يعرض لكم موقع إقرأ أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا ، و شروط دراسة اللغة الإنجليزية في امريكا ، و أسعار معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا ، و دراسة اللغة الإنجليزية في امريكا مجانا ، و أفضل معهد لغة في امريكا للمبتدئين ، و ارخص معاهد اللغة في امريكا ، و أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في العالم ، من منا لا يعلم قدر تعلم اللغات الأجنبية ومدى تأثير ذلك في استيعاب باقي العلوم الإنسانية الأخرى؟! فلقد كانت ومازالت اللغة الإنجليزية واحدة من أشهر لغات العالم، حيث أن أغلب الدول المتقدمة تتحدث بها كلغة أولى، ولهذا فقد اخترنا لكم في المقال التالي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا ، فتابعوها معنا.

أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا

يسعى كافة الراغبين في الحصول على خبرة تعليمية مثالية وفرصة لتقلد المناصب المرموقة في حياتهم العملية إلى تعلم اللغة الإنجليزية في أحد الدول الأجنبية المتقدمة؛ والتي تُعد فيها اللغة الإنجليزية لغة أولى ، ومن أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا نجد الاسماء التالية :

أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا
أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا
  • معهد لال INSTITUTE LAL: حقَّق معهد “لال” شُهرة ملحوظة في الآونة الأخيرة، وأصبح وجهة مهمة للطلاب العرب، وله فروع في دول عديدة، ويتَّسم بوجود مدرسين أكفاء، وهو من بين أفضل معاهد اللغة في أمريكا، ويتم تقديم المادة العلمية من خلال وسائل متطورة، كما أن هناك كثيرًا من ورش العمل، وتقسيمات للطلاب؛ لتحقيق التفاعل، وإنماء مهارات اللغة، ومقر المعهد داخل الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كاليفورنيا بمدينة “فورت لورديل”، وهي مدينة نشطة على مدار العام، ويتوجه إليها مئات الآلاف من السياح، وهي مكتظة بالفنادق والملاعب الرياضية والمراكز التجارية والحدائق العامة، وتقع بالقُرب من جامعات دولية مصنفة، مثل: جامعة فلوريدا، وجامعة كيزر.
  • معهد كابلان INSTITUTE KAPLAN: يأتي معهد كابلان KAPLAN كوجهة مثالية لإتقان اللغة الإنجليزية، وهو مصنف بين أفضل معاهد اللغة في أمريكا، ومحور لاهتمام الأفراد من مختلف الدول، وأبرز الفروع: بوسطن، وفيلادلفيا، وهنتنغتون، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وجميعها مُدُن ذات طبيعة ساحرة، وستكون فترة رائعة بالنسبة للطلاب.
  • معهد ستافورد هاوس STAFORD HOUSE INSTITUTE: تهدف دورات تعلُّم اللغة الإنجليزية في معهد ستافورد هاوس إلى تأهيل الطلاب الوافدين، وذلك فيما يتعلق بالإلمام بمهارة التحدث والكتابة بشكل تام، وهو أحد أفضل معاهد اللغة في أمريكا، ويقع أبرز فروعه في مدينة “سان دييجو”، والتي تحتل المركز الثاني بين المدن الأمريكية من حيث المساحة، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد على مليون ونصف المليون نسمة، وتوجد في الجزء الجنوبي من ولاية كاليفورنيا على شاطئ المحيط الهادي، وتتَّسم بالجو المُعتدل، والشواطئ الخلابة، والمناطق الخضراء، وكثير من الأماكن التاريخية، لذا فإنها مقصد لكثير من الطلاب الدوليين، كما يوجد للمعهد فرع أخر في منهاتن.

قد يهمك :

شروط دراسة اللغة الإنجليزية في امريكا

شروط دراسة اللغة الانجليزية في أمريكا متعددة كما أن معرفة الوثائق المطلوبة هي أمر مهم لبدء إجراءات الدراسة في أمريكا.

  • إذا كنت طالب دولي ولديك حقا الشغف بالدراسة في أمريكا يرجى تقديم الوثائق التالية ليتم قبولك لدينا تهانينا على قراراك بتقديم طلب الالتحاق ببرنامج ESL في جامعة جودوين عليك إكمال تقديم طلب القبول.
  • من شروط دراسة اللغة الانجليزية في أمريكا أيضا تقديم شهادة الثانوية أو ما يعادل شهادة الثانوية في أمريكا كما يجب عليك تقديم نسخ رسمية من جميع السجلات الأكاديمية.
  • يجب أن تكون النسخ للشهادات المكتوبة بغير اللغة الإنجليزية مصحوبة بترجمة موثقة من وكالة معتمدة.
  • يمكنك العثور على الخيارات التي تطلبها الوكالة من خلال موقعها على الويب NACES.حيث يتم قبول النسخ الإلكترونيةعلما بأن الوثائق الرسمية مطلوبة عند التسجيل الرسمي.
  • يجب عليك إكمال إصدار شهادة مالية وتقديم الوثائق المالية التي تثبت إمكانية دفع المبلغ المطلوب من أجل رسومك الدراسية ورسوم التسجيل لبرنامج ESL.
  • كما يجب وضع تاريخ نموذج الوثيقة المالية والبيان البنكي والرسالة البنكية خلال الستة أشهر الأخيرة باللغة الإنجليزية ويجب أن يكون المبلغ بالدولار الأمريكي.

أسعار معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا

يسعى الكثيرون إلى دراسة اللغة في امريكا، بهدف اجتياز اختبار توفل بنجاح، أو إتقان الإنجليزية لاغراض تعليمية أو مهنية، أو الاستعداد للعمل أو الدراسة في جامعة في الولايات المتحدة وإذا كنت تتساءل عن تكلفة دراسة اللغة في امريكا فهي كالتالي :

  • تبدأ الاسعار من 600 دولاراً بالأسبوع على الأقل، تغطي تكاليف الدروس والسكن والوجبات. وإذا تمكنت جعل المبلغ 700 دولاراً بالأسبوع، ستعطي نفسك حيزاً أكبر للرفاهية أثناء الدراسة في أمريكا. أيضاً، تذكر إضافة سعر تذاكر الطيران للحصول على إجمالي التكلفة بشكل أكثر دقة.
  • وعلى هذا الأساس، تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور تبدأ من 7200 دولار زائد التذاكر، وتكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 6 اشهر تبدأ من 14 الف و400 دولاراً زائد تذاكر السفر ويبلغ متوسط ​​تكلفة دورة اللغة الإنجليزية للكبار في الولايات المتحدة 15 دولارًا في الساعة، لكنها ستختلف بشكل كبير حسب المعهد ونوع الدورة.
  • أيضاً، تذكر أن أسعار دورات اللغة الإنجليزية المتخصصة (دورات الإعداد للاختبارات، والتحضير للجامعة ، ودورات الإنجليزي لأغراض محددة… إلخ) أكثر تكلفة بشكل عام من دورات اللغة الإنجليزية العامة ولتقليل التكلفة لدى دراسة اللغة في امريكا، ننصحك بالتسجيل في أكثر من 50 ساعة دراسة مقدمًا بدل التسجيل في عدد قليل من الساعات وتمديدها لاحقا هكذا، ستحصل على أقل سعر دراسي بالساعة.

دراسة اللغة الإنجليزية في امريكا مجانا

منح لدراسة اللغة الانجليزية في امريكا والتي باتت دراسة اللغة الإنجليزي بها من الأشياء الهامة، والتي يبحث عنها العديد من الشباب والفتيات هذه الأيام، وهذا يرجع إلى كونها تعمل على رفع كفاءة الشخص في اللغة، وجعله يتمكن من ممارستها ، و دراسة اللغة الإنجليزية في امريكا مجانا إليكم مثال منحة برنامج فولبرايت :

  • منحة برنامج فولبرايت عبارة عن أحد برامج المنح الدراسية المتخصصة في اللغة الانجليزية التي تكون ممولة بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية، تستهدف هذه المنحة الامريكية جميع الطلاب الراغبين في الحصول على الماجستير أو الدكتوراه في الجامعات الموجودة في أميركا.
  • كما أنه بالإضافة إلى هذه النقطة تقوم بتوزيع بعض المنح الأمريكية التي تمنح للطلبة الذين يحصلون على الدراسات العليا، دون الحصول على أي شهادة معينة.
  • كما تقوم هذه المنحة بتغطية جميع التكاليف، والرسوم الخاصة بها من سفر ومواصلات، وكتب دراسية وغيرها من الأشياء التي تساعد الطالب في الحياة اليومية. – كما تقوم هذه المنحة بتوفير راتب شهر للطالب، وهذا بالإضافة إلى التأمين الصحي الأمريكي الذي تقوم المنحة منحة للطلاب.
  • كما يمكن زيارة الموقع الرسمي الخاص بالمنحة عبر الرابط التالي للحصول على واحدة من منح لدراسة اللغة الانجليزية في امريكا اضغط هنا.

أفضل معهد لغة في امريكا للمبتدئين

تمتاز أمريكا بتوفر جميع أنواع الكورسات لجميع الفئات، كما تمتاز معاهد اللغة في أمريكا بطرق التدريس المميزة والتي تجذب الطلاب وتحفزهم، حيث تدمج بين التكنولوجيا وطرق التدريس الحديثة مما يجعل عملية تعلم اللغة أسهل، ويوجد العديد من معاهد اللغة في أمريكا التي توفر كورسات اللغة الانجليزية للمبتدئين مثل :

  • معهد Stafford House International : من المعاهد المميزة و المعروفة في تدريس اللغة الانجليزية عبر امريكا، كما يعمل المعهد على توفير العديد من الدورات المتنوعة و الكورسات المميزة سواء كانت العامة أو أكاديمية أو مهنية، و للمعهد 4 فروع في أمريكا هما : بوسطن، و شيكاغو، و سان دييغو، و سان فرانسيسكو . كما أن من أكثر ما يميزها أن أن العدد يكون تقريبا عشر طلاب في مجموعة واحد’ مما يتيح الفرصة للطلاب أن يطبقوا و يندمجوا مع اللغة الإنجليزة بأكبر قدر، كما أن الدراسة تكون على يد خبراء و متخصصين متميزين .
  • معهد Eurocentrés : يعتبر واحد من معاهد اللغة الإنجليزية المعتمدة الأكثر انتشارا في العالم، و يوجد في 14 دولة في العالم، كما يعمل على توفير العديد من الكورسات للطلاب من أجل تعلم 7 لغات، و اللغة الإنجليزية من بينهم و تضم الولايات المتحدة ستة فروع تابعة لمعهد Eurocentrés عبر كلا من : نيويورك، و بوسطن، و لوس أنجلوس، و ميامي، و سانتا و باربارا،و وسان دييغو. و في معهد Eurocentrés نجد الكثير من الخبراء الذين تم اختيارهم بناء على أسس و معايير قوية، مما يوضح أن المعهد يوفر كورسات جودتها عالية و مميزة .

ارخص معاهد اللغة في امريكا

تنتشر في امريكا معاهد تعليم اللغة بكثرة، ومنها ما يتكلف الكثير للحصول على شهادة في اللغة، ومنها ما يعد من ارخص معاهد اللغة في امريكا 2021 والذي يقدم خدماته التعليمية بمقابل مناسب للراغبين فيه، ومن هذه المعاهد:

  • معهد English max course يقع في مدينة سان دييجو الأمريكية، وتصل تكاليف دراسة اللغة في المعهد حوالي 400 دولار، وتشترط ألا يقل سن الطالب عن 15 عام، وتمتد مدة الدراسة فيها من أسبوع حتى 52 أسبوع، أي عام كامل من الدراسة، ويتميز المعهد بأنه يقدم خدمة السكن للطلبة الدوليين.
  • ويعد المعهد من ارخص معاهد اللغة في امريكا من مزايا المعهد أنه يقدم البرنامج الدراسي للغة على شكل عدد 18 ساعة أسبوعيًا، ويستخدم أحدث الأدوات والوسائل التعليمية، التي من شأنها توصيل المعلومة بشكل مبسط للطلبة، ويتميز البرنامج المكثف الذي يقدمه المعهد على سرعة إتقان الطالب للغة من حيث الطلاقة اللغوية والاستماع والكتابة بصورة صحيحة.
  • INTENSIVE 30 هو أحد المعاهد التي تدرس اللغة، والتي تعد من ارخص معاهد اللغة في امريكا 2021 ويقع معهد INTENSIVE 30 في ولاية بوسطن الأمريكية، تكاليف الدراسة في المعهد حوالي 650 دولار، وتمتد الدراسة به من أسبوع إلى عام كامل، على أن يتم الحصول على ثلاثين درسًا في اللغة أسبوعيًا، ونجد أن هذا المعهد لا يدعم السكن المجاني، بل تتكلف مصاريف السكن حوالي 950 دولار أمريكي.

أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في العالم

نستعرض معكم مجموعة من أفضل معاهد تعليم اللغة الانجليزية في العالم وكافة التفاصيل المتعلقة بأماكن تواجدهم وتكلفة الدراسة، وفيما يلي يمكنك اختيار أفضل معهد انجليزي لتعلم اللغة من المعاهد الآتية :

  • معهد أبولو لانجوج سنتر من أشهر معاهد تعلم اللغة العالمية التي توجد في مدينة دبلن، يمتاز المعهد بالعديد من المميزات فإلى جانب قربه من مركز المدينة تتواجد أيضًا العديد من الحافلات لنقل الطلاب، هذا ويوفر المركز مجموعة من الدورات المميزة والباقات التعليمية المتنوعة لكلا من الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 16 عام، وكذلك الطلاب من 16: 19 عام، والعاملين الذين يرغبون في إتقان اللغة الإنجليزية أكثر فأكثر للترقي في أعمالهم.
  • هذا ويتعاون المركز مع نخبة من أفضل محاضرين اللغة الذين يعتمدون على استخدام أحدث الأدوات من أجل التعلم وتوصيل المعلومات بأكثر من طريقة، ويوفر العديد من الدوارات التدريبية بأفضل الأسعار. فيتوافر في المركز كورس مكثف في اللغة الانجليزية تبلغ تكلفته المادية في الأسبوع 290 يورو، وللراغبين في التعمق هناك كورس لغة انجليزية عام بتكلفة 250 يورو في الأسبوع، إلى جانب كورس تحضيري للأيلتس 250 يورو في الأسبوع.
  • معهد أطلس لانجوج سكول عند الرد على سؤال البعض بشأن ما هو أفضل معهد انجليزي لتعلم اللغة الانجليزية؟ سنجد أن معهد Atlas Language School في مدينة دبلن واحد من أبرز تلك المعاهد حيث تهتم بتعليم الطلاب أصول اللغة بشكل متقن واحترافي مع التركيز على اللهجات والتدريب العملي.
  • ويوفر المعهد العديد من الدورات التدريبية للراغبين في الحصول على كورس سوبر مكثف في اللغة الإنجليزية بتكلفة تبلغ 640 يورو في الأسبوع. أما الراغبين في الحصول على شهادة الأيلتس يقدم المعهد دورات تدريبية تحضيرية تبلغ 225 يورو في الأسبوع، إلى جانب العديد من الدورات التدريبية المتنوعة لإتقان اللغة.