يعرض لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الحمل بعد الحقن المجهري ، و طريقة حساب الحمل المجهري ، و تجارب الحمل بعد الحقن المجهري ، و متى يبدأ الحمل بعد الحقن المجهري ، و كيف أحافظ على الحمل بعد الحقن المجهري ، و الولادة بعد الحقن المجهري ، الحقن المجهري او التلقيح الصناعي هو واحد من حلول تاخر الانجاب تلجأ اليه العديد من الزوجات فهي طريقة امنة ومضمونة ونتائجها رائعة للحصول على حمل سليم وفي مدة بسيطة ، ولكن الكثيرات لا يعرفن كيف يتم حساب الحمل بعد الحقن المجهري ، لهذا سنتعرف من خلال المقال التالي برنامج حساب الحمل بعد الحقن المجهري ، تابعونا.

برنامج حساب الحمل بعد الحقن المجهري

برنامج حساب الحمل بعد الحقن المجهري ، إليكِ ثلاثة تطبيقات تحتوى على عديد من المميزات يمكنكِ الاستعانة بها خلال الحمل :

برنامج حساب الحمل بعد الحقن المجهري
برنامج حساب الحمل بعد الحقن المجهري
  • Pregnancy Due Date Calculator and Calendar: يحسب التطبيق تاريخ ولادتك بسرعة، وبه تقويم الحمل المصور، وهو دليل مفصل للحمل أسبوعًا بعد أسبوع لجميع التغييرات التي تحدث لكِ ولجنينك، ستجدين أيضًا معلومات طبية مهمة ستساعدك في الحفاظ على صحتك وصحة الجنين، يحسب شريط العد التنازلي لموعد الولادة الأيام والساعات والدقائق والثواني حتى وصول موعد الولادة الخاص بكِ، يمكنكِ الحصول عليه بالضغط على الرابط من هنا.
  • Pregnancy & Baby Tracker: يرشدك هذا التطبيق خلال فترة الحمل يومًا بعد يوم وأسبوعًا بعد أسبوع، ما عليكِ سوى استخدام حاسبة موعد الولادة وابدئي في تتبع نمو جنينك، بناءً على تاريخ ولادتك، ستتلقين تحديثات مخصصة حول نمو جنينك ونصائح الخبراء والمقالات المفيدة وآخر أخبار الأبوة والأمومة، يمكنكِ الحصول عليه بالضغط على الرابط من هنا.

قد يهمك :

طريقة حساب الحمل المجهري

طريقة حساب الحمل المجهري
طريقة حساب الحمل المجهري
  • عادة يستغرق الحمل حوالي 40 أسبوعًا أي ما يعادل 280 يومًا تقريبًا، وفي حالات الحمل الطبيعية يتم حساب عمر الحمل بناءً على اليوم الأول من تاريخ آخر دورة شهرية وليس من تاريخ الحمل.
  • أما في حالة الحقن المجهري فيتم حساب عمر الحمل منذ يوم سحب البويضة، فيتم اعتباره على أنه يوم الإباضة ويتم إضافة 14 يوم لتحويل الرقم إلى عمر الحيض.
  • كما يجدر التنويه أنه يُمكن أيضًا استخدام حاسبة موعد الولادة التي تُساعد على حساب الحمل في الحقن المجهري، حيث يتم إدخال تاريخ نقل البويضة المخصبة إلى الرحم، ليوفر كافة المعلومات حول عمر الحمل.
  • على سبيل المثال: إذا أُجري نقل جنين بعد ثلاثة أيام من التخصيب، فستحسب 266 يومًا، ثم ننقص ثلاثة أيام وإذا أُجري نقل جنين بعد خمسة أيام من التخصيب، فستحسب 266 يومًا، ثم ننقص خمسة أيام.

تجارب الحمل بعد الحقن المجهري

تجارب نجاح الحقن المجهري أصبحت كثيرة لأغلب من خاض تجربة الحقن، مما ساعد في انتشار العملية عبر العالم و من هذه التجارب نجد ما يلي :

تجارب الحمل بعد الحقن المجهري
تجارب الحمل بعد الحقن المجهري
  • تجربة نجاح في 3 أطفال احنا انهاردة كان اول سونار حمل وبعد كرم من ربنا الفضل لدكتور اسماعيل وبعد محاولات كتير في ٣ مراكز ربنا كرمني انهارده وعرفت اني حامل في ٣ وبشكر كل الموجودين في المستشفي والمستشفي ممتاز وأفضل مستشفي للحقن المجهري وهي بدايه اسم علي مسمي بدايه
  • قصة نجاح من ليبيا أنا من ليبيا احب اشكر مستشفى بداية لبداية حياتي في الامومه وهذا من فضل ربي وبعده جهود الدكتور اسماعيل ابو الفتوح واحب اشكر الدكتور اسماعيل لكلماته اللطيفة ووجهه البشوش والجميل جداً واحب اشكر كل الطاقم العمل في المستشفى على حسن تعاملهم وجهودهم المبذولة, اناعملت حقن قبل كدا ومحصلش نصيب وربي مسخرش الحال وجيت لمستشفى بداية وغيرت حياتي وبالأحرى كانت بداية حياتي في الامومة احلى وارقى نعمة من ربنا ربي يتمم حملي على خير
  • تجربة نجاح بعد عقم 3 سنوات انا مش مصدق نفسي ان اخيراً ربنا كرمني بعد 3 سنين من محاولات كتير اووي واول ما جيت لدكتور إسماعيل طمني وقالي ان شاء الله هيحصل حمل معانا واهو حصل ومن اول مره كمان حقيقي لو فضلت اشكره مش هكفي ربنا يكرمه ويزيده ويجعله سبب لكل الناس لان حقيقي هو دكتور ممتاز ومستشفى ممتازه وخدمه رائعه احب اقول لكل واحد نفسه يكون عنده طفل يجي مستشفى بداية لانه حقيقي ممتاز
  • تجربة لفوق سن ال 40 احب اقول تجربتى مع الحقن المجهري بالتفصيل انا عندى 40 سنه ودى تانى تجربه حقن مجهرى مع مستشفى بداية انا متزوجه من اربع سنين وبعد ما روحت لدكاتره كتير وعملت عمليات حقن مجهرى جيت لدكتور اسماعيل ابو الفتوح من سنتين وعملت اول مرة معاه حقن مجهري وربنا كرمنى على أيده ببنتى جيهان ومش هروح لمستشفي تانى غير بدايه ولا دكتور تانى غير دكتور اسماعيل ابو الفتوح ربنا جعله سبب فى حياتنا من بعد ربنا ويجعله دائما يارب سبب لإسعاد الناس المحرومه من الامومه

متى يبدأ الحمل بعد الحقن المجهري

إن قلة الحيوانات المنوية أو ضعفها أو وجود إنسداد في قناة فالوب أو مشكلات في التبويض أو تليفات رحمية كل هذا وغيره من مشاكل الإنجاب يدفع كلا الزوجين للحقن المجهري، وفي هذه الحالة يتم التثبيت ومن ثم الحمل أما بالنسبة للوقت الذي يتم فيه ثبات الحمل بعد عملية الحقن المجهري، فيمكن أن نوضحه من خلال عدة نقاط تتمثل في :

متى يبدأ الحمل بعد الحقن المجهري
متى يبدأ الحمل بعد الحقن المجهري
  • يتم غرس البويضة تلقائياً بعد الإنتهاء من عملية الإخصاب الخارجي من قبل الحيوان المنوي للبويضة ثم إرجاعها إلى الرحم ، تغرس البويضة أهدابها في بطانة الرحم لتثبت نفسها ومن ثم يتم الحمل تتم هذه الخطوات في حوالي خمسة أيام كي تتمكن البويضة من التثبيت بعد الحقن.
  • كما تستغرق تسعة أيام قبل اكتشاف الحمل ، يحتاج الجنين حوالي خمسة أيام كي يتمكن من الخروج من الغشاء الذي يحيطه، وبالتالي يمكن زراعته في الرحم. وبعد الإنتهاء من عملية الحقن يتم عملية تثبيت الجنين داخل الرحم من خلال مجموعة من الخطوات المتمثلة في يبدأ الكيس الأرومي في الخروج من قوقعته، وذلك يحدث في اليوم الأول بعد إعادة البويضة إلى داخل الرحم.
  • في اليوم الثاني يتم إكتمال عملية الخروج ومن ثم الإلتصاق ببطانة الرحم ، تنغرس البويضة بشكل أكثر عمقاً بعد الترجيع وذلك يكون خلال اليوم الثالث في اليوم الرابع والخامس تكتمل عملية الغرس ويتم التطوير الجيني حتى تتمكن المشميمة من التكوين ومن ثم الجنين ثم يبدأ بعد ذلك في النمو.
  • يبدأ هرمون الحمل في الظهور في اليوم السادس وذلك من خلال الشعور بالرغبة في الغثيان ، في اليوم السابع والثامن يستمر هرمون الحمل في الإرتفاع بالدم ومن خلال اختبار حمل دموي معملي يمكن الكشف عن هرمون الحمل في الدم واكتشاف وجود الحمل من عدمه.

كيف أحافظ على الحمل بعد الحقن المجهري

سنعرض فيما يلي العديد من النصائح الهامة جدًا بعد عملية الحقن المجهري، وهذه النصائح تتضمن نصائح غذائية ونصائح خاصة بالحركة ونصائح عامة، كالتالي :

كيف أحافظ على الحمل بعد الحقن المجهري
كيف أحافظ على الحمل بعد الحقن المجهري
  • اتباع نظام غذائي سليم يضمن لكِ كل ما تحتاجينه من عناصر مهمة لكِ ولطفلكِ. تناول فيتامينات الحمل الضرورية ، تجنب المواد الحافظة قدر المُستطاع ، شرب ما لا يقل عن 8-6 أكواب من المياه يوميا ، التوقف عن تناول الكافيين والمنبهات.
  • حافظي على تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم، لا تتركي معدتكِ فارغة تماماً، لمنع انخفاض نسبة السكر في الدم، وحافظي على إضافة البروتين إلى وجباتكِ خاصة في الشهر الأول والثاني.
  • لا تقلقي إذا كنتِ لا تستطيعي تناول الطعام بكم أكبر في البداية بسبب الغثيان، فكل ما تحتاجينه أثناء الحمل هو 300 سعر حراري إضافي، لذلك حاولي الحصول عليهم مع عدم الضغط على نفسكِ في زيادة كم الطعام.

الولادة بعد الحقن المجهري

يمكن حساب الحمل بعد الحقن المجهري ويوم الولادة المتوقع كما يلي :

الولادة بعد الحقن المجهري
الولادة بعد الحقن المجهري
  • إذا تم نقل الجنين بعد 3 أيام من التلقيح فإن موعد الولادة المتوقع هو(يوم الاسترجاع +266 يوم) -3 أيام. فإن موعد الولادة المتوقع هو 22/7/2022.
  • إذا تم نقل الجنين بعد 5 أيام من التلقيح فإن موعد الولادة المتوقع هو(يوم الاسترجاع +266 يوم) -5 أيام. فإن موعد الولادة المتوقع هو 20/7/2022.