يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع العلاج بسم النحل ، و تجربتي مع سم النحل للحمل ، و فوائد سم النحل ، و أماكن حقن سم النحل ، و أضرار حقن سم النحل ، و خريطة العلاج بسم النحل pdf ، تجربتي مع العلاج بسم النحل لكي يستفاد منها الجميع، ولكن يجب أولاً الإشارة إلى أن لدغات أو لسعات النحل تُفيد جسم الإنسان، ولكنها قد تعرضه للخطر إذا كان مُصابًا بالحساسية منها. ويقوم النحل بلدغ أي شخص إذا شعر بالخطر، أو باقتراب أحد من خليته، وبعدها تموت فورًا ، فتابعوا معنا المقال التالي للمزيد من التفاصيل.

تجربتي مع العلاج بسم النحل

على مدى عقود طويلة تصور الناس ان الشفاء من الامراض يكمن في عسل النحل فقط ولكن الدراسات العلمية الحديثة اثبتت ان سم النحل مادة فعالة لعلاج كثير من امراض العصر ، لذا إليكم بعض التجارب مع العلاج بسم النحل

تجربتي مع العلاج بسم النحل
تجربتي مع العلاج بسم النحل
  • التجربة الاولى : كنت أسير مع ابنائي في الحديقة، وكانوا يرتدون ملابس مرسوم عليها زهور وأوراق شجر، وعندما اقتربوا من إحدى الأشجار هجم عليهم النحل، ولدغوهم في أرجلهم وساقيهم، توجهت بهم فورًا إلى المستشفى، وتمكن الطبيب في قسم الطوارئ من علاج الأمر سريعًا، وطلب مني أن اضع على مكان اللدغة ثلج، واغسلها لهم بالماء والصابون طوال اليوم.
  • التجربة الثانية : وألتقطت “كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة” مع أحد المرضى الذين يعالجون بالمنحل حيث قال حسن محمد إبراهيم انه يأتى كل أسبوع للتقريص، فهو كان يعانى من اكثر من 4 او 5 شهور من مشكلة فى فقرات الظهر وكان هناك اتجاه لعمل عملية، ولكن هناك من دله على قرص النحل فتوجهه لهذا المكان ليبدأ علاجه بالتقريص.
  • وأكد أن التقريص وفر عليه تكاليف اجراء العملية وبعدها قام بعمل الأشعات فوجد تحسن لحالته وتم الأستغناء عن عمل العملية. ووجه حسن محمد نصيحة لكل من يعانى من أمراض أو من سيقوم بإجراء أى عملية جراحية، أن يتوجه لمتخصص فى الطب البديل ويكون متخصص فى قرص أو العلاج بسم النحل.

قد يهمك :

تجربتي مع سم النحل للحمل

العلاج بسم النحل يقدم حلولاً ناجعة لأمراض كثيرة خصوصا الالتهابات البكتيرية، فسم النحل مضاد للبكتيريا ويقاوم الالتهاب الناتج عن البكتيريا العنقودية والسبحية، لذلك فأن سم النحل مفيد جداً لحالات الالتهابات خصوصا التهابات الجهاز التناسلي للمرأة فهو يعمل كمضاد للالتهاب ومنشط لجهاز المناعة، ويمكن أن يخفف من الشعور بالتعب وتقلصات العضلات ويقضي على آلام الدورة الشهرية وأعراضها وآلام الثدي.

تجربتي مع سم النحل للحمل
تجربتي مع سم النحل للحمل
  • أكد الباحث المصري الدكتور علي فريد أستاذ أمراض النساء والولادة بكلية الطب جامعة ‏عين شمس؛ أكد أنه توصل من ‏‏خلال عدة أبحاث له إلى جدوى استخدام سم النحل في علاج العديد من أمراض النساء ‏‏والولادة خصوصا العقم لدى السيدات.
  • مشيراً إلى أن سم النحل يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية وعلى البروتينات ومادة مضادة ‏للالتهابات تعد أقوى من الكورتيزون بنحو 100 مرة إضافة إلى مواد أخرى تساعد على ‏‏تنبيه الجهاز العصبي للجسم، كما أن سم النحل مفيد في علاج مشاكل الجهاز التناسلي عند الرجل خاصة التهابات وأورام البروستاتا.
  • أما حالات الإجهاض المستمرة غير المسببة فأن سم النحل قد أثبت نجاحاً كبيراً في علاجها، وهناك الكثير الكثير من مشاكل العقم التي أثبت سم النحل مقدرته في علاجها ومن هذه المشكلات
  • تسمم الحمل وقصور نمو الأجنة والسلس البولي وكذلك علاج الأعراض الناتجة عن انقطاع الطمث، والتهاب عنق الرحم والقرح الناتجة عن سقوط الرحم والمسحة العنقية الرحمية غير الطبيعية قبل وبعد العمليات على عنق الرحم وضعف اختبار ما بعد الجماع والأجسام المضادة ضد الحيوان المنوي في عنق الرحم، كلها مشكلات صحية استطاع اسم النحل أن يثبت نجاحه في علاجها، وقد ذكرت الدوريات العلمية المختلفة وكثير من مراكز العلاج حالات وقصص كثيرة لأشخاص استفادوا وتعالجوا باستخدام سم النحل.

فوائد سم النحل

هناك فوائد قرص النحل خاصة بتخسيس الجسم وتساعد قرصة النحلة على حرق دهون الجسم عن طرق فرز لعاب النحل.

فوائد سم النحل
فوائد سم النحل
  • يساعد سم النحل على تقوية الجهاز المناعي للجسم وبالتالي تخفيف مشاكل الروماتويد. يجب بالتأكيد استشارة الطبيب قبل اعتماد العلاج بسم النحل.
  • يحتوي سم النحل على مادة المليتين التي تخفف من الالتهابات التي تسبب الروماتويد وتزيد من مشاكله. كما يحتوي على مادة تسمى الأدولابين والتي تعمل على تسكين الآلام بشكل فعال يتجاوز تأثير الترامادول.
  • تعزيز صحة الجلد: يساعد أيضا في تعزيز صحة الجلد بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق تقليل الالتهاب، وتوفير تأثيرات مضادة للبكتيريا، وتقليل التجاعيد.
  • التقليل من الأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل: ثبت أن التأثيرات المضادة للالتهابات لسم النحل تفيد بشكل خاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) ، وهي حالة التهابية مؤلمة تؤثر على مفاصلك.
  • وجدت دراسة استمرت 8 أسابيع على 120 شخصًا مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي أن الوخز بالإبر بسم النحل، والذي يستخدم من 5 إلى 15 لسعات نحل كل يومين ، قد وفر آثارًا لتخفيف الأعراض مشابهة لتلك الخاصة بأدوية التهاب المفاصل الروماتويدي التقليدية.
  • تقوية جهاز المناعة: ثبت أن له آثار مفيدة لتقوية الجهاز المناعي، وتشير الأدلة من الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن العلاج بسم النحل قد يساعد في تقليل أعراض أمراض المناعة الذاتية ، مثل الذئبة والتهاب الدماغ والنخاع والتهاب المفاصل الروماتويدي ، عن طريق تقليل الالتهاب وتعزيز الاستجابة

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

أماكن حقن سم النحل

الأماكن 🙁 الإمتصاص سريع للشعيرات الدموية) :

أماكن حقن سم النحل
أماكن حقن سم النحل
  • الأسبوع الأول: فى عضل الساق أو اليدين تحت الجلد.
  • الأسبوع الثانى : تحت صابونة الركبة.
  • الاسبوع الثالث: عند الغدة الكظرية أعلى الجانبين.
  • الاسبوع الرابع : حول السرة.
  • الأسبوع الخامس: الربع الخارجى من الاليتين .
  • الاسبوع السادس: تبعد عن الغضروف 5 سم مقدار انملة بطوله وتحقن.
  • الاسبوع السابع : اماكن الألم او المرض.

أضرار حقن سم النحل

يتفاجئ الكثير في بداية الأمر بأن سم النحل يوجد لديه أضرار، لكن في الحقيقة هو له أضرار، ولكن اتجاه بعض الأشخاص الذين لديهم فرط حساسية اتجاه سم النحل ومكوناته وهذه النسبة من الناس لا تتعدى ال2% وتعتبر نسبة ضئيلة جدًا ونادر عندما تحدث.

أضرار حقن سم النحل
أضرار حقن سم النحل
  • يصاب الشخص الذي لدية حساسية اتجاه سم النحل بارتفاع درجة حرارته بشكل كبير والإصابة بالإنفلونزا.
  • قد يتعرض المريض إلى الإسهال الشديد أو الإمساك الشديد كرد فعل طبيعي للجسم ليظهر لك أنه يوجد خلل اتجاه ما حدث.
  • ويؤثر سم النحل تأثير شديد على مرضى السكري إذا كان مستوى السكر مرتفع أو منخفض فيجب الحذر.
  • كما يشعر المريض ببعض المتاعب عندما يقوم ببلع الطعام مما يؤدى به إلى الإضراب على الطعام.
  • ومن الأعراض أيضًا هو شعور المريض بضيق التنفس وصعوبة في التنفس الطبيعي.
  • كما يشعر مريض حساسية سم العسل بألم شديد في مكان اللسعة يفوق آلم اللسعة عند شخص طبيعي ليس لديه حساسية اتجاه سم النحل.

خريطة العلاج بسم النحل pdf

صنفت إحدى الدراسات مدى ألم لسعات النحل وذلك اعتمادًا على مواقع الجسم المختلفة وتم تصنيف الألم ليتدرج من 1 لـ 10 وكانت النتيجة أن المواقع الثلاثة الأقل ألمًا للدغ هي الرأس وطرف إصبع القدم وأعلى الذراع حيث سجلت درجة الألم حوالي 2.3 فقط، بينما كانت فتحة الأنف والشفة العليا وجذع القضيب أكثر المواقع ألمًا لتسجل درجة الألم (9.0 و 8.7 و 7.3 على التوالي من 10)، وتمثل خريطة لسع النحل في الجسم الموضحة 25 موقعًا بالجسم للدغ النحل وتتفاوت درجة الألم فيهم ، و للتعرف على خريطة العلاج بسم النحل pdf اضغط هنا.