يعرض لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا ، و كيفية حساب السعرات الحرارية للتخسيس ، و موقع حساب السعرات الحرارية في الطعام ، و برنامج حساب السعرات الحرارية للايفون مجاني ، و حساب السعرات الحرارية وزارة الصحة ، و حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن ، فمن الرائع أن نجد الكثير من هذه البرامج التي تساعدنا على معرفة عدد السعرات الحرارية في أطعمتنا اليومية ، ليس ذلك فحسب بل أن بعض البرامج ستساعدك في اختيار الرياضة و الغذاء المناسب بحسب كتلة الجسم و الطول و بناء عليه ستحصلين على الوزن المثالي الذي تتمنينه ، لذا تعرفوا معنا على أهم نماذج برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا .

برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا

إليكم برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا هي برامج يمكنك تثبتيها على جهازك المحمول؛ لتساعدك على اتباع عادات صحية مثل ممارسة الرياضة، وتنظيم السعرات الحرارية في جسمك.

برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا
برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا

تطبيق Lose it :

  • أفضل تطبيق لحساب السعرات الحرارية وأكثرها موثوقية يمكنك تجربته على جوال أندرويد، يستخدمه بالفعل أكثر من 10 ملايين شخص حول العالم، ويستهدف أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن عن طريق حساب استهلاكهم من السعرات الحرارية.
  • لدى الفريق القائم على التطبيق خبرة طويلة في هذا المجال منذ 2008، ولدى التطبيق بيانات أكثر من 27 مليون عنصر من المواد الغذائية والأكلات، ويمكنك الاختيار من بين أكثر من 25 من المغذيات الكبيرة والأهداف الصحية.
  • يقول التطبيق إن كل ما تحتاج إليه هو 3 أيام لبدء فقدان الوزن وخسارة الوزن الزائد، فهو مصمم في الأساس لمساعدة الأشخاص الذين يعانون السمنة وكذلك الأشخاص الذين يرغبون في تجنب السمنة ، يمكنك تحميل برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا من هنا.

تطبيق My Fitness Pal :

  • أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية لكل من أندرويد وآيفون، وتقوم شركة MyFitnessPal Inc بتطويره، وهو أحد تطبيقات اللياقة الكاملة التي يمكنك استخدامها لتتبع السعرات الحرارية أو حسابها. يحتوي هذا التطبيق الممتاز لحساب السعرات الحرارية على قاعدة بيانات لأكثر من 14 مليون نوع مختلف من الأطعمة.
  • باستخدام الأدوات المبتكرة مثل مسح الوجبة، أصبح تسجيل وجباتك في مفكرة طعام أسرع من أي وقت مضى، فقط استخدم كاميرا هاتفك وبفضل الذكاء الإصطناعي، يتم التعرف على منتجك دون الحاجة إلى كتابة اسمه! يقدم البرنامج أيضا 150 جلسة رياضية لمرافقتك طوال روتينك الصحي، سواء من حيث التغذية أو اللياقة البدنية. يمكنك تنزيل التطبيق من هنا.

تطبيق Healthify Me :

  • برنامج Healthify Me هو تطبيق لياقة بدنية كامل لنظام أندرويد، يوفر التطبيق نصائح لفقدان الوزن وخطط النظام الغذائي والمدربين الشخصيين. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على عداد للسعرات الحرارية يساعدك على تتبع السعرات الحرارية التي تتناولها لفقدان الوزن والحصول على اللياقة بسرعة.
  • يمنحك التطبيق متتبعًا للنوم، ومتعقب التمارين، ومتعقب فقدان الوزن، ومتعقب السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعدك على الوصول إلى أهداف لياقتك.
  • إنه أول خبير تغذية في العالم يعمل بالذكاء الاصطناعي، مدفوعًا بأكثر من 200 مليون سجل للطعام وصالة الألعاب الرياضية ، يمكنك تنزيل التطبيق من هنا.

قد يهمك :

كيفية حساب السعرات الحرارية للتخسيس

تختلف احتياجات كل من المرأة والرجل لمقدار السعرات الحرارية اليومية المطلوبة للجسم، ومقدار السعرات المطلوب حرقها أيضا :

  • للرجال : مطلوب تناول حوالي 2500 سعر حراري للجسم في اليوم، وحوالي 2000 سعر لخسارة نصف كيلوجرام من الوزن في الأسبوع.
  • للنساء : مطلوب الحصول على حوالي 2000 سعر حراري للجسم في اليوم للحفاظ على الوزن، وحوالي 1500 سعر في حال الرغبة في إنقاص الوزن، لتخسر بذلك حوالي نصف كيلوجرام من الوزن خلال أسبوع.
  • للأطفال : الأطفال الذين ينمون بطريقة طبيعية ويمارسون الأنشطة الطبيعية لأعمارهم لا يحتاجون عادة لحساب السعرات أما دون ذلك فيفضل استشارة أخصائي تغذية أو حسب إرشادات طبيب الطفل الخاص.

موقع حساب السعرات الحرارية في الطعام

أقوى نماذج مواقع حساب السعرات الحرارية في الطعام :

Life sum :

  • تطبيق آخر جميل وفعال في حساب السعرات في الطعام، لا يختلف هذا التطبيق كثيراً عن التطبيقات السابقة ولكن به ميزة جميلة جداً بخلاف حساب السعرات في الطعام وهي إعداد خطة صحيحة لفقدان أو زيادة الوزن.
  • فيمكنك من خلاله إدخال معلوماتك من السِن والوزن الحالي والطول ومن ثم تضع الوزن الذي تود الوصول اليه وهنا يُخبرك التطبيق بالسعرات الحرارية المطلوبة للوصول لهذا الوزن سواء بالزيادة أو النقصان. لتحميل التطبيق من خلال: هذا الرابط

Fat Secret :

  • هذا التطبيق رائع جداً لأنه يتمتع بأكثر من ميزة تجعله يستحق بأن يكون موجود بالهاتف أولها أنه بإمكانك معرفة السُعرات الحرارية الموجودة بأي طعام فقط من خلال تصويره أو كتابته.
  • هذا بالإضافة إلى أنه مثل التطبيق السابق تستطيع إدخال بياناتك من الطول والوزن وسيخبرك التطبيق بكمية السعرات الحرارية المطلوبة يومياً، أجمل شيء في هذا التطبيق أنه مجاني بنسبة 100% ولا يتطلب أي عمليات شراء داخلية ، لتحميل التطبيق من خلال: هذا الرابط

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

برنامج حساب السعرات الحرارية للايفون مجاني

نماذج برنامج حساب السعرات الحرارية للايفون مجاني :

تطبيق Calorie Counter :

  • يتميز تطبيق Calorie Counter بالبساطة في تقديم المعلومات الغذائية المختلفة حيث يُبقيك على علم بعدد السعرات الحرارية في وجبتك وذلك من خلال ماسح الباركود أو إدخاله بشكل يدوي، ويساعدك التطبيق في حساب السعرات الحرارية إلى جانب توفير نصائح حول الأطعمة والتمارين الرياضية التي تمارسها.
  • ويوفر التطبيق ميزة المفكرة التي تمكنك من التخطيط لوجباتك بشكل يومي أو أسبوعي إلى جانب معرفة السعرات الحرارية المستهلكة إلى جانب معرفة السعرات الحرارية التي تم حرقها مع إمكانية تعقب الوزن وسهولة استخدام كاميرا الهاتف في الاحتفاظ بصور الأطعمة الخاصة بك، مع إمكانية الحصول على تقارير توضح مدى تقدمك في رحلتك للوصول إلى هدفك.
  • ويتوفر Calorie Counter للتحميل مجانا لكل من مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات من هنا.

تطبيق Cronometer :

  • تطبيق Cronometer يتميز بألوانه الزاهية وتركيزه على توفير معلومات حول السعرات الحرارية بشكل مُجمع يكون من السهل فهمها وذلك باستخدام المخططات والأيقونات، حيث تعرض الشاشة الرئيسية للتطبيق ثلاث دوائر تحتوي على العدد الحالي للسعرات الحرارية المستهلكة وتطور السعرات الحرارية المستهدفة والسعرات الحرارية المحروقة، مع وجود أيقونة إضافية تمكنك من إضافة الطعام الذي ترغب في معرفة السعرات الحرارية الخاصة به.
  • ويعتبر تطبيق Cronometer من أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية حيث يوفر لك إمكانية إضافة الطعام عن طريق ماسح الباركود، فسواء كنت تتبع نظام كيتو أو نباتي أو نظام الصيام المتقطع فالتطبيق سيساعدك لاتباع ذلك النظام بسهولة ودون تعقيد إلى جانب ميزة تتبع كمية المياه التي تتناولها.
  • ويتوفر Cronometer للتحميل مجانا لكل مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات اضغط هنا.

حساب السعرات الحرارية وزارة الصحة

حاسبة السّعرات الحراريّة من وزارة الصحة السعودية هي حاسبة إلكترونيّة تعتمد على معادلة محددة؛ يتم من خلالها تقديم قيمة تقديرية لاحتياجات الجسم من السعرات الحرارية، ومعدل السعرات الحراريّة التي يستهلكها الجسم، وتستخدم هذه الحاسبة لحساب السعرات عوامل الوزن، والطول، والعمر، ونوع النشاط اليومي البدني ، كما توّفر هذه الحاسِبة إرشادات عامّة، ويتم احتساب السعرات الحراريّة باتباع الآتي :

  • الانتقال المُباشر إلى رابط حاسبة السعرات الحراريّة من وزارة الصحة السعودية “من هنا“ ، تحديد الجنس (ذكر/أنثى).
  • كتابة الوزن بالكيلوغرام في الحقل المخصص له. إدخال الطول بالسنتيمترات في الحقل المخصص له ، كتابة العمر في الحقل المخصص له.
  • اختيار مُستوى النشاط البدني من بين الخيارات المتاحة كالتالي: غير مُحدد ، خامل أو كثير الجلوس. نشاط خفيف (1-3) مرات في الأسبوع ، نشاط متوسط الشدة (3-5) مرات في الأسبوع ، نشاط عال جدًا (6-7) مرات في الأسبوع ، نشاط عال للغاية أو ممارسة رياضة مُجهدة ، الضغط على أيقونة “أحسب”.

حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

تساعد الخطوات الاتية في زيادة كمية السعرات الحرارية :

  • تناول كمية مناسبة من البروتين حيث يساعد تناول ما يقارب 0.8 الى2.0 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، على زيادة كتلة العضلات وزيادة الوزن بشكل صحي، تشمل الأغذية الغنية بالبروتينات صفار البيض، اللحوم الحمراء، الأسماك، المكسرات والبقوليات.
  • تناول من 3 إلى 5 وجبات في اليوم حيث يساعد تناول 3 وجبات في اليوم على الأقل على زيادة كمية السعرات الحرارية المتناولة، كما تزيد الوجبات البسيطة بين الوجبات الرئيسة من كمية السعرات الحرارية أيضًا.
  • ممارسة التمارين الرياضية المختصة بزيادة الوزن تساعد ممارسة تدريبات زيادة الوزن 3 مرات إسبوعيًا على زيادة الوزن بشكل صحي وذلك من خلال زيادة كتلة العضلات والحفاظ عليها.
  • تناول وجبات مليئة بالكربوهيدرات والدهون الصحية حيث يساعد إدخال الدهون الصحية والكربوهيدرات في كل وجبة على زيادة السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، توفر هذه الأطعمة مصدر أساس للطاقة وذلك للحفاظ على نظام تمارين منتظم ولدعم نمو العضلات.
  • تناول العصائر عالية السعرات الحرارية تشمل هذه العصائر المكونات الاتية: زبدة الجوز، الفاكهة، حليب، زبادي والمكسرات.