يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات ، و اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي ، و اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة كاملة ، و اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ، و اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة عن كورونا ، و اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية ، يجب أن تتضمن الإذاعة المدرسية المميزة كافة العناصر أو الفقرات الأساسية بالبرنامج الإذاعي، لذلك نعرض لكم نماذج اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات يستفيد منها الطالبات والطلاب عند تحضير البرنامج الإذاعي المدرسي.

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات

الإذاعة يجب أن تحتوي على مقدمه اذاعه مدرسيه ويجب ن تكون الإذاعة مناسب ومشوقة وقصيرة في نفس الوقت حتى لا يصاب الطلاب والمعلمين المستعمين بالملل ، إليكم أقوى نماذج اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات :

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات
اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات

النموذج الاول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل، نقدم اليوم إذاعة مدرسية كاملة تحتوي على كافة الفقرات المفيدة التي تتحدث عن الأخلاق الكريمة، ونبدأها بكلام المولى عز وجل والحديث الشريف مع الطالب…
القرآن الكريم: “وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”.
ورُوي عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- أنه قال: “لَمْ يَكُنِ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَاحِشًا ولَا مُتَفَحِّشًا، وكانَ يقولُ: إنَّ مِن خِيَارِكُمْ أحْسَنَكُمْ أخْلَاقًا”.
كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يدعو فيقول: “اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ”.
هل تعلم أن الكلمة الطيبة صدقة.
هل تعلن أن الأمانة عين الكرامة .
هل تعلم أن عين الحسود لا تسود .
الحياء جمال في المرأة، وفضيلة في الرجل.
أولى لك أن تتألم لأجل الصدق، من أن تكافأ لأجل الكذب.
الصدق نجاة من المهالك والكذب هلاك ودمار.
قيدوا النعم بالشكر.
عامل الناس كما تحب أن يعاملوك.
في نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم، نتمنى أن نكون قدمنا فقرات مفيدة للجميع، ونعد بتقديم إذاعات متنوعة الأيام القادمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نقدم اليوم إذاعة مدرسية كاملة شاملة لكافة الفقرات عن العلم، حيث تحتوي على فقرة القرآن والحديث، وفقرة هل تعلم، وفقرة الدعاء، وغيرها من الفقرات، ونستهل إذاعتنا اليوم بفقرة القرآن الكريم والحديث الشريف مع الطالب …
وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ.
فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا.
هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُون.
قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “طلبُ العلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ”.
عن جابر بن عبدالله -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”.
هل تعلم أن العلماء ورثة الأنبياء.
هل تعلم أن العلم فرض يجب على كل مسلم طلبه والبحث عنه.
هل تعلم أن العلماء لهم مكانة كبيرة في المجتمع وفي الإسلام.
والآن مع فقرة الدعاء، اللهم اغفر لنا وارحمنا واعفو عنا، الله آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين.
في نهاية الإذاعة الصباحية لهذا اليوم، ندعو الله أن يوفق الجميع ويرزقنا جميعًا الخير والبركة والعلم الوفير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يهمك :

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

نموذج اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي :

بسم الله نبدأ وبه نستعين مراكب الجد والنشاط نمتطي والله المعين نستفتح أبواب يوم / ……..
وعلى الله متوكلين فلتشهد مدرستنا … وليشهد مديرنا وكل المعلمين سنكون في هذا اليوم نشيطين ، مجدين ، مهذبين ، متفوقين بإذن الله رب العالمين سعادة مديرنا الفاضل مدرسينا الأجلاء بالقرآن العظيم نبدأ هذا اليوم / الموافق /……… والطالب / …………. صدق الله العظيم
وبلغ رسوله الكريم ونحن علي ذلك من الشاهدين,, حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله، وإنه يعلو ولا يعلى عليه ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا. والآن نتوقف مع النبي في حديث شريف فلنفتح عقولنا وقلوبنا لاستقباله والطالب/…. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم الحكمة ضالة المؤمن، فحيث وجدها فهو أحق بها وقال الشاعر خذوا العلم من العلماء وخذوا الحكمة من الحكماء والان مع الحكمة والطالب/…..
ولكل صباح كلمة نبحر لكم فيها في موانئ المعرفة والعلوم وكلمة الصباح والطالب/… إذا كنت لا تعلم فتعلم من هل تعلم والآن مع هل تعلم والطالب /… هل تهتم بما يدور حولك هل فاتك سماع الأخبار تابع معنا ولا تقلق هذه جولتنا الإخبارية (عالمية – محلية – بيئية – مدرسية) الجولة الإخبارية يصحبكم فيها الطالب /………. قال ربكم ادعوني أستجب لكم والآن مع الدعاء والطالب /……. وخير ما نختم به إذاعتنا هو القرآن الكريم والطالب/………
إذاعة مدرسية هكذا ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام ونأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب. وإن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة كاملة

نموذج اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة كاملة :

باسمك اللهم ربي نبتدي هذا الكلام أنت مولي وحسبي في البداية والختام والصلاة علي البشير كوكب الدنيا المنير أحمد الهادي النذير أهديه أزكي السلام من إذاعتنا إذاعة مدرسة …………. نحييكم ويسعدنا أن نقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق / / قال تعالى (إِنّا نَحْنُ نَزّلْنَا الذّكْرَ وَإِنّا لَهُ لَحَافِظُونَ )
والان مع آيات عطره من القران الكريم والطالب / صدق الله العظيم ونحن علي ذلك من الشاهدين الشاكرين
ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا والان مع الحديث الشريف والطالب / صدق رسول الله صل الله عليه وسلم
الحكمة ضالة المؤمن اينما وجدها فهو أحق الناس بها نستمع لحكمة اليوم والطالب/…………… الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب ولكل صباح كلمة نبحر لكم فيها في موانئ المعرفة والعلوم وكلمة الصباح والطالب/ تعلّمْ فليس المرءُ يولدُ عالما * وليس أخو علمٍ كمن هو جاهلُ وإِن كبيرَ القوم لعلمَ عندهُ * صغيرٌ إِذا التّفتْ عليه المحافلُ
والان مع هل تعلم والطالب/
وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء. يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا اليوم إل أن ندعوا الله لنا و لكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع. والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا نتدعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعا ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاما عطرا كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة

نموذج اذاعة مدرسية صباحية قصيرة :

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على أشرف الخلق والمرسلين، أمّا بعد أساتذتي الكِرام، أعزّائي التّلاميذ، يسعدني في هذا الصّباح المشرق من هذا اليوم المُبارك أن أحدّثكم ضمن إذاعتنا المدرسيّة عن ما أمرنا به الله تعالى وأوّل ما أُنزل في آياته القرآنيّة {اقرأ باسم ربّك الّذي خلق}، فالعلم فريضةٌ على كلّ مسلمٍ ومسلمة، ينتفع منه وينفع به أمّته، فبالعلم ترتقي الأمم وترتفع، لتصل إلى أسمى مراتب التّقدّم والنّجاح.
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزّائي الزّملاء، أسعد الله صباحكم بكلّ خير، نفتتح برنامج إذاعتنا المدرسيّة بكلمة عن أهمّ الصّفات الّذي يجب أن يتّصف بها طالب العلم وهي النظافة، فالنّظافة هي انعكاس لصورة الأهل على الطّالب، وهي دليل على رتابته وجماليّته، وكما يكون التّلميذ في بيته يجب أن يكون في المدرسة فهي بيته الثّاني الّذي يجب أن يحافظ على نظافتها، لكي يعيش التّلميذ في بيئة سليمة ونظيفة خالية من الأمراض والأوبئة.
أسعد الله صباحكم أساتذتي الكرام وزملائي الرّفاق، يسرّني في هذا الصّباح المميّز أن أتحدّث إليكم عبر إذاعة المدرسة عن حسن الخلق وضرورة التّحلّي بمكارم الأخلاق، فهي رسالة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لعباد الله المسلمين، والتّحلّي بالصّفات الحميدة والأخلاق الحسنة تُكسب الإنسان محبّة من الآخرين واحتراما له، وهي صفات الإنسان المسلم المتّبع لسنّة رسول الله والحريص على إيصال رسالته.

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة عن كورونا

نموذج اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة عن كورونا :

بسم الله الرحمن الرحيم مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحى الامل …. يسرنا أن نقدم برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم ونامل انا يكون برنامج هادف ومفيد ان شاء الله أما بعد فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع اذاعتنا اليوم عن مرض كورونا
وخير بداية نبدأها بالقرآن الكريم والطالب/…………
وحديث والطالب………………….
ثم العائلة الفيروسية والطالب…………….
أنواع الفيروسات الكورونا والطالب………………………
انتشار سلالة فيروس كورونا الجديد والطالب………………..
ومصدر الفيروس الجديد والطالب…………………………
وأعراض المرض والطالب…………………
وطريقة انتقاله والطالب………………….
وطرق الوقاية ومع الطالب…………………………………
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا فقرة ” قران كريم “
قال تعالى : – “وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ” سورة المائدة الآية 45.
اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا فقرة حديث شريف
وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمني ويقول‏:‏ ‏”‏اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً” ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏
العائلة الفيروسية للاذاعة المدرسية
ينتمي فيروس كورونا الشرق الأوسط إلى إحدى العوائل الفيروسية الكبيرة المعروفة بتأثيرها على الإنسان والحيوان وتسمى باسم كورونا فيريدي، تم اكتشاف أول فيروس من هذه العائلة في عام 1960م. وتمتاز المادة الوراثية لهذا الفيروس بأنها عبارة عن خيط مفرد موجب القطبية يسمى حمض ريبي نووي (بالإنجليزية: RNA) . وكورونا كلمة لاتينية تعني التاج ، حيث أن شكل الفيروس يأخذ شكل التاج عند العرض بالمجهر الإلكتروني. ويتراوح طول قطر الفيروس بين 120-160نانو ميتر، وحجم المادة الوراثية يتراوح بين 27-32 ألف قاعدة نيتروجينية.
أنواع فيروسات الكورونا للاذاعة المدرسية
حتى بدايات الألفية الثانية كان علماء الفيروسات مدركين وجود فيروسين فقط من هذه العائلة تصيب الإنسان هي (HCoV-229E and HCoV-OC43). في عام 2003 ظهر فيروس سارس في منطقة هونج كونج الصينية، وسجل الوباء 8422 حالة إصابة، منها 916 وفيات حول العالم بنسبة وفيات تقترب من ١٠٪ للمصابين. في عام 2004 م تم اكتشاف سلالة جديدة سميت باسم NL63. وفي عام 2005 م سجلت مجموعة بحثية في جامعة Hong Kong اكتشاف سلالة خامسة سميت باسم HKU1.
قد يكون الفيروس أحد فيروسات كورونا التي تصيب الحيوان في الأصل ونتيجة لإصابة الإنسان به أصبح الفيروس تحت ضغط مما أدى إلى تكيفه وأصبح الفيروس قادرا على اصابة الإنسان وبالتالي قدراته الاضافية تمثلت في القدرة على اصابة خلايا الكلى بدلا من اصابة الجهاز التنفسي فقط ، يعتقد أن الخفافيش هي مصدر الفيروس الأساسي ولكن لم يثبت بشكل قطعي.
أعراض فيروس كورونا للاذاعة المدرسية
تؤدي الإصابة بفيروس كورونا في العادة إلى التهاب قناة التنفس العلوية وبأعراض مشابهه للإنفلونزا مثل العطاس، والكحة، وإنسداد الجيوب الأنفية، وإفرازات مخاطية من الأنف مع ارتفاع درجة الحرارة وأيضا قد يؤدي إلى إصابة حادة في الجهاز التنفسي السفلي، والالتهاب الرئوي .
بالإضافة إلى التأثير على الجهاز التنفسي فأن فيروس كورونا الشرق الأوسط قد يؤدي إلى فشل الكلى مع احتمال عالي للوفاة خصوصا لدى المسنين أو من لديهم أمراض مزمنه أو المثبطين مناعيا.
مصدر فيروس كورونا
إلى الآن لم يعرف مصدر هذه السلالة الفيروسية الجديدة لكن هناك العديد من الاحتمالات:
قد يكون أحد فيروسات كورونا التي تصيب الإنسان سابقة الذكر حدث له تطفير، وبالتالي أصبحت السلالة الجديدة المطفرة قادرة على إصابة الكلى وهي الخاصية غير الموجودة في فيروسات كورونا الأخرى.
خاتمة اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا
وفي نهاية لقائنا الإذاعي ندعو الله أن يحفظ بلادنا من شر الأوبئة والأمراض، ونتمني من جميع الحضور أن يتعود طرق الوقاية ويحاول بقدر الأمكان المحافظة علي النظافة الشخصية لأنها السبيل الأقوي للوقاية من هذه الأمراض

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

نموذج اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية :

الحمدلله المُتفرد بالإنعام والمُتفضل بالإكرام، نحمده جلّ في علاه الواحد القهار، العزيز الغفار ، ومُصرّف الأمور ومُكوّر الليل على النهار، وصلاةٌ وسلامًا طيبين مُباركين على النبي المُطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، وعلى آله وصحبه أجمعين خير أهلٍ ومعشر، وصلاةٌ وسلامًا إلى يوم البعث والمحشر. أما بعـد. في هذا الصباح الجميل نبدأ إذاعتنا الصباحيّة ليوم………… الموافق لتاريخ ـــ/ــــ/ــ144هـ، والتي تحمل عنوان ………………. ونستفتح هذه الإذاعة بدايةً مع القرآن الذي بهداه اهتدينا وبه نحيا، ولو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعًا مُتصدعًا من خشية الله، فاستمعوا خاشعين لهذه التلاوة الكريمة.
فقرة الحديث النبوي الشريف في الإذاعة المدرسية
والآن هيا بنا نقتطف وردة من السّنة النبوية المُطّهرّة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام، ومع الطالب……….، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء). حديث صحيح رواه أحمد.
فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية
لا تخلو إذاعة مدرسيّة من الشّعر العربيّ، هذا الشّعر الذي تغنّى به شُعراء العربية منذ القِدم وتطوّرت أشعارهم جيلًا تلو الآخر، وفيما يلي نُتيح لكم مجموعة مُختارة من الأبيات الشعريّة التي يُمكن إلقائها على مسامع الطلبة في الإذاعة المدرسيّة:
الصبر أولى بوقارِ الفتى … من قلق يهتك ستر الوقار.
فصبرًا فليس الأجر إلا لصابر … على الدهر إن الدهر لم يخل من خطب.
يا نفس صبرًا على ما قد منيت به … فالحر يصبر عند الحادث الجلل.
فما نال المنى في العيش إلا … غبي القوم أو فطن تغابى.
فقرة هل تعلم الإذاعة المدرسية
ولنا مع العلم والمعرفة وقفة والطالب………. مع فقرة هل تعلم ومجموعة متميزة من المعلومات العامّة كالتالي:
هل تعلمون أنّ العسل هو الطعام الوحيد الذي لا يفسد أبدًا.
هل تعلمون أنّ الألماس هو أصلب مادة كونية معروفة لغاية الآن.
هل تعلمون أنّ القارة القطبية الجنوبية تخلو من الزواحف والثعابين.
هل تعلمون أنّ 12% من البشر يرون أحلامهم باللونين الأبيض والأسود.
هل تعلمون أن بعض القطط لديها حساسية من البشر.
هل تعلمون أنَّ الرجال هم أول من لبس الكعب العالي عند اختراعه في القرن الثامن عشر.
فقرة الختام للإذاعة المدرسية
وبعــد أن استمعنا جميعًا إلى فقرات إذاعتنا حان الوقت للرحيل، ولكم منّا جزيل الشّكر والتقدير، آملين أن ننال حسن إعجابكم في إذاعتنا لهذا اليوم، ولنا منكم الدعاء بالتوفيق والنّجاح، وكلّنا شوقًا ليتجدد معكم اللقاء في المرات القادمة بإذن الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته.