يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مواقع صنع سيرة ذاتية ، و إنشاء سيرة ذاتية مجاناً ، و موقع لكتابة السيرة الذاتية بالعربي ، و قوالب سيرة ذاتية ، و عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال ، و إنشاء سيرة ذاتية pdf ، تعد السيرة الذاتية من أهم الأمور التي تعبر عنك وتلفت أنظار الشركة إليك؛ لذا يجب الحرص على جعلها جذابة وأنيقة قدر الإمكان، وبعيدة تمامًا عن العشوائية أو الرتابة المملة؛ لأنها تعتبر المتحدث الرئيسي عن مهاراتك وشهاداتك وخبراتك في الحياة، وهي التي تشجع صاحب العمل على طلبك للعمل معه ، وهناك مواقع صنع سيرة ذاتية تقدم قوالب سيرة ذاتية ذكية وجذابة وجاهزة لتضع بياناتك فيها فقط ، تابعوها معنا.

مواقع صنع سيرة ذاتية

إذا أردت معرفة طرق مختلفة لكتابة السيرة الذاتية، ومواقع تسهل لك كتابتها فسنستعرض هنا بعض مواقع صنع سيرة ذاتية التي تسهل عليك ذلك.

مواقع صنع سيرة ذاتية
مواقع صنع سيرة ذاتية

Seirah

  • Seirah هو موقع عربي لإنشاء سيرة ذاتية احترافية متعددة اللغات خلال دقائق معدودة. الفكرة هي إنشاء حساب مجاني على موقع سيرة الشهير والخاص، ومن خلاله يمكنك عمل CV مجاني احترافي ومشاركته على مواقع التواصل أو إرسال سيرتك الذاتية مباشرة للشركات المهتم بالعمل معهم.
  • واجهة الموقع جذابة وسهلة الاستخدام، كما أن الموقع يوفر لك العديد من المميزات التي لن تجدها في موقع سيرة ذاتية أخر، حيث يمكنك حماية خصوصيتك من خلال وضع كلمة سر على الـ CV الخاص بك ولا يستطيع أحد أن يراه إلا بموافقتك. كما يمكنك مشاركة رابط سيرتك إلى الشركات عبر رابط خاص يمنحك إياه الموقع ليسهل عليك الكثير.

CV-Gulf

  • CV-Gulf هو موقع إنشاء سيرة ذاتية باللغة العربية مجاناً، حيث بمقدورك اختيار شكل السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال مجموعة من نماذج السير الذاتية المميزة. أيضاً الجيد أنه بمقدورك عمل سيرة ذاتية باللغتين الانجليزية والعربية. 
  • بعد عملية أختيار اللغة التي تريد عمل CV بها، تقوم باختيار القالب، ومن ثم القيام بتعبئة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك، والمؤهلات الدراسية، والخبرات العملية، وما إلى ذلك. بعد إنهاء كل ذلك يجب عليك التسجيل في الموقع لتتمكن من تنزيل السيرة الذاتية بصيغة PDF على جهازك.

Kickresume

  • Kick resume هو موقع موقع إنشاء سيرة ذاتية PDF مجاناً، وذلك من خلال أتباع الخطوات التي يمليها عليك الموقع. الموقع يوفر لك عدد كبير من نماذج السيرة الذاتية الكافية. لكن معظمها ليس مجاني، لذا أحرص كل الحرص أن تختار النماذج المجانية قبل البدء بتعبئة المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  • قد تعتقد أن النماذج المجانية غير جميلة أو أنها  ليس مناسبة، لكنها جيدة جداً من وجهة نظرية الشخصية. كل ما عليك فعلة للحصول على CV مجاني احترافي، هو التسجيل في الموقع، ومن ثم اتباع الخطوات الموضحة مثل: أختيار النموذج، تعبئة البيانات الخاصة بك، وفي الأخير تنزيل السيرة الذاتية بصيغة PDF.

Canva

  • Canva هو موقع تصميم يوفر لك نماذج سيرة ذاتية مجانية كثيرة. نعم صديقي موقع كانفا المتخصص في تصميم الصور والجرافيكس، يمنحك القدرة على تصميم CV باللغة العربية وغيرها العديد من لغات العالم المختلفة بشكل مجاني. 
  • طريقة استخدام الموقع بسيطة جداً، بعد فتح الرابط، ستتوجه إلى اختيار نموذج السيرة الذاتية المناسب لك، ومن ثم ستقوم بملأ معلوماتك الشخصية، ومؤهلاتك التعليمية، وخبراتك العملية. بعد ذلك ستقوم بتحميل الـ CV بصيغة PDF أو JPG أو PNG. المميز في موقع كانفا أنه يوفر لك عدد ضخم من نماذج السيرة الذاتية الجاهزة والمجانية.

Jobscan

  • Jobscan هو أفضل مواقع لعمل CV بطريقة سهلة للغاية، حيث يمتاز الموقع بواجهة مستخدم نظيفة جداً وتمكنك من صنع سيرة ذاتية باللغة الانجليزية خلال مدة قصيرة جداً. 6 خطوات هي المطلوبة منك للحصول على سيرة ذاتية جيدة جداً. 
  • هذه الست الخطوات هي كالتالي: أو خطوة هي كاتبة أسمك وبريدك الإلكتروني، الثانية هي عنوانك ورقم هاتفك ونبذة قصيرة عنك، الثالثة هي إدخال خبراتك العملية، الرابعة هي مؤهلاتك التعليمية، والخامسة هي كتابة معلومات إضافية خاصة بك، والسادسة هي تنزيل الملف بصيغة PDF أو القيام بأمر الطباعة.

Stylingcv

  • Styling cv هو موقع عمل CV مجاناً يقدم لك العديد من نماذج السيرة الذاتية الجاهزة والاحترافية، والتي يقول الموقع أنه تم تصميم هذه النماذج أو القوالب من خلال اتباع نصائح المتخصصين في التوظيف والموارد البشرية.
  • يمكنك تصميم سيرة ذاتية بالعديد من اللغات المختلفة من بينها اللغة العربية. كل ما عليك فعله هو اختيار النموذج التي تريد العمل معه، ثم القيام بملأ بياناتك الشخصية، أخيرا قم بتحميل الملف على جهازك. تصاميم هذا الموقع تساعدك على إبراز خبراتك بالشكل الذي تريده ، كما يقدم لك الموقع أفكار تساعدك في تصميم سيرة ذاتية احترافية.

قد يهمك :

إنشاء سيرة ذاتية مجاناً

لا تطلب من صديقك مصمم الجرافيك أن يصمم لك سيرة ذاتية رائعة، لأن لديك خيارًا أن تصنعها بنفسك، عن طريق مواقع إلكترونية مختصة، تتيح لك إمكانية تصميم وتنسيق وتحميل السيرة الذاتية التي تريدها ، ومن هذه المواقع نجد ما يلي :

CV Maker :

  • يتيح موقع CV Maker للمستخدمين إمكانية تعلم كيفية كتابة سيرة ذاتية وإنشائها بسهولة، ما على المستخدم إلا إدخال بياناته والتي تتضمن المعلومات الشخصية، بالإضافة للخبرات العملية والمؤهلات والتعليم وغيرها، وبعدها يمكن للمستخدم تنزيل نسخة من السيرة الذاتية بنسق PDF.
  • كما يمكنه التسجيل في الموقع للاحتفاظ بالمعلومات وتعديلها فيما بعد وطباعتها، ويوفر الموقع عدد من التصميمات المجانية للسيرة الذاتية مع المزيد من التصميمات عند الاشتراك في الخدمة بمقابل، ويدعم CV Maker اللغة العربية إلى جانب اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

get your cv :

  • هو من أفضل مواقع إنشاء CV التي لا توفر فقط إنشاء سيرة ذاتية مجانا، حيث يوفر موقع get your cv للمستخدم نصائح عن كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية أو سي في وما الذي يجب أن تتضمنها.
  • بالإضافة لتوفير أفضل نماذج السيرة الذاتية الجاهزة، مع دعم اللغة العربية تماما وإمكانية إنشاء CV باللغة الإنجليزية، ويدعم الموقع حفظ السيرة الذاتية بنسق Word أو PDF.

Visual CV :

  • يوفر موقع Visual CV خيارات متنوعة لإنشاء سيرة ذاتية CV مجانا مع العديد من النماذج المتنوعة، وذلك مع إمكانية تسجيل الدخول بحساب لينكدن للحصول على بيانات المستخدم تلقائيا، أو رفع نسخة من سيرة ذاتية سابقة، ثم طباعة السيرة الذاتية أو مشاركة رابط خاص بها مع الآخرين.
  • ويتيح الموقع المزيد من التصاميم وإمكانية حفظ السيرة الذاتية في ملف نصي Word مقابل اشتراك مدفوع، بالإضافة إلى توفير عشرات الأمثلة لإلهام المستخدمين عند كتابة السيرة الذاتية، إلى جانب دعم إنشاء Cover Letter ودعم اللغة العربية.

موقع لكتابة السيرة الذاتية بالعربي

إليكم أفضل مواقع لكتابة السيرة الذاتية بالعربي تتيح إنشاء سيرة ذاتية CV مميزة بسهولة :

  • سيرتك الذاتية خلال دقيقتين موقع جميل و تصميم بسيط يسمح لك بتصميم سيرتك الذاتية فقط خلال دقيقتين من خلال ملأ المعلومات الخاصة بك و في الاخير يعطيك عدة تصاميم للسيرة الذاتية تختار انت واحدة ثم تقوم بتحميل سيرتك الذاتية و الموقع يدعم اللغتين اللغة العربية و اللغة الانجليزية لكن ما يعيبه انه لديه عدد محدود من التصاميم و ايضا بتصاميم مدفوعة يمكنك ان تقوم بشراء تلك التصاميم المميزة ، رابط الموقع سيرتك الذاتية خلال دقيقتين .
  • Cv resume download share هذا الموقع يدعم اللغة العربية و الانجليزية و الفرنسية لانشاء السيرة الذاتية الخاصة بكم كل ما عليك ان تقوم بالدخول للموقع و تختار اللغة التي تريدها في الشريط العلوي ثم تجد مئات من قوالب سيرة ذاتية مجانية وورد يمكنك تحميلها و التعديل عليها ، حيث تتميز هذا التصميمام بالاحترافية و المجانية فالموقع مجاني بشكل كامل كل ما عليك ان تختار القالب و تقوم بتحميله و التعديل عليه رابط الموقع Cv resume download share .
  • سيرة هو موقع يساعدك على إنشاء سيرة ذاتية متعددة اللغات، مع عشرات التصاميم المختلفة، ويمكنك إنشاء أي عدد من السير الذاتية وإدارة كل واحدة بشكل منفصل، ويمكنك إخفاء بعض بيانات السيرة عن المتطفلين، أو حتى حماية السيرة بالكامل بكلمة مرور؛ حتى لا يطّلع عليها إلّا من سمحت له بذلك، كما يمكنك نشر سيرتك الذاتية من خلال رابط خاص، وطباعتها، وتحميلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني. www.seirah.com

قوالب سيرة ذاتية

أفضل قوالب سيرة ذاتية نجد برنامج مايكروسوفت بوربوينت (PowerPoint) :

  • لهذا البرنامج مميزات كثيرة في التعديل وكذلك سهولة تامة. ونظرا لكثرة الطلب عليه في سوق الشغل أصبح من الأساسيات في أي منصب مع حزمة Microsoft Office.
  • وهذه بعض مميزات السيره على هذا البرنامج نماذج جميلة حصرية تعطي انطباع جيد عنك ، يسمح لك البرنامج بحفظ النموذج بحجم أخف (أقل من 1MB)
  • ذو واجهة سهلة وبسيطة مثل برنامج وورد (Word) ، يمكنك من حفظ النموذج بالعديد من الصيغ مثل PDF، PNG، JPG، MP4، PPTX، PPT…
  • يسمح لك بالتعديل وقتما شئت ومن أي جهاز تريد ، الحفاظ على الخصوصية التامة لمعلوماتك مثل ( معلومات الإتصال وكذلك الصورة الشخصية…) ، يسمح لك بالتعديل أيضا بسلاسة على Google Slides

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

إذا كنت لا تريد تثبيت تطبيق على هاتفك فيمكنك الاطلاع على المواقع التي تساعدك في تصميم سيرتك الذاتية :

Resume Builder by Nobody :

مجاني لنظام الـ iOS يتيح لك تطبيق السيرة الذاتية هذا التركيز على المحتوى أولاً و بمجرد أن تصبح جاهزًا ، يمكنك تحديد أحد النماذج المتاحة للسيرة الذاتية و التي تحتوي على ألوان قابلة للتخصيص وحجم النص وتباعد الأسطر وتباعد الأقسام والهوامش.

Resumaker :

مجاني على Android و iOS هو منشئ السيرة الذاتية المثالي للأشخاص المبتدئين وكذلك المحترفين من المستوى المتوسط والمديرين التنفيذيين وأي شخص يبحث عن تغيير وظيفي و إذا كنت ترغب في نقل سيرتك الذاتية إلى المستوى التالي فهذا هو الخيار النهائي ، مع مكتبة واسعة من القوالب المناسبة تمامًا للباحثين عن عمل في جميع المستويات و المجالات.

Resume Builder + Professional :

مجاني لنظام الـ iOS يستخدم هذا التطبيق ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم و يوفر أكثر من 100 نموذج للسيرة الذاتية و يمكّنك هذا التطبيق من تصميم سيرة ذاتية احترافية في دقائق حتى في وضع عدم الاتصال ، يتم تحديث هذا التطبيق الاستثنائي بانتظام بميزات وتحسينات جديدة و يوفر عملية إنشاء سيرة ذاتية سلسة بالإضافة إلى القدرة على إضافة عناصر فريدة لجعل سيرتك الذاتية فريدة.

Resume Creator :

سعره 3 دولارات و هو متاح لنظام الـ ios سيحول تطبيق إنشاء السيرة الذاتية الحديث للغاية جهازك إلى صانع سيرة ذاتية احترافي! بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر العديد من القوالب التي تسمح لك بتجميع مستند جذاب جدا و أما عن كيفية عمل سيرة ذاتية عن طريقه فما عليك سوى إضافة معلوماتك وتحديد القالب الخاص بك ثم إضافة الأقسام وإعادة ترتيبها.

إنشاء سيرة ذاتية pdf

  • تحميل تطبيق محرر سيرة ذاتية لجوال الأندرويد عبر الرابط “من هنا“.
  • يمكن إنشاء سيرة ذاتية CV على الموبايل بصيغة PDF وغيره عبر تطبيقات متخصصة في ذلك ويتم تحميل تطبيق إنشاء سيرة ذاتية وفق الآتي تنزيل تطبيق السيرة الذاتية للآيفون عبر الرابط “من هنا“.