يقدم لكم موقع إقرأ أقوى برنامج حساب الحمل بالاشهر ، و برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي ، و حاسبة الحمل بالميلادي ، و حاسبة الحمل الأمريكية ، و حاسبة الحمل بالجماع ، و حساب أسابيع الحمل بالصور ، تستخدم حاسبة الحمل والولادة لتحديد عمر الحمل الحالي وحساب تاريخ الولادة المتوقع اعتمادًا على تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية ، وفي المقال التالي تابعوا معنا أقوى برنامج حساب الحمل بالاشهر .

برنامج حساب الحمل بالاشهر

تتوق السيدات ذوات الحمل الأول لمعرفة برنامج حساب الحمل بحسب الأسابيع والشهور، حيث يقوم معظم الأطباء باتباع طريقة الحساب بالأسابيع، ويعتمدون بطرق عدة منها ملف الأم أو السونار واتمام الحمل ، إليكم برنامج حساب الحمل بالاشهر .

برنامج حساب الحمل بالاشهر
برنامج حساب الحمل بالاشهر
  • إن برنامج حساب الحمل بالاشهر الإلكتروني مهم جداً وذلك لأن أكثر مؤشر يُعتمد عليه في فترة الحمل هو شهر الحمل، فحاسبة الحمل بالاشهر تقدم تفصيل دقيق جداً لعدد أشهر الحمل بالاسابيع الأربعين وبالمراحل الثلاثة الأساسية.
  • ويشمل هذا التفصيل شهر الحمل الحالي بالاضافة لعدد الأشهر المتبقية على موعد الولادة، ولكي نضمن حساب الحمل الصحيح المضبوط فان حاسبة الحمل بالأشهر الميلادية تعرض عدد الأيام التي مضت في شهر الحمل الحالي لكي يكون لدى المرأة الحامل تصور كامل عن عدد الأيام المتبقية لانقضاء شهر الحمل الذي تمر فيه.

قد يهمك :

برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي

حساب الحمل بالاسابيع يبدأ من تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية ، إذ يحدث التلقيح عادة بين اليوم العاشر إلى الرابع عشر عند أغلب السيدات ، وتعتبر الفترة الطبيعية للحمل 40 أسبوعا ، وقد تزيد أو تقل أسبوعين أي أنها بين 38 إلى 42 أسبوعا ، برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي :

برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي
برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي
  • المرحلة الأولى تبدأ من الاسبوع 1 حتى نهاية الأسبوع 13 من الحمل أي 3 شهور من الحمل .
  • المرحلة الثانية تبدأ من الأسبوع 14 حتى نهاية الأسبوع 27 من الحمل أي ثاني 3 شهور
  • المرحلة الثالثة تبدأ من الأسبوع 28 حتى الولادة وهي أخر 3 شهور

حاسبة الحمل بالميلادي

حاسبة الحمل بالميلادي
حاسبة الحمل بالميلادي
  • تقوم حاسبة الحمل على إعطاء مجموعة من النتائج المتعلّقة بحمل المرأة مثل شهر الحمل والأسبوع واليوم، واليوم المتوقع للولادة، ويوم الخصوبة الذي يحتمل أن تلقيح البويضة تمّ فيه.
  • والأساس الذي تعمل عليه هذه الحاسبة لمعرفة الموعد المتوقع للولادة هو إضافة 280 يومًا أي ما يعادل 40 شهرًا، وهو ما يعادل أيضًا تسعة أشهر إلى آخر دورة شهرية للمرأة؛ أي أنه يمكن للمرأة حساب الحمل بالميلادي من خلال إضافة 280 يوماً إلى التاريخ الميلادي لآخر دورة شهرية لها.
  • باعتبار أن الدورة منتظمة والمدة بين كل دورتين هي 28 يومًا؛ بحيث تعتبر فترة الحيض والإباضة أول أسبوعين من الحمل.
  • كما يمكنها أن تستخدم الحاسبة الإلكترونيّة بكل سهولة ويسر لتقوم بالمهمّة عنها من خلال النقر على زر (ميلادي) ومن ثمّ تعبئة المعلومات المطلوبة في المربعات.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

حاسبة الحمل الأمريكية

نتيجةً للاهتمام الكبير من السيدات بحساب مدة حملهن، أو معرفة تطورات الجنين في الرحم، تهافت الأخصائيون لمعرفة طرقٍ أخرى لحساب مدة الحمل. من هذه الطرق من يكون ذو دقة وصحة عالية، ومنها ما يكون أقل دقة. لذا سنبين هنا أهم طريقتين لحساب الحمل غير حاسبة الحمل الأمريكية :

حاسبة الحمل الأمريكية
حاسبة الحمل الأمريكية
  • حساب العمر الحملي عن طريق استخدام جهاز السونار: وتعتبر هذه الطريقة من أدق طرق حساب الحمل، ثم أنها تعتمد على الفحص عند الطبيب المتخصص بذلك. كما يمكن عن طريق هذا الجهاز معرفة وضع الجنين وتطوراته بشكلٍ دقيقٍ للغاية. وينصح الأطباء بإجراء هذا الفحص مر واحدة على الأقل للاطمئنان على صحة الجنين، ثم تحديد موعد الولادة.
  • حساب الحمل بالاعتماد على الدورة الشهرية: أي بالاعتماد على أول يوم لآخر دورة شهرية. ويكون ذلك عن طريق إضافة 280 يومًا (أيام الحمل) إلى التاريخ الذي يقابل موعد آخر دورة شهرية. لكن من أبرز سلبيات هذه الطريقة نسيان المرأة لموعد آخر دورة شهرية، بالإضافة إلى اختلاف الأعراض الحملية من امرأة لأخرى حيث تعاني بعض السيدات من حدوث نزيفٍ دمويٍ في أوائل الحمل.

حاسبة الحمل بالجماع

حاسبة الحمل بالجماع
حاسبة الحمل بالجماع
  • من المؤكد أن الحمل يحدث بعد ممارسة العلاقة الزوجية، سواء كانت لمرة واحدة أو أكثر من مرة. ولتستخدمين تلك الطريقة في حساب فترة حملك لابد من أن تكوني علي يقين تام بتاريخ اليوم الذي حدث فيه الجماع بكل تأكيد.
  • ولا يقتصر الأمر على ذلك بل تعتبر تلك الطريقة غير مُجدية تماماً في حالة إن حدث الجماع لأكثر من مرة خلال تلك الدورة حيث يصعب على المرأة تحديث في أي علاقة حدث الإخصاب بالتحديد.
  • ولكن إن كانت على علم تام بتاريخ الجماع بالتحديد، وكذلك كان تم لمرة واحدة وحسب فتُعتبر تلك الطريقة مجدية تماماً، حيث يتم حساب مدة الحمل من خلال إضافة 266 يوم إلى تاريخ الجماع أي ما يُعادل 38 أسبوع فقط.
  • لا ينصح الأطباء باتباع هذه الطريقة، وذلك لأنها في أغلب الأحيان تكون غير دقيقة إطلاقاً. وذلك لأنه إن كانت المرأة تتذكر تاريخ يوم الجماع بالتحديد، ففي أغلب الأحيان لن يكون تم مفرداص إلا في حالات نادرة.

حساب أسابيع الحمل بالصور

تلجأ الكثير من النساء الى حساب الحمل بالأسابيع والأشهر وهو يكون عن طريقة تحديد موعد الولادة بالتقويم الميلادي من خلال إضافة 7 أيام و9 أشهر لتاريخ أول يوم في الدورة الشهرية، حتى تتمكن المراة من تحديد موعد الولادة بشكل مبدئي للمزيد من المعلومات شاهد الفيديو التالي.

حساب أسابيع الحمل بالصور