يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طريقة إزالة تصبغات الوجه في أسبوع ، و إزالة تصبغات الشمس من الوجه ، و تصبغات الوجه السوداء ، و تصبغات الوجه البنية ، و كريم لازالة التصبغات من الوجه ، و إزالة تصبغات الوجه بالليزر ، و إزالة البقع من الوجه نهائيًا ، تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن طرق سريعة للتخلص من بقع الوجه وهذا لأنها تفسد جمالها، وتحدث البقع نتيجة الكثير من العوامل مثل التعرض إلى أشعة الشمس أو كثرة استخدام مستحضرات التجميل، ولهذا جئنا إليك بوصفات تساعد على إزالة تصبغات الوجه في أسبوع تابعي معنا المقال للتعرف عليها.

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع

اخترنا لك وصفات سهلة التحضير في إزالة تصبغات الوجه في أسبوع ومعظم مكوناتها متوافرة في كل منزل، كل ما تحتاجينه هو المثابرة عليها لكي تحصلي على نتائج سريعة ومضمونة.

إزالة تصبغات الوجه في أسبوع
إزالة تصبغات الوجه في أسبوع
  • الليمون والعسل اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي واستخدميها على الأماكن الداكنة من البشرة. فيحتوي الليمون على فيتامين C المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة.
  • فيتامين E فيتامين E من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة، مما ينبغي تناول مصادره خلال النظام الغذائي إلى جانب ذلك، يمكن استخدام زيت فيتامين E لتدليك الأماكن الداكنة على البشرة للحصول على أفضل النتائج.
  • خل التفاح يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك والذي يساعد على التفتيح بالماء الفاتر، ويخفف من مشكلة تصبغات الوجه و طريقة الاستخدام اخلط مقدار متساوي من خل التفاح والماء. يوضع على المناطق الداكنة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق يشطف بعدها و يكرر مرتين يومياً.
  • الموز من المعلوم أن الموز مفيد كمقشر طبيعي للجلد أي للخلايا الميتة المتراكمة عليه كما للتصبغات الجلدية المزمنة كذلك الموز غني بالفيتامين K والبوتاسيوم الذي يغذي بشترك أما من حيث استخدام الموز في معالجة التصبغات فالأمر يتم عبر هرس نصف موزة وخلطها مع ربع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب و تمزج المكونات وتوضع على التصبغات لمدة نصف ساعة تغسل بعدها البشرة بالماء الدافئ تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تبدأين بملاحظة الفرق.
  • ماسك الشوفان مع الحليب اخلطي دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل للحصول على خليط متجانس يستخدم على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين اختفاء البقع الداكنة على بشرتك.

قد يهمك :

إزالة تصبغات الشمس من الوجه

يسبب التعرض لأشعة الشمس الكثير من الأضرار على الجلد وخاصة في المناطق المكشوفة من الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس وتسبب حروقًا فيها مثل الوجه واليدين، وهناك الكثير من الطرق الوقائية لتجنب حروق الشمس منها الوصفات الطبيعية التالية :

الوصفة الاولى :

وصفة الكركم والليمون وصفة الكركم والليمون يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تقلل خلايا الميلانوما التي تسبّب ظهور البقع الداكنة بالإضافة إلى دوره في إضعاف أنزيمات التيروزين التي تلعب دوراً في إنتاج مادة الميلانين لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من معجون الكركم الخام ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون امزجي المكوّنين معاً للحصول على عجينة تستخدمينها كقناع على بشرة نظيفة اتركي القناع حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

الوصفة الثانية :

يحتوي الخيار على كمياتٍ كبيرةٍ من المواد المضادة للأكسدة والخصائص التي تجعله مسكناً جيداً للألم. لهذا فإن له القدرة على التخلص من الالتهابات والآلام الناتجة عن أشعة الشمس كما يُحافظ الخيار على صحة البشرة وترطيبها والطريقة هي كمية كافية من الخيار المبرد ، يهرس الخيار ويُوضع على الوجه واليدين كقناع يترك هذا القناع مدة 20 دقيقة، ثم يتم غسله تكرر هذه الوصفة قدر الاستطاعة.

الوصفة الثالثة :

وصفة عصير الطماطم والزبادى ثمار الحمضيات تحتوى على حمض الاسكوربيك الذى يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة بشكل عالى مما يساعد على تلاشى التان، أما الزبادى فيحتوى على حمض اللبنيك الذى يخفف لون الجلد عصير طماطم ولإعداد هذه الوصفة استخدمى ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادى الطازج وامزجى المكونات جيدًا ثم طبقيها على المنطقة المصابة واتركيها 30 دقيقة قبل غسلها بالماء النظيف.

تصبغات الوجه السوداء

تصبغات الوجه هو مصطلح طبي يستخدم لوصف البقع الداكنة في الجلد، وتظهر بسبب الإنتاج غير الطبيعي لمادة الميلانين بواسطة الخلايا المنتجة للصبغة، والذي يعزى سببه إلى ندبات حب الشباب أو أضرار أشعة الشمس وقد يكون سببه تقلبات الهرمونات.

تصبغات الوجه السوداء
تصبغات الوجه السوداء
  • تصبغات الوجه السوداء تفسر بأن الخلايا الصباغية الموجودة وعددها يحددان لون بشرتنا، ويعتمد إنتاج صبغة الميلانين فيها على التعرض للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة مع أشعة الشمس، وتعد الية إنتاج الميلانين في الجلد الية حماية طبيعية للبشرة.
  • بالاضافة الى الوصفات الطبيعية السابقة الذكر يمكن اللجوء إلى التقشير الكيميائي، يساعد في علاج التصبغات من الخطوات الأساسية للتخلّص من التصبغات الجلدية وتوحيد لون البشرة، هي اللجوء إلى التقشير الكيميائي.
  • هذا الأخير يعمل على تجديد خلايا البشرة، تخليصها من الجلد الميّت وتبييضه كما أنه يساعد في التخلّص من التصبغات والبقع الداكنة قومي بتقشير البشرة مرة في الأسبوع فقط، وإلّا لن تتمكّني من معالجة هذه المشكلة بل سيزداد الوضع سوءً.
  • تطبيق واقي شمس على البشرة، يساعد في علاج التصبغات تطبيق كريم واقي شمس، يساعد في التخفيف من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.
  • من المفضّل أن تختاري المنتج المكتوب عليه broad-spectrum أي واسع الطيف، والذي يحتوي على مؤشر حماية 30 وما فوق هذا النوع من واقي شمس يخترق طبقات الجلد، ممّا يساهم بالتالي في الحدّ من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

تصبغات الوجه البنية

من نصائح الموجودة لتجنب ظهور البقع البنية في الوجه أن يجب :

تصبغات الوجه البنية
تصبغات الوجه البنية
  • تجنب الخروج في أشعة الشمس أوقات الذروة من 11 صباحاً إلى 4 عصراً ، احمي بشرتك من أشعة الشمس إذا اضطررت للخروج عبر تطبيق الواقي الشمسي بشكل منتظم، واختيار النوع الذي يحتوي على عامل حماية أكثر من 50 وواسع الطيف.
  • تطبيق سيروم فيتامين سي كل يوم لحماية بشرتك من جميع العوامل التي تسبب ظهور البقع الداكنة.
  • شرب مقدار ما يحتاجه جسمك من الماء لتخليص الجسم والبشرة من السموم وتنقية البشرة.
  • ترطيب البشرة بشكل يومي حتى البشرة الدهنية تحتاج ترطيب.
  • تقشير الوجه مرتين في الأسبوع وسطياً بالمقشر المناسب لنوع البشرة أو بالوصفات الطبيعية المناسبة لها.

كريم لازالة التصبغات من الوجه

تحتوى الشمس على أشعة فوق بنفسجية تلحق الضرر بطبقات الجلد المسئولة بدورها عن حماية البشرة وبالتالي ظهور البقع والتصبغات فى الوجه لذلك سوف نتناول علاج التصبغات من الوجه من خلال الحديث عن افضل كريم لازالة البقع والتصبغات.

كريم لازالة التصبغات من الوجه
كريم لازالة التصبغات من الوجه
  • كريم تصبغات الوجه DIFFERIN Adapalene Gel يعمل كريم ديفرين على معالجة التصبغات، إذ ينقّي المسامات، يعيد تجديد الخلايا ويجعل الأوكسيجين يخترق البشرة. يستعمل للكثير من العلاجات مثل حب الشباب والندبات. استخدميه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.
  • كريم تصبغات الوجه OLEHENRIKSEN Dark Spot Toner يمكنكِ استخدام كريم اولينريكسان على شكل تونر لمحاربة تصبغات الوجه. منافعه على البشرة متعددة، من بينها معالجة الجفاف، محاربة التجاعيد، منع تهيّج البشرة، التخلّص من الرؤوس السوداء وآثار حب الشباب.
  • كريم تصبغات الوجه SHISEIDO White Lucent Overnight Cream & Mask مهمة كريم شيسيدو الأساسية هي تبييض البشرة. تم تصنيع تركيبة هذا المنتج وفقاً لتكنولوجيا ReNeura التي تصلح كل التغييرات التي تصيب الجلد، مثل علامات الشيخوخة والجفاف. في حال اخترتِ هذا الكريم، احرصي على تطبيقه في الليل.
  • كريم اوريجينز برايت دارك سبوت – ORIGINS Bright Dark Spot Correcting Night Mask يحتوي هذا الكريم على أفضل البذور البرية والتي لها دور مهم في تعزيز انتاج الكولاجين في البشرة. يقضي على ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية. يغذي البشرة بفيتامين سي المهم في توحيد لونها. يعمل الكريم على مقاومة تجاعيد البشرة.

إزالة تصبغات الوجه بالليزر

مع ظهور تقنية الليزر في علاج فرط التصبغ فتح ذلك أفاقا كثيرة مع تعدد أنواع الليزر بين الليزر الصباغي النبضي والليزر الجزئي وغيرهم، ومن أهم أنواع علاج تصبغات الوجه بالليزر هذه :

إزالة تصبغات الوجه بالليزر
إزالة تصبغات الوجه بالليزر
  • ليزر كيو سويتشد يصدر هذا النوع من الليزر موجات ضوئية طولها يركز على جلد الوجه المتصبغ، كما أنها تقوم أيضًا بتسخين صبغة الملانين المنتجة بشكل غير طبيعي، كما أنها تكسر صبغة الميلانين مما يؤدي إلى فقدان اللون، هذا هو التأثير الذي يسمح به هذا النوع من الليزر بإزالة صبغة الوشم أيضًا.
  • ليزر عرض النبضات بالملي ثانية حيث يصدر هذا النوع من الليزر نبضات من الضوء تؤثر على التصبغات وعلى الخلايا التي تنتج الميلانين فوق الحد الطبيعي، وعند توجيه الليزر لها يؤدي إلى تعطيل إنتاج الصبغة بشكل انتقائي عن طريق تسخينها حراريًا.

إزالة البقع من الوجه نهائيًا

يمكن علاج مشكلة البقع من الوجه باستخدام وصفات طبيعية تساعد على التخلص من البقع الداكنة، وفقاً لما نذكره في التالي ، فتعرفى عليها.

إزالة البقع من الوجه نهائيًا
إزالة البقع من الوجه نهائيًا
  • عصير الليمون يتمتع الليمون بخصائص مفتّحة للون البشرة بفضل غناه بالفيتامينC. أضيفي إلى عصير الليمون القليل من الملح فتحصلين على علاج طبيعي للبقع الداكنة. يُنصح بتطبيقه عليها صباحاً ومساءً بواسطة قطنة وتركه لعشر دقائق قبل شطفه بالماء لحماية البشرة من أي تحسّس.
  • نقيع البقدونس حضّري نقيع البقدونس بإضافة هذه العشبة إلى وعاء من الماء المغلي وتركها فيه حتى تصبح المياه فاترة وجاهزة للاستعمال. طبّقي هذا النقيع على البقع الداكنة صباحاً ومساءً بواسطة قطنة واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.
  • الفجل ينصح بوضع معجون الفجل على الجلد لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر ثم استخدام مرطب الوجه، مع تكرار هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرات فى الأسبوع، وفى حالة الرغبة فى الحصول على نتائج أكثر إيجابية.ينصح بدمج قطعة واحدة من الفجل المبشور بطول 4 إلى 5 بوصات مع كوب من خل التفاح في جرة زجاجية، وخلطهم جيدا وتترك لمدة أسبوعين، ويهز الخليط مرة واحدة في اليوم، و بعد أسبوعين ، يوضع المزيج على البقع الداكنة ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر واحد، مع الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة.
  • شرائح البطاطا تعمل البطاطا على تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميّتة، وإزالة البقع الدّاكنة عن الوجه، ونمو خلايا جديدة، وتعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة وطريقتها هي طريقة تحضير الوصفة تُقطّع ثمَّرة البطاطا إلى شرائح رقيقة. تُبلّل شرائح البطاطا بالقليل من الماء، وتوضع مباشرةً على البقع الدّاكنة، وتترك لمدّة 10 دقائق. تُكرّر هذه الوصفة يوميّاً مرتين في اليوم.