يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة ثالول الوجه بالليزر ، و إزالة الثالول التناسلي بالليزر ، و كيف أعرف أن الثالول مات ، و علاج الثآليل في الوجه ، و كريم لعلاج الثالول في الوجه ، و إزالة الثالول بالليزر الرياض ، و الثآليل هي إحدى هذه المشاكل التي يحدث فيها تغير في كل هذه الأشياء مجتمعة وبالرغم من كون معظم الثآليل غير مؤلمة إلا أنها يجب إزالتها وعدم ترك المرض ليتفاقم والوصول لمضاعفات غير مرغوبة ، لهذا سنتعرف معا من خلال هذا المقال على طرق ازالة ثالول الوجه بالليزر فتابعونا.

ازالة ثالول الوجه بالليزر

يعد الليزر من أسرع الطرق لإزالة الثآليل، فيساعد الليزر على إطلاق شعاع ضوئي يقوم بحرق أنسجة الثآليل عن الوجه و للتعرف على انواع ازالة ثالول الوجه بالليزر تابعوا معنا الفقرة التالية :

ازالة ثالول الوجه بالليزر
ازالة ثالول الوجه بالليزر
  • ليزر إربيوم يعد الإربيوم نوع من الليزر الذي يمكن تسليطه على أماكن صغير جدًا من الجلد لذلك فإن هذا النوع لا يسبب الكثير من الندوب، كما يتميز هذا النوع من الليزر بعدم انتشار الفيروس في الأماكن المحيطة بالثاليل بعد العلاج.
  • ليزر ثاني أكسيد الكربون يعد هذا الضوء أشبه بالسكين الحادة في قوته، حيث يقوم الطبيب بتسليط الضوء على الثاليل لإزالة رأسها، ومن ثم تقليل قوة الضوء لإزالة الجزء الباقي من الثاليل. يمكن أن يساعد ليزر ثاني أكسيد الكربون في القضاء على الفيروس الموجود داخل الثاليل ولكنه يسبب الندوب بشكل أكبر من الليزر الصبغي.
  • ليزر نيوديميوم يتم تسليط هذا النوع من الليزر ليصل إلى الأوعية الدموية داخل الثاليل بشكل عميق، ويستخدم الأطباء هذا النوع من الليزر للثاليل التي تظهر في الفم والحلق لدى الأطفال الصغار.

قد يهمك :

إزالة الثالول التناسلي بالليزر

الثآليل التناسلية هي من أحدى الاضطرابات التي تصيب الجهاز التناسلي الذكري و الأنثوي و تظهر بشكل نتوءات جلدية مختلفة الحجم و تظهر في منطقة العانة ، الشرج أو على الخصيتين ، في منطقة الورك أو على القضيب الذكري أو فتحة المهبل.

إزالة الثالول التناسلي بالليزر
إزالة الثالول التناسلي بالليزر
  • يعتمد علاج الثآليل التناسلية بالليزر على توجيه حزمة ضوئية مكثفة لتدمير الثآليل التناسلية وعلاجها وعادة ما يكون علاج الثالول التناسلي بالليزر مخصصاً للثآليل الكبيرة والتي يصعب علاجها، ولكن قد يترك العلاج بالليزر بعض الندوب.
  • و الليزر الصبغي هذا هو النوع الرئيس المستخدم لإزالة الثاليل المرتبطة بالسنط التناسلي عند تسليط ضوء الليزر على مكان الثاليل فإنه يقوم بتسخين الدماء الموجود في الأوعية الدموية الصغيرة داخل الثاليل وتحطيم الوعاء الدموي، فتقوم الثاليل بعد ذلك بالسقوط من تلقاء نفسها بسبب فقدان الدم المغذي لها.
  • من غير المتوقع أن يشعر الإنسان بأي ألم بعد إتمام عملية العلاج بالليزر، ويتوقع زوال الثاليل تمامًا خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع. يعد الليزر حل فعال وجيد للثاليل التي لا يمكن الوصول لها بسهولة كتلك الموجودة في الأعضاء التناسلية.

كيف أعرف أن الثالول مات

كيف أعرف أن الثالول مات
كيف أعرف أن الثالول مات

علاج الثآليل لا يشفي ويزيل الفيروس من الجسم، لكنه يزيل طبقة الجلد التي كوّنها الفيروس، ثم تعتمد تكملة العلاج على كفاءة مناعة الجسم في تدمير الفيروس وما تبقى من الثآليل. ويمكن الاستعانة بعدة طرق علاجية مثل: الكيّ الكهربائي، او بسائل النيتروجين البارد، او باحماض التقشير، او بالليزر، او ببعض الانواع من الكريمات وغالبا ما يتطلب العلاج عدة جلسات قبل ان تختفي الثآليل تماما.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

علاج الثآليل في الوجه

يمكن علاج الثالول في المنزل بالعديد من الوصفات والطرق الشعبية التي شاع استخدامها قديماً بين الناس، ومنها الطرق التالية :

علاج الثآليل في الوجه
علاج الثآليل في الوجه
  • علاج الثالول بالعسل يحتوي العسل على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمقاومة للبكتيريا، الأمر الذي يجعل منه خياراً مطروحاً لعلاج الثالول في المنزل. وعلى الرغم من عدم وجود أدلة طبية تدعم ذلك، إلا أنه شاع قديماً علاج الثالول بالعسل، وذلك من خلال تغطية الثالول بالعسل يومياً ولعدة أسابيع إلى أن يزول الثالول.
  • مستخلص الثوم: يحتوي الثوم على مادّة كيميائيّة ذات خصائص مضادّةٍ للفيروسات، ويمكن استخدامه من خلال هرس الثوم ووضعه على الثآليل، ثمّ تغطيتها بضمادة أو شريطٍ لاصقٍ، ويمكن تكرار هذه العمليّة يوميّاً.
  • علاج الثالول بالخل يعمل الخل بصورة مشابهة لآلية عمل حمض الساليسيليك، خاصة خل التفاح، إضافة إلى أنه يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات. ولاستخدام الخل لعلاج عين السمكة، ينصح بمزج ملعقتين من خل التفاح مع الماء، ووضع الخليط بقطعة قطن على الثالول.
  • يغطى الخليط بقطعة شاش أو قماش، ويترك حوالي 3-4 ساعات إلى أن يجف. يجدر التنبيه هنا إلى تجنب وضع خل التفاح على الجلد دون تخفيفه بالماء؛ وذلك لما قد يسببه خل التفاح من تهيج للبشرة بسبب درجة حموضته العالية.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير اللّيمون على حمض الستريك الذي يحمل خصائص مضادّةً للفيروسات، لذلك يمكن استخدامه لإزالة الثآليل، خاصّةً الثآليل المسطّحة، ويجدر التنبيه إلى أنّه يجب تخفيف عصير اللّيمون بالماء قبل وضعه على الوجه، ويمكن الحصول على النتائج العلاجيّة غالباً بعد مضي ما يُقارب ستّة أسابيع على استخدامه.

كريم لعلاج الثالول في الوجه

يوجد العديد من العلاجات المختلفة، والتي تقوم بعلاج مشكلة الثآلول، والتي يمكن الحصول عليها من خلال العديد من الصيدليات المختلفة، ومن أفضل العلاجات الطبية التي يمكن استعمالها لعلاج الثآلول هي الكريمات التالية :

  • كريم اميكويمود : كريم اميكويمود أحد أشهر أدوعية علاج الثالول من الصيدليه، ذلك الكريم ذو النتائج الفعالة يصفه الأطباء برحلة علاج عين السمكة، وفيما يلي بعضًا من أهم استخداماته:
  • كوللوماك : واحد من أهم حلول علاج عين السمكة في المنزل، هذا المحلول الذي يستخدم في أغراض متعددة لا تقتصر فقط على علاج الثالول، بينما يستخدم في التخلص من مشكلات جلدية متعددة، وفي ما يلي ذكر لأهم استخداماته:
  • فريزول: يعتبر فريزول هو واحد من ضمن العلاجات التي يمكن أن يتم استعمالها من أجل علاج مشكلة الثآلول، حيث يعتبلا من أنواع السوائل الزيتية، والتي تساعد على التخلص من مشكلة الثآلول، وذلك من خلال أن يتم وضع السائل على الأماكن التي يظهر بها الثآلول.
  • ويتم استعمال السائل بمعدل نقطة واحدة فقط، وذلك فوق الثآلول، مع العمل على استعماله عدة مرات في اليوم الواحد، كما أنه يساعد على التخلص من الورم الذي يصيب المنطقة التي تحيط بالثآلول، ويعمل على تهدئتها، وذلك بشكل سريع جدا.
  • كريم بودوفيلوتوكسين: من الكريمات متميزة المفعول في القضاء على المرض، فهو يقوم بعلاج كل أعراضه من خلال ظهورها في المناطق التالية ما يلي: الأعضاء التناسلية. منطقة الشرج. الخلايا الحرشفية. الرقبة والجذع. منطقة الفرج.
  • مرهم فريزول: يأتي على شكل مرهم سائل بشكل لزج ويتم دهانه على منطقة الإصابة بجرعة قليلة جدًا ولا ضرر من استعماله المتواصل في اليوم الواحد أكثر من مره فهو من المضادات الحيوية الآمنة التي لا تسبب أضرارًا مستقبلية فهو ملطف جيد للجروح وأنواع الثآليل المتعددة.

إزالة الثالول بالليزر الرياض

جلسات لإزالة الثآليل والزوائد الجلدية بالوجه أو الرقبة باستخدام الكي بالليزر وذلك من خلال إزالة الثالول بالليزر الرياض ، اليكم اهم المتخصصين في الرياض.

إزالة الثالول بالليزر الرياض
إزالة الثالول بالليزر الرياض
  • دكتورة ديمة عرابي مجمع الطبيب الطبي سعود نقشبندي(فرع الدمام) اخصائية جلدية وتناسلية الجنسية: سوري 5 انضم حديثاً دكتور جلدية متخصص في الثآليل الجلدية جلدية كبار المنطقة الشرقية، الدمام، شارع 28.
  • دكتورة طلة العكاري مركز الشبلان الطبي اخصائية امراض جلدية وتناسلية الجنسية: سوري 5 انضم حديثاً دكتور جلدية متخصص في الثآليل الجلدية جلدية كبار الرياض، الورود، طريق العروبة.
  • دكتور فهد السديري – مركز اوكي كلينك استشاري جلدية وتناسلية الجنسية: سعودي 5 انضم حديثاً دكتور جلدية متخصص في الثآليل الجلدية جلدية كبار الرياض، الربيع، طريق الملك عبد العزيز.
  • دكتورة هالة ابو طالب اخصائية الامراض الجلدية والتجميل الجنسية مصري 5 انضم حديثاً دكتور جلدية متخصص في الثآليل الجلدية, جلدية كبار الرياض، الورود، تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الملك عبد العزيز.
  • دكتورة نجلاء راشد – مركز الشبلان الطبي اخصائية امراض جلدية وتناسلية الجنسية: مصري 5 انضم حديثاً دكتور جلدية متخصص في الثآليل الجلدية جلدية كبار الرياض، الورود، طريق العروبة.
  • دكتورة فاطمة نزار رستناوي اخصائية امراض جلدية وتناسلية الجنسية سوري 5 انضم حديثاً دكتور جلدية متخصص في الثآليل الجلدية ، جلدية كبار الرياض، الورود، تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله.