يعرض لكم موقع إقرأ أفضل رواتب العمل في أمريكا ، و رواتب المهاجرين في أمريكا ، و رواتب عمال النظافة في أمريكا ، و راتب الكاشير في امريكا ، و راتب الشيف في أمريكا ، و راتب الكهربائي في أمريكا ، و رواتب موظفين البنوك في أمريكا ، تختلف الرواتب حسب الجنس والتعليم والمهنة والصناعة والموقع الجغرافي والعرق وعوامل أخرى ، تعرف في هذا المقال على مزيد من المعلومات حول رواتب العمل في أمريكا ، نتمنى أن تنال إعجابكم.

رواتب العمل في أمريكا

من المعروف اختلاف الرواتب باختلاف طبيعة وموقع العمل إلا أنها تختلف في أمريكا أيضاً تبعاً للجنس والتعليم والمهنة والعرق والصناعة وعدة عوامل أخرى، وتبعاً لذلك يتم تحديد متوسط الراتب الممنوح لكل فئة من الفئات ، إليكم قائمة رواتب العمل في أمريكا :

رواتب العمل في أمريكا
رواتب العمل في أمريكا
  • الصيدلة: متوسط راتب العمل في مجال الصيدلة في الولايات المتحدة فلا يقل عن 105,000 دولار أمريكي للسنة الواحدة، حيث يختلف هذا المبلغ تبعاً للموقع ومستوى التعليم.
  • مهنة مهندس البرمجيات : والتي تعتبر من أهم الوظائف في امريكا لأنها تجذب أهم واكبر شركات التقنية مثل جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت حيث ان يتراوح الدخل لمهندس البرمجة ما بين 120 الف : 130 الف دولار وتعتبر المهنة في الترتيب الثالث لأكثر 11 مهنة تتقاضى رواتب كبيرة بأمريكا، ويوجد أكثر من 4000 فرصة وظيفة شاغرة للعمل كمهندس برمجيات في امريكا.
  • علوم الحاسوب: من المتوقع أن يزداد النمو في هذا القطاع بمعدل 18%، حيث يبلغ متوسط الراتب السنوي للعاملين في مجال علوم الحاسوب 60 ألف دولار، لكن مع ازدياد الخبرة والمهارة، يرتفع الراتب السنوي.
  • مهنة الطبيب : حيث يتراوح راتب الطبيب في امريكا ما بين 200 الف : 250 الف دولار ويقضي الطبيب أكثر من ستة أعوام ليدرس الطب ويخضع لثلاثة اختبارات كي يحق له الحصول على ترخيص العمل كطبيب وتمتاز تلك المهنة بأنها الأولى في امريكا.
  • المدير المالي : وتعد أيضا من أكثر الوظائف طلبا في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنه يوجد أكثر من 9000 فرصة وظيفة شاغرة في أكثر من عشرين ولاية ويتراوح الراتب من بين 100 الف : 120 الف دولارا في لكل عام وقد تزيد أحيانا وتعد الوظيفة في الترتيب الخامس لأفضل 11 وظيفة في امريكا
  • مدير تطوير البرامج : وتنتشر هذه الوظيفة بأمريكا حيث أنها تعتبر وظيفة ذو دخل عالي ويتراوح بين 100 الف : 120 ألفا للعام الواحد ويكون مدير تطوير البرامج هو المشرف على عدة مهندسين برمجيات في شركة معينة و تعتبر وظيفة ذو دخل عالي نظرا لأنها لا تستهلك وقتا كبيرا من اليوم، كما أنه يمكنك العمل لصالح نفسك من خلال صنع التطبيقات ورفعها مره أخرى على الإنترنت والربح منها. وتتوفر أكثر من 2500 فرصة عمل لتلك الوظيفة في امريكا.

قد يهمك :

رواتب المهاجرين في أمريكا

أهم رواتب المهاجرين في أمريكا هي :

رواتب المهاجرين في أمريكا
رواتب المهاجرين في أمريكا
  • مطور البرامج متوسط ​​الراتب السنوي: 101.790 ألف دولار مع تطور الإنترنت والتكنولوجيا أصبحت هذه المهنة الأكثر طلبًا والأكثر ربحًا أيضًا. ويمكن أن تفتح دراسة علوم الكمبيوتر أو تعلم لغات برمجة مختلفة بمفردك الباب لمستقبل مشرق، سواء من حيث الحرية في العمل أو الدخل. والمبرمج الجيد هو الشخص الذي سوف تقاتل الشركات من أجله مع العديد من العروض المميزة للراتب.
  • ممرضة / ممرض متوسط ​​الراتب السنوي: 70 ألف دولار هناك طلب كبير على العمل في مجال التمريض في جميع بلدان العالم، ولذلك حتى لو لم تكن ظروف العمل هي الأفضل في بلدك، فهناك دائما مراكز طبية تفتح الأبواب أمام العاملين في التمريض المؤهلين من جميع أنحاء العالم.
  • فني التحاليل متوسط ​​الراتب السنوي: 51.770 ألف دولار يتطلب تحليل الدم والبول والأنسجة والمواد الأخرى التي يتم إجراؤها في المختبرات فنيين مؤهلين قادرين على تنفيذ المهمة وتفسير النتائج. وهذه المهن تعتبر من أكثر المهن طلبا في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر لفترة طويلة أيضا.
  • مساعد كبار السن متوسط ​​الراتب السنوي: 23.210 دولار من المتوقع أن يزداد الطلب على هذا العمل أيضا في السنوات المقبلة، وذلك بالنظر إلى أنه من المتوقع أن تتضاعف المساعدات المقدمة للمسنين أو المعاقين. وهذه المهنة لا تتطلب مؤهلات خاصة من أي نوع، ولكنها تتطلب السلوك الجيد مع القلب الرحيم والصبر في التعامل.
  • عامل بناء متوسط ​​الراتب السنوي: 34350 ألف دولار إذا نما الاقتصاد ، فإن قطاع البناء يسير جنبا إلى جنب مع هذا النمو. ولهذا السبب، في أوقات الازدهار الاقتصادي يكون هناك طلبا كبيرا على العمال ذوي المعرفة والخبرة الذين يمكنهم تنفيذ المهام المطلوبة في تشييد المباني والمنازل. وعلى الرغم من أن هذه المهنة قد تكون شاقة وخطيرة بعض الشيء، إلا أنها تأتي مع أجر جيد ولا تتطلب مؤهلات عالية. ويمكن أن تكون فرصة مميزة للأجانب من أجل العمل في امريكا للمهاجرين . مساعد تمريض
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 27.520 ألف دولار يحتاج المرضى إلى رعاية أساسية تتضمن بعض المهام التي لا تتطلب مؤهلات عالية. ويساعد مساعد التمريض الممرضات في مهام مثل إعطاء الأدوية، أو نقل المرضى الذين ظلوا طريحي الفراش لفترة طويلة، أو مساعدتهم على قضاء الحاجة. وبالتأكيد هذه الوظيفة ليست الوظيفة الأكثر روعة في العالم، ولكنها تعتبر من المهن التي يزداد الطلب عليها براتب مناسب. وفي نفس الوقت لا تحتاج هذه المهنة إلى الكثير من التعليم أو الخبرة العملية.

رواتب عمال النظافة في أمريكا

أظهر تقرير نشرته الـ “هفنغتون بوست” نتائج مفاجئة حول بعض الوظائف التي يحصل شاغلوها على رواتب قد لا يتوقعها الكثيرون.

رواتب عمال النظافة في أمريكا
رواتب عمال النظافة في أمريكا
  • قال التقرير إن من بينها وظيفة “جامع القمامة” التي أشارت الدراسة الى أن متوسط ما يتقاضاه العمال بهذه المهنة في أمريكا يبلغ 60 ألف دولار سنويا، ويرجع سبب المرتب العالي الى عدم شعبية هذه الوظيفة وهو ما يتطلب رواتب عالية لجذب موظفين لهذه المهنة.
  • وجاء على رأس قائمة الوظائف المفاجئة مهنة “مهندس مصاعد” حيث يتقاضى شاغلوها بالولايات المتحدة الأمريكية في المعدل 71 ألف دولار سنويا على الرغم من أن الوظيفة لا تتطلب سوى شهادة الثانوية وشهادة مهنية وتدريب على رأس العمل.
  • وخارج أمريكا يلفت الانتباه ما يتقاضاه الطباخون الذين يعملون في الغواصات بالبحرية الأسترالية، حيث يصل المرتب السنوي إلى 187 ألف دولار سنويا لمن يمتلك خبرة تزيد على 6 سنوات وهو مرتب يوازي مرتب لواء بالبحرية (أدميرال).

راتب الكاشير في امريكا

راتب الكاشير في امريكا
راتب الكاشير في امريكا
  • يبلغ متوسط راتب الكاشير في امريكا 10 دولار امريكي لكن بالطبع نحن نتحدث هنا عن الساعة اي 10 دولار امريكي لكل ساعة عمل .
  • من الجدير بالذكر ان اقل ساعة عمل للكاشير في امريكا حوالي 6.5 دولار امريكي وان اعلي ساعة عمل بالنسبة للكاشير في امريكا هي 14.5 دولار امريكي.

راتب الشيف في أمريكا

حقق المستوى الأعلى من الطهاة ما يزيد عن 76280 دولاراً، أو 36.67 دولاراً للساعة، في حين أن أصحاب الدخل الأدنى، حققوا 23630 دولاراً، أو 11.36 دولاراً للساعة. واجبات الشيف تكون بحسب ألقابهم.

راتب الشيف في أمريكا
راتب الشيف في أمريكا
  • يعتبر الطهاة التنفيذيون هم السلطة الأقوى في مطابخهم، فهم ينظمون قائمة الطعام، ويوظفون ويدربون طاقم المطبخ، ويشرفون على أنشطة الطباخين.
  • أما خبراء الصوص، فإنهم يعملون بصفتهم الرجل الثاني في الأوامر بينما يركز الطهاة المتخصصون على أنواع الأطعمة مثل المعجنات، واللحوم، والحساء، والخضروات، والسلطات.

راتب الكهربائي في أمريكا

راتب الكهربائي في أمريكا متوسط الأجر السنوي: 71.960 دولاراً يكسب عامل تركيب خطوط الطاقة الكهربائية المتوسطة والمصلح 71.960 دولارًا سنويًا ، أي أكثر بكثير من متوسط ​​الراتب البالغ 53.490 دولارًا لجميع المهن.

راتب الكهربائي في أمريكا
راتب الكهربائي في أمريكا
  • على الرغم من أن منصب مُثبِّت خط الطاقة الكهربائية النموذجي لا يتطلب درجة البكالوريوس ، إلا أنه عادةً ما يتضمن تدريبًا طويل الأمد أثناء العمل. قد يتعرض عمال الخطوط أيضًا لمخاطر خطيرة في العمل ، مثل العمل بالكهرباء ذات الجهد العالي وعلى ارتفاعات كبيرة.
  • في عام 2018 ، أبلغ القائمون على تركيب خطوط الطاقة الكهربائية والمصلحون عن 130.2 إصابة أثناء العمل لكل 10.000 عامل بدوام كامل ، أي أكثر بكثير من معدل الإصابات المهنية الوطنية البالغ 89.7 إصابة لكل 10.000 عامل بدوام كامل.
  • متوسط الأجر السنوي: 72.690 دولار تتضمن معظم أوضاع مصلح تبديل الإشارة والمسار تركيب وفحص واختبار وصيانة معدات الإشارة ومفاتيح المسار والمكونات الأخرى لنظام السكك الحديدية ، ولا تتطلب شهادة جامعية.
  • يكسب مصلح تبديل الإشارة والمسار النموذجي 72.690 دولارًا سنويًا ، أي أكثر بكثير من متوسط ​​53.490 دولارًا لجميع المهن. في حين أن الوظيفة لا تتطلب عمومًا أكثر من شهادة الدراسة الثانوية وتدريب معتدل أثناء العمل ، إلا أنها تنطوي على مخاطر مهنية.
  • وفقًا لبيانات BLS ، تم الإبلاغ عن 146.9 إصابة مهنية لكل 10.000 من مصلحي إشارة الدوام الكامل ومفتاح المسار في عام 2018 أكثر بكثير من معدل الإصابة الوطني البالغ 89.7 لكل 10.000.

رواتب موظفين البنوك في أمريكا

رواتب موظفين البنوك في أمريكا
رواتب موظفين البنوك في أمريكا
  • يقع مدراء البنوك في مدينة نيويورك على رأس قائمة الأجور ، براتب سنوي متوسط ​​قدره 208 ألف دولار أمريكي يليهم مدراء البنوك في مترو سان فرانسيسكو بمتوسط راتب ​​قدره 182،190 دولارًا سنويًا.
  • ثم يأتي مدراء البنوك في منطقة واشنطن العاصمة في المتوسط عند 174.180 دولارًا سنويا أما مدراء البنوك في منطقة مينيابوليس-سانت يتمتعون براتب قدره 144 ألف دولار أمريكي سنويا.