يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن وش رايكم في سهم زين ، و ايش رايكم في سهم زين، و توقعات سهم زين السعودية 2022، و تحليل سهم زين تويتر، و دعم سهم زين، و توزيعات سهم زين السعودية، و مستقبل شركة زين، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن تداول الاسهم على موسوعة إقرأ.

وش رايكم في سهم زين

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن سهم زين، الايجابية والسلبية عبر المواقع المختلفة وجاءت كالتالي:

وش رايكم في سهم زين
وش رايكم في سهم زين
  • رأي أول:”فرصة شرائية جيدة على سهم زين السعودية (7030), لو كسر المقاومة اليومية 14.90 (بشمعة يومية كاملة) “.
  • رأي ثاني:”الشركة لديها جمعيتيْن خلال اسبوع .. الاولى تخص تخفيض رأس المال والثانية زيادة رأس المال التخفيض سيكون بالغاء 135 مليون سهم (1.35 مليار ريال) الزيادة ستكون باضافة 450 مليون سهم (4.5 مليار ريال)”.
  • رأي ثالث:”الشركة منذ ادراجها وهي تسجل خسائر مما ادى لارتفاع الخسائر المتراكمة ، وقامت في 2015م بتخفيض راس مالها واطفاء جزء منها. وبدأت منذ عام 2018م بتحقيق الأرباح وتقليص الخسائر المتراكمة ، وقررت الان باطفائها كاملة عبر عملية التخفيض”.

ايش رايكم في سهم زين

إليكم في هذه الفقرة مجموعة من آراء بعض الأفراد عن سهم زين، الايجابية والسلبية عبر المواقع المختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي:”هذا السهم ممحقة للمال فانصحك بالابتعاد عنه نصيحة مجرب قضى فيه ثلاث سنوات لم اجني منه الا الخساير رغم انني اخذته تحت سعر الاكتتاب ولكن لم ارى اغث منه في السوق ابدا ومنذ ان طلعت منه رايت الخير والمكاسب يا اخي يكفيك انه مملوك للروافض اللذين يحاربون بعائداته اهل السنة وخمسها يذهب لملالي ايران يكفي هذا لتركه لوكان مكسبه مليون بالمية.
  • لست طائفيا ولكن الروافض خرجو من تفيتهم وفتحو اعيينا على حقدهم التأريخي والدفين على اهل سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.وكنا نحسب ما بيننا خلاف يمكن اسيعابه وقد استوعبناه يوم كانت الغلبة لنا على بلداننا فلم يروا منا الا كل خير واتحداهم اننا قد اذينا احدا منهم لانه شيعي كما يزعمون “.

قد يهمك:

توقعات سهم زين السعودية 2022

سهم زين على الاطار الشهري يتداول في النجمة السداسية بكل احترام والهدف اكمال الدورة السعرية 360°. للعلم النموذج يستغرق 5 سنوات لتحققه. الإيجابية تبدا عندما يدخل السعر المثلث الأخضر الصاعد في أي وقت.

  • يستمر في تسجيل صافي ربح للسنة الخامسة على التوالي على الرغم من آثار جائحة فايروس كورونا المستجد. سجلت “زين السعودية” صافي ربح قدره 214 مليون ريال سعودي خلال العام 2021 مقابل صافي ربح قدره 260 مليون ريال سعودي خلال العام 2020 وذلك بانخفاض قدره 17.56%.

تحليل سهم زين تويتر

  • للحصول على تحليل سهم زين تويتر يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.

دعم سهم زين

  • للوصول إلى دعم سهم زين تويتر يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.

توزيعات سهم زين السعودية

انخفاض أرباح “زين السعودية” إلى 214 مليون ريال (-18%) بنهاية عام 2021 .. وأرباح الربع الرابع 71.1 مليون ريال (+98%) انخفضت أرباح شركة الاتصالات المتنقلة “زين”، التي تعد ثالث شركة للاتصالات النقالة في السوق السعودي إلى 214 مليون ريال بنهاية عام 2021، مقارنة بأرباح 260 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020.

  • قالت الشركة إن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:
  • الأثر التراكمي لجائحة كورونا والذي أدى إلى انخفاض عدد الزوار لأداء العمرة. وقد تم تعويض هذا الانخفاض بالنمو في إيرادات قطاع الأعمال وخدمات الجيل الخامس، على الرغم من ذلك كانت الإيرادات مستقرة.
  • ارتفاع تكلفة الإيرادات بنسبة 22٪، مما أدى إلى انخفاض إجمالي الربح بتأثير تراكمي قدره 10.28%. وجاءت هذه الزيادة في التكلفة نتيجة عكس بعض المخصصات خلال العام السابق (2020) بمبلغ 484 مليون ريال سعودي.

مستقبل شركة زين

ارتفعت أرباح الشركة في الربع الرابع من 2021، بنسبة 98%، إلى 71.1 مليون ريال.

  • وقالت الشركة إن الانخفاض في صافي الربح يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع تكلفة الإيرادات بنسبة 22%، مما أدى إلى انخفاض إجمالي الربح بتأثير تراكمي قدره 10.28%؛ وجاءت هذه الزيادة في التكلفة نتيجة عكس بعض المخصصات خلال العام 2020 بمبلغ 484 مليون ريال.
  • وأوضحت الشركة أنها تمكنت من تقليص التأثير السلبي على صافي الربح عبر تخفيض المصاريف التشغيلية بمبلغ 247 مليون ريال.