يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع وظائف عن بعد ، و كم راتب العمل عن بعد ، و شروط العمل عن بعد للمرأة ، و شركات العمل عن بعد ، و ماهي وظائف صلة ، و مين جربت وظائف صلة ، تلجأ الكثير من النساء والفتيات للعمل عن بعد، وخاصةً المتزوجات منهن، وذلك لأنه لا يحتاج إلى الذهاب لمقر العمل، مما يتطلب جهد أقل، ويعطيها الفرصة للاهتمام بمنزلها بشكل أكبر، والآن سنعرض لكم إجابة سؤال ماهي تجاربكم مع وظائف عن بعد ؟ من خلال المقال التالي.

تجاربكم مع وظائف عن بعد

تسعى العديد من النساء للتعرف على تجاربكم مع وظائف عن بعد ، وفيما يلي سنراجع إجابة بعض النساء على سؤال أولئك الذين جربوا العمل عن بعد في أحد المواقع.

تجاربكم مع وظائف عن بعد
تجاربكم مع وظائف عن بعد
  • ترى صاحبة تلك التجربة أن كل وظائف طاقات وقتها طويل وتاخذ نص اليوم، قائلة ” نريد وظائف تبع وزارة العمل وظيفة بدوام معقول ومكان معقول مو أسواق واختلاط واشياء محبطه اسم وظيفه وبس”.مستطردة، ” يعني خير الأمور اوسطها، نبي وظيفه نعطي فيها ونبي نرجع بيتنا بعد نعطي فيه، الاطفال لهم حق مو يروح 9 ساعات وأنا برا البيت غير الوقت اللي بتقضينه في زحمة الشارع، بصراحه اتمنى وجهة النظر توصل للمسؤلين بتخفيف ساعات العمل المرهقه للمرأه علشان تربي لهم اجيال صاعده ومايضيعون الصغار بيدين الخادمات والحضانات والشوارع”.
  • وصفت إحدى النساء تجربتها في العمل من المنزل وقالت: “نعم ، أنا أستمتع ولكني أفتقد فرصة التعلم عندما أعمل من المنزل ، وأعتقد أنه لا يمكنك القيام إلا بالعمل الذي تعتقد أنك خبير فيه ، واجهت بعض المشاكل عندما بدأت العمل من المنزل ، ولكن كل شيء الآن على ما يرام “.
  • قالت إحدى النساء ، واصفةً سعادتها ودعمها لتجربة العمل عن بعد ، قائلة: “من أين أبدأ؟ بالنسبة لي ، أصبح العمل من المنزل نعمة ، لا مزيد من إضاعة الوقت في التنقل ، واضطراري إلى الاستيقاظ في الساعة 4:30 صباحًا للوصول في الوقت المحدد ، ولا مزيد من الضغط في المكتب ، ولا مزيد من الحبوب التي كان علي أخذها من و إلى المكتب للتخلص من آلام المعدة ، والصداع ، وكريمات اليد ، ومستحضرات التجميل ، وأدوية العيون ، ووقف الاجتماعات غير المجدية “.
  • تصف إحدى النساء تجربتها قائلة: “بالنسبة لي ، كان الأمر يستحق ذلك لأنه أسلوب الحياة الذي طالما أردته أردت أن أكون أماً بدوام كامل ، والعمل من المنزل جعل ذلك ممكناً كنت أرغب في الحصول على وقت للتطوع وتطوير مهاراتي خارج العمل والعمل. لقد جعل هذا الأمر ممكناً من المنزل ، ولكن ليس من السهل حيث يصعب الفصل بين حياتك المنزلية وحياتك العملية عندما تعمل من المنزل “.
  • تقول إحدى النساء في إجابتها على سؤال أولئك الذين حاولوا العمل من المنزل: “هناك مزايا عديدة للعمل من المنزل ، دعني أذكر أبرزها: لا مزيد من الاستيقاظ في الصباح الباكر لا مزيد من التنقل إلى العمل لا داعي للقلق بعد الآن في ساعة الذروة في طريق عودتك إلى المنزل تخفيض المصاريف ساعات عمل مرنة.”

قد يهمك :

كم راتب العمل عن بعد

  • يُعتبر العمل عن بعد من المهن لمنتشرة في جميع دول العالم وليس فقط المملكة العربية السعودية، ولقد دعت الحاجة للعمل بعد عقب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”، حيث أصبح التوجه بشكل كبير للعمل عن بعد في معظم دول العالم، وذلك تفادياً لانتشار فيروس كورونا، وبناءً عليه تم تحديد رواتب العمل عن بعد في معظم دول العالم.
  • و يتم تطبيق نظام العمل السعودي على برنامج العمل عن بعد، وينطبق عليه ما ينطبق على العمل العادي، بحيث يجب ألا يقل الراتب عن 4000 ريال سعودي، في حالة كان العمل بدوامٍ كاملٍ، و2000 ريال في حالات العمل بالدوام الجزئي، كما يتم تحديد الراتب بحسب عروض الشركات المتاحة.

شروط العمل عن بعد للمرأة

  • قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح أمثلة عديدة على الأعمال التي يُمكن للمرأة إنجازها بكل سهولة من المنزل دون الحاجة إلى ذهابها للمكاتب أو للشركات
  • مما يضمن لها توفير الوقت وزيادة القدرة المالية للأسرة، إلى جانب ضمان تركيزها في رعاية أبنائها، فمن هذه الأعمال هي الترجمة وتصميم الجرافيك وأعمال المبيعات، إلى جانب البرمجة والتصميم المعماري وتحرير الخطابات وغيرها.
  • لكنها وضعت بعض الشروط ونصت على ضرورة استيفائها حتى يتم الالتحاق بكل سهولة بهذه الأعمال المدرجة على الموقع الرسمي لها والذي يمكن الوصول إليه من هنا.
  • شروط العمل عن بعد للمرأة أن تكون المرأة المتقدمة حاملة للجنسية السعودية ، و لابُد أن يتراوح عمرها من 18 إلى 60 سنة ، إنشاء حساب على منصة أبشر من هنا وجعله مفعلًا ، و إمكانية استخدام الأجهزة التي تعمل بالتقنيات الحديثة لا سيما الحاسوب.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

شركات العمل عن بعد

يوجد العديد من الشركات الكبيرة والتي تقوم بتوفير العديد من الوظائف للعمل من المنزل بدون تحديد مكان خاص للعمل، ومن الشركات الأكثر شهرة في هذا المجال الشركات التالية :

  • وظائف للعمل من المنزل شركة American Express تعد من أكبر الشركات التي تعمل على توفير الوظائف عن بعد بحيث تقوم بتوفير فرص العمل لأكثر من 25 بلد في العالم بالإضافة لميزتها في عدم اشتراط جنسية بحد ذاتها لتعيين الموظف عندها
  • وظائف في شركة Appen وهي من أحد الشركات الأكثر شهرة في توفير فرص الوظائف الأون لاين، والتي حازت على شعبية واسعة ضمن الوطن العربي، بحيث توظف كل مواطني البلاد العربية وخصيصا مصر.
  • وظائف في شركة Voice log ما رأيك وظيفة عن طريق النت مضمونة؟ تعد من أشهر الشركات التي تتميز بسهولة التعامل مع العملاء الخاصين بها ،بحيث تعمل على توفير تحديد ساعات العمل التي يريدها الموظف والتي تكون من 2ساعة إلى 6 ساعات تقريبا. تقوم هذه الشركة بتوفير فرص عمل وخدمات العملاء عبر الموبايل وتختص بهذا العمل متحدثين اللغة الإسبانية والإنجليزية كشرط على ذلك، بالإضافة لشرط عدم تواجد الأطفال والحيوانات الأليفة وذلك لعدم صدور أي أصوات أثناء التحدث مع العملاء.
  • وظائف في شركة Dell للعمل عن بعد وهي من أهم الشركات التي تمنح الوظائف للعمل عن بعد، والتي توفر لجميع الناس حول العالم وتحديدا البلاد العربية فرصاً كبيرة للعمل فيها عن بعد، وذلك من خلال تحديد في أي دولة يقطنون بها.
  • وظائف للعمل من المنزل في شركة Rev تعمل هذه الشركة على تخصيص أعدادا جيدة في مجال الترجمة بالإضافة للتفريغ الصوتي، بالإضافة لكونها تعمل على توفير فرص العمل باللغة العربية وعديد من اللغات الدولية.
  • وظائف للعمل من المنزل شركة Xerox تعد من الشركات الأكبر والأثرى في العالم أجمع والتي من شأنها توفير وظائف مميزة للبلاد العربية ,مثل مصر والإمارات والسعودية والعديد من البلاد التي يقطن فيها عرب مثل تركيا وماليزيا وغيرهم. يوجد لدى الشركة العديد من الوظائف سواء الأونلاين أو حتى الوظائف على أرض الواقع.
  • وظائف في شركة Arise تقوم هذه الشركة بتوفير الوظائف عن بعد بشكل جيد للمقيمين في أميركا وأنجلترا وكندا، وتقوم باستهداف النساء المتزوجات(الأمهات) بالإضافة ل الطلبة الذين يطمحون في العمل من المنزل، بحيث تقوم بتدريبهم بشكل مثالي للحد الذي يمكّنهم من امتلاك الخبرة المناسبة والمهارة الجيدة للعمل ليكونوا متأهلين للتعامل مع العملاء.

ماهي وظائف صلة

شركة صلة هي أول مزود خدمات عمل عن بعد مرخص من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية تقدم خدمات إدارة العمل عن بعد، مراقبة الإنتاجية والتعليم الإلكتروني ، إليكم بعض وظائف صلة :

  • ممثلة خدمة عملاء
  • محاسبة
  • اخصائية تسويق
  • مصممة جرافيك
  • مصممة جرافيك
  • اخصائية توظيف
  • مساعد تقنية معلومات

مين جربت وظائف صلة

فيما يلي نساعدكم في التعرف على مجموعة من التجارب التي وصفتها بعض النساء السعوديات بشكل خاص والتي تكون وظائف صلة :

  • تقول أحدهم إن عمتها كانت تعمل في شركة فريدريك إم للتجميل وكانت العروض بها قوية ومميزة، حتى البضاعة كانت رائعة وتقدم الشركة مجموعة من المنتجات مميزة للغاية تستخدم في تقشير الجسم وأطقم حمام، المهم بعد كذا قد تركت الشغل لإنها ما كانت تكون ولا تقدر ان تقوم بالترويج الصحيح للشركة، و ما عندها اي معارف وصلات كثيرة أما أنا فقمت بالعمل في الشركة الهندية ولكن كانت الشروط هي تجميع أكثر من 50 مشترك وبعدها يكون بإمكاني العمل، وهو استخدام الطباعة على الايميل ولكن بالرغم من مرور عام على العمل بها، لكني ما تمكنت من تجميع لهم الا 8 أشخاص.
  • قالت إحدى السيدات واصفةً مدى سعادتها وتأييدها الكبير للغاية لتجربة العمل عن بعد قائلةً: ” من أين يمكنني أن أبدأ؟ بالنسبة لي، أنه أصبح العمل من المنزل ميزة و نعمةً كبيرة فلا مزيد من إضاعة الوقت للتنقل في بعض من المواصلات أو حتى الاضطرار إلى الاستيقاظ كل يوم في الساعة 04:30 صباحًا فقط للوصول في ما يعرف بالوقت المحدد ولا مزيد ايضاً من التوتر في المكتب، ولا مزيد من بعض الحبوب التي اضطررت إلى أخذها بشكل كبير من وإلى المكتب للتخلص من بعض آلام المعدة، والصداع، وكريمات اليد المتنوعة ومستحضرات التجميل، وأدوية تخص العيون، ولا مزيد ايضاً من الاجتماعات التي تكون في الغالب غير المجدية”.