متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ، و تجربتي مع عملية تجميل الأنف ، و الزكام بعد عملية تجميل الأنف ، و هل عملية تجميل الأنف مؤلمة ، و هل عملية تجميل الأنف حرام ، و تمارين الأنف بعد عملية التجميل ، تعد عملية تجميل الأنف خياراً شائعاً للمرضى الغير سعداء بحجم أو شكل أنفهم فبالإضافة إلى الفوائد التجميلية المعروفة لهذا العملية، لقد تطورت عملية تجميل الأنف لتكون لها فوائد أكثر تنوعاً، مثل تحسين وظيفة الأنف بعد التعرض لأي إصابة، أو المساعدة في مشاكل التنفس التي تؤثر على النوم ، في المقال التالي نتعرف متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ؟

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف

قد لا يكون شكل الأنف مقبولاً بعد ازالة جبيرة الانف لأنه في الأسابيع الأولى يكون هناك قساوة في أرنبة الانف و تورم في الانف وتورم في الخياشيم والخدين و الشفتين، لكن متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ؟

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف
متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف
  • لعل هذا هو السؤال الأكثر شيوعاً، والذي يوجهه المرضى للطبيب الجراح قبل القيام بجراحة تجميل الأنف. لكن مع ذلك، فإن الإجابة ليست بسيطة. فقد تعاني منطقة الأنف من بعض التورم لفترات طويلة بعد الجراحة. وعلى عكس باقي المناطق من الجسم، قد تمتد تلك الفترة من شهرين وحتى ستة أشهر، وبعدها يمكن الحصول على النتائج.
  • و نتائج جراحة تجميل الأنف تظهر بعد زوال التورم، حيث تأخذ 60% من شكلها بعد زوال التورمات، ثم ترتفع النسبة تدريجياً إلى 100% فى مدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور وفى بعض الحالات ذات الجلد السميك تظهر النتائج بعد سنة.

قد يهمك :

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

الكثير من السيدات اللائي يردن إجراء عملية تجميل الأنف يبحثن عن تجارب الآخرين مع عملية تجميل الأنف ، وفي هذه الفقرة بعض تجارب مع عملية تجميل الأنف :

  • التجربة الاولى : سأتكلم اليوم عن تجربتي مع عملية تجميل الانف لطالما لم أكن راضيا عن شكل وجهي مما جعلني أفكر خلال ٤ سنوات الأخيرة في اجراء عملية تجميل الانف، لأنه كان يشكل عقدة نفسية بالنسبة لي. ليس مظهر أنفي نفسه هو ما يزعجني، لأنني أعلم أني لا أملك أبشع أنف في العالم. بل هو الشكل الناتج في الصور ومن خلال الكاميرا كوني أعتمد على الكاميرا في عملي بشكل دائم. من بين أسباب تفكيري في عمليات تجميل الأنف. بسبب شكل أنفي. أجد أنه غير متناغم على الإطلاق مع بقية وجهي ويوحي بأني شخص حاد المزاج وهذا عكس شخصيتي. أصبحت أفكر بعمليات تجميل الأنف في الآونة الأخيرة بشكل مفرط، مما جعلني أتساءل عن أسعار عمليات تجميل الأنف. بحيث قررت ان لا التقط اي صور قبل يرجى ملاحظة أن قراري تم اتخاذه بمفرده وتم النظر فيها بعناية لمدة 3 سنوات. لدي جراحة لنفسي فقط وليس لأي شخص آخر. لم يتم الضحك على أنفي أو أي شيء آخر، مجرد عقدة شخصية لا يمكن لأحد سواي فهمها، أنا هنا لتقديم تجربتي مع عملية تجميل الأنف للأشخاص الذين يخططون لإجراء عمليات تجميل الأنف.
  • التجربة الثانية : يحكي أحمد على 30 عاماً ويقول كانت تجربتي مع عملية تجميل الانف جيدة، فقد كانت لغرض وظيفي، فقد كان يعاني من انحراف الحاجز الأنفي منذ الصغر، والذي كان يعرضه لصعوبة في التنفس والإصابة بالجيوب الأنفية المزمنة، إضافة إلى الإصابة المتكررة بنزيف الأنف، وعند استشارة الطبيب أخبره بامكانية التخلص من هذه المشكلات بعمل عملية رأب للحاجز الأنفي وإعادته إلى وضعه الصحيح. لم تحتاج العملية أكثر من ثلاثين دقيقة، وقد نصحه الطبيب بمحاولة وضع رأسه في وضع رأسي ورفع الأنف لأعلى لمدة يوم بعد العملية، وعدم الضغط على الأنف لفترة بعد العملية، وضرورة الابتعاد عن التدخين خاصة الفترة التي تلت العملية، وكذلك تجنب أي مجهود بدني كبير أو أنشطة رياضية، وهو راض تماماً عن النتيجة فقد تحسن التنفس عنده بشكل ملحوظ، كما أنه أصبح يصاب بالجيوب الأنفية في فترات معينة من السنة فلم تعد مزمنة كما كانت في السابق.

الزكام بعد عملية تجميل الأنف

  • يحدث سيلان الأنف بعد عملية التجميل وهو أمر طبيعي للغاية. في النهاية سيختفي سيلان الأنف تماماً في غضون أسابيع قليلة بعد عملية تجميل الانف. يجب تقييم مضاعفات الأنف التي تبقى فترة أطول من قبل أخصائي الحساسية مثل أخصائي الأذن و الأنف والحنجرة أو جرّاحك.
  • قد يكون العلاج بسيطاً ويتم بغسل الأنف أو تناول مضادات الهيستامين. إضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد في التحسن التقليل من التعرّض لمهيجات الهواء. يمكن لطبيبك فقط بعد إجراء تقييم شامل أن يساعدك في تحديد الخيارات الصحيحة لعلاج سيلان أنفك.
  • إذا استمر سيلان الأنف لأكثر من شهرين بعد الجراحة ، فمن المحتمل أن يعاني الشخص من مشاكل الحساسية ويحتاج إلى زيارة أخصائي الحساسية للعلاج الطبي. من الممكن أيضا أن يصاب الشخص بسيلان الأنف عن طريق تناول المشروبات أو الأطعمة الساخنة خلال هذا الوقت ، وهو بالطبع قابل للعلاج وليس مدعاة للقلق.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة ؟ أحد أكثر الأسئلة التي يسألها الأشخاص المقبلين على إجراء العمليات الجراحية بشكل عام وعملية تجميل الأنف بشكل خاص.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة
هل عملية تجميل الأنف مؤلمة

تكون عن مستوى الألم الذي قد يشعر به الشخص، الإحساس بالألم نسبي ويختلف من شخص إلى آخر، كما أنّ نوع العملية والمراد منها يلعب دورًا مهمًا في تقدير مستوى الألم. أثناء إجراء الطبيب عملية تجميل الأنف لن تشعر بأي ألم لأنّك تكون تحت تأثير المخدّر سواء كان موضعيًا أو للجسم كامل، أمّا بعد انتهاء الطبيب من إجراء العملية واستفاقة المريض من المخدّر فقد يعاني قليلًا من الألم أو الانزعاج نتيجة الجبائر أو الشاش المحشو في أنفه، وهذه الأسباب الأكثر شيوعاً للشعور بالألم بعد عملية تجميل الأنف.

هل عملية تجميل الأنف حرام

للاجابة على سؤال هل عملية تجميل الأنف حرام ؟ هناك رأيين :

  • الرأي الأول: فجائز إزالة العيب، فلو كان الإنسان أنفه مائل فيجوز أن يقوم بعملية لتعديله، لأن هذا إزالة عيب الأنف ليس طبيعياً، بل هو مائل فيريد أن يعدله، كذلك رجل أحول، الحول عيب بلا شك، لو أراد الإنسان أن يعمل عملية لتعديل العيب، فيجوز، ولا مانع، لأن هذا إزالة عيب كذلك لو أن الشفة انشرمت، فيجوز أن نصل بعضها ببعض، لأن هذا إزالة عيب.
  • أما النوع الثاني: فهو زيادة تحسين، هذا هو الذي لا يجوز، ولهذا لعن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم المتفلجات للحسن اهـ. وننبه هنا على أن الأصل هو حرمة مثل هذه العملية، فإذا حصل تردد في بلوغ حالة السائلة إلى الحد المبيح لها فعندئذ نبقى على الأصل.

تمارين الأنف بعد عملية التجميل

تعتمد تمارين الانف بعد عملية التجميل على إحداث ضغط ميكانيكي باليد على منطقة معينة بالانف وهي في مرحلة التشكل من جديد، ولم تصل إلى تمام الالتئام بعد، ذلك لضمان عدم انحراف عظام الأنف لوضعها القديم وتتسبب في فشل الجراحة، وتتم هذه التمارين بالخطوات التالية :

تمارين الأنف بعد عملية التجميل
تمارين الأنف بعد عملية التجميل
  • اضغطي على الأنف باستخدام إصبعي الإبهام في منطقة الثلث العلوي من الأنف، ومن المهم عدم الضغط على منطقة جسر الأنف، فالضغط على هذه المنطقة قد يسبب دفع عظام الأنف إلى الخارج دون قصد. استمري بالضغط لمدة عشر ثوانِ إلى دقيقة واحدة، وكرري التمرين 20 إلى 30 مرة طوال اليوم.
  • يستمر المريض بالضغط على الانف لمدة من 10 ثواني إلى دقيقة في المرة الواحدة. يكرر المريض هذا التمرين من 25 إلى 40 مرة باليوم.
  • يجب على المريض الضغط في كلا جانبي الانف بشكل متساوي، وألا يقوم بالضغط في جانب أكثر من الجانب الآخر، وقد ينصح طبيبك المختص بالضغط على جانب أكثر من الآخر تبعاً لكل حالة وما تقتضيها ربما من الجيد أن يشعر المريض بألم بسيط أثناء الضغط على الانف.
  • يجب على المريض عمل هذه التمرينات أمام المرآة، حتى يتمكن من عمل التمارين بصورة صحيحة. من المهم والضروري أن يقوم المريض بعمل هذه التمارين تحت إشراف الطبيب المختص الذي أجرى له الجراحة.