يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في إزالة حبة الخال ، و إزالة الخال من الوجه طبيعياً ، و إزالة حبة الخال بالخيط ، و كريم لإزالة حبة الخال ، و تجربتي مع زيت الخروع للشامات ، و أضرار إزالة الشامة بخل التفاح ، لا يخلو أي شخص من امتلاكه الشامات على كافة أنحاء جسمه، ويعتبرها البعض من علامات الجمال المميزة حيث قديماً كانت الشعوب تعتبر أن لها دلالات معينة وأن المرأة التي تمتلك شامات تكن على قدر عالي من الجاذبية وذو شخصية شجاعة، أما الآن في وقتنا الحالي كثرت التساؤلات حول الشامات، هذا كله ما سيتم تناوله في المقال الآتي والإجابة على جميع التساؤلات في تجربتي في إزالة حبة الخال .

تجربتي في إزالة حبة الخال

لا تحتاج الشامات (الخال ) إلى أي علاج فهي في العادة لا تسبب خطرآ يذكر على الصحة ، لكن يحدث أن تكون الشامة غير مرغوبة ، وذلك بأن تكون على الوجه أو كبيرة ومشوهة أو ينبت فيها الشعر باستمرار ، فيما يلي بعض التجارب في إزالة حبة الخال.

تجربتي في إزالة حبة الخال
تجربتي في إزالة حبة الخال

التجربة الاولى :

حول الشامه امسحي بفازلين لان الخل يحرق الجلد بعدها حطي بقطنه ع قد الشامه خل تفاح و حطي عليها لصق جروح و كل كم ساعه غيري القطنه ، بالنسبه لي انا سويتها بس ماحطيت فازلين حولين الشامه ف من ثالث يوم صحيت فكيت اللصق ولقيت كأنه اثار جروح او حروق شمس والمنطقه توجعني كأنها كدمه ~ وقفت اليوم كله ماحطيت شي الا فازلين و مرهم ميبو ع اثار الجرح اليوم اللي بعده خف الجرح كثير وتقشر ورجعت بعود اذان كل شوي احط ع الشامه ~ من استخدامي للخل من ثاني يوم بدأت احس الشامه جفت وواصلت الطريقه من رابع يوم صغر حجمها وصارت تقريبا ممسوحه ف الجلد بس مو مره واذا حطيت خل تحرقني بس كملت الطريقه ، خامس يوم خلاص ماصرت احس فيها صارت زي الدم اذا نشف معليش ع الوصف بس حقيقه هي كذا حطيت بعود الاذان شوي خل وحركتها تقريبا تقشرت من كل الاتجاهات خليتها سادس يوم خلاص نشفت تماما وتقشرت وطلعت ولله الحمد ~ بالنسبه لاثار الخل راحت من ثاني يوم استخدمت فيه الفازلين والميبو ،، وتقشير الوجه وقفته لمدة خمس ايام بعد م طلعت الشامه بدأت استعمل ليفة الوجه و المقشر.

التجربة الثالثة :

أنا شلت حبة خال بوجهي وقررت أكتب لكم عشان الكل يستفيد وراح احاول اتذكر التفاصيل لاني من زمان مسوية العملية من 8سنوات تقريبا بداية انا بوجهي حبة خال بارزة شوي بعدين تزوجت وحملت مرتين و مع الحمل زاد حجمها وصارت بارزة أكثر وحسيت انها صارت مشوهة وكنت بزيارة للرياض وقلت خلنيني استغل الفرصة وأشيلها طبعا قررت أروح لعيادات أدمة لأني ماأعرف غيرها ورحت ودخلت واخترت دكتورة ناسية اسمها الحين المهم شافتني وفحصتني وسألتني اذا عادي أكشف عند دكتور عشان يقررون وش الأنسب رفضت فاختارت انها تصور الحبة بالكاميرا وصورتني بعدين راحت ورجعت وعلمتني وش راح تسوي قالت عندك خيارين الأول بما انه الحبة كبيرة شوي فأكيد لها جذور تحت وقالت لو استأصلناها من جذورها راح يكون مكانها حفرة تشوه وجهك الخيار الثاني راح نقص الجزء البارز ونساوي مكانه بالليزر عشان يتساوى مع الوجه وراح تبقى الحبة بس راح تكون بدون بروز طبعا اخترت الحل الثاني وتمت العملية وكان سعرها 1000غير الأدوية والكشف ناسية السعر وطبعا بعد العملية كان المكان أحمر وأعطتني كريم ان ماكنت ناسية هو الدوكين أو اليكوم ماني متأكدة بس الظاهر الدوكين عشان الاحمرار وواقي شمس واستمر الاحمرار فترة وبدا يخف تدريجيا لين اختفى والآن الحبة فيه بس بدون بروز يعني بس لون أسود.

قد يهمك :

إزالة الخال من الوجه طبيعياً

إليك قائمة بأبرز الطرق الطبيعية التي يعتقد أنها قد تساعد على إزالة الخال من الوجه البارزة طبيعيًا :

  • نستخدم عصير الليمون ايضا لتفتيح المناطق الداكنة ومنها حبة الخال، حيث نتركه عليها لمدة قصيرة يتحول بعدها اللون تدريجيا إلى اللون الفاتح لكون الليمون من المبيضات الجيدة.
  • وضع مهروس الثوم عليها ليلا وتغطيتها بقطنة ثم ننظفها في الصباح، ونقوم بذلك العمل يوميا حتى يتغير لونها ويصبح باهتا.
  • هناك طريقة مميزة جدا وهي القيام بتجفيف قشر الرمان وطحنه ليصبح ناعما، ثم نضيف إليه الليمون والحليب ونخلطها جيدا ونطبقها على الشامة مباشرة، وبعد فترة من الزمن نغسلها ونكرر ذلك حتى تختفي حبة الخال تماما.
  • نخلط القليل من مطحون بذور الكتان مع القليل من العسل والحليب فيتكون لدينا ماسك نضعه على حبة الخال ونكرر العملية أسابيع عدة حتى تختفي ونكون بذلك قد حصلنا على النتيجة التي نريد.
  • نستعمل خل التفاح للتخلص من الشامة عبر غسل المنطقة المحيطة بها بالقليل منه وبعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر.
  • مزج القليل من بيكربونات الصوديوم، مع بضع قطرات من زيت الخروع، ويوضع المزيج على حبة الخال طيلة فترة الليل، وفي الصباح يتم غسلها، مع تكرار هذه العملية يومياً.
  • نحضر زيت خروع ونمسح به الحبة والمكان المحيط بها حتى تختفي تماما.
  • تحميص القليل من قشور الرمان المجففة، ومن ثم طحنها بشكل جيد، وإضافة القليل من الحليب إليها، بحيث تصبح خليطاً متجانساً، ويوضع على حبة الخال، مع تكرار هذه العملية باستمرار إلى أن تختفي.

إزالة حبة الخال بالخيط

إزالة حبة الخال بالخيط
إزالة حبة الخال بالخيط
  • يعتبر الخيوط من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن إزالتها ، حيث يستخدم الجراح خيطًا رفيعًا لإخفاء الجوف وإزالته.
  • يرجى ملاحظة أنه لن يتم استخدام هذه الطريقة حتى يتم الانتهاء من الفحص الطبي ، وأنه سيتم تأكيد الطريقة وخطر الإصابة بالخلايا السرطانية قبل إجراء الجراحة.
  • لاستخدام هذه الطريقة ، تحتاج إلى إبعاده عن الشمس لمدة 2-3 أيام على الأقل وتطبيق الكريم الموضعي المناسب للحصول على النتائج المرجوة.

إزالة الشامة من الوجه جراحيا

على الرغم من وجود العديد من الوصفات التي يعتقد أنها قد تساعد على إزالة الشامة البارزة طبيعيًا إلا أن هذه الطرق مضمونة كإزالة الشامة من الوجه جراحيا ، لذا يفضل استشارة الطبيب بشأن الطريقة المناسبة لإزالة الشامة.

إزالة الشامة من الوجه جراحيا
إزالة الشامة من الوجه جراحيا
  • يتم في تقنية ازالة الشامات من الوجه بالليزر استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر، حيث تعمل الأشعة المكثفة على إلازالة تمامًا من الجلد، دون الحاجة إلى استخدام حقن التخدير، فقط يمكن للطبيب أن يضع بعض المخدر الموضعي تجنبًا للشعور بعدم الراحة.
  • وتتم لإزالة الشامات في جلسة واحدة، أو اثنتين في حالة كانت مساحتها كبيرة، ويضع الطبيب لاصقة طبية صغيرة على مكان الشامة حتى لا تتعرض للتلوث، ويمكن إزالتها بعد يومين.
  • وتتميز تقنية إزالة الشامة بالليزر بأنها آمنة وفترة نقاهتها صغيرة، ومع ذلك لا يفضلها بعض الأطباء في حالة الشك بأن الشامة تحوي خلايا سرطانية.
  • ذلك لأن في هذه الحالة تضمر الأنسجة ولن يكون هناك عينة لإرسالها إلى المعمل لفحصها، ذلك بالإضافة إلى أنها تترك أثر لندبات، وربما تكون أكبر منها في حالة إزالة الشامة جراحيًا.

تجربتي مع زيت الخروع للشامات

من خلال تجربتي مع زيت الخروع للشامات هناك نوعان من الطرق التي يمكنك فيها استخدام زيت الخروع لإزالة الشامات و هذه الطرق هي :

الطريقة الاولى :

باستخدام زيت الخروع فقط يمكنكِ استخدام طريقة زيت الخروع فقط باتباع الخطوات الآتية: دلّكي الشامة مباشرةً بزيت الخروع. كرري استخدام زيت الخروع يوميًا حتى تزول الشامة.

الطريقة الثانية :

طريقة زيت الخروع وصودا الخبز يمكنكِ استخدام هذه الطريقة باتباع الخطوات الآتية امزجي ما يكفي من صودا الخبز بـ3 قطرات من زيت الخروع لتحضير عجينة صمغية لزجة قليلاً ، ضعي عجينة الزيت والصودا مباشرةً على الشامة، وافرديها على الشامة بأكملها ، ضعي ضمادةً لاصقةً على الشامة لمنع العجينة من الاحتكاك، أو اربطي الشامة بشاش أو قطعة قماش نظيفة إذا لم يكن لديكِ ضمادة لاصقة، واتركيها طوال الليل ، انزعي الضمادة واغسلي الشامة في الصباح.

أضرار إزالة الشامة بخل التفاح

هذه بعض النصائح والإرشادات التي يجب أخذها بعين الاعتبار بخصوص الشامات وإزالتها خاصة أضرار إزالة الشامة بخل التفاح.

أضرار إزالة الشامة بخل التفاح
أضرار إزالة الشامة بخل التفاح
  • يستخدم خل التفاح لإزالة الشامة؛ نظرًا لاحتوائه على حمض الخليك الذي يحرق منطقة الجلد التي توجد عليها الشامة كيميائيًا، لكن وجدت دراسة حالة لامرأة شابة استخدمت خل التفاح لإزالة الشامة أنّها قد أصيبت بمضاعفات، فالعديد من العلاجات المنزلية غير فعالة، ومن المحتمل أن تكون خطيرة؛ ممّا يؤدّي إلى حدوث ندبات وفرط تصبّغ ما بعد الالتهاب.
  • ومن المحتمل أن يحدث تحوّل سرطاني للخلايا كذلك، وقد يكون السبب الأكثر أهمية لعدم استخدام خل التفاح أو أيّ طريقة لإزالة الشامة منزليًا هو عدم القدرة على معرفة إذا ما كانت الشامة سرطانية أم لا، وإذا كان يوجد احتمال أن تكون سرطانية؛ فإنّ حرقها كيميائيًا باستخدام خل التفاح سيُخلّف وراءه ورمًا ميلانينيًا، أما عندما يزيل الطبيب الشامة السرطانية، فإنّه يزيل الشامة وبعض الأنسجة الموجودة أسفلها للتأكّد من اختفاء جميع الخلايا السرطانية.