يقدم لكم موقع إقرأ أقوى طرق ازالة الشعر بالليزر ، و تجارب إزالة الشعر بالليزر ، و فوائد إزالة الشعر بالليزر ، و هل إزالة الشعر بالليزر وسيلة آمنة؟ ، و إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة ، و إزالة الشعر بالليزر للرجال ، و بعد إزالة الشعر بالليزر ، يهدف إزالة الشعر بالليزر إلى منع نمو الشعر في بعض مناطق الجسم غير المرغوب بنمو الشعر فيها وذلك لأسباب تجميلية، أو بدافع علاج الشعر الزائد، إذ يعمل العلاج بالليزر منع نمو الشعر من خلال إتلاف البصيلات الخاصة فيه ، و لتعرف المزيد عن طريقة ازالة الشعر بالليزر تابعوا معنا المقال.

ازالة الشعر بالليزر

الخطوات التي تتبع أثناء عملية ازالة الشعر بالليزر هي تكون كالآتي :

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر
  • يتم تخدير المريض موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر تربيد المنطقة التي سيتم تعريضها لأشعة الليزر للحد من احتمالات تعرضها للحروق أو الالتهابات.
  • يتم استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر.
  • تمرير أشعة الليزر على المنطقة المُراد إزالة شعر الجسم منها، حيث تعمل حرارة الليزر على إتلاف البصيلات وبالتالي يمنع نموها مجدداً.
  • نشير هنا إلى أن تمرير أشعة الليزر على سطح الجلد قد يتسبب في الشعور بشيء من الضيق أو الألم البسيط حتى مع استخدام الدهان المُخدر، ذلك طبيعي تماماً ولا يشير إلى خطأ طبي أو وجود خلل في التقنية المستخدمة.
  • كما يعتمد عدد الجلسات اللازمة على المنطقة التي يتم علاجها، ونوعية الشعر، ولون ونوعية البشرة ،وغزارة الشعر، ولكن في المجمل يحتاج غالبية المرضى إلى اجراء سبع جلسات كمتوسط لعدد الجلسات، بحيث تكون الفترة بين كل جلسة والأخرى 6 أسابيع.

قد يهمك :

تجارب إزالة الشعر بالليزر

تتساءل النساء اليوم عن السبب الذي يدفع الكثير منهن إلى اللجوء لإزالة الشعر بالليزر بدون الحاجة إلى التفكير طويلاً في هذا القرار، بينت التجارب الفعلية لجلسات إزالة الشعر بالليزر أن 90% من النساء يحصلن على إزالة تامة للشعر ، اليكم التفاصيل في التجارب التالية :

التجربة الاولى :

تروي إحدى الفتيات تفصيل تجربة استخدامها لليزر من أجل إزالة الشعر فتقول أنه من الواجب حلق الشعر في يوم العلاج أو قبلها ب 24 ساعة، وبعد العلاج بالليزر، يبدأ الشعر في التساقط تدريجياً ويستغرق ذلك من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، في هذه الفترة تجنبي حلق الشعر أو إزالته بالشمع، وبعد مرور خمسة أسابيع تقريباً تكون خرجت كل بصيلات الشعر وتساقطت كلها، ومن ثم عند يظهر الشعر في الدورة التالية، تكون شعيرات رقيقة جداً وعددها أقل من العدد الأصلي، ومع اقتراب موعد الجلسة الثانية يصبح الشعر أكثر سمكاً وأغمق، وفي الفترة ما بين الجلسة الأولى والثانية احذري من تعرض الإبط لأشعة الشمس، أما في الجلسة الثانية، فإن الألم يكون أقل بكثير من الجلسة الأولى رغم أن العلاج يكون مكثفاً بشكل أكبر من الجلسة الأولى، وبعد هذه الجلسة يكون خروج الشعر أبطأ، ومع تكرار الجلسات يختفي الشعر تماماً ولا ينمو مجدداً.

التجربة الثانية :

تحكي سيدة عن قصتها مع التخلص من الشعر بالليزر والتي بدأت بتغيير دواء منع الحمل التي تتناوله، وبعها بدأت تلاحظ الكثير من الشعر الكثيف في مناطق من الجسم لم يكن ينمو فيها مسبقًا، مثل أسفل الذقن وحول الثدي، بالإضافة لكونه كثيفًا وأسود بشكل ملحوظ، حاوت التخلص منه بطرق عديدة كلها لم تفلح، حتى شعرت بالإحباط، وخاصة لأن الحلاقة تتسب في جفاف الجلد وتقشره. حدث ذلك منذ أكثر من خمس سنوات حتى قررت الخضوع لجلسات الليزر لتخلص من الشعر، وفي 10 دقائق فقط للمنطقة الواحدة تخلصت من شعر الوجه وأسفل الذقن، والساقين أيضًا، وقررت فيما بعد إجراء لجلسات للمنطقة الحساسة، ومنذ ذلك الوقت وقد اختفى الشعر تمامًا، بدأ الشعر في النمو مرة أخرى وكان أقل كثافة وأخف في اللون والسُمك. خضعت إلى 3 جلسات فقط للوجه، وللساقين 6 جلسات، وكذلك أسفل الإبطين، بينما المنطقة الحساسة 6 جلسات، لم أشعر إلا ببعض الألم المحتمل، والاحمرار الذي استمر لمدة يومين، ومنذ لك الوقت وأنا أشعر أنني أسير في طريق سعيد وسريع، وخضعت لجلسات أخرى للحفاظ على النتائج وتكرر لذك مرة فقط في العام.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

أصبح الليزر من أحدث طرق التخلص من الشعر الزائد، اذ يبدو أنه الطريقة الوحيدة التي تقضي على بصيلات الشعر دون مشكلات أو تدخل جراحي، لنتعرف فيما يلي على فوائد إزالة الشعر بالليزر.

فوائد إزالة الشعر بالليزر
فوائد إزالة الشعر بالليزر
  • عدم الشعور بألم، ممّا يشجع على القيام بهذه العملية. القضاء على بصيلات الشعر في المناطق الحساسة، مما يمنع نمو الشعر مجدداً، بالتالي يشعر الشخص بالراحة النفسية والثقة من جمال مظهره و الانتقائية والدقة في العمل والأداء، أي إزالة الشعر الخشن والمجعد دون إلحاق أضرار بالغة بالجلد.
  • إزالة دائمة للشعر من فوائد إزالة الشعر بالليزر أنها وسيلة دائمة للتخلص من الشعر الزائد، فبدلاً من الخضوع لجلسة إزالة شعر باﻷساليب التقليدية كل شهر أو شهرين، من الممكن بعد إجراء بين 4 إلى 8 جلسات ليزر أن لا تحتاجي إلى أي جلسات لمدة سنة كاملة.
  • فمن المعروف أن أجهزة الليزر تقوم بإيقاف إنبات الشعر تماماً من الجذور، ليصبح الشعر النابت بعد كل جلسة أخف وأقل كثافة، حتى الوصول إلى مرحلة لا تحتاج المرأة فيها إلى تلك الجلسات إطلاقاً، أو تحتاج إليها على فترات متباعدة جداً.
  • أقل تكلفة على المدى الطويل رغم أن جلسات إزالة الشعر بالليزر قد تبدو باهظة للوهلة الأولى، إلا أن الحساب المتأني للتكلفة على المدى الطويل سيصب في صالحها.
  • على سبيل المثال إذا كنتِ تستعملين شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد، فعليكِ أن تحسبي تكلفة الشفرات وكريم الحلاقة والكريمات المرطبة في فترة سنة مثلاً، ثم حساب تكلفة جلسات إزالة الشعر بالليزر التي ستحتاجينها طوال تلك السنة لعقد مقارنة صحيحة.
  • توفير الوقت على الرغم من أن جلسات إزالة الشعر بالليزر تحتاج إلى وقت أطول مقارنة بجلسات إزالة الشعر بالطرق التقليدية، وأيضاً تحتاج النتائج إلى فترة طويلة نسبياً قبل أن تظهر بشكل واضح، إلا أنه بمجرد القيام بعدة جلسات وظهور النتائج الأولية ستبدأي في الشعور بالتوفير الكبير في الوقت.

هل إزالة الشعر بالليزر وسيلة آمنة؟

يؤكد أغلب الخبراء أن إزالة الشعر بالليزر من الطرق الآمنة والتي لا ترتبط بأي مخاطر أو آثار جانبية. كما تتميز كذلك بنتائج فعّالة من عدم ظهور الشعر من جديد مع ذلك، كان لبعض الاشخاص تجارب غير ناجحة بنسبة بسيطة بعد إزالة الشعر بالليزر ، تنحصر تلك العيوب في ظهور بعض البقع الداكنة على الجلد والتي تختفي مع مرور الوقت.

إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء أشعة الليزر المكثف، وذلك لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها.

  • أثناء إزالة الشعر بالليزر؛ تمتص صبغة الميلانين في الشعر الضوء الذي ينبعث من الليزر، ثم يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر التي تنتج الشعر، وهذا الضرر يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.
  • على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر نمو الشعر بشكل فعال لفترات طويلة، فإنه عادةً لا يؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم، فهناك دائمًا حاجة إلى علاجات وجلسات متعددة لإزالة الشعر بالليزر انتبهي؛ إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن قد يحتاج الشخص لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.
  • خطوات ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة قبل الإجراء مباشرة، يتم قص الشعر الذي سيخضع للإزالة لبضعة ملليمترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط معدات الليزر وفقاً لسمك الشعر بالإضافة إلى لون البشرة.
  • يعطي الطبيب نبضات من الضوء للمنطقة المستهدفة، ويراقبها لعدة دقائق للتأكد من استخدام أفضل الإعدادات، وللتحقق من ردود الأفعال السلبية. عند اكتمال الإجراء، قد يتم إعطاؤكِ أكياس ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج، يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

إزالة الشعر بالليزر للرجال

زاد الطلب على ازالة الشعر بالليزر للرجال مؤخرًا، فإزالة الشعر بالليزر تقنية فعّالة وسريعة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من مناطق الجسم المختلفة، تابع الفقرة التالية لمعرفة المزيد عن ازالة الشعر بالليزر للرجال.

إزالة الشعر بالليزر للرجال
إزالة الشعر بالليزر للرجال
  • إزالة الشعر بالليزر للرجال تعد جلسات إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات الروتينية الطبية. وتجرى قبل أطباء متخصصين في الأمراض الجلدية، أو على يد خبراء مؤهلين للتعامل مع الرجال الراغبين بإزالة الشعر بالليزر ومدربين على الأجهزة المستخدمة.
  • يعمل الليزر على إزالة الشعرة ويسحب جزء من صبغة الميلانين ويمنع نموها من جديد. والجدير بالذكر أن عمليات إزالة الشعر بالليزر للرجال تعد خيارًا امنًا من الناحية الطبية.
  • عدد ومدة جلسات إزالة الشعر بالليزر للرجال يعتمد عدد الجلسات على نوع الشعرة، ولكن في الغالب يحتاج الرجل لثماني جلسات لإزالة الشعر بالليزر، وتستغرق كل جلسة منها 30 دقيقة تقريبًا.
  • يمكن أن يخضع الرجال لجلسات إزالة الشعر لأي منطقة في الجسم وغالبا ما يتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة لإزالة الشعر بالليزر بناء على المنطقة المراد إزالتها ومدى كثافة الشعر ولكن يمكن أن يبدأ الرجال في ملاحظة النتائج بعد 8 جلسات وقد تستغرق الجلسة حوالي نصف ساعة.

بعد إزالة الشعر بالليزر

إليك بعض النصائح الأخرى الخاصة في العناية ما بعد الليزر الخاص بإزالة الشعر:

بعد إزالة الشعر بالليزر
بعد إزالة الشعر بالليزر
  • استخدم واقيًا من الشمس بعامل وقاية لا يقل عن 50 مع الزنك لمدة أسبوعين على الأقل.
  • تجنب ارتداء الملابس الفضفاضة للتقليل من الاحتكاك في المنطقة المعالجة بالليزر لمدة يومين.
  • حافظ على جفاف ونظافة المنطقة المعالجة لمدة يومين من الجلسة.