يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الذكاء ، و نسبة الذكاء العمر العقلي ، و هل نسبة الذكاء ثابتة ، مع تطور التكنلوجيا ووجود العديد من الألعاب والتطبيقات المتاحة اليوم أصبح تدريب الدماغ الآن أسهل من أي وقت مضى وفي نفس الوقت تتيح لك هذه التطبيقات في مساعدتك على اكتساب المعرفة وتحسين ذاكرتك وتفكيرك المنطقي وصحة دماغك بشكل عام ، لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل برنامج حساب الذكاء التي يمكنك استخدامها لاختبار الذكاء العقلي وزيادة معدل الذكاء.

برنامج حساب الذكاء

إليكم أفضل برنامج حساب الذكاء و هو تطبيق Lumosity :

برنامج حساب الذكاء
برنامج حساب الذكاء
  • يعد تطبيق Lumosity أفضل تطبيق لاختبار الذكاء العقلي وتحسين معدل الذكاء حيث يقدم أكثر من 40 لعبة التي يجب وضع مهاراتك في حل المشكلات واستخدام الذاكرة والسرعة والانتباه والتفكير النقدي من اجل حلها.
  • ويتيح لك هذا التطبيق فرصة التعلم والتجربة بطريقة تفاعلية وممتعة ويتيح لك اختيار الاختبارات الخاصة بك من بين أكثر من ألف موضوع سواء كنت مهتمًا بالمعرفة العامة والأفلام والرياضة أو غيرها حيث يدعم التطبيق كافة المواضيع والاختصاصات.
  • وقد لاقى تطبيق Lumosity إعجاباً كبيراً من قبل المستخدمين من حول العالم ويستخدم التطبيق من قبل أكثر من 70 مليون مستخدم في أكثر من 182 دولة حول العالم، حيث يرتكز على التحدي لحل الاختبارات وزيادة الانتباه وشدة التركيز من خلال التركيز على ادق التفاصيل وحلها من خلال اكثر من 25 لعبة إدراكية يتم تنظيمها وتقديمها من قبل فريق من العلماء والمصممين الخبراء في هذا التطبيق.
  • أن تطبيق لوموسيتي من التطبيقات التي ساعدت الكثير من المستخدمين على تطوير قدراتهم العقلية وتنمية مهاراتهم بشكل ملحوظ مع زيادة شدة الانتباه والتركيز عندهم وقد وجدت دراسة AARP أن 70٪ من الأشخاص عملوا على الألغاز، و67٪ حلوا مشاكل الكلمات، و59٪ حلوا مشاكل الرياضيات في محاولة لتدريب أدمغتهم.

قد يهمك :

نسبة الذكاء العمر العقلي

العمر العقلي هو مستوى الذكاء للفرد مقارنة بالأفراد الذين هم بنفس العمر فعندما نقول ان شخص ما عمره العقلي 20 سنوات فيعني أنه يستطيع النجاح في اختبارات الذكاء للذي عمره 20 سنوات .

  • اختبار نسبة الذكاء العمر العقلي هو أحد اختبارات Memo rado قد ارتفعت طلبات البحث عن رابط اختبار Memo rado ، الذي يُمكن من خلاله، أداء لعبة اختبار نسبة الذكاء للعمر العقلي الذي أصبح محل اهتمام الجميع، وخاصةً من المغردون والنشطاء من مستخدمي مختلف برامج التواصل الاجتماعي تويتر وانستقرام وسناب شات وبالأخص تيك توك.
  • حيث تداولت عديد الفيديوهات المميزة من داخل المقطع، ترصد ظهور أحدهم بتوثيق الاختبار الخاص بها، مما زاد من شغف الجميع لأداء الاختبار العمر الحقيقي للعقل، فور علمهم أنه يقدم تطبيق موقع ميموراد اختبار تحديد العمر العقلي بشكل مجاني.
  • وسجل مؤشر البحث العالمي “جوجل”، آلاف العمليات البحثية الرائجة في الساعات الأخيرة، وسط اهتمام ملحوظ من جانب رواد التواصل، الذين يرغبون بشدة في الدخول على رابط اختبار العمر العقلي memo rado، نوفره لكم من خلال هذه الروابط.
  • رابط تحميل تطبيق اختبار عمرك العقلي الحقيقي Memo rado لألعاب نسبة الذكاء ” من هنا“ وفي حال الرغبة في دخول إلى أداء اختبار العمر العقلي مباشرةً عبر رابط الموقع الرسمي “من هنا“.

هل نسبة الذكاء ثابتة

لا، نسبة الذكاء ليست ثابتة، فحتى لو سجل الفرد في امتحان اختبار الذكاء نسبة منخفضة، فإن باستطاعته عن طريق التدريب والدراسة أن يرفع من نسبة ذكائه. قد لا يكون لديك نسبة ذكاء عالية، لكن إذا كانت لديك شخصية حماسية وجذابة فأنت على الأغلب سوف تبلي أفضل في استخدام هذا المزيج من شخص يمتلك ذكاء عاليًا، لكن لا يملك مزايا شخصيتك، أنا أنظر لنسبة الذكاء على أنها عضلة قد تُولد بها كبيرة وضخمة، لكن إذا لم تستخدمها بالشكل الصحيح سوف تضمر وتختفي.