يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب النوم ، و برنامج النوم الصحي ، و حساب دورة النوم 90 دقيقة ، و حساب دورة النوم والاستيقاظ ، و حاسبة النوم APK ، النوم هو جزء أساسي من حياتنا اليومية، ويطمح الكثير منًا للحصول على قسط كافي من الراحة خاصة مع كثرة الأعباء والمهام وتشتت الذهن في أكثر من جهة ، ولأن التكنولوجيا لم تترك مجالًا واحدًا لم تتدخل لتساعد الإنسان فيه ، نستعرض معكم مجموعة من أفضل برنامج حساب النوم و تتبع أنماط النوم وعاداته للأيفون والأيباد.

برنامج حساب النوم

هل يزعجك الإستيقاظ صباحاً على صوت المنبه المفزع، هل مللت من تطبيق المنبه الإفتراضي على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، إذا كنت كذلك، فعليك تجربة أفضل برنامج حساب النوم التالي :

برنامج حساب النوم
برنامج حساب النوم
  • واجهة تطبيق اسهل وبيانات https://www.sleepcycle.com هو اختيار جيد للأشخاص الذين يرغبون ببساطة في رؤية أنماط النوم وكيفية ارتباطها بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية، لكنه لا يقدم نصائح لتحسين النوم ويتتبع بيانات أقل.
  • الرسوم البيانية النظيفة لهذا التطبيق تجعل من السهل رؤية الاتجاهات العامة للنوم والتي قد تكون كل ما تحتاجه لفهم أنماط نومك وتحافظ على ملاحظاتك حول النظام الغذائي اليومي وممارسة الرياضة والطقس وأي شيء آخر قد يؤثر على النوم مباشرة على التطبيق وتسجيل الدخول إلى موقعه على الانترنت لرؤية تلك الملاحظات، نحن نحب أيضًا أن به أكثر من عشرة أصوات منبهات ذكية وأصوات النوم الهادئة للاختيار من بينها.
  • لذا فإن الاستيقاظ والنوم في الفراش يشعران بالسعادة أكثر. لا يقدم تطبيق Sleep Cycle أي نصيحة للنوم ، ولا يوجد تفسير للرسوم البيانية أو المصطلحات الموجودة على الهاتف، وعرض البيانات أقل من أي من التطبيقات الاخرى التي تم اختبارها ، على الأقل من حيث المراحل المحددة من نومك ، وربما بسبب محدودية إخراج البيانات من السهل جدًا فهم ما يجري في تقارير النوم الخاصة به.
  • ما يعجبنا حقًا في Sleep Cycle على الرغم من ذلك هو كيفية عرض الارتباطات المرتبطة بنمط النوم على الشاشة مقارنةً بجميع التطبيقات الأخرى، ولا حاجة للذهاب للبحث عنها ما عليك سوى النقر على “اتجاهات” وفورا أي عوامل تكتبها في الليالي السابقة.
  • يوفر خيار Sleep Cycle المجانى أربع رنات إنذار رائعة (كل منها يبدو وكأنه موسيقى يوجا مريحة) وسيتبع نومك حتى الأبد (نظريًا)، لكنه لن يوفر إضافات مثل 19 صوتًا إضافيًا منبهًا (بما في ذلك “Caribbean Cove” وهو صوت الطيور على الشاطئ) و 16 صوتًا لتغفو عليها (مثل “المطر على سطح السيارة” و “أمواج المحيط” و “الرياح المتوسطة”).
  • كما أنه لن يسمح لك بتسجيل حالتك المزاجية للاستيقاظ وتلك القدرة بالغة الأهمية على معرفة كيف ترتبط عادات نمط حياتك (وتعرف أيضًا باسم “ملاحظات النوم”) بنومك، ونحن نوصى بالاستثمار بمبلغ 30 دولارًا سنويًا كاشتراك فى الإصدار المتميز، لهذا التطبيق ولجميع التطبيقات الاخرى للحصول على أقصى فائدة من التطبيقات.

قد يهمك :

برنامج النوم الصحي

  • إن تطبيق متعقب النوم هو مزود مجاني لخدمة مراقبة دورات النوم ومسجل لحالات الشخير ومزود لخدمة الأصوات التي تساعد على النوم.
  • باستخدام هذا التطبيق، يمكنك العثور على كل ما ترغب في معرفته عن أنماط النوم، كما يمكنك الاطلاع على محادثات الشخير والأحلام، وتخصيص المنبه الذكي لتخفيف مشاكل النوم والمساعدة على النوم. لماذا تتردد؟ حان الوقت للنقر فوق “تنزيل” لتحسين كفاءة النوم والحياة بأكثر صحة.
  • شروط الاشتراك والتفاصيل احصل على وصول غير محدود إلى جميع الميزات مقابل SR 84.99 في السنة سيتم تحميل الدفعة على حساب iTunes الخاص بك عند تأكيد الشراء ، يتم تجديد الاشتراك تلقائيًا ما لم يتم إيقاف التجديد التلقائي قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية الفترة الحالية.
  • يمكن إدارة الاشتراك وإيقاف التجديد التلقائي من خلال الانتقال إلى إعدادات الحساب بعد الشراء سيتم تحميل الحساب للتجديد في غضون 24 ساعة قبل نهاية الفترة الحالية سيتم مصادرة أي جزء غير مستخدم من فترة تجريبية مجانية عندما يشتري المستخدم اشتراكًا في هذا المنشور.

حساب دورة النوم 90 دقيقة

  • دورة النوم أو Sleep Cycle هي المراحل التي يمر بها الشخص أثناء النوم، وفي العادة يمر النائم بأربعة أو ستة دورات نوم، ويختلف طول كل دورة عن الأخرى.
  • ولكن قد تصل الدورة الواحدة إلى 90 دقيقة في المتوسط ومن الطبيعي أن تتغير دورات النوم خلال فترة النوم، وعادة ما تكون أول دورة هي أقصر دورة، تتراوح ما بين 70 إلى 100 دقيقة.
  • بينما تصل الدورات الأخرى إلى 90 أو 120 دقيقة، ووقت كل دورة عادة ما يتغير بتقدم الليل. وتختلف دورة النوم من شخص لآخر، وعادة ما تعتمد على عدة عوامل مثل العمر، ونمط النوم وهل هناك أي استهلاك للكحوليات أم لا.

حساب دورة النوم والاستيقاظ

في المجموع هناك 2 مراحل النوم سريعة، والتي تستغرق حوالي 20 دقيقة، وبطيئة، واستمر ما يقرب من 2 ساعة. طوال الوقت، بينما كنت نائما، وهذه المراحل هي بالتناوب باستمرار أولا، يتم مغمورة شخص في مرحلة النوم البطيء، وبعد ذلك يتحول إلى النوم REM وهكذا تستغرق العملية بأكملها المكان حتى إذا كان هناك حاجة لحساب مرحلة من النوم، ثم هذا ليس بجد، رغم ذلك، والنتيجة لن تكون دقيقة كما قد تختلف فترات قليلا.

  • هناك العديد من الآلات الحاسبة الخاصة المختلفة لمساعدتك على حساب دورات نومك. ولكن كل هذا يمكن القيام به بشكل مستقل وعادة ما كان ذلك ضروريا، عندما كنت تريد أن تجد وقت كانت فيه كل سيكون من الأسهل أن يستيقظ على سبيل المثال، إذا كنت ذهبت إلى الفراش في الساعة 23:00، وسوف يكون من الأسهل أن تستيقظ في الأوقات التالية :
  • 01:20 (2 ساعة 20 دقيقة من النوم)؛
  • 03:40 (4 ساعات و 40 دقيقة من النوم)؛
  • 06:00 (7 ساعات من النوم)؛
  • 08:20 (9 ساعات و 20 دقيقة من النوم)؛
  • 10:40 (11 ساعة و 40 دقيقة من النوم)؛
  • 13:00 (14 ساعات من النوم).

حاسبة النوم APK

  • تطبيق حاسبة النوم APK الأمثل حتى يكون يومك رائعاً، ونومك هنيئاً، يجب النوم وفق مقادير محددة تدعى دورات النوم. لذا حتى لو نمت مقداراً قليلاً حسب دورات النوم، فإنك ستستيقظ نشيطاً مرتاحاً، وتكمل يومك بفعالية هذا التطبيق يعمل تراجعياً بعدّه عدد دورات النوم.
  • إن استيقاظك خلال أحدها يجعلك متعباً ومترنحاً، لكن الاستيقاظ بين دورات النوم يجعلك تشعر بالنشاط والرشاقة تم تطوير هذا التطبيق للاستخدام الشخصي، لكن بعد التجريب والاستيقاظ بحالة جيدة في كل مرة، وضع للجميع للاستفادة ، لتحميل حاسبة النوم APK اضغط هنا.