السياحة في جزر القمر – جزر القمر ، المتناثرة قبالة سواحل أفريقيا في المحيط الهندي ، أولئك الذين زاروها، سيخبرونك أنها ترقى إلى مستوى الجنة: الموز وأشجار النخيل ، الإيلنغ ورائحة القرنفل على الهواء. الناس مسلمون ، ولهم نفوذ سواحلي ثقيل ، والثقافة تقليدية نوعًا ما.

بمعنى أنه لا يوجد الكحول واللباس متواضع. يأتي لقبها الغريب ، Cloud Coup-Coup ، من تاريخها لأكثر من 20 انقلابًا منذ حصولها على الاستقلال في عام 1975.

هناك أربع جزر متطورة تقدم شواطئ رملية بيضاء ، والمشي لمسافات طويلة في الغابات المطيرة ، وخفافيش الفاكهة العملاقة ، والبراكين ، والمزيد.

نظرًا لوجود نقص في البنية التحتية السياحية ، لا تتوقع أن يكون التنقل في جزر القمر أمرًا سهلاً. ولكن هناك عدم القدرة على التنبؤ المثير هنا ، وحتى الأكثر رزانة سيجدون أنفسهم يشعرون بالمغامرة في الجزر. دعونا نلقي نظرة على أفضل الأماكن للزيارة في جزر القمر!

1. موهيلي

السياحة في جزر القمر

موهيلي هي أصغر جزر جزر القمر وأكثرها روعة. عندما يتحدث الناس عن الرغبة في إسقاط وجه الأرض ، هذا هو المكان. هناك عدد قليل جدًا من السكان في الجزيرة وبفضل هذا فهي غير متطورة إلى حد كبير وبرية تمامًا. لدرجة أنه يتراجع قليلاً – عالقاً قليلاً في الماضي. ستجد هنا المتنزه الوطني الوحيد في البلد هنا: Parc Marin de Mohéli. سيحب عشاق الطبيعة زيارة الجزر الصخرية المنتشرة في الجزيرة.

يسميها السكان المحليون موالي أو مويلي وهي مكان رائع لاكتشاف الحياة البحرية مثل السلاحف البحرية والحيتان والدلافين. هناك الكثير من الجمال البكر هنا بحيث لا يمانع الزوار عادةً نقص وسائل الراحة الحديثة. يعتبر الكثير من موهيلي أن تكون أبرز جزر القمر.

2. فومبوني

السياحة في جزر القمر

أكبر مدينة في موهيلي هي فومبوني ، وهي مكان صغير هادئ ومتواضع. هناك شارع رئيسي بدون اسم عبر المدينة وسوق ورصيف صغير يستحق التحقق منه. يميل السكان المحليون هنا إلى أن يكونوا أكثر تحفظًا من جيرانهم في أنجوان وغراند كومور ، لكنهم سيرحبون بك بكل تأكيد. إنه مكان رائع لمشاهدة السكان المحليين ليكونوا محليين ويكتشفوا ما هي الحياة في موهيلي.

3. أنجوان

السياحة في جزر القمر

يطلق عليها السكان المحليون ندزواني ، وهذه الجزيرة القمرية هي الأشياء التي تتكون منها الأوهام. تُلقب أنجوان بـ “لؤلؤة جزر القمر” بسبب صفاتها روبنسون كروزو. إذا كنت تريد جهاز تحكم عن بعد غير ملوث ورائع ، فستجده هنا. ستجد مزارع عربية قديمة ورائحة القرنفل ونبات الإيلنغ في كل نسيم. ستجد السكان المحليين يعملون بجد ويفتخرون بشدة بجزيرتهم الصغيرة. سافر إلى المرتفعات للحصول على هواء أكثر برودة ولرؤية الضباب يتدحرج عبر الغابات المطيرة.

4. غراند كومور

السياحة في جزر القمر

تعد جزر القمر الكبرى ، التي يبلغ عرضها 60 كم وعرضها 20 كم ، أكبر جزر القمر. كما أنها الأكثر تطورًا وأكثرها استقرارًا. تقع هنا واحدة من المدن الأكثر شعبية ، موروني. أثناء سفرك إلى الجزيرة ، ستجد مرارًا وتكرارًا أن الحمم الصلبة الداكنة والمثيرة للاهتمام والشواطئ الرملية البيضاء المتناقضة تجعل المناظر الطبيعية الخلابة مذهلة.

تعد جزر القمر الكبرى مكانًا رائعًا لقضاء شهر العسل أو زوجين يأملون في الابتعاد عن حياتهم المزدحمة. يعيش معظم السكان على الساحل الغربي ، ولكن إذا سافرت جنوبًا ، فستجد منظرًا زراعيًا جميلًا مليئًا بمزارع الفانيليا وجوز الهند والموز والمنيهوت.

5. جبل قرطالة

السياحة في جزر القمر

أكبر بركان نشط في العالم هو جبل كارتالا الواقع في غراند كومور. يبلغ ارتفاعه أكثر من 2300 متر ، وينفجر باستمرار كل 11 عامًا منذ بداية القرن التاسع عشر. كان آخر ثوران في عام 2005 واستمر 14 يومًا! لقد ألحق البركان بعض الضرر في عام 2005 ، لكن البلاد تعافت بشكل جيد. ستحب المناظر الطبيعية الغريبة والمذهلة التي تخلقها الحمم البركانية وتجعل رياضة المشي لمسافات طويلة فريدة من نوعها. يمكنك الصعود إلى حافة البركان ، ولكن كن حذرًا ، إنها رحلة صعبة لمدة يومين.

6. موروني

Moroni

عاصمة جزر القمر هي موروني ، وتقع في جزيرة القمر الكبرى. هناك أجواء رومانسية وعربية مميزة هنا وستشعر وكأنك في عالم مختلف مقارنة ببقية الجزر. تمتلئ الشوارع الضيقة بالمتاجر والمقاهي الجذابة ويرتدي السكان المحليون الزي التقليدي. استمتع بسوق فولفو واحصل على بعض الهدايا التذكارية والتوابل والحرف اليدوية الرائعة من الحرفيين المحليين. تحقق من المدينة القديمة بالقرب من مسجد الجمعة وتضيع في الأزقة المتعرجة. مثل بقية جزر القمر ، لا يوجد الكثير من مناطق الجذب السياحي التقليدية ، ولكن الجمال دائمًا ما يعوضها.

7. مايوت

Mayotte

ربما تكون جزيرة مايوت أكثر بقعة سياحية تقليدية في جزر القمر. لا يزال الفرنسيون يحكمونهم ، ويعتقد الكثيرون أن الجزيرة مبالغ فيها وغير متزامنة مع أجواء الجنة النائية التي تتمتع بها بقية الجزيرة. ولكنك ستجد مياهًا فيروزية لا تصدق ورملًا أبيضًا ورفوفًا للغطس العلوي والإبحار والغوص هنا. ليس من المستغرب أن يكون هناك مجتمع كبير سابق هنا وهناك قدر من التوتر بين Mahorais وسكان الجزر الآخرين ، ولكن بفضل الحكم الفرنسي ، هناك قدر كبير من الاستقرار والبنية التحتية هنا.

8. بيتيت تير

Dziani Dzaha

هذا هو المكان الذي ستجد فيه معظم الرواد السابقين في جزر القمر. تحتوي الجزيرة على قريتين: L’Abattoir و Pamandzi. يمكنك زيارة الحفرة البركانية في Dziani Dzaha ، صخرة Dzaoudzi (نسخة أقل دراماتيكية من صخرة جبل طارق) ، والموقع الأثري المعروف باسم Bagamayo ، حيث يستمر اكتشاف القطع الأثرية من مستوطنة شيرازي في القرن العاشر. إنه مرتفع قليلاً بالنسبة لظهور ظهورهم في الميزانية ، ولكن إذا كنت قادرًا على التفاخر ، فلا يمكنك أن تخطئ في المطبخ الفرنسي المذهل الذي ستجده في الجزيرة – فكر في أرجل السلطعون والضفادع!

9. مامودزو

Mamoudzou

السياحة في جزر القمر – مامودزو هو المكان الذي ستجد فيه المطاعم والأنشطة التجارية والتسوق في جزيرة مايوت. إنها بلدة كبيرة والعديد من المناطق مهملة ، ولكن لا يزال هذا هو أفضل مكان للتسوق وتناول الطعام في الجزيرة. 

قد يهمك : السياحة و السفر

أماكن الإقامة في جزر القمر

10. جبل نتنغوي

Ntingui

السياحة في جزر القمر – أعلى جبل في أنجوان هو جبل نتنغوي. يبلغ ارتفاعها حوالي 1600 متر وهي رحلة صعبة إلى القمة. نظرًا للطقس ، غالبًا ما تكون الذروة مغطاة بالسحابة ، ولكن إذا كنت واحدًا من المحظوظين ، وتم مسح السحابة ، فستحصل على عرض استثنائي للجزر الأربع في الأرخبيل. للوصول إلى القمة ، ستتنزه عبر الغابات الخضراء المورقة ولديك فرصة للتعرف على بعض أنواع الطيور الغريبة هنا.