السياحة في المانيا – ربما يصف التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي بشكل أفضل جوهر العطلة في ألمانيا. مع العديد من المدن التاريخية والبلدات الصغيرة ، إلى جانب وفرة من الغابات والجبال ، يدلل الزوار على الاختيار عندما يتعلق الأمر باختيار مكان فريد للزيارة.

يجب على أولئك الذين يرغبون في مشاهدة معالم المدينة أو تجربة الفنون التوجه إلى المناطق الحضرية مثل ميونيخ أو فرانكفورت أو هامبورغ ، بينما يجب على أولئك الذين يبحثون عن أنشطة ترفيهية زيارة أماكن مثل جبال الألب البافارية أو الغابة السوداء أو وادي الراين.

الكاتدرائيات القديمة الجميلة والقصور الكبرى في كل مكان ، وفي المدن والقرى الأصغر – بعضها مع المدن القديمة الأصلية التي تعود إلى العصور الوسطى – لا تزال العديد من التقاليد القديمة ، بما في ذلك أسواق عيد الميلاد التقليدية والمهرجانات والمعارض ، مستمرة حتى يومنا هذا.

تقع العاصمة برلين في قلب المدينة الثقافية ، حيث تضم العديد من المتاحف والمعارض الجميلة ، بينما سيجد عشاق الطبيعة عالمًا من الاحتمالات في الأماكن الخارجية الرائعة في ألمانيا.

للحصول على أفكار للمساعدة في التخطيط لرحلاتك ، اقرأ قائمتنا لأهم مناطق الجذب السياحي في ألمانيا.

1. بوابة براندنبورغ 

السياحة في المانيا

على غرار الأكروبوليس في أثينا وتم بناؤه للملك فريدريك ويليام الثاني في عام 1791 ، كانت بوابة براندنبورغ الحجرية الضخمة في حي ميتي في برلين أول مبنى كلاسيكي جديد في المدينة. بقياس ارتفاع مذهل يبلغ ارتفاعه 26 مترًا – بما في ذلك Quadriga ، عربة الأربعة خيول المذهلة التي تحمل إلهة النصر تطفو فوق – تشكل أعمدتها الستة الضخمة على كل جانب من الهيكل خمسة ممرات رائعة: تم استخدام أربعة من قبل حركة المرور العادية ، في حين تم حجز المركز للعربات الملكية. تزين أعمدة Doric الضخمة أيضًا المبنيين على جانبي البوابة ، يستخدمهما مرة واحدة هواة جمع الرسوم والحراس.

مما لا شك فيه أن الهيكل الأكثر شهرة في برلين ، من الصعب تصديق أن الهيكل المهيب الذي تراه اليوم قد تضرر بشدة خلال الحرب العالمية الثانية وكان أيضًا جزءًا من جدار برلين المشهور ، ولعقود قليلة ، كان رمزًا لتقسيم برلين إلى شرق وغرب .

الإقامة:    أين تقيم في برلين – أفضل المناطق والفنادق 

2. كاتدرائية كولونيا (Kölner Dom)

السياحة في المانيا

تقع كاتدرائية كولونيا الشاهقة (كولنر دوم) – كاتدرائية القديس بطرس وسانت ماري – على ضفاف نهر الراين وهي بلا شك المعلم الأكثر إثارة للإعجاب في كولونيا. هذه التحفة المعمارية للعمارة القوطية العالية ، واحدة من أكبر الكاتدرائيات في أوروبا ، بدأت في عام 1248 وكانت مشروع البناء الأكثر طموحًا في العصور الوسطى.

على الرغم من أن واجهتها رائعة ، إلا أن مساحتها الداخلية الرائعة تبلغ مساحتها 6،166 مترًا مربعًا وتضم 56 عمودًا ضخمًا. وفوق المذبح المرتفع يوجد “ملوك الملوك الثلاثة” ، وهو عمل فني من الذهب في القرن الثاني عشر صممه نيكولاس من فردان لإيواء بقايا الملوك الثلاثة الذين جلبتهم هنا من ميلانو.

تشمل المعالم البارزة الأخرى الإطلالات البانورامية من الأبراج الجنوبية ، والزجاج الملون في القرنين الثاني عشر والثالث عشر في مصلى الملوك الثلاثة ، والخزانة بأشياءها الثمينة العديدة ، والتي نجت جميعها إلى حد كبير بعد الحرب العالمية الثانية. لبعض أفضل المشاهد على المدينة والنهر ، تسلق الخطوات 533 إلى منصة العرض في البرج الجنوبي. (مطلوب رسم دخول صغير.)

الإقامة: أين تقيم في كولونيا

3. الغابة السوداء

السياحة في المانيا

تعد الغابة السوداء الجميلة بتلالها ذات الأشجار الكثيفة المظلمة واحدة من أكثر المناطق المرتفعة زيارة في أوروبا كلها. تقع في الزاوية الجنوبية الغربية من ألمانيا وتمتد 160 كيلومترًا من بفورتسهايم في الشمال إلى والدشوت على نهر الراين العالي في الجنوب ، وهي جنة متنزه.

على الجانب الغربي ، ينحدر بشدة إلى نهر الراين ، يعبره الوديان الخصبة ، بينما في الشرق ، ينحدر بلطف أكثر إلى الوديان العليا نيكار والدانوب.

تشمل المواقع الشهيرة أقدم منطقة تزلج في ألمانيا في تودتناو ، ومرافق السبا الرائعة في بادن بادن ، ومنتجع باد ليبنزل الجذاب.

وتشمل المعالم البارزة الأخرى سكة حديد الغابة السوداء المذهلة التي تتمركز في Triberg مع شلالاتها الشهيرة ، و Triberg نفسها ، موطن لمتحف Black Forest Open Air Museum. أفضل طريقة للقبض عليهم جميعا؟ احصل على خريطة لطريق الغابة السوداء البانورامي ، وهي جولة قيادة بطول 70 كيلومترًا تأخذ أفضل المناظر على المنطقة ، جنبًا إلى جنب مع أهم معالمها التاريخية ، بما في ذلك القلاع المذهلة والعديد من المدن والقرى في العصور الوسطى.

الإقامة:  أين تقيم في الغابة السوداء

4. القلعة الخيالية النهائية : نويشفانشتاين

السياحة في المانيا

تقع بلدة فوسن القديمة الجذابة بين Ammergau و Allgäu Alps ومنتجع جبال الألب الشهير ومركز الرياضات الشتوية ، وهي قاعدة جيدة لاستكشاف قلعة Neuschwanstein القريبة ، وهي واحدة من أشهر القلاع الملكية (والخلابة) في أوروبا.

بنى الملك لودفيغ الثاني من بافاريا هذه القلعة الخيالية المتعددة الأبراج والمغطاة بالمعارك – مصدر إلهام لقلاع متنزه والت ديزني الشهير – من 1869-1886.

يتم تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الجولات ، بما في ذلك الجولات المصحوبة بمرشدين من الداخل الفخم في غرفة العرش وقاعة المغنين … وبعض من أكثر المناظر الخلابة في البلاد.

الإقامة:  أين تقيم بالقرب من قلعة نويشفانشتاين

5. Miniatur Wunderland وميناء هامبورغ التاريخي

في قلب ميناء هامبورغ التاريخي ، يعتبر Miniatur Wunderland الرائع ، أكبر نموذج للسكك الحديدية في العالم ، نقطة جذب تجذب الصغار والكبار على حد سواء. يمتد هذا النموذج الضخم على أكثر من 12000 متر من المسار ، ويتضمن أقسامًا مخصصة للولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والدول الاسكندنافية (بالإضافة إلى هامبورغ) ويتضمن 890 قطارًا وأكثر من 300000 ضوء وأكثر من 200.000 شخصية بشرية.

ليس من غير المألوف أن يقضي الضيوف ساعات عديدة في استكشاف هذا العالم الرائع بمطاراته المصغرة المفصلة بشكل ملحوظ (والطائرات التي تقلع بالفعل) ، والمدن المزدحمة ، والمشاهد الريفية الجذابة ، والموانئ الصاخبة. للحصول على تجربة لا تنسى ، احجز واحدة من الجولات خلف الكواليس ، وهو أمر ممتع بشكل خاص للقيام به في الليل.

بالحديث عن الموانئ ، تأكد من استكشاف ميناء هامبورغ الشاسع أثناء وجودك هناك. يمتد هذا الميناء الضخم الذي يمتد لمسافة 100 كيلومتر مربع ، وهو أحد أكبر محطات السفن السياحية في العالم والمعروف باسم بوابة ألمانيا ، على أفضل وجه عن طريق القوارب. بعد ذلك ، قم بزيارة منتزه الميناء ، وطريق المشاة الجميل ، ومنطقة المستودعات بخطوطها المستمرة من المستودعات الطويلة المبنية من الطوب.

الإقامة:أين تقيم في هامبورغ

6. وادي الراين

السياحة في المانيا

نهر الراين ليس فقط أهم ممر مائي في أوروبا ، بل هو أيضًا أجمل. يبلغ طول هذا النهر الرائع 1320 كيلومترًا ، ويمتد هذا النهر الرائع من سويسرا عبر ألمانيا وصولًا إلى هولندا.

في حين أن هناك العديد من الأماكن في ألمانيا للاستمتاع بهذا النهر المهيب ، فإن قسم وادي الراين العلوي الأوسط الجميل – المعين من مواقع التراث العالمي لليونسكو – ربما يكون المكان الأكثر شعبية بالنسبة للسائحين لزيارته. هنا ، يمتد هذا النهر المثير الذي يبلغ طوله 65 كيلومترًا في كثير من الأحيان أكثر من 40 قلعة وحوالي 60 مدينة خلابة في العصور الوسطى كلها تنتظر استكشافها إما عن طريق رحلة نهرية أو بالسيارة.

هل تبحث عن مكان رائع لبدء مغامرتك في وادي الراين؟ تعتبر مدينة Bingen التاريخية ، حيث يمر النهر عبر ممر عميق قبل دخول وادي Bacharach ، مكانًا جيدًا للبدء.

الإقامة:  أين تقيم في ماينز

7. جزيرة متحف برلين

السياحة في المانيا

تقع متاحف برلين الشهيرة أو جزيرة المتاحف في برلين بين نهر سبري و Kupfergraben – قناة بطول 400 متر قبالة النهر – وتضم العديد من أقدم وأهم المتاحف في المدينة.

قلب هذا الحي الصديق للمشاة هو المتحف القديم الذي شيد عام 1830 كمكان لعرض الكنوز الملكية. بعد فترة وجيزة ، تم تخصيص الأرض خلف المتحف للفنون و “معرفة العصور القديمة”.

بين 1843-1855 تبلور المتحف الجديد ، وأضيف المعرض الوطني في عام 1876 ، إلى جانب متحف بود ، الذي بني في عام 1904 وموطن لمجموعات من الآثار. ومن المعالم البارزة الأخرى في جولة سيرا على الأقدام في هذه النقاط الرائعة المثيرة للاهتمام برجامون بمبانيها التاريخية المعاد إنشاؤها من الشرق الأوسط. لكن كن حذرًا: هناك الكثير لرؤيته بين هذه المتاحف الرائعة التي لا يمكنك ربما حشرها كلها في يوم واحد.

الإقامة: أين تقيم في برلين: أفضل المناطق والفنادق

8. بامبرغ و Bürgerstadt

8. بامبرغ و Bürgerstadt

تقع في وادي Regnitz ، حيث ينقسم النهر إلى ذراعين ، Bamberg ، المدينة الإمبراطورية القديمة وأهم بلدة في Upper Franconia ، هي واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في ألمانيا وواحدة من أفضل الاستكشاف سيرا على الاقدام.

يجب أن تبدأ جولة المشي الخاصة بك في الحي الأسقفي القديم ، موطن الكاتدرائية التي تعود للقرن الثالث عشر ودير البينديكتين القديم لميشيلسبرغ. بين فرعي النهر ، ستجد مدينة Bürgerstadt المذهلة ، وهي منطقة صغيرة في Bamberg تحتوي على Grüner Markt ، وهي منطقة ممتازة للمشاة ، وهي موطن للكنيسة الباروكية من القرن السابع عشر في سانت مارتن ، وإلى الشمال ، قاعة المدينة الجديدة ، أو Neues Rathaus ، التي بنيت في عام 1736. ولعل أهم مبنى في المدينة ، هو قاعة المدينة القديمة ، التي بنيت على قمة Obere Brücke (الجسر العلوي).

الإقامة: أين تقيم في بامبرغ

9. زوجسبيتزي ماسيف

9. زوجسبيتزي ماسيف

جزء من سلسلة جبال Wetterstein ، يمتد كتلة Zugspitze على الحدود بين ألمانيا والنمسا وتحيط بها الوديان شديدة الانحدار. يبلغ ارتفاع القمة الشرقية ، التي يبلغ ارتفاعها 2962 مترًا ، صليبًا مذهّبًا ويمكن الوصول إليها عن طريق السكك الحديدية المسننة Bayerische Zugspitzbahn أو التلفريك.

طريقة أخرى رائعة للاستمتاع بهذه المنطقة من الجمال الطبيعي المتميز هي على متن تيرولر زوجسبيتزبان ، وهو خط سكة حديد يمتد إلى محطة زوجسبيتزكام على ارتفاع 2805 متر. من هنا ، يمكن أن تستمر الرحلة عبر التلفريك إلى محطة Zugspitz-Westgipfel على ارتفاع 2.950 متر (تأكد من تذوق وجبة في المطعم البانورامي الممتاز الموجود هنا).

ومن أبرز معالم الرحلة فرصة السير عبر نفق بطول 800 متر ، مكتمل بنوافذ العرض ، إلى محطة شنايفرنيرهاوس في الجزء العلوي من خط السكك الحديدية البافارية المسننة ، حيث يمكنك صعود القمة الشرقية من خلال منصات المشاهدة الخاصة بها. وبفضل العديد من منتجعات التزلج القريبة ، تعد Zugspitze وجهة ألمانية رائعة للزيارة في فصل الشتاء

الإقامة: أين تقيم بالقرب من زوجسبيتزي 

10. جزيرة روجن

10. جزيرة روجن

روجن هي أكبر وأجمل جزر البلطيق الألمانية ، مفصولة عن بقية ألمانيا بواسطة Strelasund وترتبط ببلدة Stralsund في البر الرئيسي عن طريق جسر. ينبع جمال الجزيرة من تنوع المناظر الطبيعية ، بما في ذلك كل شيء من الأراضي الزراعية المسطحة والتلال المغطاة بالغابات إلى الشواطئ الرملية الواسعة والبحيرات وشبه الجزيرة الجميلة.

الشيء الممتع القيام به هنا ، خاصة لعشاق الهواء الطلق ، هو زيارة شبه جزيرة جاسموند ، التي يصل ارتفاعها إلى 161 مترًا في الأماكن. هنا ، ستجد حديقة جاسموند الوطنية ، المشهورة بين محبي الطبيعة بوفرة الحياة البرية ، مع وجود أنواع بارزة موجودة هنا ، بما في ذلك النسور البيضاء ذات الذيل الأبيض النادرة.

رسم آخر هو غابات الزان Stubnitz الجميلة في الجزيرة ، وهي جزء من حديقة كونيجستوهل الوطنية. يمكن الاستمتاع بأحد الأجزاء الأكثر إثارة في مشهد الجزيرة حيث تنتهي هذه الغابات القديمة الكثيفة بشكل دراماتيكي على كونيجستوهل (كرسي الملك) ، وهو عبارة عن منحدر طباشيري منخفض ينخفض ​​إلى البحر من ارتفاع 117 مترًا.

هناك أيضًا مركز زوار رائع هنا ، والذي يقدم الكثير من المعلومات القيمة فيما يتعلق بجميع جوانب الجزيرة. هناك شيء آخر يجب رؤيته هو مدينة المنتجع الصغيرة القديمة في بوتبوس ، مقر أمراء بوتبوس والعديد من المباني والحدائق الكلاسيكية الجديدة.

الإقامة: أين تقيم في جزيرة روجن

11. كونيجسي (بحيرة كينغز)

11. كونيجسي (بحيرة كينغز)

تعد بحيرة كونيجسي البافارية الجميلة واحدة من الأماكن الرائعة الجمال في منطقة ألمانيا والمشار إليها باسم Berchtesgadener Land. تُعرف هذه المنطقة أيضًا بالقرب من بحيرة كينجز ، وهي منطقة قريبة من سالزبورغ وهي جنة للمشي لمسافات طويلة (وركوب الدراجات) بفضل شبكتها الواسعة من المسارات.

أحد أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها هو اتباع ممر المشاة الجذاب الموجود على طول الجانب الشرقي من كونيجسي إلى Malerwinkel ، أو ركن الرسامين ، والذي يتميز بمناظره الرائعة على البحيرة والجبال المحيطة.

هناك خيار آخر لمشاهدة معالم المدينة الجذاب على حد سواء وهو القيام برحلة بالقارب إلى كنيسة الحج سانت بارثولوميو التي تعود للقرن السابع عشر ، في الطرف الجنوبي من البحيرة ، والسير من هنا إلى Obersee. ربما تكون بيرشتسجادن ، في نهاية دويتشه ألبينستراس ، المدينة السياحية الأكثر شهرة وواحدة من أشهر المنتجعات الجبلية في جبال الألب البافارية.

وتجدر الإشارة هنا أيضًا إلى منتزه بيرشتسجادن الوطني ، وهو مكان ذو جمال طبيعي رائع تم تعيينه منذ عام 1990 كموقع تراثي لكلمات اليونسكو.

الإقامة: أين تقيم بالقرب من كونيجسي

12 – روتنبورغ أوب در تاوبر

12 - روتنبورغ أوب در تاوبر

تقع مدينة روتنبرغ الإمبراطورية الفرانكونية القديمة ، وهي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية على الطريق السياحي الرومانسي الشهير في ألمانيا ، على ضفاف نهر Tauber الخلاب. مع جدرانها وأبراجها التي لم يمسها أحد منذ حرب الثلاثين عام 1618 ، تقدم هذه المدينة المثالية التي تعود للقرون الوسطى سحرًا لا نهاية له. واحدة من أكثر الأشياء شعبية للقيام بها هنا هي الانضمام إلى جولة سيرا على الأقدام (أو القيام بها بنفسك) ؛ ابدأ باختيار خريطة من أحد مكاتب السياحة الموجودة في المدينة.

لا توجد نهاية لفرص الاستكشاف ، مع المباني الفردية الجديرة بالملاحظة وتشمل قاعة المدينة المهيبة التي تعود للقرن الثالث عشر (Rathaus) راتسترينكستوب الرائعة ، أو كونسلت تافيرن ، بنيت عام 1466 بساعتها المثيرة ؛ نافورة سان جورج – برونين ، بُنيت عام 1608 بالقرب من نهاية هيرنغاس ؛ كنيسة القديس جيمس ، بمذبحها الرفيع الذي يعود إلى عام 1466 ؛ ومتحف إمبريال سيتي.

مجرد المشي في الشوارع القديمة بعد هذه المباني الجميلة هي تجربة خالدة ، خاصة إذا كانت تنطوي على Plönlein ، واحدة من أكثر المواقع الخلابة في المدينة. وبعد كل هذه المغامرة ، أنهي زيارتك في أحد المطاعم الرائعة المنتشرة في أنحاء المدينة. إذا كنت مسافرًا في فصل الشتاء ، فتأكد من تضمين محطة هنا لسوق عيد الميلاد التقليدي ، الذي يجذب الحشود من جميع أنحاء البلاد (وحتى أبعد).

الإقامة: أين تقيم في روتنبورغ

13. منتزه وقصر سانسوسي ، بوتسدام

13. منتزه وقصر سانسوسي ، بوتسدام

يعتبر منتزه سانسوسي المذهل ، الذي تم وضعه بين 1744 و 1756 ، أكثر الأمثلة شهرة على بوتسدام روكوكو. يعكس المنتزه التأثير الشخصي لفريدريك الكبير ، ويضم المنتزه حديقة زهور باروكية جميلة ، وأكثر من 3000 شجرة فاكهة ، والعديد من البيوت البلاستيكية. إنه لمن دواعي سروري التجول في هذا المنتزه الضخم ، خاصة الشارع المستقيم كسهم ، الذي يبلغ طوله كيلومترين ونصف الكيلومتر ، محميًا من كل جانب من خلال تحوطات مشذبة ، ومروج مثالية ، وحدائق رائعة.

هناك عدد من مباني المنتزه التي تستحق استكشافها أيضًا ، ولا سيما معرض الصور مع العديد من الأعمال الفنية. البيت الصيني الرائع ، جناح حديقة متقن للغاية ؛ ومجمع الحمامات الرومانية الرائع. قصر سانسوسي نفسه ، وهو مبنى من طابق واحد من الروكوكو مع قبة بيضاوية في الوسط وغرفة دائرية في كل طرف ، يتميز بديكوره الداخلي المذهل ، لا سيما في القاعة الرخامية البيضاوية الكبيرة والشقق الفخمة.

الإقامة:   أين تقيم في بوتسدام

14. Insel Mainau: جزيرة الزهور لبحيرة كونستانس

14. Insel Mainau: جزيرة الزهور لبحيرة كونستانس

Insel Mainau ، جزيرة الزهور المذهلة على بحيرة كونستانس الجميلة ، تغطي مساحة 110 فدانًا وتجذب العديد من الزوار إلى حدائقها وحدائقها الجميلة ، المترفة بالنباتات شبه الاستوائية والاستوائية.

الوصول إلى الجزيرة عن طريق القوارب ، أو عبر جسر للمشاة يربطها بالبر الرئيسي ، لذا تأكد من السماح بوقت سفر إضافي صغير بالإضافة إلى ساعتين أو أكثر لازمة لاستكشاف هذه المنشأة المذهلة بشكل صحيح (تتوفر مواقف عامة واسعة للسيارات في البر الرئيسي ، مع بعض محطات شحن المركبات الكهربائية).

ومن المعالم البارزة الأخرى قصر Schloss الذي يعود للقرن الثامن عشر ، ويتميز بقاعة بيضاء جميلة ، وبرج دفاعي قديم ، وبوابة.

15. سور برلين

15. سور برلين

السياحة في المانيا – في حين أنه ليس أكثر الأماكن الخلابة بالضبط ، فإن جدار برلين – أو ما تبقى منه – هو أحد تلك المعالم التي يجب على أي زائر لبرلين ببساطة رؤيتها. تم بناء الجدار في عام 1961 ، وكان أكثر مظاهر عقلية الحرب الباردة وضوحًا التي كانت موجودة بعد الحرب العالمية الثانية ، وبحلول الوقت الذي تم هدمه في عام 1990 ، امتد الجدار حوالي 155 كيلومترًا.

قد يهمك : السياحة و السفر

لحسن الحظ ، كل ما تبقى من الجدار اليوم عبارة عن أقسام صغيرة مغطاة بالكتابة على الجدران ، وتذكير صارخ بأكثر من 70 شخصًا ماتوا وهم يحاولون الفرار من الشرق. تشمل أقسام الجدار المحفوظ امتدادًا قصيرًا في نقطة تفتيش تشارلي سيئة السمعة ، بالإضافة إلى قسم في Humboldthafen مقابل مبنى الرايخستاغ حيث يتم سرد ضحايا الجدار.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى معرض جدار برلين الممتاز ، بمعارضه الدائمة المتعلقة بجدار برلين ونصب جدار برلين التذكاري.

الإقامة:أين تقيم في برلين: أفضل المناطق والفنادق