يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc ، وخطاب طلب نقل كفالة doc، وخطاب نقل كفالة pdf، وخطاب عدم ممانعة للعمل، وخطاب موافقة على طلب نقل الخدمة للمنشأة، وخطاب عدم ممانعة بالانجليزي، وخطاب فترة التجربة قبل نقل الكفالة، ونموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf، وصيغة خطاب عدم ممانعة السعودية، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على نماذج من هذا الخطاب على موسوعة إقرأ.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

هناك العديد من أمثلة ونماذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc من الكفيل الأول إلى الكفيل الجديد والتي تتضمن أهم المعلومات عن الوافد المراد نقل كفاله وعن توضيح سبب طلب نقل الكفالة أيضًا بالتفصيل، ومن هذه الأمثلة، ما يلي:

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc
خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

تحريرًا في تاريخ يوم ــــــــ الموافق ــــــــــــــــــــ
إلى السيد الموقر/ ــــــــــــــــــــ مدير مكتب العمل في ــــــــــــــــــــ
تحية طيبة، أما بعد ..
نتقدم إلى معاليكم بهذا الخطاب بصفتي كفيل العامل المقيم/ ــــــــــــــــــــ لكي أوضح عدم وجود ممانعة في أن ينتقل من كفالتنا للعمل تحت كفالة السيد/ ــــــــــــــــــــ مدير مؤسسة/ ــــــــــــــــــــ؛ حيث يحمل العامل المذكور أعلاه الجنسية الـ ــــــــــــــــــــ، ورقم الإقامة خاصته ــــــــــــــــــــ ورقم رخصة العمل ــــــــــــــــــــ ويعمل بمهنة ــــــــــــــــــــ ولقد بدأت مباشرة العمل في تاريخ يوم ــــــــــــــــــــ واستمرت حتى تاريخ يوم ــــــــــــــــــــ، وهذا إقرار وموافقة منا على ذلك.
إمضاء الكفيل الحالي: ــــــــــــــــــــ
إمضاء الكفيل الجديد: ــــــــــــــــــــ

خطاب طلب نقل كفالة doc

رفضت المملكة العربية السعودية بإلغاء نظام الكفالة، حيث أعلنت عن نظام نقل الكفالة بموافقة الكفيل أو من غير موافقته، وهذا النظام تم تفعيلة فى المملكة مُنذ عام 2015، إليكم هنا نموذج خطاب طلب نقل كفالة doc:

النموذج الأول:
السيد المحترم \……………………
نود أن نعلمكم بحاجتنا إلى خدمات مكفولكم السيد …………. الذي يحمل الجنسية …………. و إقامة رقم (……..) و تم إصدارها من ………. في يوم ………. و هذا بسبب رغبتنا في أن يعمل لدينا ووتحت كفالتنا , وفي حال موافقتكم على طلبنا برجاء تقديم خطابات التنازل إلى كلاً من مدير مكتب العمل و العمال ومدير الجوازات بمنطقة ……….. و خطاب إلى شركتنا يوضح عدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المكفول المذكور أعلاه و بعد الانتهاء من كل اجراءات نقل الكفالة سوف نرسل اليكم صورة من جواز السفر الخاص به .

خطاب نقل كفالة pdf

إن خدمة نقل الكفالة من طرف إلى آخر هي عبارة عن خدمة حكومية سُعُودية يُمكن الحصول عليها عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالدولة إلكترونيًا عبر الإنترنت، حيث يُمكن عبر هذه الخدمة أن يقوم الفرد الوافد بنقل خدمة التابعين على المنشأة، إليكم هنا تموذج خطاب نقل كفالة pdf:

إلى السيد الفاضل/ ــــــــــــــــــــــــــ
نوجه إليكم تحية طيبة مباركة، وبعد ….
فإنني أبعث إليكم بهذا الخطاب من أجل طلب نقل كفالة السيد ـــــــــــــــــــــــــ الذي يقع الآن تحت كفالتكم، ويحمل الجنسية الـ ـــــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ـــــــــــــــــــــ التي تم إصدارها في تاريخ ـــــــــــــــــــــ وسارية حتى تاريخ ـــــــــــــــــــــ، ويحمل رَقْم جواز السفر ـــــــــــــــــــــ؛ حيث إننا نرغب في أن ينتقل من أجل العمل لدينا وتحت كفالتنا، ونرجو منكم إصدار خطاب التنازل عن كفالته إلى السيد مدير مكتب العمل ـــــــــــــــــــــ، مع تقديم خطاب نقل كفالة أيضًا إلى مؤسسة ـــــــــــــــــــــ، وذلك من أجل التأكيد على عدم وجود أي ممانعة لديكم فيما يخص التنازل عن خِدْمَات السيد المكفول المذكور أعلاه، وسوف نوافيكم بصورة رسمية من جواز السفر الخاص بالمكفول فور الانتهاء من إجراءات إنهاء كفالته لديكم.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.
اسم مرسل الخطاب الكفيل الجديد/ ـــــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــــــــ

قد يهمك:

خطاب عدم ممانعة للعمل

يعتبر خطاب عدم ممانعة من الكفيل للعمل بالإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الأوراق الوظيفية التى يحتاج إليها العامل أو الموظف ، ومن الجديرب الذكر أن نظام الكفالة متاح بكافةالدول العربية وخاصة بالإمارات والمملكة ومن خلال نظام الكفالة يكون الكفيل و المتحكم الوحيد فى المكفول ويتحكم أعباء العمل ليحافظ عليه لأنه هو مصدر الرزق الوحيد ، وفيما يلى عرض خطاب عدم ممانعة من الكفيل للعمل .

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
نشهد نحن شركة …………………. بأن السيد :…………………………… جنسية ………………… يحمل جواز سفر برقم ………………….. يعمل لدينا فى فرع الشركة بالإمارات بوظيفة ……………….. وذلك بداية من تاريخ / / ، وبأنه لا يوجد لدينا مانع من العمل . ولقد أعطيت هذه الرسالة وفقا لطلبه ، وبدون أدنى مسئولية على الشركة .
المدير التنفيذى………………
التوقيع ……………

خطاب موافقة على طلب نقل الخدمة للمنشأة

تُعدُّ صيغة الخطاب أحد الأمور اللازمة لنقل كفالة التابع في المملكة العربية السّعودية، وفي حال أردت نقل كفالة تابع يجب كتابة هذه الصيغة بأسلوب مناسب، إليكم هنا خطاب موافقة على طلب نقل الخدمة للمنشأة:

خطاب عدم ممانعة بالانجليزي

إليكم هنا خطاب عدم ممانعة بالانجليزي:

COMPANY ADDRESS
DATE
No Objection Certificate
company name certifies that ms …… , …………… nationality , holder passport no ………….. is working with us since ………………… untill date as a …………….. we have no objection for hem to ………. this certificate has been issued on the request of her and does not constitute any liability toward others.
………………………chief executive officer
……………………………………..signature

خطاب فترة التجربة قبل نقل الكفالة

هناك فترة تجربة للموظف الجديد تم تقريرها في قانون العمل السعودي، حيث يعتمدها صاحب العمل وذلك بهدف ضمان تقديم المهارات والكفاءات المطلوبة من الموظف.

  • تتضمن فترة التجربة في القطاع الخاص السعودي مجموعة من الحالات التي يجب على الموظف أن يعلمها حتى يضمن حقوقه وأبعاد فترته التجريبية المستقبلية.
  • لا تنطبق مصالح هذه الفترة على العامل دون صاحب العمل، حيث يستطيع كلاهما اختبار بعضهما البعض وذلك بهدف تطبيق كل ما تم الاتفاق عليه في العقد من الالتزام في ساعات العمل، نظام الإجازات أو المرتب المحدد.
  • هذه تكون من حق صاحب العمل، فإذا كان هناك بندًا يتضمن أنه لا يمكنك العمل لدى شركة أخرى منافسة خلال مدة محددة، فهذا يشترط عليك ألا تعمل حتى تنتهي هذه المدة.

نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf

إليكم هنا نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf:

إلى السيد المحترم/ ـــــــــــــــــــ
تحية طيبة عطرة، أما بعد،،
نحيطكم علمًا بأننا في حاجة ماسة إلى خِدْمَات مكفولكم الوافد السيد/ ـــــــــــــــــــ وجنسيته ـــــــــــــــــــ ورقم إقامته ـــــــــــــــــــ الصادرة في تاريخ يوم ـــــــــــــــــــ والسارية طوال مدة فترة صَلاحِيَة تنتهي في يوم ـــــــــــــــــــ، حيث إننا نرغب في أن ينضم إلى العمل في مؤسستنا وتحت كفالتنا، وفي حالة لاقى طلبنا قبولًا لديكم، نرجو إرسال خطاب يوضح عدم الممانعة في نقل الكفالة للسيد العامل المذكور أعلاه إلى مدير مكتب العمل وإلى مؤسسة ـــــــــــــــــــ للتأكيد على الموافقة على نقل الكفالة، وسوف يتم إصدار صورة من جواز السفر للعامل وتقديمها إليكم عند الموافقة والانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.
مع خالص الشكر والامتنان.
مرسل الخطاب/ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ (الكفيل الجديد).
التوقيع/ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صيغة خطاب عدم ممانعة السعودية

إن صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام عبارة عن رسالة يُمكن استخدامها في استقدام الزوجة أو الأبناء أو العائلة ، و هكذا تكون صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام:

  • تشهد الشركة: ( اسم الشركة) بأن السيد: (اسم الموظف) الذي يحمل جنسية: ( جنسية الموظف) و رقم جواز السفر الخاص به: ( رقم جواز سفر الموظف) يعمل لدينا: ( مسماه الوظيفي) إعتباراً مِن: ( تاريخ إلتحاقه بالعمل) نرغب في إفادتكم بأنه ما مِن مانع لدينا مِن استقدامه ل ( نوع الاستقدام الذي يرغب فيه الموظف سواء استقدام الزوجة أو الأبناء أو العائلة).
  • وقد تم منحكم هذه الشهادة بناءً على طلب الموظف دون تحمل أي مسئولية مِن أي نوع تتعلق بحقوق الغير.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا