يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها برنامج حساب أيام التبويض ، وبرنامج حساب أيام التبويض للحمل بولد، وجدول حساب أيام التبويض، وحاسبة التبويض الدقيقة، وحساب يوم التبويض بدقة، وحاسبة التبويض الطبي، وحساب أيام التبويض والجماع، وتلقح البويضة لدى المرأة من قبل الحيوان المنوي من الرجل في مرحلة تعرف بمرحلة الإباضة، وعند انتقال البويضة الملقحة إلى الرحم تُغرس في بطانة الرحم لحدوث الحمل، ويجب على المرأة أن تتأكد من حدوث الحمل بزيارة الطبيب المختص، ولضمان استمرار الحمل السليم يجب أن تمنح نفسها الرعاية الكاملة للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، للمزيد عن برنامج حساب أيام التبويض تابعوا معنا على إقرأ.

برنامج حساب أيام التبويض

برنامج حساب أيام التبويض
برنامج حساب أيام التبويض

هناك عديد من البرامج والتطبيقات الخاصة بحساب أيام التبويض، لتسهل عليكِ عملية حساب أيام التبويض ومتابعة الدورة الشهرية، إليكِ أشهر التطبيقات التي يمكنكِ تنزيلها على هاتفكِ وحساب أيام التبويض بسهولة:

  • WomanLog Calendar: يساعدكِ هذا التطبيق على تحديد أيام التبويض الخاصة بكِ، كل ما عليكِ فعله هو تسجيل ميعاد أول يوم من الدورة الشهرية وكم يومًا استمرّت، وسيعرض لكِ بعد ذلك أيام التبويض مباشرةً.
  • Glow Period & Ovulation Tracker: يظهر لكِ هذا التطبيق ميعاد دورتكِ الشهرية المقبلة فور تسجيلكِ ميعاد أول وآخر يوم بها، ويظهر لكِ أيضًا كم يومًا ستستمر، سيتيح لكِ هذا التطبيق معرفة أيام التبويض الخاصة بكِ بسهولة.
  • Period Tracker: يعمل هذا التطبيق على تحديد أيام التبويض الخاصة بكِ، حتى إن كانت دورتكِ الشهرية غير منتظمة، ويمكنكِ من خلاله تسجيل الأعراض التي تظهر عليكِ خلال فترة الدورة الشهرية، مثل درجة حرارة الجسم ومؤشر كتلة الجسم والنشاط الجنسي، ويذكرك هذا التطبيق بميعاد دورتك الشهرية المقبلة، كما يعمل أيضًا على تنبيهك بمواعيد وسائل الحمل.
  • Clue – Period Tracker: يُعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تساعدكِ على حساب أيام التبويض، إذ يحلل لكِ حالتك المزاجية عبر بعض المعلومات البسيطة التي تسجلينها، ويتميز بالدقة في حساب ميعاد دورتكِ الشهرية المقبلة، وتحديد أيام التبويض التي تكونين أكثر عرضة للحمل بها.
  • Fertility Friend: بجانب دقة هذا التطبيق في حساب أيام التبويض الخاصة بكِ، فهو يساعدك على متابعة حملكِ خطوة بخطوة، إذ يستخدم الرسم البياني في مهمة حساب أيام التبويض الخاصة بكِ.

قد يهمك:

برنامج حساب أيام التبويض للحمل بولد

  • حسب الدراسات التي أجراها الطبيب “لاندروم شيتلس” صاحب كتاب اختيار جنس الجنين، فإنه يمكن زيادة فرص الحمل بولد إذا ما حدث الجماع في وقت قريب من أيام التبويض، وتفسيره لذلك هو أن الرجل ينتج نوعين من الحيوانات المنوية تختلف في الكروموسوم الذي تحمله، فبعضها يحمل الكروموسوم X، وهي المسؤولة عن الحمل ببنت، وبعضها يحمل الكروموسوم Y، وهي المسؤولة عن الحمل بولد.
  • وبحسب الدراسة التي أجراها دكتور شيتلس، فإن الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم Y يكون أصغر وأضعف (يموت أسرع من الحيوانات المنوية X)، ولكن أسرع في الحركة، بينما الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم X يكون أكبر وأقوى ولكن أبطأ في الحركة، ولهذا فإذا حدث الجماع في وقت قريب من التبويض يلقح الحيوان المنوي Y البويضة أولًا، ما يزيد من فرص الحمل بصبي.
  • أما إذا حدث الجماع بعيدًا عن أيام التبويض فيموت الحيوان المنوي Y، ويبقى الحيوان المنوي X عند قناة فالوب في انتظار البويضة ليلقحها، ووفقًا لهذا النظرية، إذا أردتِ الحمل بصبي يُفضل ممارسة العلاقة الحميمة قبل التبويض بيوم أو يومين على الأكثر، فإذا كانت أيام التبويض لديكِ هي على سبيل المثال 25، 26، 27 من يناير، فإن أيام التبويض للحمل بولد هي 23 ،24 من يناير.
  • الجدير بالذكر أن نظرية شيتلس لم تتوقف على تحديد أيام التبويض التي يزداد فيها الحمل بولد أو بفتاة، بل طرحت النظرية فكرة أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y تفضل البيئة القلوية، بينما تفضل الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X البيئة الحمضية.
  • وعلى هذا الأساس فإن استخدام النساء لدش مهبلي قلوي يقتل الحيوانات المنوية X، ما يساعد على زيادة فرص الحمل بولد، وعلى هذا يمكنكِ زيادة فرصك للحمل بولد عند استخدام دش مهبلي قلوي يمكن تحضيره بسهولة عند خلط لتر من الماء، مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز).
  • واستخدام الخليط في جهاز الدش المهبلي لجعل بيئة المهبل قلوية، ما يزيد من فرص بقاء الحيوان المنوي Y والحمل بصبي. وقد أكدت هذه الافتراضات دراسة ألمانية أُجريت على عدد من النساء استخدمن الدش المهبلي القلوي وقد أشارت النتائج إلى أن معظم السيدات حملنّ في ولد، وهو ما يدعم نظرية شيتلس.

جدول حساب أيام التبويض

تظل البويضة جاهزة للتلقيح لمدة 12 إلى 24 ساعة، لذا لزيادة فرصة الحمل عليك مراقبة دورتك الشهرية جيدًا لتحديد أيام التبويض لحدوث الحمل. ويمكنكِ التأكد من حدوث الحمل باستخدام اختبار الحمل المنزلي، والان اليكم جدول حساب أيام التبويض.

طول الدورة بالأيامأول يوم للطمثأيام الخصوبة المنخفضة – العالية – العالية جداًيوم الإباضةيوم اختبار الحمل
2115 – 6 – 7821
2216 – 7 – 8922
2317 – 8 – 91023
2418 – 9 – 101124
2519 – 10 – 111225
26110 – 11 – 121326
27111 – 12 – 131427
28112 – 13 – 141528
29113 – 14 – 151629
30114 – 15 – 161730
31115 – 16 – 171831
32116 – 17 – 181932
33117 – 18 – 192033
34118 – 19 – 202134
35119 – 20 – 212235

حاسبة التبويض الدقيقة

  • حاسبة الإباضة أو حاسبة التبويض عبارة عن وسيلة يتم اللجوء إليها لمعرفة الوقت الذي تكون فيه الخصوبة مرتفعة لدى المرأة من أجل مضاعفة فرصة حدوث الحمل، ويحتاج الأمر من السيدة تحديد مدة دورتها الشهرية وآخر يوم في آخر دورة شهرية وإدخال المعلومات إلى حاسبة التبويض التي تقوم بدورها بإظهار وقت الإباضة وما هي الأيام التي تكون فيها خصوبتها مرتفعة في الأشهر المقبلة.
  • فترة التبويض تكون قبل أسبوعين من بداية الدورة الشهرية عند المرأة وفي حاسبة التبويض يجب تحديد الفترة بين الدورة الشهرية والأخرى ثم تضاف الفترة إلى تاريخ أول يوم من آخر يوم للحيض وبعدها يتم إزالة أسبوعين أو أربعة عشر يومًا من التاريخ للحصول على فترة الإباضة أو التبويض، ثم يؤخذ يومين قبل ويومين بعد التاريخ من أجل الحصول على توقيت تقريبي لفترة التبويض أو أيام الإباضة، والخمسة أيام هي أيام التبويض، وهناك 12 ساعة إلى 24 ساعة في الخمسة أيام هذه تكون البويضة فيها ناضجة ويمكن أن تخصب من قبل الحيوانات المنوية للرجل، ويجب على المرأة التي ترغب بحدوث الحمل لديها الحرص على الجماع في أيام التبويض.

حساب يوم التبويض بدقة

  • اذا كنتِ تعرفين موعد التبويض، فذلك يعني زيادة فرص حدوث الحمل. وبفضل حاسبة التبويض، بإمكانك معرفة موعد التبويض تقريباً وافضل وقت للحمل، وتحديد الأيام المناسبة لمحاولة الحمل وعلى الرغم من ذلك، فإن الطبيبة هي الوحيدة القادرة على تحديد الموعد بدقة وحساب فترة التبويض، ويمن لك الدخول الى حساب يوم التبويض بدقة من هذا الرابط هنا.

حاسبة التبويض الطبي

  • حاسبة ايام التبويض تساعدكِ على حساب أيام التبويض بدقة لزيادة فرص الحمل، وتُعتبر الحاسبة في موقع كل يوم معلومة طبية واحدة من حاسبات التبويض الأكثر سهولة في الاستخدام، فما عليكِ سوى إدخال أول يوم من آخر دورة حيض لكِ مع ذكر الفترة الزمنية بين الحيض والآخر، ليظهر لك أيام التبويض المحتملة التي تزيد فيها فرص الحمل الشهر القادم.
  • فترة الخصوبة التي يمكن أن تصبح فيها المرأة حاملاً هي فترة خلال جزء معين من دورتها الشهرية، وهذه الفترة هي قبل أو أثناء فترة التبويض.
  • من خلال استخدام حاسبة ايام التبويض لحساب أيام التبويض بدقة؛ يمكنك التنبؤ بموعد فترة الخصوبة لديك، وهذه الآلة الحاسبة تعطي تاريخ فترة التبويض التقريبية للنساء اللاتي لديهن فترات حيض منتظمة، وتعني فترات الحيض المنتظمة حدوث دورة الحيض كل 21 إلى 35 يومًا.
  • كما يمكن استخدام حاسبة الاباضة مع تتبع درجة الحرارة القاعدية، وأدوات اختبار الإباضة من الصيدليات للمساعدة في التنبؤ بأوقات الخصوبة لدى المرأة، وهذه الطرق مجتمعة مفيدة بشكل خاص إذا كانت المرأة لديها فترات حيض غير منتظمة.

حساب أيام التبويض والجماع

  • تعد ممارسة الجماع في أقرب وقت ممكن من وقت الإباضة من الطرق التي تزيد حدوث فرص الحمل كما ذكرنا، إليك أهم المعلومات في هذا السياق.
  • في حال حدث الجماع في حدود ستة أيام أو أكثر قبل الاباضة، فإن فرصة الحمل من الممكن أن تكون معدومة.
  • أما إذا حدث الجماع قبل خمسة أيام من الإباضة فإن فرصة الحمل تكون حوالي 10%.
  • في حال حدث الجماع في يوم الإباضة أو يومين سابقين فإن فرصة الحمل تصل إلى حوالي 30%.