يعرض لكم موقع إقرأ أبرز مميزات وعيوب سياتل ، و كم تبعد سياتل عن واشنطن ، و العمل في مدينة سياتل ، و العرب في سياتل ، تعد سياتل من أسرع المدن نموًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي بقعة فريدة تقع بين المياه والجبال، ولكنها كذلك مدينة حضرية مزدهرة ، تعتبر تلك المدينة مكانًا رائعًا للطلاب بسبب ما تتميز به من توازن بين الهدوء والعمل والراحة ، وهي مليئة بالفرص التي يجب أن تستغلها من أجل إظهار مهاراتك الإبداعية والاجتماعية ، و للتعرف على مميزات وعيوب سياتل ، تابعوا معنا المقال التالي.

مميزات وعيوب سياتل

قبل ان تفكر في الانتقال لمدن كبيرة مثل سياتل لابد ان تتعرف على مميزات وعيوب الحياة في سياتل بشكل محايد وكامل حتى يمكنك اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب.

مميزات وعيوب سياتل
مميزات وعيوب سياتل

مميزات سياتل :

  • تقع سياتل على بعد ثلاث ساعات فقط بالسيارة من فانكوفر وكولومبيا البريطانية إلى الشمال وبورتلاند بولاية أوريغون إلى الجنوب على الرغم من مشاركة هوية شمال غرب المحيط الهادئ، لا يزال لدى كلتا المدينتين الكثير لتقدمه.
  • ينافس جمال فانكوفر الطبيعي سياتل مع خليج إنجلش ، وجبل ويسلر، ووفرة من الممرات والأنهار والمتنزهات بالإضافة إلى ذلك، يوفر التسوق في فانكوفر حلاً فعالاً من حيث التكلفة لعشاق التسوق في سياتل.
  • حصلت سياتل على المركز الثامن في قائمة Insider لأفضل مدن الولايات المتحدة لعشاق الطعام، واحتلت المرتبة السادسة في “التنوع وإمكانية الوصول والجودة”.
  • سواء كنت تشتهي سندويشات التاكو أو الكاري أو الدولما أو البرغر بالجبن أو الحلوى، يمكنك العثور على مطعم رائع في سياتل يقدم بالضبط ما تبحث عنه ومع ذلك، فإن اثنين من أفضل أنواع الطهي وأكثرها شهرة هما المأكولات البحرية والاندماج الآسيوي.
  • نظرًا لقربها من المياه، فليس من المستغرب أن تحظى المأكولات البحرية في سياتل بشعبية كبيرة كما هي من المحار في The Walrus and the Carpenter in Ballard إلى حساء المأكولات البحرية في White Swan Public House في ساوث ليك يونيون، لا بد أن تغري المأكولات البحرية في سياتل عشاق الطعام. إيجابيات الحياة في سياتل
  • إنهم لا يسمون سياتل “إميرالد سيتي” من أجل لا شيء. تحتل سياتل بانتظام مرتبة عالية في قوائم أجمل الوجهات، وأفضل الأماكن للعيش إذا كنت تحب الهواء الطلق، والمدن الأكثر صداقة للبيئة في الولايات المتحدة.
  • لديها ما يقرب من 500 متنزه تمتد على 6400 فدان هناك مئات الأميال من المسارات للمشي أو ركوب الدراجات على طولها. يمكنك الوقوف على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال.

عيوب سياتل :

  • الطقس الجو يكون ملئ بالغيوم في مدينة سياتل من نهاية سبتمبر إلى نهاية مايو، وهي مدينة ممطرة ولكن ليس بالقدر الذي يعتقده الناس
  • كما أن المطر لا يهطل بشدة كما هو الحال في كاليفورنيا في الأوقات القليلة التي تمطر فيها، في سياتل إذا نظرت إلى الخارج فلن ترى قطرات ضخمة تتناثر على نافذتك، حيث يكون المطر في سياتل رذاذ خفيف أو ضباب معظم الوقت.
  • القيادة ومواقف السيارات القيادة في سياتل ليست الأفضل كما هو الحال في معظم المدن الكبرى، حيث أنه عندما تقود سيارتك إلى متاجر البقالة مثل Target أو Trader Joe’s فجميعها بها مرائب للسيارات بدلاً من مواقف السيارات الخارجية.
  • وذلك يكون شئ سلبي خاصة تلك التي بها زوايا ضيقة جداً بالأخص في الأوقات التي تكون فيها المتاجر مزدحمة، لأنه قد يكون من الصعب العثور على مكان يسهل إيقاف السيارة فيه.
  • تجميد سياتل وتكوين الصداقات إن تكوين صداقات بشكل عام أمر صعب عندما تكون في العشرينيات من العمر ولم تعد في المدرسة بعد الآن، ولكنها أكثر صعوبة عندما تكون في سياتل، في معظم الأوقات لا يكون الأشخاص منفتحين جداً على تكوين صداقات جديدة ويفضلون الاحتفاظ بأنفسهم ومجموعة أصدقائهم الحالية.

قد يهمك :

كم تبعد سياتل عن واشنطن

كم تبعد سياتل عن واشنطن
كم تبعد سياتل عن واشنطن
  • المسافة بين سياتل ، و واشنطن الولايات المتحدة و واشنطن ، يوتا ، الولايات المتحدة بالسيارة — 1808 كم أو 1121 ميل ، لقطع هذه المسافة بالسيارة ، تحتاج 1167 دقيقة أو 19 ساعات.
  • للسفر من سياتل، واشنطن (الولايات المتحدة) إلى Vancouver (كندا) بالقطار ، لديك مساران للقطار لعبور الحدود واحد في الشرق من مدينة نيويورك إلى تورونتو أو مونتريال واحد في الغرب من سياتل إلى فانكوفر ، نظرًا لأن شبكة السكك الحديدية ليست كثيفة في كلا البلدين ، فغالبًا ما تكون الحافلة أو الرحلة إضافة أو خيارًا.

العمل في مدينة سياتل

تشهد المدينة ازدهاراً اقتصادياً كبيراً، حيث انخفضت فيها نسبة البطالة إلى 2.4%، بالإضافة إلى متوسط دخل مرتفع، حيث يتقاضى سكان هذه المدينة مبلغاً متوسطه 63120 دولاراً أمريكياً، بزيادة قدرها 12500 عن المتوسط الوطني ، إليكم أهم مجالات العمل في مدينة سياتل :

العمل في مدينة سياتل
العمل في مدينة سياتل
  • مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEAM) ازداد في الفترة الأخيرة الطلب على مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهذا ما استدعى استقطاب الكثير من الكفاءات، وتوفير 230 ألف وظيفة ضخمة في هذه المجالات، وبناء على ذلك فقد احتلت سياتل المركز الثامن بين أكبر مجموعة ستيم في أمريكا.
  • مجال الخدمات التجارية والمهنية جلبت الشركات التكنولوجية العديد من الأدوار التجارية، ومنها: الخدمات في قطاع الدعم المكتبي والتجاري ما نسبته 13.3%، يليها وظائف المبيعات بنسبة 9.3%، ثم القطاع المالي وقطاع الأعمال بنسبة 8% من العمالة في المدينة، وأخيراً الوظائف الإدارية بنسبة 5.6%.
  • مجال الصناعة التحويلية تعتبر الصناعة التحويلية أحد أقدم الصناعات في سياتل؛ وذلك بقيادة (بويج) أكبر شركة طيران في العالم، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل هني ويل إيروسبيس (Honeywell Aerospace) وفيليب، وهيلث كير (GE Healthcare)، كما ازدادت العمالة الإجمالية في الفترة الأخيرة في هذه الصناعة بنسبة 5.6%.
  • مجال الرعاية الصحية مع تزايد عدد السكان في سياتل والتقدم المحلي في التكنولوجيا، استدعى ذلك توفير 55880 وظيفة في القطاع الصحي، وتوسيع نظام الرعاية الصحية في المنطقة ليشمل المستشفيات والمرافق الطبية وتحديث عملياتها من خلال التكنولوجيا المتاحة.
  • مجال التكنولوجيا تلعب صناعة التكنولوجيا دوراً هاماً في اقتصاد سياتل، وتستقطب العديد من المواهب في هذا المجال خاصةً مع وجود عملاق التكنولوجيا، أمازون، والمنظمات الكبيرة الأخرى مثل مايكروسوفت، وإكسبيديا، وزيلو وغيرها، وهذا ما يسمح للصناعة المتنامية بالاستمرار في الزيادة بمعدل سريع، وهذا ما جعل سياتل أحد أفضل مراكز التكنولوجيا في البلاد.

العرب في سياتل

يعيش العرب الأمريكيون في جميع الولايات الخمسين، ويتوزع العرب في أمريكا في هذه الولايات بأعداد ونسب مختلفة كالتالي :

العرب في سياتل
العرب في سياتل
  • يتوزع حوالي ثلثي العرب الموجودين في أمريكا في كل من كاليفورنيا (272.485) وميشيغان (191607) ونيويورك (149.729).
  • الثلث الآخر منهم في هذه الولايات السبع: إلينوي وماريلاند وماساتشوستس، بالإضافة لولاية نيوجيرسي وأوهايو وتكساس وفيرجينيا، وهناك ولايات أمريكية ترحب بالمهاجرين العرب غير هذه وفيها عرب بنسب أقل.
  • يقدر المعهد أن 94٪ من الأمريكيين العرب يعيشون في مناطق حضرية، والمراكز الخمسة الأولى هي لوس أنجلوس وديترويت ونيويورك، ونيو جيرسي وشيكاغو وواشنطن العاصمة.
  • انجذب العرب إلى أمريكا بالفرص الاقتصادية، وخطط الكثيرون في الأصل للعودة إلى ديارهم بعد أن جمعوا ثرواتهم، وأدى عدم الاستقرار السياسي في الشرق مع اقتراب الحرب العالمية الأولى ، وبعض عدم الرضا عن هيمنة الإمبراطورية العثمانية التركية إلى توفير حوافز إضافية ولكنها ثانوية للسفر إلى الخارج.
  • يقال إن أول مهاجر عربي وصل إلى كليفلان، منذ حوالي 100 عام كان بائع متجول من الساحل الشرقي سجل التقرير السنوي للمدينة لأول مرة المهاجرين العرب في كليفلاند في عام 1895 حيث سجل 12 فردًا.
  • يشير هذا المصدر إلى أنه بين 1895-1907، جاء 241 مهاجرًا عربيًا إلى كليفلاند، معظمهم من الرجال الذين عملوا كباعة متجولين أو عمال مصانع أو في قطاع البناء.
  • العديد وبعد توفيرهم للمال الكافي لهم ولعائلاتهم قاموا بتأسيس شركات صغيرة خاصة بهم، لا سيما محلات البقالة، وأكشاك الفاكهة، والمطاعم، ومخازن السلع الجافة، والشركات المتعاقدة.
  • على نحو متزايد جلبوا زوجاتهم وأطفالهم وأفراد عائلاتهم الآخرين إلى الولايات المتحدة، لا سيما في فترة الحرب العالمية الأولى، وأصبح هناك شارع العرب في نيويورك حينما ازداد عددهم أكثر.