يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب العمر ، و دالة حساب العمر بالهجري ، و طريقة حساب العمر بالحاسبة ، و حساب العمر بالدقائق ، و تطبيق حساب عمر الطفل ، و حساب العمر والبرج ، من الصعب علينا حساب العمر وتحديد عمرنا بالضبط وبدقة فائقة دون الإعتماد على برامج وتطبيقات الحاسوب وهنا في المقال التالي نقدم لكم برنامج حساب العمر الإلكترونية التي تسمح لك بمعرفة عمرك بكل سهولة.

برنامج حساب العمر

من الأمور المهمة لدى كل شخص ذكراً كان أم انثى هو معرفة عمره ، لذلك اخترنا لكم في الفقرة التالية أفضل برنامج حساب العمر :

برنامج حساب العمر
برنامج حساب العمر
  • يتميز برنامج حساب العمر بالسهولة حيث أن واجهة البرنامج سهلة ويمكن التعامل معها عن طريق مختلف الأعمار حيث أنه يعطيك معلومات دقيقة حول ما مضى من عمرك من خلال إدخال تاريخ الميلاد فقط حيث يمكنك أضافة عدد لا متناهي من تواريخ الميلاد وحسابها بكل دقة وسهولة.
  • يمكنك حساب العمر إلكترونيًا عن طريق هذا البرنامج بدلًا من أن تقوم بحساب العمر بنفسك وقد تكون هذه العملية غير دقيقة وتستهلك الوقت والجهد أو من الدخول على المواقع الإلكترونية وقد تحتوي على بعض المشاكل والفيروسات التي تضر بجهازك.
  • حيث أن مهمة حساب العمر بالأيام قد يكون شبه مستحيل وشاق على العقل البشري وقد يكون مستحيل احتسابه ولكن بعد تطور التكنولوجيا والبرامج أصبح هذا ممكن وبشكل متقن ولا يحتاج إلى وقت منك.
  • أحيانًا يريد البعض معرفة كم يوم تبقى على أعياد ميلادهم من أجل الترتيب له والاحتفال به فأصبح هذا الأمر ممكن من خلال معرفة تاريخ الميلاد بواسطة هذا البرنامج الرائع.

قد يهمك :

دالة حساب العمر بالهجري

  • يمكن للأفراد الوصول إلى دَالة حِساب العُمر بالهِجري مباشرة calc-web.com/age_hijri حيث يوفر موقع حاسبة ويب إمكانية حِساب العُمر بالهِجري.
  • يتم حِساب العُمر بالهجري عبر الخطوات التالية اختيار إدخال بيانات العمر بالتاريخ الهجري بالضغط عليه.
  • كتابة يوم الميلاد بالتاريخ الهجري ، تعيين شهر الميلاد الهجري ، اختيار سنة الميلاد الهجرية ثم النقر على أيقونة أحسب العمر باللون الأزرق.

طريقة حساب العمر بالحاسبة

يمكنك حساب عمرك باستخدام الآلة الحاسبة وذلك من خلال اتّباع بعض الخطوات الآتية :

  • حدد تاريخ اليوم، وتاريخ ميلادك باليوم، والشهر، والسنة و اطرح رقم اليوم فقط من يوم ميلادك ثم اطرح رقم الشهر الحالي من شهر ميلادك ، و اطرح رقم السنة الحالية من سنة ميلادك.
  • المثال احسب عُمر زيد بالتفصيل، إذا علمت أن تاريخ ميلاده هو 15/10/1997؟ الحل: حدد تاريخ اليوم: افترض أنه 29-12-2021 اطرح رقم اليوم الحالي من يوم الميلاد كما يأتي: 29 – 15 = 14
  • اطرح رقم الشهر الحالي من شهر الميلاد كما يأتي: 12 – 10 = 2 اطرح رقم السنة الحالية من سنة الميلاد كما يأتي: 2021 – 1997 = 24 نستنتج أن عُمر زيد هو 24 عامًا، وشهرين، و14 يومًا.

حساب العمر بالدقائق

نقدم لكم آلة تساعد في حساب العمر بالدقائق بكل سهولة ويسر دون أي صعوبة أو مجهود، كما يوجد بموقع المجرة خدمات أخرى غير حساب العمر بالهجري فيمكنك حساب العمر بالميلادي أو تحويل العمر من الهجري إلى الميلادى وغيرها من الخدمات المجانية التي يوفرها الموقع، استخدم هذه الأداة المميزة واحسب عمرك بكل دقة وسهولة وتوفيرًا منا لكلًا من المجهود والوقت المبذول في هذه العملية، يتم حساب العمر بالدقائق من خلال هذا الرابط “من هنا“.

تطبيق حساب عمر الطفل

تطبيق Child Growth Tracker”

  • يسجل هذا التطبيق قياسات الوزن والطول ومحيط الرأس للأطفال، ليقوم باستخدامها في إنشاء مخططات تحوي نسباً مئوية، حول نمو الطفل منذ الولادة وحتى سن 20 عاماً. يضم التطبيق تلك المخططات والرسوم المعتمدة من قِبل العديد من المنظمات والأكاديميات الطبية مثل الأكاديمية الهندية لأطباء الأطفال، السويدية الاسبانية، الألمانية، النرويجية وحتى الصينية.
  • ويساعد التطبيق في حفظ صور تلك المخططات البيانية أو الجداول المئوية لمشاركتها أو وضعها في دفتر الطفل، أو أخذها معك لمناقشتها مع طبيب الأطفال.
  • ويتمتع بميزة تصدير واستيراد البيانات بسهولة، كما يُتيح مقارنة بيانات أكثر من طفل بواسطته، أو إدخال بيانات الطفل وأحد الوالدين لغرض المقارنة أيضاً. يتوفر التطبيق عبر أنظمة الأندرويد فقط.

تطبيق “Growth: baby & child charts ”

  • يتيح هذا التطبيق للأمهات تتبع نمو الطفل بالنسب والأرقام لتصبح البيانات المعطاة موثوقة بشكل أكبر. يضم النسب المئوية الدقيقة لقياسات الطفل وحساب مؤشر كتلة الجسم، ومخططات صحة الطفل والأمراض التي أُصيب بها منذ العام الأول وحتى العشرين عاماً.
  • ويمنح التطبيق تتبع نمو أكثر من طفل واحد من خلال تلك الإحصاءات التي يُقدمها. ويتميز بأنّه يُتيح للوالدين عملية نقل البيانات إلى جهاز آخر أو بريد إلكتروني آخر، كما يحتوي على خاصية تصدير الملفات وطباعتها بصيغة “PDF”. يتوفر التطبيق عبر الأجهزة التي تعمل بأنظمة “IOS”.

تطبيق “My baby Today”

  • أطلق هذا التطبيق مركز الطفل للصحة واللياقة في بريطانيا عام 2012م، وهو بمثابة دليل للآباء والأمهات لمساعدتهم على تخطي الصعوبات مع الأطفال خاصةً مع الطفل الأول.
  • ويشمل التطبيق على معلومات شاملة عن الطفل من حيث الرضاعة الطبيعية والتدريب على النوم والنمو، إلى جانب دليل التغذية وألبوم الصور وغيرها الكثير، وفيه العديد من المساعدات والنصائح الطبية التي يقدمها أطباء أطفال متخصصون، لمتابعة نمو الطفل بشكل آمن.
  • ويضم التطبيق خبرات وتجارب موثقة لأكثر من 300 مليون أم من جميع أنحاء العالم . ويتمتع التطبيق باحتوائه على تقويم يومي لنمو وتطور الطفل، وقائمة مرجعية للتذكير والتنبيه، ومقاطع فيديو للتعرف على كيفية استخدام منتجات الأطفال، بالإضافة إلى وجود منتدى ومجتمع للأمهات يناقشن فيه يتوفر التطبيق عبر أجهزة الأندرويد فقط.

حساب العمر والبرج

  • البرج هو تشكيل يتكون من عدد من الكواكب والنجوم التي استخلص المهتمون بدراسة الفلك وأثره على حياة الإنسان ارتباطا وثيقا وتأثيرا على مزاجية وطبيعة سلوك الشخص تبعا ليوم مولده وموقعه في خط مسار البرج ، من المعروف أن تاريخ الميلاد يشير إلى البرج الخاص بك، فيمكنك من خلال اداة اضافية تحت اسم حساب العمر والبرج
  • عن طريق ادخال تاريخ ميلادك فانه سوف يكون بامكانك معرفة برجك، وهناك 12 برج مرتبطة بتاريخ الميلاد وهي الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والعذراء والميزان والعقرب والقوس والجدي والدلو واخيراً برج الحوت.
  • وعند ادخال معلوماتك فانه ستكون نتيجة برجك من احدى الأبراج ، وبواسطة هذه النتيجة يمكنك مطالعة نشرات الأبراج أو معرفة علاقة برجك بالأبراج الاخرى ، و لحساب العمر والبرج أنقر هنا.