يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج اعتراف بدين pdf ، و نموذج وثيقة اعتراف بدين ، و نموذج اعتراف بدين بالفرنسية ، و اعتراف بدين في البلدية ، و وثيقة الاعتراف بالدين ما هي قيمتها ومدى صلاحيتها القانونية؟ ، و عقوبة اعتراف بدين ، الاعتراف بالدين هو سند بين طرفين دائن وهو مقدم المبلغ ومدين وهو من قبض المبلغ على وجه السلف أوعلى أساس أن يرد المبلغ كلما سمحت الوقت بذلك أو في أجل محدد بالسند والغاية منه حماية صاحب الحق من استرجاع المبلغ وعدم ضياعه منه في حالة انكار المدين على أنه قد أمسك المبلغ من الأساس ، لذا تابعوا معنا أفضل نموذج اعتراف بدين pdf .

نموذج اعتراف بدين pdf

نموذج اعتراف بدين pdf ، قم بملأ الخانات الفارغة بمعلوماتك الخاصة و بعد الإنتهاء من تعديل النموذج قم بالضغط على زر التحميل هنا لتحميل للحصول على النموذج بصيغة PDF :

نموذج اعتراف بدين pdf
نموذج اعتراف بدين pdf

أنا الموقع أسفله السيد: ………………..
الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم …………….
والساكن بـ: ……………………….
بموجب هذا الاعتراف وتحت جميع الضمانات الفعلية والقانونية الجاري بها العمل.
أشهد على نفسي شهادة الطوع والرضا وأنا بكامل قواي العقلية وأعترف اعترافا تاما لا رجعة فيه بأنني مدين لفائدة: السيد …………….. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ……………، بمبلغ قدره 75000,00 درهم (خمسة وسبعون ألف درهم ) وسأسدده حتى حدود تاريخ 20/06/2016 .
هذا ما أعترف وأشهد به على نفسي وبمحض إرادتي.
والسلام.

قد يهمك :

نموذج وثيقة اعتراف بدين

إليكم أفضل نموذج وثيقة اعتراف بدين :

انا الموقع اسفله السيد ، الجنسية ، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم * الساكن
بمــــقتضى هذا التصريح وطبقا للمقتضيات السارية المفعــــــول والجاري
بـــــــها العمل في شأن العقـــــــــــود والالتـــــــزامات، ألــــــتـــزم على نفسي أنني مدين على وجه السلف والإحسان من المسمى ، الحامل للبطاقة التعـــــــــريف الوطنية الساكن بمبلــــــــغ قـــــــــدره 80.000.00درهـــم ) ثمانون الاف درهم ( وألتزم بإعادته له على دفعات ابتداءا من تاريخ
او
وفي حالة عدم أدائي للدين فإني أتحمل مسؤولية الكاملة.
وبهـــــذا أشــــهد وألــــتزم وعليه أوقــــــع أسفله.
حرر بالبيضاء في 28/04/2014
الامضاء

نموذج اعتراف بدين بالفرنسية

نموذج اعتراف بدين باللغة الفرنسية من النماذج الامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لتوثيق الدين والتعهد من قبل الشخص المستعار المال من الأخر عملية سداد الدين بشكل الزامي بطريقة قانونية تبعا للنصوص القانونية والاتفاقات الرسمية، وصيغة نموذج اعتراف بدين بالفرنسية هنا :

Je suis ………. le titulaire de la carte nationale n° … qui habite le lieu ……, le titulaire de la nationalité ……, avec l’engagement de payer la dette due à une personne …… A qui j’ai emprunté la somme de …., à la date de …., et je m’engage également à la payer intégralement dans les 6 mois à la date de …., et la somme est de …. . le type de monnaie …. devant témoins .. ….
Le nom ….
Signature du débiteur….
Adresse …

اعتراف بدين في البلدية

نموذج اعتراف بدين في البلدية :

أنا الموقع أسفله :
السيد: الاسم الكامل الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم : رقم بطاقة الوطنية
الساكن بالعنوان بموجب هذا الاعتراف وتحت جميع الضمانات الفعلية والقانونية
الجاري بها العمل أشهد على نفسي شهادة الطوع والرضا وأنا بكامل قواي العقلية وأعترف
اعترافا تاما لا رجعة فيه بأنني مدينلفائدة السيد: الاسم الكامل الحامل
لبطاقة التعريف الوطنية رقم : رقم بطاقة الوطنية والساكن بالعنوانبمبلغ
قدره المبلغ درهم هكذا ألتزم بتسديده بتاريخ : تاريخ التسديدوذلك ابتداء من تاريخ توقيع هذا الالتزام.
هذا ما أعترف وأشهد به على نفسي وبمحض إرادتي.
حرر بالمدينة بتاريخ اليوم/ الشهر/ السنة
الإمضاء :

وثيقة الاعتراف بالدين ما هي قيمتها ومدى صلاحيتها القانونية؟

وثيقة الاعتراف بالدين لكي يكون ذو قيمة قانونية لابد من توفره على مجموعة من الشكليات :

  • لابد أن تكون فيه هوية الأطراف الاسم الكامل لهما الدائن والمدين ، لابد أن تكون أرقام بطاقتهم الوطنية
  • لابد أن يكتب مبلغ الدين بالأرقام والحروف ، لابد أن يكون التاريخ بالسند وقت كتابته
  • لابد أن تكون عناوين الأطراف واضحة لأنه يبقى أمر مهم في حالة وقع المشكل ما بين الأطراف ووقت التنفيذ
  • من الأفضل تحديد أجل للأداء ، من الأفضل أن تصحح الامضاءات بأقرب مصلحة لتصحيح الامضاءات
  • اذا دعت الضرورة وحالة الاستعجال وتم كتابة الاعتراف بالدين في وقت لايمكن تصحيح الامضاء وكتب السند بخط اليد ، من الأفضل أن يكتب بخط يد المدين ويبصم على ذلك
  • في حالة وقع المشكل في الأداء ما بين الأطراف وكان الأداء محدد التاريخ يدفع السند مرفق بطلب الى رئيس المحكمة ويحكم الملف بدون حضور الأشخاص
  • فيبلغ وينفذ على المدين بعنوانه المكتوب بالسند بواسطة المفوض القضائي والملاحظ على أن عنوان المدين يجب أن يأخذ بعين الاعتبار والتأكد منه وقت كتابة الاعتراف
  • وكتوضيح مهم من الأفضل أنك تقدم المبلغ لشخص ذمته المالية ممتلئة يعني يتوفر على منقولات أو عقار يمكن حجزه بشكل تحفظي وبيعه في حالة عدم التزامه لأن في القانون كأصل لا يمكن أن تنفذ الاكراه البدني بمعنى لا يتم حبسه في السجن في حالة عدم الأداء وعدم وجود ما يحجز لأنه لا اكراه في الديون التعاقدية.

عقوبة اعتراف بدين

  • إن مسطرة الامر بالأداء تحتل موقعا متميزا داخل المساطر الخاصة بالإستعجال المنصوص عليها في قانون المسطرة المدنية، حيث منح المشرع المغربي بمقتضى الفصل 158 من ق.م.م لرئيس المحكمة الإبتدائية سلطة البت في مقالات الأمر بالاداء.
  • وتعتبر مسطرة الأمر بالأداء مسطرة إستثنائية جعلت تحت تصرف الدائن ليطالب بدينه وفي غياب خصمه ( المدين)، وذلك للحصول في أقرب وقت وبسرعة وبأقل المصاريف على دينه دون سلك المسطرة العادية التي قد تعيق الدائن وتستنزف طاقته المادية والمعنوية على مبلغ هو مستحق وثابت.
  • يمكن الإعمال بهذا الطلب في كل مطالبة بأداء مبلغ مالي لا يقل عن 1000 درهم مستحق بموجبه سند أو اعتراف بدين ( الفصل 155 من قانون المسطرة المدنية)،
  • إذن فهو طلب يوجه لرئيس المحكمة الابتدائية الذي إذا أصدر أمرا بقبول الطلب، يلزم المدين بأداء الدين في حالة تجاوزه للمدة القانونية للأداء التي حددت في 8 أيام من تاريخ تبليغ الامر بالاداء، الصادر عن رئيس المحكمة.