يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طرق إزالة شعر الوجه بالليزر ، و تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر ، و ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي ، و بعد إزالة الشعر بالليزر ، و إزالة شعر الوجه بالليزر للرجال ، و أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر ، يهدف إزالة الشعر بالليزر إلى منع نمو الشعر في بعض مناطق الجسم غير المرغوب بنمو الشعر فيها وذلك لأسباب تجميلية، أو بدافع علاج الشعر الزائد، إذ يعمل العلاج بالليزر منع نمو الشعر من خلال إتلاف البصيلات الخاصة فيه. و للتعرف على طريقة إزالة شعر الوجه بالليزر تابعوا معنا المقال.

إزالة شعر الوجه بالليزر

تعد إزالة الشعر بالليزر من العمليات التجميلية التي قد يلجأ إليها البعض للتخلص من الشعر غير المرغوب به في مناطق معينة في الجسم ومنها الوجه، و يوجد العديد من الخطوات والنصائح إزالة شعر الوجه بالليزر، في ما يأتي ذكرها :

إزالة شعر الوجه بالليزر
إزالة شعر الوجه بالليزر
  • إزالة شعر الوجه بالليزر الليزر هو عبارة عن نبضات ضوئية مُركزة وموحدة الطول يتم تسليطها على البشرة لتمر من خلال طبقات الجلد وتستهدف بصيلات الشعر عن طريق الميلانين وهى الصبغة التي تُحدد لون الجلد، وتعمل الحرارة الخارجة من أشعة الليزر على تدمير بصيلات الشعر لتُقلل من إنباته وتمنع نموه مرة أخرى بنفس الكثافة مستقبلا.
  • وقبل اتخاذ قرار إزالة الشعر بالليزر يجب أن تتعرفي على ما يحدث في الجلسة الأولى يقوم الطبيب المختص بتحديد ما إذا كان شعرك وجهك يتطلب إزالته بالليزر أم لا، فليس كل أنواع البشرة أو طول وكثافة الشعر يُمكن التخلص منه بالليزر. إذا كانت بشرتك حساسة ولا تتحمل الألم سيقوم الطبيب باستخدام كريم مخدر موضعي قبل الجلسة.
  • أثناء الجلسة سيقوم الطبيب بتغطية عينيكِ بنظارة مُخصصة حتى لا تتأثر بأشعة الليزر. سيقوم الطبيب المختص بتعدي درجة حرارة الليزر وقوته في الجهاز حسب كثافة شعر وجهك ولون بشرتك.
  • إزالة الشعر بالليزر تقلل من نمو الشعر ولا تزيله بشكل دائم ، يتوقف نجاح إزالة الشعر بالليزر على نوع بشرتك ، تحتاجين إلى حماية وجهك من الشمس واستخدام كريمات معينة بعد إزالة الشعر بالليزر و بصيلات الشعر المعالجة بالليزر تحتاج إلى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتتلاشى، وبعد هذا يمكنك رؤية النتائج.
  • ربما لا يكون جلدك حساسًا، لكنك ستجدين قليلًا من التورم والاحمرار والحكة، وهي آثار جانبية شائعة لإزالة الشعر بالليزر قد لا تكون إزالة شعر الوجه بالليزر دائمة، ويعود الشعر بعد فترة يخبرك بها الطبيب.

قد يهمك :

تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر

أثناء العلاج يصدر الليزر شعاعًا من الضوء لاستهداف الصبغة في شعرك؛ الحرارة من الليزر تلحق الضرر ببصيلات الشعر وتمنع نمو الشعر مرة أخرى بنفس الكثافة أو السرعة ، فيما يلي أقوى تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر.

التجربة الاولى :

تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر قد تتعرض المنطقة المعرضة لليزر لبعض الإحمرار او الإنتفاخ بعد ساعات قليلة من الخضوع للجلسة، لذلك يجب عدم نزع أو حلاقة الشعر بين الجلسات ومن الجدير بالذكر أنك ستتمكن من التحرك بحرية وإكمال نشاطاتك بشكل طبيعي مع مراعاة الملاحظات التالية استخدام الكريم الطبي بشكل منتظم تبعاً لتعاليم الطبيب بجانب الاستخدام الدائم لواقي الشمس عدم تعريض المنطقة المعالجة لأشعة الشمس أو جلسات الإسمرار الصناعي (تانينغ) لعدة أسابيع بعد الجلسة الأخيرة لابأس بغسل المنطقة المعالجة بالماء والصابون ولكن دون تعريضها لاحتكاك شديد او ماء شديد السخونة.

التجربة الثانية :

إحدى الحالات كانت تحكي قد كنت دائماً أزيل شعر وجهي بالملقاط، وقد بدأ عدد قليل من الشعر الرمادي في الظهور، لذا قررت أن أزيل الشعر بالليزر قبل أن يبدأ الشعر الرمادي بالظهور (حيث أن الليزر لا يعمل على التخلص من الشعر الرمادي (الأبيض) وبعد أن قمت بجلسة واحدة من 6 دفعات مسبقة ولمفاجئتي (بعد أسبوعين تقريبًا من الجلسة الأولى) بدأت ألاحظ الفرق؛ كنت أعتقد حقًا أنه لن ينجح لأن بعد بضعة أيام من الحصول على إزالة الشعر بالليزر بدأ الشعر يعود وكان يبدو أكثر من ذي سابق، ولكن أعتقد أنه كان بسبب الحلاقة وقتها فقط.

التجربة الثالثة :

رينا زين لا يسعني الا ان اتوجه بالشكر الى صديقتي التي نصحتني بالانضمام الى النساء اللواتي خضن تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر وبالفعل بعد 7 جلسات اختفى معظم الوبر وما زال عليّ اجراء جلسة اضافية في حال وافقت الاختصاصية على ذلك ولا اخفي ان بشرتي حساسة وانني شعرت لهذا السبب بعض الالم. لكنني تمكنت من تهدئته بتطبيق علاج وصفته الطبيبة.

ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي

هناك نوعان من الأجهزة المنزلية المستخدمة في ازالة شعر الوجه بالليزر، الأول هو الليزر الطبيعي، والآخر يستخدم ضوء نابض شديد ولكنه طيف من الضوء الذي يقلل نمو الشعر تدريجيا ، و قد اخترنا لكم في الفقرة التالية طرق ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي.

ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي
ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي
  • احلقي المكان الذي تريدين إزالة الشعر منه في جسمكِ، وذلك باستخدام شفرة حلاقةٍ جديدة، وانتبهي إلى أن تكون هذه المنطقة جافة غير مرطّبة بأيّ نوع من الكريمات لتضمني وصول تأثير جهاز الليزر إلى بصيلات الشعر مباشرةً.
  • اختبري منطقةً صغيرةً من جلدكِ قبل البدء بمساحة الجزء كاملةً، وانتظري من 3-4 أسابيع وراقبي وتأكّدي من عدم وجود أيّ تأثيرات على هذه المنطقة لتتفادي أيّ أذى قد يلحق ببشرتكِ، خاصةً إن كنتِ من ذوي البشرة الحساسة.
  • ابدئي بالبرامج ذات الطاقة المنخفضة للجهاز، ثم استخدمي البرامج الأعلى فالأعلى تدريجيًا على عدّة جلسات؛ لتحافظي على ديمومة الجهاز، ولتتجنّبي أيّ تهيج أو تحسّس أثناء عملة الاستخدام.
  • لا تتعجّلي أثناء إزالة الشعر بجهاز الليزر؛ فالأمر يتطلّب منكِ الصبر والالتزام لجساتٍ متكررة في أسابيع عدّة، وهذا الحد الأقصى لملاحظة انخفاض نمو شعرك.

بعد إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر خيار شائع لدى الأشخاص الذين سئموا من إزالة الشعر بالشمع أو الملقاط أو الاضطرار لحلاقة الشعر غير المرغوب، ولقد أصبحت إحدى أكثر الإجراءات التجميلية المعروفة في السنوات الأخيرة ، بعد إزالة الشعر بالليزر إليك بعض التوجيهات التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • يمنع إزالة الشعر بإحدى الطرق التقليدية بين جلسات الليزر، وذلك لأن انتزاع بصيلات الشعر يعيق عملية المعالجة.
  • تجنبي أيضاً الكريمات والعطور ومزيل العرق والحمامات الساخنة لمدة 24 إلى 48 ساعة فقط بعد الجلسة، و راعي الاستحمام بماء فاتر في الأسبوع الأول لمنع ازدياد تهيج البشرة.
  • عندما يتم الانتهاء من الجلسة قد تعطى كمادات الثلج والماء البارد بالإضافة إلى كريم بانتينول لتهدئة البشرة بالاضافة إلى بعض الكريمات المضادة للالتهابات في حالات التحسس المتقدمة.
  • حساسية الجلد وتهيج البشرة أمر طبيعي جدا بعد جلسة الليزر. أما في حالة التحسس والاحمرار الزائد أو الحرق يرجى استشارة خبيرة الليزر أو طبيبة الجلدية الموجودة في المركز.
  • تجنبي تقشير البشرة لـ 72 ساعة على الاقل بعد الجلسة, وضمن هذه الفترة لا تبخلي على بشرتك بالكريمات المرطبة لأن البشرة تكون شديدة الحساسية وتحتاج إلى عناية خاصة

إزالة شعر الوجه بالليزر للرجال

يتجه الكثير من الرجال في الوقت الحالي لإزالة الشعر من مناطق جسدهم المختلفة بالليزر، وذلك لأن إزالة الشعر بالليزر أصبحت أفضل طريقة للتخلص من الشعر الزائد في الوقت الحالي، إليكم طريقة إزالة شعر الوجه بالليزر للرجال.

إزالة شعر الوجه بالليزر للرجال
إزالة شعر الوجه بالليزر للرجال
  • تعد جلسات إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات الروتينية الطبية وتجرى قبل أطباء متخصصين في الأمراض الجلدية، أو على يد خبراء مؤهلين للتعامل مع الرجال الراغبين بإزالة الشعر بالليزر ومدربين على الأجهزة المستخدمة.
  • يعمل الليزر على إزالة الشعرة ويسحب جزء من صبغة الميلانين ويمنع نموها من جديد والجدير بالذكر أن عمليات إزالة الشعر بالليزر للرجال تعد خيارًا امنًا من الناحية الطبية.
  • لكن في غضون ستة أسابيع تقريبًا، ستنطلق المجموعة التالية من الشعر في مرحلة النمو، وبالتالي فإن الليزر يمكن تدميره بالكامل، وهكذا بعد حوالي 36 أسبوعًا، تتم إزالة الشعر بنجاح عندما يتم التخلص من حوالي 90-95٪ من الشعر بشكل دائم.
  • إن أحدث التقنيات في إزالة الشعر بالليزر تجعل الدورة بأكملها غير مؤلمة تمامًا، بحيث يمكنك الحصول على العلاج الأكثر فعالية دون الانزعاج والألم الذي قد يحدثه الليزر بشكل طبيعي وبشكل عام، فإن معظم الرجال قد لا يشعروا بالألم أثناء الإجراء، ولكن يمكن أن يسبب لهم القليل من الاحمرار الذي سرعان ما يتعافى.

أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر

على الرغم من فوائد ومميزات إزالة شعر الوجه بالليزر، إلا أنه يوجد أضرارًا وأعراضًا جانبية قد تحدث، ويجب ذكرها :

أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر
أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر
  • حب الشباب: فاستخدام الليزر قد يؤدي إلى ظهور حب الشّباب، كما أنّ استخدام بعض الكريمات، والضّمادات على الوجه يؤدي إلى تفاقمه، وتطوره بشكلٍ مؤقت على الجلد.
  • العدوى: فمن المُمكن أن يُسبب الليزر عدوى بكتيرية، أو فيروسية، أو فطرية، خاصةً العدوى الأكثر شُيوعاً وهي اندلاع فيروس الهربس، وهو الفيروس الذي يُسبب تقرحات البرد.
  • الاحمرار والتورّم والحكة: ويعتمد ذلك على عمق المناطق التي وصل إليها الليزر، كما يُمكن أن تستمر عدّة شهور إلى جانب تفاقم حالة الجلد في بعض الأحيان.
  • التغيّر في لون البشرة: حيث يُمكن أن يؤدي الليزر المُقشر إلى جعل الجلد أكثر قتامةً، أو أفتح من المُعتاد، والذي يعد أكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين لديهم بشرةً داكنة، ويُمكن أن يُساعد حمض الريتينويك ، أو حمض الجليكوليك على علاج فرط التصبغ بعد التئام المنطقة المُعالجة إلى جانب استخدام واقي الشّمس المناسب ، الندوب: فقد يتسبب الليزر بظهور بعض الندوب على الوجه.
  • تعرض العين للخطر: فمن المُمكن أن تتعرض العين للخطر إذا ما كانت أشعة الليزر على الوجه قويةً جدّاً، لذا يجب ارتداء معدّاتٍ واقيةٍ للعين.
  • تقشر البشرة قد تلاحظ بعض الحالات تقشر في البشرة وجفاف بها لبعض الوقت بعد إزالة الشعر بالليزر، وقد يؤدي هذا التقشر أيضاً لظهور بعض الندبات أو الكدمات، لذا ينصح باستخدام مرطب جيد للبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر لتجنب ظهور هذه الآثار الجانبية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا