يعرض لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الوقت ، و برنامج حساب الوقت المتبقي ، و برنامج حساب الوقت للمذاكره ، و حساب الوقت بين تاريخين ، و حساب الوقت 24 ، و كيفية حساب الوقت ، كثيرة هي التطبيقات التي توفرها الأجهزة الذكية التي تلعب دور الآلة الحاسبة، لكن من النادر أن توجد حاسبة متخصصة تهتم بشأن دون آخر، حيث من الممكن أن يكون ذلك غير محبب لكثير من المستخدمين ، لذا تعرفوا معنا في المقال التالي أقوى برنامج حساب الوقت .

برنامج حساب الوقت

معنا لهذا اليوم برنامج حساب الوقت جديد على نظام تشغيل أندرويد يحمل اسم izi Time الذي يمكن تعريفه بأنه عبارة عن آلة حاسبة دقيقة خاصة بإجراء حسابات تتعلق بالوقت.

برنامج حساب الوقت
برنامج حساب الوقت
  • izi Time هو تطبيق تخطيط عمل (جدول بيانات) يسمح لك بإدارة جدول عملك بكفاءة على أساس شهري أو أسبوعي. يمكنك بسهولة حفظ ساعات العمل في تقويمنا (القائمة) للأسبوع القادم ، وقضاء الوقت كل يوم ، ولكن أيضا إضافة إجازتك السنوية.
  • فقط أدخل ساعات العمل الخاصة بك وسيقوم التطبيق بالباقي. التطبيق إذا كان مناسبًا لأي نوع من أنواع العمل / الوظيفة: – عمال المصانع (خطة العمل) – موظفو المكاتب (فترتان في اليوم ، في الصباح وبعد الظهر) – عمال الليل – الأعمال الحرة والأعمال (izi Time هو مشروع متعدد)

قد يهمك :

برنامج حساب الوقت المتبقي

في الكثير من الأحيان قد تكون لديك مناسبة معينة تنتظرها وتعد الأيام والساعات في انتظارها ، سواء كانت مناسبة شخصية او مناسبة عامة كشهر رمضان مثلا ، لذلك اخترنا لكم فيما يلي أفضل برنامج حساب الوقت المتبقي :

  • تطبيق Time Until يعمل على هواتف الاندرويد ، تستطيع من خلاله انشاء عد تنازلي لتاريخ في المتسقبل ، ليحسب لك بشكل تلقائي عدد الاسابيع والايام والساعات والثواني المتبقية لحلول المناسبة او التاريخ الذي قمت بتحديده ، وبهذه الطريقة فسوف يكون من السهل عليك احتساب الوقت المتبقي لتاريخ معين
  • طريقة استخدام التطبيق هي في غاية السهولة ، حيث كل ما عليك وهو تشغيل التطبيق ثم تحديد اسم للمناسبة التي ترغب في انشاء لها عد تنازلي ، ثم بعد ذلك قم بتحديد تاريخ المناسبة ، ثم قم باختيار صورة كخلفية للواجهة التي سوف يتم عرض عليها التاريخ المتبقي ، ثم في النهاية قم بالضغط على خيار start .
  • ليتم بدأ العد التنازلي للتاريخ الذي قمت بتحديده ، رابط التطبيق على جوجل بلاي : من هنا.

برنامج حساب الوقت للمذاكره

لمَ لا تطوع هاتفك الذكي لصالحك عزيزي الطالب طالما أصبح جزءًا أساسيًا من حياتك ولا تستطيع الاستغناء عنه بحيث يخرج من نطاق «الزفت» ليدخل في نطاق «ما سينفع مستقبلك»؟ سنساعدك على تحقيق هذا في السطور التالية عبر الاستعانة ببرنامج حساب الوقت للمذاكره :

  • تطبيق Google Doc يتوفر التطبيق على أجهزة الأندرويد، حيث أنه يسهّل عملية الوصول إلى مستنداتك ووثائقك، كما يقوم بحفظها لك في مكان آمن.
  • تطبيق القاموس هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بعملية الترجمة بشكل كلي للنصوص، مثل مترجم قوقل، لكن لا أنصح بها الطلاب، بل أحثهم على تحميل تطبيقات أخرى تقوم بترجمة كل كلمة على حدى، مثل تطبيق القاموس الذهبي (إنجليزي – عربي) وتطبيق English (انجليزي – انجليزي).
  • تطبيق Socrative تطبيق Scorative هذا التطبيق يعمل على تقييم الطالب واختباره.
  • توجد هناك تطبيقات تعمل على تأهيلك لخوض اختبارات للدراسات العليا مثل GRE و LSAT و GMAT، تستخدم هذه التطبيقات من قبل الجامعات كجزء من عملية القبول مثلًا تطبيق Bench Prep و كذلك TCY Exam Prep.

حساب الوقت بين تاريخين

  • كثيراً منا ما يحتاج الى حساب الفرق بين تاريخين وذلك لتحديد فترة معينة من الزمن وتجد المحاسبين تحديداً كثيراً ما يقوموا بتنفيذ العديد من العمليات الحسابية للقيام بذلك فعلى سبيل المثال قد يحتاج إلى حساب الفترة التي قضاها الموظف في العمل طوال عمله في الشركة والكثير من هذه الأمثلة التي تعبر عن احتياجنا الى حساب الفرق بين تاريخين ، لذلك وفرنا لك الالة الحاسبة المعروضة بالأعلى لحساب لك الفترة الزمنية المحصورة بين تاريخين.
  • وبالطبع التاريخين سوف تقوم انت بادخالهم في الخانات حيث انك سوف تجد الآلة تتكون من قسمين ؛ القسم الأول هو لإدخال تاريخ البدء للفترة الزمنية المراد حسابها وهو المكتوب أمامه “من تاريخ” والقسم الثاني هو لإدخال تاريخ النهاية للفترة، وهو القسم المكتوب فيه “إلى تاريخ”.
  • حيث يجب عليك إدخال كلاً من اليوم والشهر والسنة في كلاً من القسمين ، ثم الضغط على “احسب التاريخ” لتقوم لك الالة بحساب الفرق بين التاريخين وإظهار لك عدد السنين والشهور والأيام بين التاريخين ، و لتطبيق حساب الوقت بين تاريخين اضغط هنا.

حساب الوقت 24

  • يعرف الوقت 24 ساعة أو بصيغة 24 ساعة على أنَّه نظام زمني أو وقتي أو ميثاق أو عرف يبدأ فيه اليوم عند منتصف الليل وينتهي عند منتصف الليل، وفي هذا النظام لا يتمّ تقسيم ساعات اليوم الأربعة والعشرين، بل يكون اليوم فيه عبارة عن دورة واحدة تمتد 24 ساعة، فتكون الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل في رقم 0 وتكون الساعة 11 ليلًا -بنظام الوقت 12 ساعة- هي الساعة 23.
  • وجدير بالقول إن هذا النظام هو الشائع حاليًا في مختلف أنحاء العالم، وهو المستخدم في جميع المؤسسات الطبية في العالم وفي مهنة الطب من أجل ألّا يصير في تحديد الأقوات أي لبس أو أخطاء، ويُسمّى هذا التوقيت بالتوقيت العسكري في الولايات المتحدة الأمريكية، لأنّ المستخدم في الجيش الأمريكي بشكل عام.
  • يمكن تحويل السّاعة من نظام 24 ساعة إلى نظام 12 ساعة أون لاين عن طريق الذّهاب إلى أداة تحويل الوقت من حاسبة الويب ثمّ تحديد السّاعة من القائمة المُنسدلة المُخصّصة لنظام 24 ساعة لرؤية ما يقابلها وفق نظام 12 ساعة، وتحتوي القائمة على أرقام السّاعات فحسب دون تزويدها بالدّقائق والثّواني لأنّها تبقى كما هي دون تغيير عند تحويل الوقت.
  • طريقة تحويل الساعة من 12 الى 24 مباشر تُساعد أداة تحويل الوقت في موقع حاسبة الويب على التّحويل من نظام 12 ساعة إلى نظام 24 ساعة مباشرة عبر شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى تحميل أيّ من التّطبيقات.
  • ويستطيع المُستخدم اختيار الوقت من القائمة المُنسدلة وفق نظام 12 ساعة ليظهر ما يقابله على نظام الساعة العالمية 24 في الجزء الأيمن مباشرة، ويجدر التّنبيه إلى ضرورة اختيار الوقت مع الفترة بشكل صحيح لإظهار النّتائج الصّحيحة.

كيفية حساب الوقت

كيفية حساب الوقت يتم باتباع الخطوات التالية :

  • الخطوة الأولى : معرفة إن كانت كِلا المدينتين في الشرق أم الغرب، أو باتّجاهين مختلفين. (ذات الإتجاه نطرح خطوط الطول) (باتّجاهين مختلفين نجمع خطوط الطول)
  • الخطوة الثانية: نضرب ناتج الخطوة الأولى ب 4 ( المدّة اللّازمة لعبور خط الطول الواحد أمام الشّمس)
  • الخطوة الثالثة: نحول ناتج الخطوة الثانية إلى ساعات و ذلك بقسمته على 60.
  • الخطوة الأخيرة: إن كانت المدينة مجهولة التوقيت تقع غرب المدينة المعلومة نطرح، و إن كانت شرقها نجمع. مثلاً : لو كانت السّاعة التاسعة في أبو ظبي الواقعة على خط طول 54 شرق غرينتش فكم تكون الساعة في الرباط الواقعة على خط طول 6 غرب غرينتش؟
  • الخطوة الأولى ننظر لاتجاه المدينتين ( شرق – غرب) باتّجاهين مختلفين نجمع 54+6 = 60 خط.
  • الخطوة الثانية: نضرب الناتج السابق ب4 : 60 *4 = 240 دقيقة.
  • الخطوة الثالثة: نحول الناتج لساعات 240 /60 = 4 ساعات. الخطوة الأخيرة: تقع الرباط غرب أبو ظبي و بالتالي التوقيت في نقصان 9 _ 4 = 5 صباحا.