندا فيما بعد. ابدأ بالتجربة السمعية والبصرية في مركز الزوار (باللغة الإنجليزية) للحصول على تاريخ مفعم بالحيوية ، ثم استكشف أسواره وأنفاقه ومتاحفه وتمشى في المسارات حول الجزيرة الجميلة.

أو قم بالتسجيل هنا في نزهة إرشادية لمعرفة المزيد عن الحصن ومناطق الجذب المختلفة. من بينها غواصة فيسيكو التي يبلغ وزنها 250 طناً ، والتي استخدمتها البحرية الفنلندية من عام 1936 حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. يوضح متحف Ehrensvärd أقدم فترة سويدية ، ويعرض متحف Doll and Toy الدمى وبيوت الدمى والألعاب في فيلا روسية قديمة. تضم العديد من المباني استوديوهات ومتاجر للمخبرين الزجاجيين والخزافين وغيرهم من الحرفيين ، وفي الصيف ، يمكنك البقاء للرقص المسائي والعروض الموسيقية لمسرح Suomenlinna الصيفي.

الموقع الرسمي:  https://www.suomenlinna.fi/en

2 – كوباتوري (ساحة السوق) وإسبلانادي

السياحة في فنلندا

يعد ميناء هلسنكي جزءًا لا يتجزأ من المدينة ، وتطل معالمه المهمة عليه. إنها أيضًا نقطة تجمع شعبية ، حيث يوجد سوق في الهواء الطلق للمزارعين المحليين والحرفيين ومنتجي الأغذية والصيادين الذين يبيعون مباشرة من قواربهم. يمكنك التقاط رائحة طهي سمك السلمون فوق ألواح الأرز بجانب القوارب ، واعتمادًا على الموسم ، يمكنك رؤية قوس قزح من التوت الناضج اللامع أو سلال فطر الغابات العلفية. تأوي قاعة السوق التاريخية لعام 1889 المزيد من بائعي المواد الغذائية ، ولكن السوق في الهواء الطلق هو تقليد على مدار العام ، محمي بواسطة الأغطية والخيام في فصل الشتاء.

تمتد من جانب من ساحة السوق ، المساحات المفتوحة من Esplanadi هي المكان الذي يبدو أن المدينة بأكملها تتجمع فيه في أمسيات الصيف. يحيط بالمنتزه المحاط بالأشجار مباني أنيقة ويضم جناح مطعم Kappeli ، الذي يشتهر تراسه بشكل خاص في أمسيات الصيف عندما تكون هناك حفلات موسيقية في منصة الفرقة.

نافورة ، عمل آخر من قبل Eliel Saarinen ، يدعم تمثال هافيس أماندا ، رمز هلسنكي. في ديسمبر ، تمتلئ Esplanadi بالكامل بأكشاك تبيع الحرف اليدوية المحلية الجميلة وأطعمة العطلات. يتخطى متحف هلسنكي الأكثر غرابة ، متحف الشارع ، من ساحة السوق إلى ساحة مجلس الشيوخ ، وهو تقدم من كتلة واحدة من أوائل القرن التاسع عشر إلى الثلاثينيات ، مع أسطح رصف وأضواء الشوارع وصناديق البريد وأكشاك الهاتف تتغير مع كل عصر.

الإقامة:  أين تقيم في هلسنكي

اقرأ أكثر: الأماكن السياحية الأعلى تقييمًا في هلسنكي ورحلات اليوم الواحد

3. روفانيمي والقطب الشمالي

السياحة في فنلندا

تمتد الدائرة القطبية الشمالية عبر شمال فنلندا ، مباشرة عبر بلدة روفانيمي ، مما يجعلها تدعي أنها بوابة القطب الشمالي. في الصيف ، هذا يعني منتصف الليل المشهورة. بينما تبقى الشمس فوق الأفق فقط لمدة 24 ساعة كاملة في روفانيمي في الانقلاب الصيفي في أواخر يونيو ، من أواخر مايو إلى أوائل أغسطس ، لا تسقط أبدًا بما يكفي حتى تصبح مظلمة. يستمتع السكان المحليون بالخارج في جميع أنحاء هذه “الليالي البيضاء” ويرحبون بالسياح للانضمام إليهم. تقع روفانيمي في وسط منطقة طبيعية شاسعة من الأنهار المتدفقة للتجديف أو السباحة أو الصيد ، مع مسارات بجانبها للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

تشتهر المدينة (اسأل أي طفل فنلندي) كمنزل سانتا كلوز ، على الجانب الأيمن من الدائرة القطبية الشمالية في قرية سانتا كلوز. يمكنك مقابلة الرنة هنا أو زيارة مزرعة الرنة سامي. لمعرفة المزيد عن ثقافة لابلاند وعن التاريخ الطبيعي والأرصاد الجوية والجيولوجيا في القطب الشمالي ، قم بزيارة متحف أركتيكوم للعلوم المذهل.

في فصل الشتاء ، تعد هذه المنطقة جنة للمتزلجين وغيرهم ممن يحبون الثلج والجليد. يمكنك الركوب عبر البحيرات المجمدة وزيارة قرى سامي في رحلة سفاري للكلاب ، وتعلم قيادة زلاجات الرنة الخاصة بك ، أو حذاء الثلوج أو التزلج الريفي على الأميال ، ومشاهدة الأضواء الشمالية المذهلة.

يتجه متزلجو المنحدرات على بعد حوالي 170 كيلومترًا شمالًا إلى ليفي ، مركز لجميع الأنشطة الترفيهية الشتوية ، مع أميال من مسارات نورديك للتزلج ذات المناظر الخلابة ، مضاءة للتزلج الليلي. كذلك هي الحواف والمنحدرات في أكبر منطقة للتزلج على المنحدرات في فنلندا. تحتوي العديد من الفنادق على غرف بسقوف زجاجية ، بحيث يمكنك مشاهدة الشفق القطبي الشمالي من الداخل.

4. كنائس هلسنكي

السياحة في فنلندا

السياحة في فنلندا : ثلاثة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هلسنكي هي الكنائس ، اثنتان منها الكاتدرائيات والثالثة معلماً للعمارة الحديثة. ترتفع كاتدرائية أوسبنسكي الأرثوذكسية بشكل كبير فوق الجانب الشرقي من الميناء ، وتنتهي أبراجها الـ13 ذات القمة الخضراء بقبة ذهبية. هذه هي أكبر كنيسة أرثوذكسية في أوروبا الغربية ، وتتوهج من الداخل بالذهب والأيقونات والصلبان والمذابح والأقواس المزخرفة بشكل معقد. تخدم الكاتدرائية عدد سكان هلسنكي الروس الكبير ، ويُرحب بالزوار.

تقع الكاتدرائية النيو كلاسيكية اللوثرية الضخمة على مقربة من المرفأ مباشرة ومعلم بارز على قدم المساواة لأولئك الذين يقتربون من هلسنكي عن طريق البحر ، وهي قريبة جدًا وكبيرة جدًا بحيث تبدو واقفة على أسطح المباني المواجهة للميناء. تشكل القبة الخضراء الطويلة والخطوات العريضة لكاتدرائية القرن التاسع عشر النقطة المحورية المهيبة في ساحة مجلس الشيوخ. تكمل المباني التي تواجه الساحة حاوية متناغمة ، وهي واحدة من أجمل الساحات العامة في أوروبا. يتم استخدامه بشكل متكرر للاحتفالات وكنقطة انطلاق للمسيرات.

في حين أن هاتين الكاتدرائيتين راسختان في تقاليد طائفتهما ، فإن كنيسة Temppeliaukio هي تجربة معمارية ، محفورة في صخرة صلبة على مساحة صغيرة نسبيًا في وسط المدينة. قام المهندسون المعماريون تيمو وتومو سومالينين بتصميم الكنيسة ، وتغطيتها بسقف نحاسي مستدير ومنسوج مدعوم بمسامير خرسانية. الصوتيات التي تم إنشاؤها بواسطة مزيج من النحاس والحجر رائعة ، مما يجعل هذا مكانًا شائعًا للحفلات الموسيقية من جميع الأنماط.

5. أرخبيل آلاند

السياحة في فنلندا

جزر آلاند (أو آلاند) هي أرخبيل مستقل بين السويد وفنلندا. تتكون مقاطعة آلاند في الغالب من الناطقين باللغة السويدية ، وتتألف من عدد قليل من الجزر الكبيرة وما يقرب من 10000 جزيرة أصغر. Åland لها تاريخ فريد. تم التنازل عنها لروسيا من قبل السويد في عام 1809. في عام 1854 ، استولى الأسطول البريطاني / الفرنسي المشترك على الجزر ، ودمروا القلعة.

بعد ذلك ، كان الأرخبيل بأكمله منزوع السلاح ولا يزال كذلك حتى يومنا هذا. يعيش حوالي 27500 شخص في آلاند ، مع حوالي 11000 في البلدة الرئيسية ماريهامن. لطالما كانت الصناعة الرئيسية للجزر هي الشحن والتجارة ، لذلك يستحق المتحف البحري ، ومتحف سفينة بومرن ، والحي البحري في ماريهامن فهم التاريخ البحري الرائع للجزر.

يستحق الزيارة أيضًا متحف Jan Karlsgården في الهواء الطلق في Kastelholm ، حيث يمكنك أن ترى كيف تبدو مزرعة جزيرة نموذجية حوالي عام 1890. ومع ذلك ، فإن القرعة الكبيرة إلى Åland في هذه الأيام هي طبيعتها البكر والمناظر الطبيعية الجميلة. عشية منتصف الصيف ، يقيم آلاند احتفالًا ضخمًا وقديمًا بمناسبة أطول يوم في السنة. المناظر الطبيعية الجميلة والمناظر البحرية تجعلها مفضلة لدى الفنانين ، واستوديوهاتهم وصالات العرض الخاصة بهم تحظى بشعبية لدى السياح الذين يصلون بالقارب من توركو وستوكهولم.

الإقامة:  أين تقيم في ألاند

6. الشفق القطبي الشمالي

السياحة في فنلندا

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن رؤية الشفق القطبي الشمالي هو علاج لمرة واحدة في العمر. ربما تكون فنلندا الدولة الأولى في العالم لرؤية هذه الستائر المتوهجة من الستارة الخفيفة عبر السماء. على الرغم من أنه ، في بعض الأحيان ، يمكن رؤية الأضواء حتى في معظم مناطق جنوب البلاد ، إلا أن أفضل مكان لرؤيتها هو في المنطقة القريبة من الدائرة القطبية الشمالية أو شمالها. هنا ، بين شهري سبتمبر ومارس ، يكاد يكون مضمونًا للزائرين عرضًا إذا كانت السماء صافية.

مجموعة واسعة من الفنادق في الشمال تلبي احتياجات الأشخاص الذين يرغبون في رؤية الأضواء. كما يسمح لك معهد الأرصاد الجوية الفنلندي بالتسجيل للحصول على تنبيهات بريد إلكتروني مجانية للشفق القطبي الشمالي.

الإقامة: أين تقيم في لابلاند

7. توركو

السياحة في فنلندا

تقع بلدة توركو الفنلندية الجنوبية الغربية ، أقدم مدينة في البلاد وحتى عام 1812 عاصمتها ، على خليج بوثنيا ، عند مصب نهر أوراجوكي. تقع توركو في المنطقة التي هبط فيها خلفاء الفايكنج السويديين في القرن الثاني عشر وانطلقوا لغزو ما هو الآن فنلندا.

مع ثمانية قرون من التاريخ ، أصبحت اليوم المدينة الأكثر تقليدية في العصور الوسطى في فنلندا ، ولكن بالإضافة إلى مبانيها الرائعة التي تعود للقرون الوسطى ، ستجد أمثلة على فن الآرت نوفو والهندسة المعمارية الحديثة ، مثل متحف سيبيليوس ، من قبل Woldemar Baeckman. النهر هو نقطة محورية للمدينة ، تصطف على جانبيه قوارب تاريخية ، تم تحويل بعضها إلى مطاعم. في الصيف ، يجتمع السكان المحليون على طول ضفافه في المساء وفي الشتاء ، يصبح حلبة تزلج ضخمة. على الجانب الشمالي الشرقي من النهر يوجد المركز التجاري مع مركز التسوق Kaupatori (ساحة السوق) والكنيسة الأرثوذكسية الجميلة.

على الضفة المقابلة ترتفع كاتدرائية القرون الوسطى ، التي تم تكريسها عام 1290 ، فوق الساحة العظيمة القديمة. إنها كنيسة ضخمة من الطوب على الطراز الروماني المتأخر مع إضافات قوطية وعصر النهضة وبرج ضخم يبلغ ارتفاعه 97 مترًا ، يسيطر على المدينة. خلال مهرجان منتصف العصور الوسطى ، تستعيد مجموعة المباني القديمة في الساحة القديمة هواء العصور الوسطى مع الأكشاك الحرفية وبائعي المواد الغذائية.

أسفل الكاتدرائية على طول النهر ، يتم إرساء سفينتين شراعيتين قديمتين – “Suomen Joutsen” ، وهي الآن مدرسة تدريب للبحارة ، و “Sigyn” ، آخر باركيه خشبي متبقي يستخدم للتجارة البحرية. كلاهما مفتوح للجمهور في الصيف. أقرب ميناء هو قلعة توركو ، بنيت حوالي عام 1300 على ما كان آنذاك جزيرة عند مصب النهر. تم توسيعه في القرن السادس عشر إلى القرن السابع عشر ، ويضم الآن متحف توركو التاريخي. لإلقاء نظرة على شكل توركو في أوائل القرن التاسع عشر ، تجول في شوارع متحف Luostarinmäki للمشغولات اليدوية ، وهو حي كامل يضم 40 منزلاً ، الوحيد الذي تم حفظه في الحريق الذي دمر توركو في عام 1827. تم الحفاظ عليه كقرية متحف ، المنازل وورش العمل الآن تضم الحرفيين الذين يعرضون الحرف الفترة.

8. بورفو

Porvoo

تقع ثاني أقدم مدينة في البلاد ، بورفو ، على بعد 48 كم شرق هلسنكي. ترتفع من واجهة نهر خلابة تصطف مع المباني الخشبية الحمراء الصغيرة ، من خلال تشابك ساحر من الشوارع القديمة والمنازل الخشبية بلون المغرة إلى كاتدرائية من القرون الوسطى على قمة تل. يبرز هنا المنبر 1764 المزخرف واللوحات الجدارية من القرن الخامس عشر. بين النهر والكاتدرائية أعلى ساحة السوق مع اثنين من المتاحف تستحق الزيارة. يحتوي أحدهما على معروضات عن التاريخ المحلي والآخر ، متحف Edelfelt-Vallgren ، له أهمية خاصة لأولئك الذين مفتونون بحركة فن الآرت نوفو. يضم الأثاث والسيراميك وغيرها من الأعمال التي قام بها العديد من الفنانين الذين شكلوا مستعمرة فنية هنا في مطلع القرن العشرين. لا تزال بورفو معروفة بحرفها الجميلة ، لذا خصص وقتًا لتصفح المتاجر والاستوديوهات. في الصيف ، يمكنك زيارة بورفو من هلسنكي بالقارب.

9. بحيرة سايما وسافونلينا

Castle Olavinlinna, Savonlinna

الجزء الشرقي بأكمله من فنلندا هو بحر أكثر من الأرض. مع عشرات الآلاف من البحيرات والأنهار والمستنقعات والبرك ، تعتبر فنلندا الشرقية ملعبًا مائيًا رائعًا. البحيرة السائدة في المنطقة هي بحيرة سايما الضخمة ، “بحيرة ألف جزيرة”. تبلغ مساحة بحيرة سايما نفسها حوالي 1300 كيلومتر مربع – باستثناء جزرها العديدة. يتم تصريف نظام البحيرة بالكامل من نهر Vuoksi ، الذي يترك بحيرة Saimaa إلى الشمال من بلدة Imatra ويتدفق إلى بحيرة Ladoga في روسيا. الشواطئ الجبلية للبحيرة ومعظم الجزر مغطاة بالكامل تقريبًا بغابة صنوبرية ، مع بعض غابات البتولا في أقصى الشمال.

سافونلينا هي المدينة الرئيسية في منطقة بحيرة فنلندا. ترعرع سافونلينا ، وهو منتجع شهير ومنتجع لقضاء العطلات ، حول قلعة أولافينلينا ، التي بدأت في عام 1475 ولا يزال الحصن الحجري في أقصى شمال أوروبا في العصور الوسطى قائماً. القلعة ، التي تم ترميمها بشكل جميل ، تحتوي على عدد من الغرف وسيم ، من بينها قاعة الملك أو الفرسان ، وقاعة المؤتمرات ، وقاعة كبيرة. نجت ثلاثة أبراج مستديرة ضخمة ، وفي أحدها ، برج الكنيسة ، هو كنيسة صغيرة. في Great Bastion هو مقهى صيفي.

يقع شرق سافونلينا في كيريماكي وأكبر كنيسة خشبية في العالم. يجب أن تفعل عندما تكون في منطقة البحيرة رحلات القوارب. من سافونلينا ، هناك رحلات بالقوارب إلى المدن الأخرى على بحيرة سايما ، إلى بونكاهارجو ، مع مركز ريتيري للفنون ، وهو الأكبر في دول الشمال ، إلى أديري أوسي فالامو ولينتولا. خيار رحلة يوم آخر هو رحلة بحرية أسفل قناة سايما إلى فيبورغ في روسيا على بحر البلطيق.

الإقامة: أين تقيم في سافونلينا

10. السياحة في فنلندا : فاسا

Vaasa

السياحة في فنلندا : تأسست في عام 1300 ، كانت فاسا مدينة مهمة في الوقت الذي حكمت فيه السويد فنلندا. أحرقت المدينة الأصلية في عام 1852 وتم نقلها على بعد ستة كيلومترات شمال غرب بالقرب من ميناء أفضل. أصبحت أطلال المدينة القديمة الآن حديقة عملاقة (Vanha Vaasa ، Gamla Vasa). وتتحدث البلدة حوالي 34 بالمائة من اللغة السويدية وتحتفظ بالعديد من العلاقات مع السويد. محاطًا بمجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية ، يعد السوق الكبير هو مركز حياة المدينة. تقدم هذه المدينة الهادئة الكثير من عوامل الجذب. يمكن للزوار المشي على طول الواجهة البحرية ، والتي تبدأ أمام المدينة وتمتد لأميال على طول الساحل.

تشمل مناطق الجذب الأخرى متحف Kuntsi للفن الحديث ، أسفل الميناء ، ومتحف Ostrobothnian ، ومركز Terranova Kvarken الطبيعي ، ومتحف Tikanoja للفنون ، ومتحف Vaasa البحري. إلى الشرق من وسط المدينة ، على جزيرة ، يوجد Tropiclandia والسبا الاستوائي ، وهو منتزه مائي داخل قبة مدفأة مليئة بالمسابح والشرائح والساونا.

جنوب فاسا هي فوهة سوديرفياردن الشهيرة التي سببها نيزك منذ ملايين السنين. إلى الشمال تقع حديقة Kvarken الوطنية ، وهو أرخبيل بري يستضيف العديد من رحلات المشي الرائعة وفرص مشاهدة الطيور الممتازة. تستضيف فاسا أيضًا عددًا من الأحداث الثقافية البارزة ، بما في ذلك ليلة الفنون. مهرجان كورشولم الموسيقي ، وهو واحد من أكثر مهرجانات موسيقى الحجرة شهرة ؛ ومهرجان جوقة فاسا. تدّعي فاسا أنها أكثر المدن المشمسة في فنلندا ، لذا يمكنك امتصاص بعض الأشعة على أحد الشواطئ العديدة.

الإقامة: أ ين تقيم في فاسا

11. السياحة في فنلندا : تامبيري

Orthodox Church in Tampere

السياحة في فنلندا : تم تأسيس تامبيري في عام 1779 كمستوطنة صناعية ، وهي ثالث أكبر مدينة في فنلندا ، لكنها لا تشعر بأنها مركز حضري كبير. تقع بين بحيرتين: Näsijärvi ، إلى الشمال ، و Pyhäjärvi ، إلى الجنوب ، التي تربطها Tammerkoski ، وهو امتداد منحدرات النهر بطول كيلومتر واحد تقريبًا. إلى جانب صناعتها ، تشتهر تامبيري بحياتها الثقافية النشطة مع مسرح في الهواء الطلق ومهرجانات متكررة. وتشمل هذه أحداث نوفمبر تامبيري جاز ، وهو تقليد الآن لأكثر من 35 عامًا ، عندما تؤدي الأسماء الشهيرة عالميًا في موسيقى الجاز في جميع أنحاء المدينة في أماكن الحفلات الموسيقية الصغيرة والنوادي.

في متحف Vapriikki ، ستجد متحف التاريخ الطبيعي والمعارض الأخرى. ثلاث كنائس جديرة بالملاحظة: تشتهر كاتدرائية تامبيري بلوحاتها غير العادية واللوحات الجدارية التي تصور الهياكل العظمية في الرؤوس السوداء المقنعين ، التي تم إنشاؤها في أوائل القرن العشرين من قبل الرسام الفنلندي الرمزي هوغو سيمبرج. كنيسة كاليفا ، مبنى خرساني شاهق تم بناؤه في الستينيات ، لديه مخطط أرضية على شكل سمكة ، رمز مسيحي قديم. تتميز الكنيسة القديس ألكسندر نيفسكي والقديس نيكولاس ذات القبة الخضراء ذات القبة الخضراء بتصميم داخلي فاخر.

الإقامة:   أين تقيم في تامبيري

12. منتزه Lemmenjoki الوطني

Lemmenjoki National Park

السياحة في فنلندا : أي شخص يبحث عن تجربة البرية في القطب الشمالي سيحب حديقة Lemmenjoki الوطنية. تعد منطقة الغابات الشمالية أكبر منتزه في فنلندا وواحدة من أكبر قطع الأراضي البرية في جميع أنحاء أوروبا ، وتغطي أكثر من 2589 كيلومترًا مربعًا. بالنسبة إلى جهاز Trekker ، هناك مئات الكيلومترات من الممرات المميزة ، بالإضافة إلى أكواخ برية مجانية ومفتوحة وأكواخ تأجير أكثر تعقيدًا مع أماكن الساونا ونيران المخيم. يحمل اسم الحديقة ، نهر Lemmenjoki ، مشهدًا يمكن رؤيته وهو يتدفق من السقوط إلى وادي مذهل من أشجار الصنوبر الشاهقة. يمكن للزوار استئجار قارب أو القيام بجولة. هذا هو المكان المناسب للعثور على الدب البني والذئاب والنسور الذهبية البرية ، وكذلك الموس والرنة.

الإقامة: أين تقيم بالقرب من منتزه Lemmenjoki الوطني

13. أولو

Oulu

السياحة في فنلندا : تقع أولو الصغيرة الحلوة بالقرب من الطرف الشمالي لخليج بوثنيا ، عند مصب نهر أولوجوكي. بدأت كقرية متجمعة حول قلعة أواخر القرن السادس عشر التي بناها الملك جون الثالث ملك السويد في جزيرة Linnansaari عند مصب Oulujoki.

في الطرف الشمالي من كيركوكاتو المزدحمة تقف الكاتدرائية ، التي بنيت أصلاً في 1770-1772. بعد ذلك ، في الطرف الشمالي من Kirkkokatu ، يؤدي جسر صغير إلى جزيرة Ainola الجميلة ، حيث ستجد حديقة ومتحف المقاطعة. أقصى الشمال هي الحديقة النباتية ، وفي جزيرة Hupisaari ، مسرح صيفي. ومن المعالم السياحية الشهيرة الأخرى مركز Tietomaa للعلوم إلى الشرق من حديقة Oulu النباتية. في الصيف ، اقض بعض الوقت في Market Square لتناول القهوة والمعجنات الفنلندية الكلاسيكية.

على بعد كيلومترات قليلة من Oulujoki هي جزيرة Turkansaari ، التي كانت في السابق منزل التجار الروس في المدينة والآن متحف في الهواء الطلق.

الإقامة: أين تقيم في أولو

14. السياحة في فنلندا : هامينلينا

Hameenlinna

السياحة في فنلندا : مثل العديد من المدن الفنلندية ، بدأت هامينلينا بالقرب من قلعة ، في هذه الحالة قلعة تافاستهوس من القرن الثالث عشر. تحصيناتها المميزة من الطوب الأحمر تتصدر قائمة الأماكن التي يمكن رؤيتها في هامينلينا. المكان الآخر الذي لا يجب أن تفوت رؤيته هو محمية أولانكو الطبيعية. جزء من حديقة الحديقة ، جزء من محمية الغابات ، وهو أول حديقة حضرية وطنية في فنلندا.

قد يهمك : السياحة و السفر

تم بناء المنتزه المصمم على الطراز الإنجليزي بين عامي 1883 و 1938 ، بالإضافة إلى المشي لمسافاته المحفوظة جيدًا بين الأشجار الغريبة والمحلية ، يمكنك تسلق برج الجرانيت الذي يبلغ ارتفاعه 30 مترًا على تل Aulangonvuori للحصول على إطلالات عبر غابة فنلندية نموذجية و منظر البحيرة. تم تحديد أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من الأشجار والشجيرات على طول الممر الطبيعي حول بحيرة Joutsenlampi. يوجد أيضًا جناحان تاريخيان وأطلال قلعة أواخر القرن التاسع عشر في المنتزه.

هامينلينا كانت مسقط رأس الملحن الفنلندي جان سيبيليوس (1865-1957) وشمال ساحة السوق هو متحف سيبيليوس. أبعد قليلا عن ذلك هو حديقة سيبيليوس ومتحف هامينلينا التاريخي القريب.

الإقامة:أين تقيم في هامينلينا