السياحة في كوالالمبور – العاصمة الماليزية وأكبر مدينة لديها الكثير لتقدمه للزائرين ، بغض النظر عن اهتماماتهم. مدينة عالمية ذات تأثير ديني كبير ، تمتلئ كوالا لامبور بفرص التسوق الراقية والكثير من الأشياء المثيرة التي يمكن مشاهدتها وأماكن يمكن استكشافها.

أبراج بتروناس التوأم الشهيرة ليست هي الأعجوبة الوحيدة هنا ، على الرغم من أنها بالتأكيد أكثر معالم المدينة زيارة. يعني التنوع الثقافي في كوالالمبور أن هناك الكثير من المهرجانات التي يمكنك الاستمتاع بها هنا ، بما في ذلك احتفال Thaipusam ، الذي يتضمن موكبًا يمشي على طول الطريق إلى كهوف Batu ، وهي وجهة سياحية أخرى معروفة.

لمزيد من الأفكار حول كيفية قضاء وقتك والأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها أثناء الزيارة ، راجع قائمة أفضل مناطق الجذب السياحي في كوالالمبور.

1. برجا بتروناس التوأم

برجا بتروناس التوأم

المعالم الأكثر شهرة في كوالالمبور هي أبراجها التوأم ، المصنوعة من الخرسانة المسلحة والصلب والزجاج. مرة واحدة في أطول الأبراج في العالم ، تبقى ناطحات السحاب التوأم أطول المباني التوأم في العالم. يبلغ ارتفاع الأبراج 88 طابقًا ، وهي ليست فقط هيكل كوالالمبور الأكثر وضوحًا ، ولكنها أيضًا مزيج جميل من أسلوب ما بعد الحداثة وتفاصيل الفن الإسلامي.

ترتبط الأبراج بجسر السماء في الطابقين 41 و 42. على الرغم من أن الجسر السماوي عامل جذب سياحي رئيسي ، فإن السبب الرئيسي لوجوده ليس المناظر الخلابة التي يمكنك الحصول عليها منه – بدلاً من ذلك ، يوفر الجسر الدعم الهيكلي للأبراج أثناء تأرجحها خلال أيام الرياح العاتية ، وكذلك طريق النجاة من الحريق إذا كان أحد الأبراج لديه حالة طوارئ ويحتاج إلى إخلاء.

على الرغم من أن معظم الطوابق على الأبراج مستأجرة من القطاع الخاص (من قبل شركات مثل IBM و Boeing و Microsoft) ، فإن الطابق السفلي يضم Suria KLCC ، وهو مركز تسوق راقي يضم أكثر من 300 متجر ، بالإضافة إلى معرض فني ، وعلم مركز ، قاعة Philharmonic ، وغيرها من عوامل الجذب. تندرج الأبراج بشكل خاص في الليل ، عندما تتألق ساطعة مع المناظر الطبيعية الحضرية المتغيرة باستمرار.

الموقع الرسمي:http://www.petronastwintowers.com.my/en

2. KLCC بارك

2. KLCC بارك

يقع KLCC Park عند سفح برجي بتروناس التوأم ، وهو أكبر منتزه حضري في كوالالمبور ، وهو ملاذ مساحته 50 فدانًا لكل من البشر والحيوانات.

تم تصميم الحديقة لتختلط مع محيطها من خلال الجمع بين الهياكل التي من صنع الإنسان ، مثل المنحوتات والنافورات ، مع أكثر من 2000 نوع مختلف من النخيل والنباتات الأصلية. تم اختيار الأشجار هنا من خلال نظام معقد لضمان جذب الطيور المحلية والمهاجرة ، وتعزيز التنوع البيولوجي ، وتوفير مجموعة واسعة من الألوان والأشكال المذهلة لتصميم الحديقة.

الجذب الرئيسي في KLCC هو بحيرة Symphony ، وهي بحيرة ضخمة بها جسر طوله 43 متراً عبرها وعدد من النوافير ، بما في ذلك واحد يمكنه إطلاق المياه على ارتفاع 180 متر في السماء ويقدم عروض موسيقى وموسيقى خفيفة مرتين في اليوم. النافورة مؤثرة بشكل خاص في الليل ، حيث يمكنك حقًا تقدير الألوان المتغيرة على خلفية أبراج بتروناس المضيئة.

توفر الحديقة أيضًا مسارًا للركض يبلغ طوله 1.3 كيلومترًا ومسبحًا للركض وملعبًا للأطفال بمساحة فدانين والعديد من فرص التقاط الصور بين المسارات ذات المناظر الطبيعية التي تتقاطع مع الحديقة.

3. حديقة طيور كوالالمبور

حديقة طيور كوالالمبور

تعد حديقة الطيور كوالا لامبور ، التي تعد طفرة استوائية مذهلة تغطي مساحة 20.9 فدانًا ، واحدة من أكبر حدائق الطيور المغطاة في العالم ، ولكنها أيضًا مركز أبحاث مهم للعلماء الذين يدرسون الأنماط السلوكية لأنواع معينة يصعب ملاحظتها في البرية. معظم الطيور التي يتجاوز عددها 2000 طائر هنا هي أنواع محلية ، على الرغم من أن حوالي 10 في المائة تم استيرادها من مناطق بعيدة مثل تنزانيا وأوروبا.

تنقسم الحديقة إلى أربع مناطق ، مع كون المنطقة 4 واحدة من أكثر المناطق شعبية بسبب سياجتها ببغاء الببغاء ، ومعرض الطيور بلا طيران (والذي يشمل كاسواري القاتل) ، وهي محطة تغذية تسمح للزوار بالتواصل المباشر مع بعض الطيور ، وشلال ارتفاعه 30 قدم.

تضم الحديقة أيضًا مدرجًا يتسع لـ 350 شخصًا يقدم عروض الطيور ومنطقة تعليمية مع عروض تقديمية لتعليم الضيوف عن الطيور والأنواع المهددة بالانقراض وغير ذلك.

الموقع الرسمي: http://www.klbirdpark.com/

4. بيتالينج ستريت

بيتالينج ستريت

يبدأ الحي الصيني في كوالا لامبور في أحد الشوارع خلف قوس كبير يعلن عن اسمه ويمتد حتى معبد تشان سي شو يوين ، أحد أقدم المعابد البوذية في ماليزيا. الشارع بأكمله مغطى بسقف أخضر ، يعرفه السكان المحليون باسم “التنين الأخضر” – درع مثالي من أمطار الصيف الغزيرة والشمس الحارة خلال ساعات الظهيرة.

يعد بيتالينج ستريت أيضًا وجهة شهيرة لتناول الطعام في الشوارع ، ويأتي كل من السكان المحليين والسائحين هنا للحصول على البهارات والمكونات والتخصصات مثل البط المشوي المملح أو Hokkien mee ، وطبق جنوب شرق آسيا يتكون من المعكرونة والبيض المقلي ومزيج من اللحوم.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم معدة أقل مغامرة ، هناك أيضًا الكثير من الأشياء التي يمكن شراؤها هنا – من الأكشاك في الشوارع التي تبيع لعب الأطفال والعلامات التجارية المقلدة إلى متجر لبيع الكتب الصيني ، والهدايا التذكارية ، وغير ذلك الكثير.

5. ساحة مرديكا

ساحة مرديكا

لقد كانت ساحة الحديقة المفتوحة الواسعة هذه ، التي كانت ذات يوم خضراء للكريكيت في نادي Selangor المحلي ، مكانًا شهيرًا للتجمعات والمناسبات العامة واستعراض National Day Parade. يحتفل سارية العلم التي يبلغ طولها 100 متر برفع أول علم ماليان هنا في عام 1957.

تصطف المباني التاريخية الأكثر شهرة في المدينة في الشوارع المحيطة بالميدان – والعديد منها مفتوح للزوار أو يصنعون خلفيات صور جميلة. يضم مبنى السلطان عبد الصمد ، الذي يتأثر بشكل كبير بأسلوب مغاربي ، وزارة الإعلام والاتصالات والثقافة الماليزية ، بينما يروي معرض مدينة كوالا لامبور القريب قصة المدينة من خلال نماذج مصغرة ومعارض مبتكرة.

ستجد أيضًا نافورة من العصر الفيكتوري ، حيث يتجمع الناس غالبًا للاسترخاء ، بالإضافة إلى كنيسة القديسة ماري ، إحدى أقدم كنائس ماليزيا. يقع متحف National Textile Museum ، موطن عروض الأزياء التقليدية والباتيك ، على بعد خطوات قليلة.

6. صنواي لاجون ثيم بارك

السياحة في كوالالمبور - صنواي لاجون ثيم بارك

تقع مدينة الملاهي المتعددة المواضيع على بعد 45 دقيقة بالسيارة خارج كوالالمبور ، وتوفر ما يقرب من 100 لعبة مختلفة وأماكن جذب موزعة على 88 فدانًا.

في حين أن Sunway بدأت كمنتزه مائي ، فهي الآن تتضمن أيضًا خمس مناطق إضافية: متنزه (مع ملاهي أسطوانية ، دائري وركوب الخيل الأخرى) ؛ حديقة الحياة البرية ، حديقة الصراخ مع منزل مسكون ضخم. حديقة متطرفة (حيث ستجد ألعاب ركوب ATV ، القفز بالحبال ، وكرة الطلاء) ؛ وهي منطقة تعرف باسم بحيرة نيكلوديون المفقودة ، وهي مصممة خصيصًا للزوار الصغار.

يمكن الوصول إلى المنتزه بسهولة عبر وسائل النقل العام ، ويوفر عددًا من المهرجانات على مدار العام ، بما في ذلك ليالي الخوف الشهيرة جدًا خلال شهر أكتوبر بأكمله.

الموقع الرسمي: https://sunwaylagoon.com/

7. برج كوالا لامبور

السياحة في كوالالمبور - برج كوالا لامبور

يعد برج كوالالمبور أحد أطول الأبراج القائمة بذاتها في العالم وأطولها في جنوب شرق آسيا ، ويصل إلى 421 مترًا في السماء ، ويستخدم في المقام الأول كبرج تلفزيون واتصالات ومرصد فلك إسلامي ووجهة نظر فوق المدينة.

يمكن للزوار أن يشقوا طريقهم إلى المطعم الدوار أو منصة المراقبة في الهواء الطلق ، والتي تقع على ارتفاع 300 متر فوق سطح الأرض ويمكن الوصول إليها عن طريق المصعد في أقل من دقيقة بقليل.

هناك العديد من مناطق الجذب داخل البرج ، بما في ذلك متحف المرح المقلوب ؛ حوض صغير متجر للهدايا التذكارية يقدم الحرف اليدوية عالية الجودة ؛ و Sky Box ، وهو صندوق زجاجي يمتد من Sky Deck ويوفر إطلالات رائعة على المدينة في كل اتجاه – بما في ذلك تحت قدميك.
الموقع الرسمي: https://www.menarakl.com.my/index.php

8. المتحف الوطني

السياحة في كوالالمبور - المتحف الوطني

أهم متحف ثقافي وتراثي في ​​ماليزيا ، يضم هذا المتحف المؤلف من ثلاثة طوابق مجموعات تشمل كل شيء من الأسلحة التقليدية إلى ملابس الزفاف التاريخية إلى المباني الخارجية التي تم ترميمها. يقع المتحف على الفضاء الذي كان يشغله متحف سيلانغور ، الذي دمره القصف الجوي خلال الحرب العالمية الثانية.

تقع بعض المعروضات الأكثر إثارة للاهتمام بالمتحف في الهواء الطلق وتشمل قصرًا للأخشاب من القرن 19 تم بناؤه باستخدام الهندسة المعمارية لمدينة Terengganu Malay وعدد من العربات التقليدية التي تجرها الخيول والمركبات الآلية المبكرة.

داخل المتحف ، يمكن للزوار الحصول على لمحة عن التاريخ الاستعماري للبلاد والكفاح من أجل الاستقلال ، وكذلك التراث الهندوسي البوذي للأمة في شكل منحوتات برونزية وحجرية مذهلة.

الموقع الرسمي: http://www.muziumnegara.gov.my/main

9. السوق المركزي

السياحة في كوالالمبور

بينما تمتلك كوالا لامبور حصتها من مراكز التسوق الراقية ، فإن هذا السوق التقليدي هو المكان الذي ستجد فيه بعضًا من أفضل العناصر في المدينة.

يقع داخل مبنى من مواقع التراث الآرت ديكو يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، تم ترتيب السوق في شكل كشك ، مع وجود متاجر صغيرة مفتوحة تقدم مزيجًا غير متناسق من كل شيء بدءًا من الحرف اليدوية الماليزية التقليدية والمنسوجات الباتيكية إلى المواد الفضية والبيوتر. تشتهر ماليزيا أيضًا بالمنحوتات الخشبية المزخرفة والفخار ، وكلاهما ممثل جيدًا في السوق.

يوجد بجانب Kasturi Walk مباشرةً جانب المبنى ، وهو سوق للسلع المستعملة في الهواء الطلق يكمل السوق المركزي بمبيعات الوجبات الخفيفة المحلية والملابس والأحذية والهدايا التذكارية والمزيد. يمكن العثور على العروض الحية والموسيقى هنا أيضًا. تأتي على استعداد للمساومة على الأسعار ، كما هو متوقع وهذا جزء كبير من المرح هنا.

الموقع الرسمي:  http://www.centralmarket.com.my/

10. اماكن يجب زيارتها في كوالالمبور : حديقة الفراشات كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور

أكبر حديقة فراشة في العالم هي موطن لأكثر من 5000 فراشة وتغطي مساحة 7500 متر مربع. الفراشات مجانية داخل منطقة دخول مغطاة بمظلة وتتطلب الصبر وعينًا حثيثًا لتجدها تستقر على الزهور والسرخس أثناء المشي عبر مسارات الغابة. يمكنك أيضًا زيارة منطقة تكاثر لرؤية يرقات الفراشة ومعرض كبير للحشرات الحية ، حيث ستجد خنافس وحيد القرن ، أكبر الخنافس في العالم.

يقع منتزه باترفلاي بجوار حدائق بيردانا النباتية ، وهي حديقة من الحقبة الاستعمارية تغطي 91.6 هكتار وتقع على بعد دقائق فقط من المتحف الوطني. إذا كان لديك بعض الوقت الإضافي للاستكشاف ، فإن الحدائق تستحق الزيارة أيضًا وتتميز بحديقة غارقة تحيط بها العريشة ، ومعشبة ، وحديقة أوركيد ، ومنزل ضخم بمساحة هكتارين إلى أيل البور.

الموقع الرسمي:  http://klbutterflypark.com/

11. السياحة في كوالالمبور : كهوف باتو

السياحة في كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور – تقع كهوف باتو على بعد 13 كم فقط من كوالالمبور ويمكن الوصول إليها عبر رحلة قطار سهلة وخلابة من محطة القطار الرئيسية في كوالالمبور. الكهوف ، التي تقع داخل تلال الحجر الجيري المذهلة ، هي مزار هندوسي مهم مخصص للورد موروجان ، إله الحرب. خارج المدخل مباشرة ، تمثال موروجان الذي يبلغ ارتفاعه 43 مترًا – وهو الأطول من نوعه في العالم – يرحب بالزوار.

على الرغم من وجود ثلاثة كهوف هنا ، إلا أن معظم الزوار يأتون إلى الكهف الرئيسي ، Cathedral Cave – وهو كهف يبلغ طوله 91 مترًا مع تكوينات رواقية مذهلة يمكن الوصول إليها بعد صعود 272 درجة على درج حجري ضخم.

قد يهمك : السياحة و السفر

في الداخل ، ستجد كنيسة هندوسية وتشكيلات صخرية جميلة مضاءة بضوء الشمس القادم من خلال فترات الراحة على السقف. كهف باتو ، ثاني أكبر كهف ، هو مكان محمي ولا يمكن الوصول إليه إلا بجولة.

السياحة في كوالالمبور : يتطلب القسم الأخير من الكهف المشاركة في جولة مغامرة خاصة ويتضمن الكثير من الزحف واللف والتلوث والبلل – ونأمل في اكتشاف عدد من العناكب الكبيرة والخفافيش والحيوانات الأخرى.

12. التسوق في كوالالمبور : منطقة تسوق بوكيت بينتانج

السياحة في كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور – تضم منطقة التسوق والترفيه في كوالا لامبور العديد من الشوارع والعديد من مراكز التسوق وأسواق الشوارع والعديد من المقاهي والمطاعم الراقية. هذه هي المنطقة التي تقام فيها العديد من الاحتفالات الكبرى خلال العام ، بما في ذلك العد التنازلي للعام الجديد ومسيرة الاحتفالات بعيد القديس باتريك.

أحد مراكز الجذب الرئيسية في المنطقة هو مركز Berjaya Times Square للتسوق ، والذي يغطي مساحة تجزئة تبلغ 330،000 متر مربع ، وهو موطن لواحد من أكبر المتنزهات الترفيهية الداخلية في آسيا ، مع عدد من جولات التشويق وحتى الأسطوانة. السفينة. يقع Starhill Gallery ، المركز التجاري الأكثر فخامة في المدينة ، أيضًا في هذه المنطقة.

السياحة في كوالالمبور – أصبحت Bukit Bintang Shopping District معروفة جيدًا بالخدمات المتعلقة بالمنتجع الصحي ، لا سيما التدليك وعلاجات الانعكاس ، فضلاً عن عدد من المطاعم ذات الطابع الخاص التي تقدم المأكولات الأجنبية في الأماكن المفتوحة ، بما في ذلك تجربة “تناول الطعام في الظلام”.