يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال رسائل توصية باللغة الانجليزية ، و خطابات توصية جاهزة بالانجليزي pdf ، و نموذج خطاب طلب توصية من دكتور ، و كيفية الحصول على خطاب توصية ، و نموذج خطاب توصية باللغة العربية ، و رسالة توصية لموظف ، رسالة التوصية هي خطاب رسمي مكتوب من قبل صاحب عمل سابق، عميل، مدرّس أو مشرف أكاديمي، أو أيّ شخص آخر باستطاعته تقديم توصية حول أداء شخص ما، سواءً في العمل أو خلال المسيرة الأكاديمية.

رسائل توصية باللغة الانجليزية

رسالة التوصية هي خطاب رسمي مكتوب من قبل صاحب عمل سابق، عميل، مدرّس أو مشرف أكاديمي، أو أيّ شخص آخر باستطاعته تقديم توصية حول أداء شخص ما، سواءً في العمل أو خلال المسيرة الأكاديمية.لهذا سنعرض لكم رسائل توصية باللغة الانجليزية تابعو معنا .

رسائل توصية باللغة الانجليزية
رسائل توصية باللغة الانجليزية

الان يمكنكم تحميل مجموعة من رسائل توصية باللغة الانجليزية بالدخول الى هذا الموقع من هذا الرابط

خطابات توصية جاهزة بالانجليزي pdf

إن خطاب طلب توصية من دكتور أو من أحد أساتذتك أو مديريك ليست خطوةً وليدة اللحظة، بل يتم الاستعداد لها مبكرًا، والأفضل أن يكون الاستعداد مبكرًا جدًا، ونقصد بهذا أن يراعي الطالب أو الشخص الحفاظ على علاقاتٍ طيبةٍ بمن يرأسه أو يقوم على تدريسه بل بجميع من حوله، كما يجب أن يتقن عمله ودراسته، ويحرص الشخص أن يكون فعالًا منتجًا حيثما كان اليكم خطابات توصية جاهزة بالانجليزي pdf

خطابات توصية جاهزة بالانجليزي pdf
خطابات توصية جاهزة بالانجليزي pdf

يمكنكم تحميل خطابات توصية جاهزة بالانجليزي pdf بدخول الى هذا الرابط

خطابات توصية جاهزة بالانجليزي pdf 2

نموذج خطاب طلب توصية من دكتور

إن خطاب طلب توصية من دكتور أو من أحد أساتذتك أو مديريك ليست خطوةً وليدة اللحظة، بل يتم الاستعداد لها مبكرًا، والأفضل أن يكون الاستعداد مبكرًا جدًا، ونقصد بهذا أن يراعي الطالب أو الشخص الحفاظ على علاقاتٍ طيبةٍ بمن يرأسه أو يقوم على تدريسه بل بجميع من حوله، كما يجب أن يتقن عمله ودراسته، ويحرص الشخص أن يكون فعالًا منتجًا حيثما كان

نموذج خطاب طلب توصية من دكتور
نموذج خطاب طلب توصية من دكتور

يمكنكم تحميل النموذج الاول من هنا

يمكنكم تحميل النموذج الثاني من هنا

ما هي الأوراق التي يجب تسليمها لمشرفك من أجل الحصول على خطاب طلب توصية من دكتور؟

  • جهز بياناتك الشخصية كاملةً من حيث الاسم ورقم الهاتف وعنوان المنزل وهاتف المنزل إن وجد ليسهل الاتصال بينك وبين مشرفك.
  • أعد قائمةً مفصلة عما لديك من مهاراتٍ وقدرات وما سبق لك تحقيقه من إنجازات كما يمكنك إرفاق سيرتك الذاتية لأستاذك.
  • زود مشرفك بكافة التفاصيل حول المكان الذي سيتم إرسال التوصية إليه والموعد الذي يفترض التسليم قبله وكيفية إرسال الرسالة، وما إن كان هناك بعض الاستمارات التي يجب ملؤها.
  • قبل موعد التسليم بفترة ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أرسل لأستاذك رسالةً تشكره فيها على قبول طلبك ليتذكر الموعد المحدد وإياك أن تلح عليه أو تستعجله وتذكر دائمًا أنه ليس متفرغًا لرسالتك وحدك.
  • بعد أن يرسل الرسالة وبخبرك بذلك كن حريصًا على إظهار صدق مشاعرك الممتنة له إما ببريدٍ إلكترونيّ شخصيّ أو برقيةٍ ورقيةٍ أو حتى هديةٍ ماديةٍ بسيطةٍ تشعره بصدقك.
  • عندما يتم قبولك في المكان الذي قدمت فيه، راسل مشرفك وأطلعه على تقدمك وتطورك، وما من سببٍ يستدعي قطع علاقتك به، حافظ على تواصلكما كل حين.

قد يهمك :

كيفية الحصول على خطاب توصية

يُعد خطاب التوصية أحد أهم الخطوات المطلوبة أثناء تقديمك للجامعات التي يجب أن تبدأ في التحضير لها من وقت مُبكر، وخطاب التوصية هو خطاب يكتُبه أحد أساتذتك أو رئيسك في أي عمل قمت به سواء أو مُدرّب، أو أي شخص قادر على تقييمك وترشيحك بقوة في أدائك الأكاديمي وقُدراتك وإمكانياتك أثناء العمل.لهذا سنقدم لكم كيفية الحصول على خطاب توصية .

كيفية الحصول على خطاب توصية
كيفية الحصول على خطاب توصية

اختر الجهة التي تود الحصول منها على الرسالة

قد تكون هذه الجهة دكتور أو أستاذ من اللذين سبق ودرست لديهم، قد تكون إدارة الكلية أو المعهد الذي تدرس أو درست فيه، مديرك السابق أو الحالي في العمل، أو المسؤول عنك في المكان الذي تطوعت فيه لبعض الوقت.

المعلومات اللازمة

مهما كان الشخص الذي طلبت منه رسالة التوصية على معرفة بك وبشخصك، قد يحتاج لمعلومات إضافية أو ربما يجب تزويده بمعلومات دقيقة عنك لتجنب حصول أي خطأ، تفاصيل مثل اسمك الكامل، وتخصصك الدراسي، عدد السنوات التي عرفت فيها هذا الشخص، ما هو الغرض من الرسالة التي تريدها، هل تريد التركيز على أمور معينة مثلاً.

اطلب الرسالة قبل وقت كاف

الآخرون دائماً مشغولون بالكثير من التفاصيل والمهام والأعمال الخاصة بهم، لذلك لا تتوقع الحصول على رسالة التوصية عقب يوم أو اثنين من طلبك لها، حتى لو كان الموضوع لا يتطلب أكثر من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة لكتابتها.

استفد من العلاقات

في حال كان بإمكانك الحصول على رسالة التوصية من شخص على صلة بالجهة الأخرى التي ستقدم لها الرسالة تلك سيكون ذلك أمر رائع لك وللفرصة التي تتطلع لها. مثلاً في حال كان هناك دكتور تخرج من ذات الجامعة التي تريد التقدم لها، أو دكتور تعرف إنه سبق ودرّس في تلك الجامعة سيكون ذلك فرصة رائعة لتسهيل حصولك على رسالة توصية مثالية.

نموذج خطاب توصية باللغة العربية

يُعد خطاب التوصية أحد أهم الخطوات المطلوبة أثناء تقديمك للجامعات التي يجب أن تبدأ في التحضير لها من وقت مُبكر، وخطاب التوصية هو خطاب يكتُبه أحد أساتذتك أو رئيسك في أي عمل قمت به سواء أو مُدرّب، أو أي شخص قادر على تقييمك وترشيحك بقوة في أدائك الأكاديمي وقُدراتك وإمكانياتك أثناء العمل.لهذا سنقدم نموذج خطاب توصية باللغة العربية .

ما الهدف من خطاب التوصية؟

الهدف منها هو التوصية أو الشهادة على مهارات وإنجازات الشخص المكتوبة عنه، 

ويتم إرسالها لمسؤول عن أكاديمية معين أو عن مسؤول توظيف؛ 

مما يعطي فكرة عامة عن الشخص المكتوبة عنه ويسهل فرصة حصوله على الوظيفة المقدم عليها.

من يكتب رسالة التوصية؟

عادة ما يتم توجيه خطابات توصية جاهزة بالعربي بشكل فردي إلى مسؤول توظيف أو مدير مؤسسة،
ولكن من يكنتب رسالة التوصية؟

من الصعب اختيار هذا الشخص، لأنك تحتاج للتفكير ووضع قائمة بأسماء مديريك، زملائك، مدرسيك،
وتختار أيًا منهم سيكون لديه الوقت لكتابة خطابة التوصية؟
من منهم سيكون قادر على كتابته باحترافية ودون عجلة؟ ومن ثم تختار منهم.

وليس ذلك فقط يجب أن يكون هذا الشخص يعرفك جيدًا، قادر على التحدث عن مهاراتك وخبراتك بشكل جيد.

لن يكون اختيار مديرك قبل 10 سنوات اختيار جيد، ولن يكون زميلك الذي يتذكر اسمك بصعوبة هو اختيار جيد.
يجب أن يمتلك هذا الشخص مهارات، منها:

الدراية بدراستك وعملك, ويكون لديه انطباع إيجابي عنك.

  • يمتلك الوقت والأسلوب الذي يمكنه من كتابة خطابات توصية جاهزة بالعربي تجذب االقارئ.
  • يتمتع بسمعة طيبة أو لديه سلطة في وظيفته مثل (مدير مدرسة – عميد جامعة)

اليوم اصبح بامكانكم تحميل نموذج خطاب توصية باللغة العربية بالدخول الى هذا الموقع من هنا

رسالة توصية لموظف

إن خطاب طلب توصية من دكتور أو من أحد أساتذتك أو مديريك ليست خطوةً وليدة اللحظة، بل يتم الاستعداد لها مبكرًا، والأفضل أن يكون الاستعداد مبكرًا جدًا، ونقصد بهذا أن يراعي الطالب أو الشخص الحفاظ على علاقاتٍ طيبةٍ بمن يرأسه أو يقوم على تدريسه بل بجميع من حوله، كما يجب أن يتقن عمله ودراسته، ويحرص الشخص أن يكون فعالًا منتجًا حيثما كان اليكم رسالة توصية لموظف .

رسالة توصية لموظف

لتحميل نموذج رسالة توصية لموظف يمكنكم الدخول عبر هذا الرابط