يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام play store ، و تنزيل متجر Play ، و طريقة فتح بلاي ستور في الهاتف ، و كيفية فتح بلاي ستور في الهاتف سامسونج ، و أسهل طريقة لفتح متجر بلاي ، و تحديث متجر بلاي ، هناك العديد من المستخدمين قد يجدون صعوبة في تحميل و تثبيث تطبيق بلاي ستور على الهاتف الذكي الخاص بهم ، لذلك سنشرح لك بالتفصيل كيفية استخدام play store ، فتابعونا.

كيفية استخدام play store

إن كنت تواجه مشكلة في كيفية استخدام play store ، فهناك خطوات مهمة في حل الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك استخدامها.

كيفية استخدام play store
كيفية استخدام play store
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل في (البلاي ستور)، وهي العمليّة الأولى، التي لا يمكن اجتيازها سندخل على السوق، وسنرى منذ الوهلة الأولى كم أن هذا السوق جميل ومرتب ومنسق، كما أنه سهل الاستخدام والتحميل، كما يوجد لدينا العديد من الخيارات التي من خلالها يمكننا إيجاد التطبيقات التي تهمنا.
  • إنّ أسهل الطرائق التي توفرت في هذا السوق هو شريط البحث؛ حيث يمكنك البحث عن أي تطبيق تريد من خلال كتابة اسم التطبيق، وسيظهر لك كافة التطبيقات التي تحمل اسم البحث ومن السهل جداً أن تجد ما تبحث عنه، في حال أردنا أن نعرف ما هي التطبيقات المتاحة في السوق والتي تهمنا دون معرفة تطبيق محدّد لتحميله، فنجد أنّ هذا السوق قد عمل على تقسيم التطبيقات.
  • ووضع كل تطبيق في القسم الذي ينتمي له، فمثلاً تجد قسماً خاصاً بالألعاب، وقسماً خاصاً بالأخبار، وقسماً خاصاً بالكتب والمجلات، وقسم خاصاً بالتعلم، وقسماً خاصاً بالموسيقى والكثير من الأقسام التي يحتوي كل قسم منها على آلاف التطبيقات، وهذا بدوره يُسهِّل علينا الوصول للتطبيقات التي نرغب بها ويوفر الوقت وعناء البحث.
  • نأتي الآن إلى طريقة التحميل، فبعد أن نجد التطبيق الذي نريده، نقوم باختياره بالضغط عليه، فندخل على صفحة بها بعض المعلومات عن التطبيق وبعض الصور للتطبيق من الداخل، كي تقرر هل يناسبك أم لا؟
  • و-أيضاً- نجد عدد مرّات التحميل والتقييم الخاص بالتطبيق من قبل المستخدمين، وهذا التقييم من خمس نجوم، وهناك تطبيقات جميلة أخدت الخمس نجوم كاملة لأنها تطبيقات كانت مميزة وممتازة وأعجبت المستخدمين.
  • وفي نهاية هذه الصفحة سيقترح علينا السوق بعض التطبيقات الأخرى التي رُبما نجد منها ما يهمنا في صفحة التطبيق الذي نودّ تحميله، سنرى مربعاً كُتب فيه للتحميل فنختاره، وستُفتح نافذة تؤكد قيامنا بعملة التحميل، فنقوم بالتأكيد، وستبدأ عملية التحميل وسيظهر لنا حجم التطبيق وكم بلغ من تحميله؟
  • وعند الانتهاء من التحميل يتم تثبيت التطبيق تلقائياً بخلاف بعض الأسواق التي تنتظرك حتى تقوم بعملة التثبيت للتطبيقات بشكل يدويّ، هكذا يتم استخدام بلاي ستور، فمن الملاحظ أنه سهل الاستخدام، وسهل لأي شخص أن يتعامل معه ولن يجد أي صعوبة، فهو سوق رائع جداً.

قد يهمك :

تنزيل متجر Play

بأمكان تحميل الاصدار الاخير من تحديث متجر جوجل بلاي ستور Google Play Store فإذا كنت قد فقد نسختك من هذا المتجير الرائع او حدث في نسختك عطل ما يمكنك الان تحميل سوق بلاي مجانا بكل اللغات سواء سوق بلي باللغة العربية او سوق بلاي باللغة الانجليزة حيث يعمل جوجل بلاي حسب لغة هاتفك.

  • لتنزيل متجر Play ، ادخل على الرابط التالي : من هنا.

طريقة فتح بلاي ستور في الهاتف

إليكم طريقة الدخول إلى متجر بلاي التسجيل لتنزيل تطبيقات اندرويد والالعاب :

  • باستخدام هاتفك الجديد سجل الدخول على جوجل ، الدخول بسهولة وإنشاء حساب جديد علي Google Play من الرابط من هنا.
  • استخدم البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف بشكل افضل ، انتقل الي https://play.google.com
  • أثبِت ملكية البريد الإلكتروني او الهاتف ، يمكنك الان بسهولة تنزيل التطبيقات والعاب من Google Play

كيفية فتح بلاي ستور في الهاتف سامسونج

  • عندما يتم تنزيل متجر Play الخاص بك APK على الجهاز، افتح الملف الذي تم تنزيله عن طريق النقر على شريط الإشعارات الذي يقول «تنزيل كامل» (إذا تم تنزيله مباشرة على الجهاز)، أو ابحث عنه باستخدام تطبيق مدير الملفات.
  • بمجرد فتح الملف، ستمر ببضع خطوات تثبيت متجر Play على جهاز سامسونج الخاص بك (سيقودك جهازك خلال العملية – في الأساس عليك فقط النقر فوق «التثبيت» وقبول أذونات التطبيق)، و ستحتاج إلى معلومات حساب Google لتسجيل الدخول إلى متجر Play.
  • وهذا كل ما يتطلبه الأمر لتنزيل تطبيق متجر بلاي الرسمي على سامسونج. يمكنك الآن الوصول إلى جميع التطبيقات والألعاب والوسائط والمزيد من المحتوى المتاح في متجر جوجل بلاي، دون الحاجة إلى القلق بشأن ملفات التطبيقات الضارة، وستستمتع بكل سرعة وقوة جهاز سامسونج الخاص بك.
  • يمكنك الآن البحث عن ألعابك المفضلة وتنزيلها، وبعض التطبيقات المفيدة التي تقربك من أصدقائك أو العثور على بعض تطبيقات نمط الحياة التي تجعل القيام بأشياء غير محدودة أكثر متعة وسهولة ونشاطًا وإبداعًا.

أسهل طريقة لفتح متجر بلاي

يعد متجر بلاي هو البوابة إلى المحتوى المفضل لديك، لذا معرفة انشاء حساب و تسجيل الدخول فيه من الضروري ان يكون مفيدا ، تعرفك هذه الفقرة اسهل الطرق لفتح تطبيق جوجل بلاي مجانا اتبع ما يلي :

  • إبدأ في إعداد حساب على Google اذا لم يسبق لك ذلك ، أفتح تطبيق الإعدادات أو الضبط على جهازك، أختر الحسابات.
  • ثم أختر إدارة الحسابات ، أنقر على إضافة حساب ، أختر Google.
  • اختر بالاسفل، إنشاء حساب ، أتبع التعليمات لإضافة حسابك، أدخل بيانات الأسم ثم التالي تاريخ الميلاد، وعنوان Gmail، وكلمة المرور.
  • تخطى بالأسفل لتسجيل الدخول بدون رقم هاتف، سيتم مراجعة بيانات حسابك ثم سيطلب منك الموافقة على الخصوصية والبنود تم فتح الحساب ، كرر الخطوات لإضافة حسابات متعددة إذا لزم الأمر.

تحديث متجر بلاي

اذا انتهيت بالفعل من تحميل متجر بلاي للاندرويد يجب عليك ان تعرف ان بقاء المتجر محدث على آخر إصدار هو أمر مهم حتى يعمل متجر Play Store بالشكل المتوقع بدون مشاكل، للتأكد من إصدار المتجر وتحديثه لآخر إصدار يدوياً تابع الخطوات التالية.

  • قم بفتح القائمة الجانبية في متجر بلاي ثم قم بإختيار الإعدادات ثم قم بالتمرير للأسفل حتى تجد خيار اصدار المتجر.
  • قم بالضغط مرة واحدة على إصدار المتجر وهنا سوف يخبرك المتجر لأن هذا هو الاصدار الأخير إذا كان كذلك أو سوف يبدأ مباشرة في تحديث متجر بلاي النسخة الأخيرة منه مباشرة.