موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة ، ونموذج خطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم، ونموذج خطاب طلب، ونموذج خطاب قانوني، ونموذج خطاب رسمي جاهز pdf، ونموذج خطاب رسمي لشركة بالانجليزي، ونموذج خطاب رسمي جاهز word، ونموذج خطاب رسمي للمدير، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتنعرفوا على هذه النماذج المختارة من موسوعة إقرأ.

نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة

نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة يعد من أهم النماذج المعترف بها من قبل مؤسسات العمل الرسمي حيث أنه من الثابت والضروري عند مخاطبة شركة أو مؤسسة أو جهة عمل ما أن يتم الخطاب بصياغة محترفة ومتقنة، إليكم الآن التموذج المناسب:

نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة
نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة

تاريخ اليوم/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ هجريًا
إلى السيد الأستاذ المدير العام/ ــــــــــــــــــــــــــ في مؤسسة ــــــــــــــــــــــــــ
تحية طيبة، أما بعد،
أتوجه إليكم وإلى جميع القائمين على مسيرة العمل داخل الشركة بالشكر والتقدير، وأود توضيح بعض المقترحات المتعلقة بمسيرة العمل داخل الشركة والتي من شأنها أن تُساعد على الوصول بالمؤسسة إلى أعلى مستوى من التقدم والتنمية، إذا ما أشرفتم بما تتمتعون من خبرة وعلم على تنفيذها؛ حيث إنني أقترح:
ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــ
ولقد قمت بإرفاق آلية تنفيذ كل مقترح بشكل تفصيلي؛ وآمل أن يجد هذا الأمر القبول والترحيب لديكم؛ لأن نجاح وتقدم المؤسسة يصب في الصالح العام لنا جميعًا، ولكم فائق الاحترام والتقدير.
المرسل/ ـــــــــــــــــــــــــ الموظف في قسم / ــــــــــــــــــــــــــ رَقْم الجوال/ ــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع/ ــــــــــــــــــــــــــ

نموذج خطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم

يتعدد نموذج خطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم وتختلف باختلاف السبب والدافع الذي من أجله تحرك صاحب الشكوى بشكواه إلى وزارة التربية والتعليم، ولكن يجمعها جميعًا الاستعطاف، ودقة المفردات، والأدب الجم، واختيار الألفاظ بعناية، ومراجعتها لغويًا وإملائيًا وأسلوبيًا، ويمكن أن نقدم نموذج فيما يلي:

السيد الفاضل معالي وزير التربية والتعليم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … تحية طيبة وبعد
أحيط علم معاليكم أنه اليوم …. …. /…. /1442 هـ الموافق …. /…. /2021م توجه نجلي/نجلتي …. بمدرسة ……. بالتوجه إلى مدرسته كعادته يوميًا لحضور يومه الدراسي وحصصه المدرسية، وخلال تواجده بالفصل قام المعلم ….. بالاعتداء عليه بالضرب المبرح، مما أحدث أضرارًا نفسية للطالب/ة، على الرغم من حظر وزارة التربية والتعليم الضرب داخل الصفوف الدراسية مهما كان السبب، إلا أن المعلم المذكور قد قام بكسر قواعد التعامل مع الأطفال والطلاب التي وضعتها الوزارة، ومن هنا إنني ألقي بين يدي معاليكم شكواي؛ لرفع الظلم عن نجلي/ نجلتي وحتى لا يقوم المعلم بتكرار ضربه للطلاب مرة أخرى، وإنني على بأن معاليكم لن تتركوا هذا الأمر يمر مرور الكرام، وأنا واثق من أنكم سوف تمنحون هذا الأمر عنايتكم الكريمة، وفقكم الله وسدد خطاكم، ولكم مني كل تقدير واحترام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
المرسل: …………..
توقيع المرسل: …………
رقم الجوال: ……………
اسم المدرسة: …………….
تاريخ الإرسال: ……………….

نموذج خطاب طلب

إليكم هنا نموذج خطاب طلب:

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
إلى أهل الخير المعروف عنهم دائمًا تقديم يد العون إلى المكروبين ومن هم في ضائقة مالية شديدة؛
تحية من أعماق قلبي إلى شخصكم الكريم وحبكم للخير الذي أسأل الله تعالى أن يجعلكم دائمًا وأبدًا ملجأ للمحتاجين، وبعد، فإنني المواطن ـــــــــــــــــــــ المقيم في ـــــــــــــــــــــ، قد تعرضت إلى ضائقة مالية شديدة في الآونة الأخيرة نتيجة خسارة كبيرة في عملي، ولقد تراكم عليّ جزء كبير جدًا من الديون وقمت بـِ بيع كل ما أملك حتى إنني قد قمت بـِ بيع أثاث منزلي، ومع ذلك لا يزال هناك بعض المديونيات واجبة السداد خلال الشهر القادم، مما جعلني مُعرض إلى الإيداع في السجن وجعل أسرتي مهددة بالتشرد والضياع نظرًا إلى أنني العائل الوحيد لها.
لذا ألتمس من سيادتكم الموافقة على منحي مساعدة مالية أتمكن من خلالها من سداد قيمة هذه المديونيات، لإنقاذي وأسري من هذا المصير المجهول الذي ينتظرنا ويسلب النوم من أعيننا، ولقد أرفقت مع هذا الخطاب كافة المستندات التي تؤكد صحة ما ذكرت.
وتفضلوا بقبول خالص احترامي وتقديري.
توقيع المرسل: ـــــــــــــــــــــ، رَقْم الجوال: ـــــــــــــــــــــ

قد يهمك:

نموذج خطاب قانوني

إليكم هنا نموذج خطاب قانوني:

تحية طيبة وبعد …..
السيد الأستاذ/ ـــــــــــــ؛ رئيس شركة/ ــــــــــــــــــ
أتوجه بعظيم التقدير والاحترام إلى شخصكم الكريم، وأُود أن أقوم بالتنويه عن تطلعي إلى إتمام العديد من بروتوكولات التعاون المشترك بين شركتنا وشركتكم من أجل تحقيق التقدم والازدهار المنشود لكلا الشركتين، وأتطلع أيضًا إلى أن أسمع منكم الرد على هذا المقترح في القريب العاجل.
المرسل/
في يوم/
أرقام الهواتف/
البريد الإلكتروني/
توقيع المرسل/

نموذج خطاب رسمي جاهز pdf

الخطاب الرسمي دائمًا ما يكون به عدد من الجوانب التي تغيب عن باقي الخطابات الأخرى العادية؛ ولا سيما أنه دائمًا ما يكون موجه إلى الرؤساء والمديرين بل والوزراء أيضًا في بعض الأوقات، وهذا يُوضح أهمية أن يكون هذا الخطاب مستوفيًا للشروط العامة والأساسية، مثل ذكر معلومات المُرسل والاسم أو الصفة الوظيفية للمرسل إليه والمؤسسة التي يتبع كل منهما إليها مع محتوى خطاب دقيق وموجز وخالي من الأخطاء، ويُمكنكم الحصول على نموذج خطاب رسمي جاهز في ملف pdf “من هنـــا“.

نموذج خطاب رسمي لشركة بالانجليزي

يوجد بعض الشركات والمؤسسات التي تعتمد على استخدام اللغات العالمية في جميع المعاملات داخلها، وهنا لن يكون من المُرجح أن يتم مراسلتها أو إرسال خطاب إليها بغير هذه اللغة، وبالتالي؛ إذا كانت المؤسسة تعتمد على استخدام اللغة الإنجليزية، فإن الأفضل هنا أن يتم استخدام الإنجليزية في كتابة الخطاب، وإليكم نموذج خطاب رسمي لشركة بالانجليزي:

Date/ ــــــــ
Sender name/ ــــــــــ
Company name/ ــــــــــــ
receiver name/ ـــــــــــــــ
Dear, Mr/ ــــــــــــــ
I’d like to kindly ask you to send me a copy of the last year invoice; because I want to check the balance and get the funds from the bank ASAP; thanks for your understanding and help
Regards
signature

نموذج خطاب رسمي جاهز word

يمكن أن يتم الحصول على نموذج جاهز من الخطاب الرسمي:

  • والذي يكون من الأمور التي توفر الوقت والجهد على الراغبين في إرسال الخطابات الرسمية إلى أصحاب الشركات.
  • أو من أجل طلب بعض الأمور أو تعديل بعض الأشياء في المصلحة، وغيرها من الكثير من الأغراض المختلفة التي يتم إرسال الطلب لأجلها.
  • وأهم ما يميز الخطاب الرسمي الجاهز هو أنه يتم الحصول عليه مكتوب ومنسق بالشكل الرسمي.
  • ويقوم فقط المرسل بإضافة بعض البيانات الشخصية إليه، سواء الخاصة به، أو الخاصة بالمرسل إليه.
  • وفي حالة الرغبة في تحمبل ملف وورد مباشرة على أجهزتكم يحتوي على صيغة خطاب رسمي مميزة وبصيغة جميلة.
  • فإن كل ما عليكم هو الضغط على تحميل خطاب رسمي جاهز.

نموذج خطاب رسمي للمدير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيد الأستاذ المدير العام/……………..
بعد التحية أود أن أتقدم لسيادتكم بطلب للموافقة على منحي إجازة لعدد (…..) يومًا من أجل أن أقوم بإجراء الفحوصات الطبية، والخضوع لعملية جراحية من المقرر أن تكون في يوم (…)، وذلك بعد أن تقرر ذلك من طبيب المستشفى من أجل أجراء الجراحة في أقرب وقت، ومرفق مع الخطاب خطاب المستشفى، والمدة اللازمة للتعافي من الجراحة، وصورة من الفحوصات المطلوبة.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام
مرسله لسيادتكم/ …………
بتاريخ/…………