إن المعلم هو الإنسان الذي يتميز بأخلاقه النبيلة، وهو الذي يسير بأبنائه الطلاب من ظلمات الجهل إلى نور العلم والمعرفة، كما أنه يبذل الكثير من الجهود من أجل تعليم الطلاب وزيادة معرفتهم وثقافتهم، وهو أيضًا يقدم لهم الكثير من النصائح بهدف تكوين عملية تعليمية تربوية مثالية. لهذا في هذا المقال سنقدم لكم كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية
كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

فيما يلي ستجد كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية, و هي كالتالي :

إن المعلم صاحب الكثير من الأفضال على الطلاب والطالبات في المدرسة، حيث أنه يقوم برفع مكانة المجتمع وترقيته من خلال تعليم جيل كامل والنهوض به منذ الصغر إلى أن يكبر ويتمكن من العمل وتنفيذ وتطبيق مع تعمله من المعلم في حياته لإفادة الدولة التي يعيش فيها.

كما أن المعلم هو أمل الأمة في التطور والازدهار والنمو، وذلك لأن ما يقوم به من تقديم عِلم وثقافة تخترق عقول الطلاب وتحول الجاهل إلى مثقف، كما أن مهنة المعلم تعتبر من أرقى وأرفع المهن في العالم حيث إنه يعمل على رقي عقول الطلاب وجعلها مشرقة بالعلم ومفكرة ولها أهداف تسعى لها بدلًا من أن يكون الشخص بلا قيمة وجدوى من دون العلم.

كلمة عن المعلم وفضله

فيما يلي ستجد كلمة عن المعلم وفضله, و هي كالتالي :

إن المعلم طبيب لمجتمعه، يقيه أدواءه وشروره، ويعالج من أمراضه وأوبئته، وهو مهندس يبني ويُقيم. المعرفة فنّ، ولكن التعليم فنٌّ قائم بذاته. المعلم الناجح هو أهم أعمدة بناء التعليم الناجح. يمتلك المعلم أعظم مهنة، إذ تتخرج على يديه جميع المهن الأخرى.

كلمة صباح عن المعلم طويلة

فيما يلي ستجد كلمة صباح عن المعلم طويلة, و هي كالتالي :

  • إلى استاذي الفاضل، ارغب في إخبارك بأني أحمل لك أخلص المشاعر، وأود شكرك على عطائك المستمر كل عام وانت بخير ومُطي.
  • روحك المرحة يا معلمي وقلبك الطاهر تمكن من نقل الصفات الحميدة والمعلومات معًا، نشكرك على علمك ومحبتك، كل عام وأنت بألف خير

فقرة القرآن الكريم من إذاعة مدرسية عن المعلم

لا بدّ من ذكر آيات من الذكر الحكيم عن العلم لنجعل هذه الإذاعة إذاعةً من مباركة بإذن الله عزّ وجلّ، وهناك العديد من الآيات القرآنية التي تحدثت عن أهمية العلم والعلماء:

  • قال تعالى: “يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ”.
  • قال تعالى: “يَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ”.
  • قال تعالى: “قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ”.

كلمة للاذاعة المدرسية عن التعاون

فيما يلي ستجد كلمة للاذاعة المدرسية عن التعاون, و هي كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، وصلى لله وسلم على نبينا محمد خاتم المرسلين، في اليوم الجديد نأمل أن يكون كل المعلمين وكل الطلاب بخير، وسوف نقدم لكم اليوم برنامج إذاعي مميز لأننا نناقش فيه موضع هام بالنسبة للأفراد وللمجتمع، حيث يعد التعاون هو روح المجتمع الحقيقية، ودائمًا ما يرتب عليه النتائج المذهلة على الفرد والأمة.

مقدمة كلمة عن يوم المعلم

بسم الله الرحمن والصلاة على رسول الله المعلّم الأول صلّى الله عليه وسلّم، زملائي الطلاب وزميلاتي الطالبات. أمّا بعد:

نجتمع في هذا اليوم لنحتفل باليوم العالمي للمعلم، فالمعلّم هو صاحب الرسالة الساميّة والفضل العظيم، وهو من يخرج الناس من ظلمات الجهل إلى نور العلم والمعرفة، فهو يربي الأجيال ويبني العقول، وفي هذا اليوم اسمحوا لنا أن نعبّر عن فخرنا بمعلمينا، فهم من يستحقون الافتخار بهم وتكريمهم، لأنّ المعلم هو الجندي المجهول الذي لا تفتر له عزيمة، ولا يتبدل موقفه، ولا يقل له عطاء، لذلك فإنّ يوم المعلم هو فرصة مناسبة لنعبّر فيها عن الشكر والامتنان لشخص المعلم الكريم، وعطائه الذي له حدود.

قد يهمك :

كلمة للإذاعة المدرسية عن العلم

فيما يلي ستجد كلمة للإذاعة المدرسية عن العلم, و هي كالتالي :

  • بدون العلم لم يستطيع الإنسان التعرف على حال الدنيا من حوله، ولم يستطيع فهم الظواهر الطبيعية التي تؤثر عليه بشكل مباشر، وفي تلك الحالة لم يتمكن من العيش بالشكل المناسب.
  • العلم هو الوسيلة التي يتم من خلالها تذليل العقبات في حياة الإنسان، لذلك من الأفضل العمل على الاهتمام بتلك الأداة، من خلال العمل الجاد من أجل اكتسابها.

كلمة صباح للاذاعة المدرسية

فيما يلي ستجد كلمة صباح للاذاعة المدرسية , و هي كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، في هذا الصباح الجميل دعونا نستذكر فضل المعلمين، لأنهم ليسوا فقط معلمين في الفصل الدراسي، بل هم أيضًا موجهون وقادة وملهمون للشباب، يساهمون في نقل المعرفة وتطوير القدرات، وكذلك بناء الشخصية لدى الطلاب، وبالتالي يسهمون في بناء مستقبل البلاد.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا