يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة ، ونموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة بالانجليزي، ونموذج مطالبة مالية مقاولات، وخطاب مطالبة مالية إيجار، وخطاب تحصيل ديون، وخطاب مطالبة مالية بالانجليزي، ومطالبة مالية من شركة، وصيغة خطاب تحصيل، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لننعرفوا على هذه النماذج المختارة من موسوعة إقرأ.

نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة

أقدم لكم اليوم نموذج خطاب مطالبة مالية لديون متأخرة في المملكة العربية السعودية، وهو كالآتي :

نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة
نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة

إنه تحريرًا في يوم ……… الموافق……. في عام ……..
وبناءً على طلب المواطن/……… والذي يحمل رقم هوية هو ……..المالك لعقار…….
وهذا بواسطة مكتب المحامي الموكل/……….. الكائن في……..
أنا باعتباري المحضر عن دائرة محكمة………. الجزئيية، قد قمت بالتحري عن الإدعاء المقدم من الطالب واتضح الآتي:
فقد قام المعلن إليه بالحصول على مبلغ مالي وقدره……….من الطالب، وهذا على أن يتم سداد ذلك المبلغ على أقساط بداية من تاريخ…… وهذا حتى تنتهي تمامًا في تاريخ…….، ومع هذا فقد امتنع المعلن إليه عن السداد منذ …. تاريخ …….وحتى التاريخ الذي سبق ذكره أعلاه……… مما دفع الطالب مضطرًا إلى إرسال إنذار على يد مُحضِر إلى المعلن إليه…… وقد حدث وتم استلامه من المعلن إليه في تاريخ …………ولم يُظهر المعلن إليه استعدادًا ولم يقم باتخاذ أي خطوة أ إجراء من أجل سداد القيمة المالية المطلوب منه سدادها.

نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة بالانجليزي

فيما يخص نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة بالانجليزي, نقدم لكم هذا النموذج :

It is a liberation on the day of ……… corresponding to……. in a year ……..
And based on the request of the citizen/…… who holds an ID number that is……..the owner of a property…….
And this is through the attorney-at-law office/……….. located at……..
I, as the reporter for a court circuit………. In partial, I investigated the claim made by the student and the following became clear:
The advertiser has obtained a sum of money and an amount of ………. from the student, and this is to be paid in installments starting from the date of …… and this is until it ends completely on the date of ……., however, the advertiser has refrained from paying since … . The date of ……. and until the date mentioned above ……… which prompted the student to send a warning by a bailiff to the advertiser…… It happened and was received from the advertiser on a date………… the advertiser did not show readiness and did not take any action Step A is a procedure in order to pay the financial value he is required to pay.

نموذج مطالبة مالية مقاولات

من ضمن أنواع نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة يوجد نماذج المطالبة المالية الناتجة عن عقود المقاولة بين الأطراف، مثل:

تحريرًا في تاريخ/ ــــــــــــــــــــ
إلى محكمة ــــــــــــــــــــ في دولة/ ــــــــــــــــــــ
المدعى (الطالب)/ ــــــــــــــــــــ
نحيط سيادتكم علمًا بأن المدعي عليه السيد/ (ــــــــــــــــــــ)، ويحمل بطاقة هُوِيَّة رَقْم/ ــــــــــــــــــــ ومقيم في ــــــــــــــــــــ قد اخل ببنود الاتفاق التي قد تم بناءً عليها قيام المدعي ببناء منزل جديد على أرض خاصة بالطرف المدعي عليه الواقعة تحديدًا في شارع/ ــــــــــــــــــــ حي ــــــــــــــــــــ منطقة/ ــــــــــــــــــــ وذلك بكامل الأعمال الخاصة بالبناء مثل حفر الأساس، إتمام خرسانة الأساس، وبناء الحجر والتصفيح وغيرهم من أعمال البناء الأخرى.
ولقد بلغت قيمة المبلغ المستحَق للمدعي مبلغًا وقدره/ ــــــــــــــــــــ وتعهد المدعى عليه بسداد هذا المبلغ في تاريخ يوم/ ــــــــــــــــــــ، ولكنه قد امتنع عن السداد دون إبداء أسباب، ولقد تم إنذار المدعى عليه على يد محضر لكي يتدارك الأمر ويقوم بـِ السداد؛ إلا أنه أبدى تعنت ورفض غير مبرر، ولم يتم السداد حتى وقتنا هذا.
وتفضلوا بقبول خالص الاحترام والتقدير.

قد يهمك:

خطاب مطالبة مالية إيجار

فيما يلي النموذج المقدم من المستأجر لعدم سداد ديون المستأجر للمالك :

في اليوم……/……./…………….
بناء على طلب المالك/……………….المقيم/…………………………
ومكانه مكتب الأستاذ المحامي/……………………..والكائن في…………………..
أنا/……………………..محضر محكمة/…………………..انتقلت بالتاريخ الذي تم ذكره سابقاً، وأعلنت :-
الأستاذ (المالك)/……………….المقيم في/……………بقسم/……………..محافظة/……………………
مخاطب مع/…………………
وقد قمت بإعلانه بما يلي :-
بموجب عقد إيجار مؤرخ……/……../………..المعلن مستأجر من الطالب/………………..في عقار رقم/………..
الموجود في شارع/………………..قسم/………………محافظة/……………….. مقابل الإيجار الشهري/………….ريال سعودي
تدفع مقدماً في اليوم الأول من كل شهر، باستثناء جميع ملحقات الإيجار، مثل الدخل، واستهلاك المياه، وما إلى ذلك،
وتفاصيلها…………. لكن المعلن فشل في دفع الإيجار المستحق ذلك الشهر………… حتى تاريخ هذا التحذير المبلغ المقدر بالريال السعودي.
لذلك اضطر الطالب إلى تعيين معلن معه لسداد الإيجار المتأخر بناءً على خطاب التوصية وخطاب تأكيد الاستلام بدون مظروف، تم إخطار المعلن في تاريخ……/……../………….. لكنه فعل عدم اتخاذ أي إجراء لسداد دينه.

خطاب تحصيل ديون

هنالك العديد من انصائح المهمة الواجب أخذها بعين الاعتبار عند كتابة خطاب المطالبة المالية، وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون نص الخطاب واضحًا ومفهومًا للطرف الآخر.
  • يجب أن يحتوي الخطاب على شرط محدد للقضاء على الانتهاك، وعدم الاكتفاء باللغة المجردة.
  • يجب توضيح تفاصيل الأطراف ومعلومات الاتصال في الرسالة.
  • يجب إرفاق نسخ من المستندات التي قد تكون بمثابة دليل على المطالبة.

خطاب مطالبة مالية بالانجليزي

هذا خطاب، والغرض منه تحذير المدين بشأن تحصيل المبلغ المتأخر من المال في فترة معينة، وكذلك تحويل جميع الأوراق المالية، مثل الشيكات والكمبيالات، إلى نقد. دعاوى قضائية ضده أمام محكمة مختصة أو قبل طرف متفق عليه في عقد متفق عليه بينهما.

مطالبة مالية من شركة

فيما يخص مطالبة مالية من شركة يجب أن يحتوي هذ الخطاب على النقاط التالية:

  • اسم المرسل وعنوانه ورقم هاتفه.
  • اسم وعنوان مستلم المطالبة.
  • ظروف الدولة التي حدثت فيها المخالفة وكيفية التعبير عنها.
  • من الضروري بيان القانون الذي تم انتهاكه، ومدة إلغائه.
  • العواقب التي قد يتعرض لها المدين في حالة عدم وفائه بديونه
  • يجب لصق الختم على الخطاب وتوقيعه من قبل المسؤول.
  • يمكن كتابة هذه الرسالة بخط اليد، ويمكن كتابتها، ويستحسن طباعتها، وطبعاً لا توجد ضوابط لكتابة هذه الرسالة أو الموافقة عليها بطريقة معينة لكتابتها.
  • يجب أن يكون الكلام رسميًا وواضحًا ومفهومًا حتى يتمكن الطرف الآخر من تفسيره.

صيغة خطاب تحصيل

تحريرًا في اليوم/ ـــــــــــــــــــــــــــــــ الموافق تاريخ ـــــــ من شهر ــــــــــــــــــــ عام/ ــــــــــــــــــــ
تحية طيبة، بعد؛
نحيطكم علمًا؛ بأنه بناءً على طلب المواطن السيد/ ــــــــــــــــــــ ويحمل رَقْم هُوِيَّة /ــــــــــــــــــــ وصاحب مكتب/ ــــــــــــــــــــ الكائن في/ ــــــــــــــــــــ ، ومن خلال مكتب السيد المحامي/ ــــــــــــــــــــ الواقع في/ ــــــــــــــــــــ
أتقدم أنا / ــــــــــــــــــــ المحضر الرئيس عن دائرة المحكمة في / ــــــــــــــــــــ، بهذا الخطاب إلى السيد المعلن إليه، وذلك بسبب ما يلي:
حيث قد قام الطرفين وهما الطالب والمعلن إليه بتحرير عقد خاص في تاريخ يوم/ ــــــــــــــــــــ، ولقد جاءت نصوص هذا العقد لتشير إلى أن السيد/ ــــــــــــــــــــ (المعلن إليه) سوف يقوم بـِ استئجار المكتب / ــــــــــــــــــــ من السيد (الطالب)، وهذه لمدة 3 سنوات تبدأ في تاريخ / ــــــــــــــــــــ وتنتهي في تاريخ / ــــــــــــــــــــ وهذا مقابل سداد قيمة إيجار شهرية تبلغ ــــــــــــــــــــ إلى جانب سداد كافة المصروفات المتعلقة بكافة المرافق التابعة إلى المكب بما فيها فواتير استهلاك الكهرباء والمياه، وغيرهم، ليكون إجمالي المبلغ المستحَق شهريًا هو ــــــــــــــــــــ ريال سعودي.
ولكن؛ بداية من تاريخ شهر ــــــــــــــــــــ وحتى وقت تحرير هذا الخطاب؛ امتنع السيد (المعلن إليه) ــــــــــــــــــــ بشكل مُفاجئ وبدون إبداء أسباب عن سداد القيمة الإيجارية الشهرية المستحقة المذكورة أعلاه، وتم اتباع الطرق الودية من أجل إنهاء هذه المشكلة مرارًا وتكرارًا ولكن دون جدوى.
لذا اضطر السيد الطالب صاحب المكتب باللجوء إلى المحكمة؛ من أجل إرسال هذا الإنذار على يد محضر إلى المعلن إليه؛ لإخطاره بضرورة دفع الإيجار المستحَق والمتأخرات كاملة خلال مهلة زمنية أقصاها تاريخ يوم ــــــــــ من شهر ــــــــــــــ من العام الجاري، وعلى الرغم من قرب انتهاء مُهلة السداد؛ ومع ذلك؛ لم تظهر أي نية من المستأجر أو رغبة في السداد ولم يُبدي أسباب.
ولكم كامل الاحترام والتقدير.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا