يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الدخل والمصاريف ، و برنامج حساب المصروفات اليومية للشركات ، و حساب الدخل اليومي ، و برنامج حساب الدخل الشهري ، و تحميل برنامج مصاريف للكمبيوتر ، و تطبيق المصاريف مهكر ، حيث أن التحكم في ميزانية الشهر من الأمور الصعبة بعض الشيء، وخاصة للشخص الذي لا يستطيع السيطرة على المصروفات على قدر دخله الشهري ، و عليه نتعرف معكم عبر مقالنا التالي على أهم برنامج حساب الدخل والمصاريف التي تستطيع من خلالها القيام بحساب الدخل والمصروف بطريقة صحيحة تجعلك تنظم عملية الصرف وتتحكم بها.

برنامج حساب الدخل والمصاريف

من المهم أن تقوم بتحميل برنامج حساب الدخل والمصاريف خاص بك يساعدك على إدارة الأموال الخاصة بك طوال الشهر، فهناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على حساب الدخل والمصروفات التي تقوم بتحصيلها وصرفها في الشهر لذا نوضح لك أكثر من برنامج حساب الدخل والمصاريف وأفضلها في الاستخدام.

برنامج حساب الدخل والمصاريف
برنامج حساب الدخل والمصاريف

تطبيق المصاريف :

  • يُعد تطبيق المصاريف من أفضل تطبيقات إدارة النفقات والتوفير لاندرويد، حيث يمكن استخدامه للمصاريف والميزانية الشخصية وإدارة المشروعات الصغيرة، كما يتميز بتصميم مٌبسط لإدارة المصاريف اليومية ومتابعة الديون والأقساط الخاصة، مع إمكانية إضافة أكثر من محفظة تتمكن من خلالها إدارة المصاريف ومصادر الدخل ومتابعة إنفاقك.
  • يوفر التطبيق أكثر من 50 قسم للمعاملات، بما في ذلك الدخل والمصروفات والديون والأقساط، مع سهولة تحديد تكرار معاملة محددة بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري ليضيفها التطبيق تلقائيا، بالإضافة إلى سهولة ربط المعاملات مع جهات اتصال على هاتفك و إضافة معاملات مستقبلية وجدولتها، إلى جانب توفير تقارير أسبوعية أو شهرية مع سهولة حفظها كملفات Excel ويتوفر تطبيق المصاريف للتحميل بالضغط هنا.

تطبيق محفظتي – My Wallet :

  • تطبيق محفظتي هذا التطبيق يعتبر من افضل برنامج إدارة الراتب الشهري لإدارة مصروفاتك أو الميزانية الشهرية والسنوية بل واليومية أيضًا، وبه قسم اسمه “أين ذهبت نقودي؟” ومن خلاله تتعرف على الجهات التي قُمت بصرف أموالك فيها، ويقدم لك التطبيق أفضل الطرق لإدارة مصاريفك بشكل منظم من خلال إصدار تقرير وجدول للعمل عليه.
  • ويعتبر من أفضل برنامج للمصاريف 2019 وأيضا عام 2020 كما يقوم التطبيق بتذكيرك بمواعيد تجديد رخصة قيادتك وأيضًا من الممكن أن تحفظ عليه رقم الفيزا كارد وكذلك رقمك القومي، ولكننا لا ننصح بوضع هذه المعلومات الخاصة جدًا على أي تطبيق التحميل من هنا.

قد يهمك :

برنامج حساب المصروفات اليومية للشركات

  • برنامج حساب المصروفات اليومية للشركات من أشهر التطبيقات والبرامج التي تساعدك على حساب الدخل والمصروفات وواحد من برنامج حساب المصروفات اليومية للشركات البارزة التي يعتمد عليها الكثير من الأفراد في عملية حساب الدخل والمصروفات هذا البرنامج له العديد من المميزات الخاصة التي تجعل اغلب الاشخاص يعتمد عليه ويجعله من ضمن الاهتمامات الخاصة بالفرد.
  • يوجد عدة مميزات خاصة تجدها في هذا البرنامج سوف نشرحها لك في عدد من النقاط الهامة التي تعمل على تحقيق ذلك يمكنك إدارة الميزانية بكل بساطة من التطبيقات السهلة والبسيطة في الاستخدام كما يساعدك على القيام بعملية الترحيل يقدم لك جميع التقارير بشكل مبسط وسلس.
  • يوضح لك جميع التفاصيل من خلال عدة أعمدة هامة كل عمود يوضح لك الكثير من النقاط الهامة التي تتعلق بالميزانية. يمكنك أن توضح بعض الأعمدة وإخفاء الأخرى بكل سهولة يمكنك أن تقوم بغرز التقارير.
  • من الممكن أن يقدم لك التطبيق عدة ميزانيات من أهم ما يميزه أنك تقوم بعمل كلمة مرور للدخول إلى هذا التطبيق مما يزيد من مستوى الحماية الخاصة بك يساعدك على إدارة الراتب الشهري بكل بساطة ويسر.

حساب الدخل اليومي

فيما يأتي بعض الأمثلة المتنوعة على كيفية حساب الدخل اليومي :

المثال الأول :

  • شركة تجارية ذات إيرادات 350,000 دولار، وتكاليف السلع المباعة 50,000 دولار، إذا كان مجموع الرواتب فيها 75,000 دولار، ومصاريف التشغيل 25,000 دولار، 5,000 دولار تكلفة الضرائب المستحقة على الشركة، أوجد صافي الربح.
  • الحل: صافي الربح= مجموع الإيرادات + دخل الفوائد – إجمالي النفقات صافي الربح= 350,000 + صفر – (50,000+75,000+25,000+5,000) صافي الربح= 195,000 دولار.

المثال الثاني :

  • حققت شركة إيرادات بقيمة 1,000,000 دولار، وكانت تكلفة البضائع المباعة 600,000 دولار، ومصاريف تشغيل 200,000 دولار، ودفعات ديون 10,000 دولار، ودفعات ضريبية قدرها 5,000 دولار، ودخل من الفوائد 8,000 دولار، أوجد صافي الربح للشركة.
  • الحل: صافي الربح= مجموع الإيرادات + دخل الفوائد – إجمالي النفقات صافي الربح= 1,000,0000 + 8,000 – (600,000+200,000+10,000+5,000) صافي الربح= 193,000 دولار.

برنامج حساب الدخل الشهري

إذا كنت تدير ميزانيتك الشخصية بنفسك لنفسك وغير مسؤول عن أحد غيرك ستجد في هذه التطبيقات فرصة لتحسين إدارتك لأموالك وتنظيم مصروفاتك بشكل أفضل ومساعدتك على الادخار.

  • تطبيق Money Manager أفضل تطبيقات حساب المصاريف التطبيق الأول الذي نرشحه لكم لحساب ميزانية المنزل والمصروفات الشهرية، وأيضاً حساب وتقسيم الراتب الشهري وكافة المصاريف الخاصة بك وبعائلتك، هو تطبيق Money Manager.
  • التطبيق حائز على لقب أفضل تطبيق لحساب النفقات عبر متجر جوجل بلاي لعام 2019، ويحظي بتقييم مرتفع على المتجر 4.5، وهو تطبيق سهل وشامل.
  • يُمكنك التطبيق من إدخال مصروفاتك ودخلك الشهري بشكل يومي بسهولة، ويقوم التطبيق بمعالجة البيانات التي تُدخلها ليقسم لك إنفاقك الشهري والبنود التي تستهلك مواردك أكثر، وكل هذا متوفر مجاناً في النسخة المجانية من التطبيق.
  • عيب التطبيق الوحيد هو أنه لا يدعم اللغة العربية، ومع ذلك فإنه يدعم العملات الخاصة بالدول العربية بما في ذلك الجنيه المصري والريال السعودي والدرهم الإماراتي أيضاً مشكلة اللغة هُنا يُمكن التغلب عليها بسهولة فاللغة الإنجليزية المستخدمة في التطبيق سهلة، وواجهة التطبيق بسيطة وغير معقدة.
  • يتوفر تطبيق Money Manager على كلاً من متجري جوجل بلاي و App Store وهو متاح للتنزيل مجاناً والاستمتاع بالميزات المذكورة في الأعلى.
  • وهناك إصدار مدفوع من التطبيق لإزالة الإعلانات وإضافة المزيد من الميزات ، تنزيل تطبيق Money Manager للأندرويد من هنا ، تنزيل تطبيق Money Manager للآيفون من هنا.

تحميل برنامج مصاريف للكمبيوتر

يعتبر برنامج Home Bank أحد أفضل البرامج في هذا المجال بحيث يمكنك من ضبط عملية الصرف والتحكم في كافة العمليات التي تقوم بها ، سنتعرف الآن على كيفية تحميل برنامج Home Bank للكمبيوتر وطريقة تثبيته على الجهاز الخاص بك، فتابع الخطوات التالية بتركيز وحاول تطبيقها على حاسوبك :

  • أولا يجب عليك القيام بالضغط هنا من أجل تحميل برنامج Home Bank للكمبيوتر سينثلك الرابط الى الموقع الرسمي بشكل مباشر بعد الضغط عليه.
  • والآن اضغط على HomeBank-5.4.3-SetUp.EXE. 4 بعد ذلك ستلاحظ بدأ تحميل برنامج هوم بانك على جهازك.
  • يمكنك الضغط على ملف التحميل عند انتهائه من أجل تثبيت البرنامج وبعد ذلك يجب عليك ان تقوم بالضغط على Next في النافذة الأولى والآن قم بنفس الأمر مع كافة النوافذ الأخرى.
  • يمكنك بعدها تثبيت ملفات البرنامج من خلال الضغط على Install يمكنك بعد ذلك البدأ في استخدام برنامج إدارة الراتب الشهري ومبروك عليك لقد أصبح بإمكانك برمجة راتبك الشهري من خلال برنامج Home Bank

تطبيق المصاريف مهكر

أفضل تطبيق المصاريف مهكر نجد تطبيق Andro Money للإدارة المصاريف مهكر :

  • يعتبر تطبيق Andro Money Pro من أفضل البرامج في مجال الإدارة المالية والمصروفات لنظام الاندرويد تم تطويره بواسطة Andro Money في متجر Play.
  • واحدة من المشاكل التي يواجهها الأشخاص دائمًا هي المحاسبة اليومية ولا يمكنهم إدارة نفقاتهم ودخلهم بشكل صحيح ، “Andrew Money” بدعم من الأدوات والقدرات المختلفة يجعل ذلك ممكنًا لأنه يوفر للمستخدمين القدرة على إدارة مواردهم المالية بشكل احترافي و في بيئة بسيطة للغاية.
  • من أولى الميزات التي تلفت انتباه المستخدمين عند استخدام هذا التطبيق هو دعمه للعملات المختلفة ، مما يمكّن أي مستخدم في أي مكان في العالم من التحكم بسهولة في إدارته المالية.
  • يتم تضمين فئات مختلفة للحسابات في هذا التطبيق ، وستكون قادرًا على تخصيص كل منها حسب رغبتك وعمل نسخة احتياطية من بياناتك على بطاقة SD أو الخوادم السحابية في أي وقت.
  • بالإضافة إلى ذلك ، الرسوم البيانية المتاحة. يقوم بفحص جميع دخلك ونفقاتك ويعرض التفاصيل الكاملة لحساباتك في بيئة رسومية.