يقدم لكم موقع إقرأ أقوى طريقة إزالة تجاعيد العين نهائيا ، و أسباب التجاعيد تحت العين ، و علاج تجاعيد العين طبيعيا ، و إزالة التجاعيد حول العين بالأعشاب ، و إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا بالليزر ، و علاج تجاعيد تحت العين للرجال ، و تجاعيد العين هي عبارة عن تجاعيد دقيقة ورفيعة، وتسمى أرجل الغراب، وخطوط الضحك، وتتشكل حول زوايا العين الخارجية، تبدأ في الظهور في منتصف وآخر الثلاثين من العمر؛ بسبب النقص في إنتاج الكولاجين والإيلاستين أثناء التقدم في السن،و في المقال التالي تابعوا معنا أهم الطرق الفعالة في إزالة تجاعيد العين نهائيا .

إزالة تجاعيد العين نهائيا

تصاب منطقة العين بالتجاعيد خصوصاً مع التقدم في السن، لذا فمن المهم العناية بها كونها أكثر المناطق الرقيقة بالبشرة لكن الوقاية والتخلص من التجاعيد بمنطقة العين ممكنة من خلال اللجوء إلى طرق إزالة تجاعيد العين نهائيا التي نتعرف عليها فيما يلي.

إزالة تجاعيد العين نهائيا
إزالة تجاعيد العين نهائيا
  • الجلسرين الطبيعي يعد الجلسرين من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وهو من الوصفات البسيطة لإزالة التجاعيد حول العين، فكل المطلوب أن يتم خلط ملعقة كبيرة جلسرين مع عصارة نصف ليمونة وبضعة قطرات من ماء الورد ويتم تطبيق الخليط في منطقة تحت العينين يومياً قبل النوم وتركه حتى الصباح لحسن ظهور النتيجة المنتظرة ويغسل الوجه بالماء البارد.
  • الكريمات برو كولاجين الكريمات المحتوية على الكولاجين هي واحدة من أكثر العلاجات فعالية لتجاعيد العين إن جلد الأطفال مليء بالكولاجين الصحي ومن ثم نعومة كلما تقدمنا ​​في السن ، ينخفض ​​معدل وجودة الجلد التي تنتج الكولاجين يحدث هذا بشكل طبيعي مع عملية الشيخوخة ، ولكن عوامل نمط الحياة هي أيضًا مساهم رئيسي ، على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي التدخين والتعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تدمير الكولاجين ، مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد.
  • تسميات العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة تحتوي على الكولاجين المذكور عليها لهذا السبب. على الرغم من أنه لا يمكن امتصاص الكولاجين مباشرة في الجلد بسبب تركيبته الجزيئية الكبيرة ، إلا أن الكريمات الموالية للكولاجين تحافظ على ترطيب البشرة وتعزز معدل إنتاج الكولاجين الطبيعي. يستغرقون بعض الوقت لإظهار النتائج لكنهم يحدثون فرقًا كبيرًا.
  • مكعبات ثلج ماء الورد يعتقد البعض أن فوائد ماء الورد مقتصر على تقليل الالتهابات وغلق المسام وإنما يساعد كذلك في تحفيز الكولاجين تحت الجلد مما يعمل بالتبعية على زيادة نضارة وشباب البشرة، لذا فإن كل المطلوب أن تقوم بتمرير مكعب مثلج من ماء الورد بلطف على المنطقة حول العينين مرتين في اليوم صباحاً وقبل النوم للحصول على نتيجة فعالة في ازالة تجاعيد تحت العين بسرعة.

قد يهمك :

أسباب التجاعيد تحت العين

توجد العديد من الأسباب التي تساهم في حدوث تجاعيد تحت العينين، و يذكر منها ما يأتي :

  • التقدم في العمر مع الوقت تبدأ البشرة بفقدان مرونتها وكمية الكولاجين فيها، ومع أن البشرة تحت العيون تحتوي على كمية قليلة جدًا من الكولاجين فإن التجاعيد تبدأ بالظهور فيها قبل أي مكان اخر.
  • كثرة التعرض للشمس تتسبب الشمس بالعديد من الأضرار للبشرة عند التعرض لها دون اتخاذ أي إجراءات وقائية، ومن هذه الأضرار ظهور تجاعيد العين المزعجة.
  • اتباع نظام غذائي سيء إن القيام باتباع حمية غذائية سيئة يساهم وبشكل كبير في ظهور تجاعيد العين، ونعني بحمية سيئة ما يأتي عدم شرب الماء بكميات كافية ، تناول أطعمة غنية بالسكريات ، تناول الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة بكثرة ، عدم تناول الفواكه والخضروات والمواد المغذية بشكل كافي.
  • التدخين يعد التدخين ثاني أكثر أسباب تجاعيد العين شيوعًا، إذ إن للنيكوتين تأثيرات سلبية على نسبة كولاجين، ومرونة البشرة، والأوعية الدموية التي تغذيها.

علاج تجاعيد العين طبيعيا

تعد الطرق الطبيعية لعلاجات مشاكل البشرة والطرق الأكثر أمانًا، ومن هذا المنطلق كان من المهم البحث عن علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد تحت العينين ومن أفضل الوصفات والماسكات المستخدمة في علاج تجاعيد تحت العينين طبيعيا :

  • استخدام بياض البيض والشوفان على منطقة تحت العين يساعد على التخلص من التجاعيد، وهذا لأن بياض البيض يساعد على إمداد البشرة بالكولاجين مما يعالج التجاعيد تحت العين، والشوفان مهم لشد البشرة وترطيبها وعليك بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وتقليبها جيدا، ويطبق تحت العين ويترك لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء البارد بعدها.
  • خليط عصير البرتقال والنشاء يساهم عصير البرتقال الغني بفيتامين C في العناية بالبشرة وتحفيز الكولاجين بها إضافةً إلى التخلص من البثور والشوائب بأنواعها من أجل الاستفادة بفيتامينات البرتقال لإزالة التجاعيد تحت العين ينصح بعصر ثمرة من البرتقال وإضافة ملعقة من النشاء لتلك العصارة لأن النشاء يعمل على شد البشرة أيضاً.
  • لإخفاء التجاعيد تحت العين والعمل على علاجها والتخلص منها يمكنك خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد وتوضع على منطقة تحت العين، وتترك حوالي ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد، وعليك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • يتم استعمال قطنة كبيرة نظيفة وتمرير الخليط بمنطقة محيط العينين بلطف، يفضل أن يترك الخليط بمنطقة ما حول العين طوال فترة الليل ليتم غسل الوجه في الصباح بالماء البارد، ففي حالة الاعتماد على استخدام هذه الوصفة بشكل يومي ستظهر نتائج فعالة في لإزالة التجاعيد.

إزالة التجاعيد حول العين بالأعشاب

باستعانتك بإزالة التجاعيد حول العين بالأعشاب الطبية ستوفري على نفسك دفع أموال باهظة في الطرق الأخرى لعلاج التجاعيد، وستتجنبي الآثار الجانبية للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة ومن هذه الاعشاب نجد ما يلي :

إزالة التجاعيد حول العين بالأعشاب
إزالة التجاعيد حول العين بالأعشاب
  • الروزماري (إكليل الجبل) الروزماري عشبة صديقة للجلد، حيث تقوم المركبات الموجودة في إكليل الجبل بتنشيط الدورة الدموية للبشرة وزيادة مرونة الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة، كما يمكن أن تقلل العشبة أيضا من العيون المنتفخة والإحمرار، حيث يمكنك إضافة الروزماري إلى الأطباق الخاصة بك، أو تدليك البشرة باستخدام زيت إكليل الجبل.
  • الألوفيرا (الصبار) يدخل الألوفيرا في قائمة أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للتجاعيد تحت العين وإصلاح البشرة كون هلام الصبار غنيا بفيتامينات C ، E، وبيتا كاروتين، وهي من أهم العناصر التي تغذي وتساعد على تلطيف البشرة الحساسة مع الحفاظ على نضارتها، كما يسهم الصبار في إحياء مرونة الجلد، والتخلص من الانتفاخات تحت العين. يمكن مزج هلام الألوفيرا مع الكركم أو العسل للحصول على فوائد إضافية.
  • يمكن خلط الألوفيرا مع اللبن وعصير الخيار ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتدليكها في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ويترك الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة جيداً بالماء.
  • عصير الليمون: يمتاز الليمون باحتوائه على حمض الستريك، والذي يُساعد في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما ويقوم بإعادة تجديد الخلايا تحت العين فيُقلل من التجاعيد.
  • زيت عشبة الصندل يعتبر خشب الصندل من أقدم العلاجات التي كانت تستخدم قديماً، والتي تلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من التجاعيد الجلديّة الموجودة في البشرة وخاصة تحت العينين، وحول منطقة الفم، وذلك من خلال خلط مسحوق خشب الصندل مع القليل من ماء الورد، حتى تصبح عجينة ومن ثم وضعها على الوجه، وتركها لمدّة ربع ساعة، وبعد ذلك يتمّ شطف الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الخلطة على إعطاء لونٍ ورديّ للبشرة، كما يساعد في التخلّص من تجاعيد الوجه، لا سيما منطقة حول العينين.

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا بالليزر

يستخدم الليزر في علاج تجاعيد البشرة خاصة منطقة تحت العين، إذ يعد من العلاجات الفعالة والأكثر انتشارًا، إذ يحفز خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يمنحها الملمس المرن كما يظهرها أكثر امتلاء، تعرفوا معنا طريقة إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا بالليزر.

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا بالليزر
إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا بالليزر
  • يأتي دور الطبيب المعالج في تحديد جهاز الليزر المناسب بحسب طبيعة كل حالة وبالتالي طول موجات الليزر التي سيتم الاعتماد عليها خلال جلسة شد تجاعيد الوجه بالليزر، علماً أن إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا بالليزر لا يتحقق إلا في حالة علاج تجاعيد الوجه البسيطة والمتوسطة ولكن لا تفلح تلك التقنية مع التجاعيد العميقة.
  • يتميز الليزر المستخدم في ازالة تجاعيد تحت العين بأنه يحفز خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي لفعل الحرارة التي تصل للمنطقة المسلطة عليها، الذي يعطي الجلد مظهر ممتلئ وكذلك مرن، إلا أنه عادةً ما تحتاج تقنية التخلص من التجاعيد حول العين نهائيا بالليزر الخضوع لأكثر من جلسة لحين الوصول للنتيجة المرجوة.
  • يتولى الطبيب مهمة تحديد عدد الجلسات حسب طبيعة الحالة، بناء إنتاج الكولاجين يستغرق من 90 الي 120 يوم وبالتالي يستغرق الأمر بعض الوقت لتري النتائج ,بعض الأطباء يقوم بعمل 3 جلسات مرة كل شهر في الثلاثينات، يستخدم أطباء التجميل عدة أنواع من الليزر على حسب كل حالة كما ذكرنا.
  • تجد بعض الأطباء تفضل استخدام الليزر الكربوني وبعض الاطباء تستخدم الفراكسيل ليزر او ال غالبا ما يدمج الطبيب أكثر من اختيار مثل جلسات البلازما مع الليزر أو جلسات البلازما مع الكاربوكسي.

علاج تجاعيد تحت العين للرجال

تجاعيد العين من علامات الشيخوخة والسن المتقدم، تظهرعندما تبدأ البشرة بخسارة الكولاجين الموجود في الجلد والذي يمنع تواجده ظهور التجاعيد التي تتسبب بالكثير من المشاكل والتوترات النفسية ، ومن طرق علاج تجاعيد تحت العين للرجال نجد ما يلي :

علاج تجاعيد تحت العين للرجال
علاج تجاعيد تحت العين للرجال
  • الاستعانة بالحلاقة اليومية، والتي تساعد على تقشير الوجه، وإزالة خلايا الجلد الميت، وتحفيز إعادة تكون الخلايا، الأمر الذي يساهم في تحسين ملمس البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة.
  • تنظيف الوجه في الصباح بمطهر لا يسبب الجفاف، ثمّ وضع زيت ما قبل الحلاقة بينما لا تزال البشرة رطبة، وتركه لتمتصه البشرة لمدّة دقيقة أو دقيقتين.
  • استخدام واق شمس يحتوي على فيتامين ج. تنظيف الوجه مرةً أخرى في الليل، واستخدام مقشر لطيف مرةً واحدة أسبوعياً.
  • وضع كريم الريتينول كل ليلة، والذي يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، ويمنحها صورةً أكثر نضارة، ويقلل من التجاعيد فيها.
  • قطع الخيار الى شرائح، وضعها على الوجه لمدة أنت تقررها حسب قدرتك على تحملها، فهذه الشرائح مفيدة وجيدة تحارب التجاعيد.
  • بياض البيض: من أحسن العلاجات التي تخفف من التجاعيد الظاهرة في الوجه، اخلط البياض مع ملعقتين من الغليسرين وماء الور حركه المزيج جيدا، وطبقه على التجاعيد حول العينين لشد البشرة.